Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

فى اطار برنامج الامم المتحدة الانمائى لتعزيز التكامل الاقتصادى العربى من أجل التنمية المستدامة تم عقد اجتماع بين مصلحتى الجمارك المصرية والاردنية تحت رعاية اللواء بحرى ايمن صالح رئيس هيئة موانى البحر الاحمر وبحضور فريق عمل برنامج الامم المتحدة الانمائى وشركة الجسر العربى واعضاء المجتمع المينائى بميناء نويبع البحرى لبحث آليات تنفيذ الربط الالكترونى بين الجمارك المصرية والاردنية . حيث أفادت موانى البحر الاحمر بتوافر البيانات المطلوبة للتبادل والخاصة بالشاحنة والسائق على أنظمة (RFID) واستعدادها للتنسيق مع الجانب الأردنى فيما يتعلق بتوحيد كارت القارىء (RFID) بين مينائى نويبع والعقبة لارسالها للجمارك المصرية والاردنية لتخدم عملية التبادل المعلوماتى بينهما . وتعهدت شركة الجسر العربى التزامها بامداد ميناء نويبع و مصلحتى الجمارك المصرية والاردنية بقائمة الشحن (المانيفست) الكترونيا أو ورقيا للرسائل الصادرة و الواردة من و الى ميناء العقبة عقب انتهاء أعمال الشحن و قبل مغادرة السفينة للميناء والتنسيق مع الجمارك الاردنية وشركة نافذ المسئولة عن تنظيم حركة مرور الشاحنات لدى ميناء البواخروميناء نويبع لتوحيد عمليات دخول وخروج الشاحنات باستخدام تقنية (RFID) . كما يتم تنفيذ التبادل المعلوماتى للموافقات المسبقة وشهادات المنشأ بين الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وممثلى النافذة الوطنية /الجمارك الأردنية .

 
 
وسط حشد كبير من أهالي القطاع الريفي بمحافظة السويس أمام لجان المركز الطبي شروق ولجان مدرسة الشهيد ابوزيد الابتدائية بحي الجناين قام اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بمتابعة سير العمل لجان الاستفتاء .
واشار المحافظ الي الوعي الذي يتمتع به أهالي الجناين ومشاركتهم الايجابية وحضورهم الي اللجان للتعبير عن ارائهم وحقهم الدستوري في الاستفتاء .
رافق المحافظ في الجولة الدكتورعبد الله رمضان نائب محافظ السويس واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة ورئيس حي الجناين والقيادات التنفيذية والاحزاب والجمعيات الاهلية وشباب السويس وممثلي المرأة وعدد غفير من أهالي القطاع الريفي .


بناء علي تعليمات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس لمرفق الاسعاف الطبي بالسويس توجه الدكتور حسن درويش مدير الاسعاف الي احدي القري السياجية بالسخنة لاصحاب السيدة مني احمد محمد الغندقلي ( 77عاما ) مصرية ومقيمة بدولة كندا للذهاب للادلاء بصوتها امام لجنة مدرسة محمد حافظ بالسويس صباح اليوم .

لقت فتاة "سلمى ياسر رمضان "البالغة من العمر ١٧ عاما مصرعها في حادث تصادم سيارة ملاكي مع اتوبيس امام مسجد الاستقامة بالسويس كما أصيب  اربعة آخرين.

  الفتاة التى لقت مصرعها من سكان مدينة السلام١ التابعة لحي فيصل بالسويس وتم نقل جثمانها إلى مشرحة مستشفى السويس العام كما تم نقل المصابين إلى مستشفى السويس العام.

كما قامت إدارةمرور السويس بسحب السيارة المحطمة وإعادة السير في الطريق مرة أخرى

FB IMG 1555855587997

FB IMG 1555855582435

FB IMG 1555855555985

FB IMG 1555855547229

تفقد، اليوم الأحد، اللواء أركان حرب رفيق رأفت عرفات قائد الجيش الثالث الميدانى، اللجان الانتخابية فى نطاق محافظة السويس، فى ثانى أيام الاستفتاء على تعديل الدستور، للاطمئنان على سير عملية الاستفتاء وانتظامها. رافق قائد الجيش أثناء المرور عدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.


قام السيد ا.د / السيد الشرقاوي رئيس الجامعة صباح اليوم يصاحبه عدد كبير من طلاب الجامعة في الإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية وذلك بلجان مدرسه المستقبل الاعداديه بنين بالسويس ولجنه المعهد الازهري وقد رافق معالي رئيس الجامعة ا. د / على عطا نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب ولفيف من الساده عمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس وتستمر مشاركة الجامعة طوال اليوم والايام المقبلة

 

شارك اليوم اللواء مهندس هشام ابو سنه نقيب مهندسى القاهرة بالادلاء بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمركز شباب التجمع الاول بالقاهرة و دعا جموع الشعب المصرى للمشاركة فى الاستفتاء و ممارسة حقوقهم الدستورية بكل حرية ونزاهة .

وافاد ابو سنه انه وافق على التعديلات الدستورية من اجل مزيد من الاستقرار لبناء الوطن واستمرار مسيرة التنمية و بناء الدولة المصرية الحديثة حيث بدأ الاستفتاء على التعديلات الدستورية صباح اليوم و يستمر لثلاثة ايام خلال الفترة من 20 الى 22 ابريل 2019 بعد اقرار ثلثى مجلس النواب للتعديلات الدستورية .

تفقد اللواء أركان حرب رفيق رأفت عرفات ، قائد الجيش الثالث الميدانى، اللجان الانتخابية فى محافظة السويس، فى أول أيام الاستفتاء على تعديل الدستور، للاطمئنان على انتظام عملية الاستفتاء وخلوها من أى معوقات بمدارس المحافظة. يذكر أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية بدأ للمصريين بالخارج أمس الجمعة وللداخل اليوم السبت، على أن ينتهى الاستحقاق الديمقراطى يوم الإثنين، حيث تشهد اللجان إقبالاً كثيفًا من جانب المواطنين خلال أول أيام التصويت، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول ماراثون الاستفتاء إلى كرنفال احتفالى. ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء محافظة السويس ٤٥٠٤٥١ ناخبًا يصوتون فى ٦٨ مركزاً انتخابياً مقسمين إلى ٩٤ لجنة انتخابية بأحياء الأربعين والسويس والجناين وفيصل وعتاقة. كما يبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء محافظة جنوب سيناء ٨٦٧٧٧ ناخباً يصوتون فى ١٩ مركزاً انتخابياً مقسمين إلى ٢٢ لجنة انتخابية بمدن طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ وسانت كاترين وطور سيناء وأبورديس وأبوزنيمة ورأس سدر. رافق قائد الجيش أثناء المرور عدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

قام اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بالادلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بلجنة مدرسة محمد حافظ الابتدائية بمنطقة الملاحة السكنية.

كما قام بالتصويت أيضا الأستاذ عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة.

جدير بالذكر أن المحافظ اثني على شعب السويس ووعيه وثقته في نزولهم لكي يدلون بصوتهم  على مدار الثلاثة أيام.

FB IMG 1555749108989

FB IMG 1555749100349

FB IMG 1555749097396

أفتتح اللوء عبد المجيد صقرمحافظ السويس واللواء محمد جاد مدير امن السويس والعميد هاني محمود منصور نائباً عن قائد الجيش الثالث الميداني والعميد حسام شحاته رئيس اركان الفرقة 19بالجيش الثالث الميداني مسجد سعد بن ابي وقاص بمدينة السلام 1 بحي فيصل مساء أمس بحضورالدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة والدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد للمحافظة كما حضرالافتتاح الدكتور محمد عجمي وكيل وزارة الاوقاف بالسويس والدكتور احمد الحمادي مدير المنطقة الازهرية بالسويس وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وأهالي مدينتي السلام 1 السلام 2 وقيادات الازهر الشريف وأئمة الأوقاف بالسويس
وأعقب الافتتاح الاحتفال الذي أقامته مديرية اوقاف السويس بمناسبة ذكري ليلة النصف من شعبان بمسجد سعد بن ابي وقاص بعد افتتاحه رسميا .
وبدأ الأحتفال بايات من الذكر الحكيم القرآن الكريم للقارئ محمود الصاحي وإبتهالات واناشيد مدح رسول الله صلي الله عليه وسلم للشيخ المبتهل وائل محمد سليم .
وفي كلمته أشار الدكتور محمد عجمي وكيل وزارة الاوقاف بالسويس عن الدروس المستفادة من ليلة النصف من شعبان وعن فرحة سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم بهذه الليلة في هذا الشهر الكريم وقرب حلول شهر رمضان المعظم وتحويل القبلة من بيت المقدس الي المسجد الحرام بمكة المكرمة ، قائلا انها قصة ايه تعلمنا منها التغير من الحقد والغل والحسد والبغضاء والسوء الي المحبة والطاعة والخير وحسن الظن .
وفي نهاية الاحتفال أدي المحافظ ومدير الامن والقيادات العسكرية والتنفيذية والامنية ورؤساء الاحياء والنواب وأهالي السويس صلاة العشاء بالمسجد الجديد إيذانا بافتتاحه .
حضر الاحتفال بليلة النصف من شعبان كلا من النائب محمد المصري وطارق متولي عضوا مجلس النواب والشيخ محمد فتحي مدير عام الدعوة بمديرية الاوقاف ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والجمعيات الاهلية ،وقدم الاحتفالية الأعلامي الأمجد أبو المجد كبير مذيعين بإذاعة القناة.

الصفحة 1 من 841
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - إعلان نتيجة الاستفتاء الساعة السابعة https://t.co/YYcd8UH3pR
الايام القادمة ستشهد تغييرات جذرية في الخريطة السياسية #الكراسي_الموسيقية
Suezbalady | السويس بلدي - تعاون الاقليمى العربى ...لأول مرة ربط الكترونى بين الجمارك المصرية و الاردنية https://t.co/co72yPHJTh
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady