Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 61

6676 9e235

                                                              صورة ارشيفية

 

 

 

دخل المئات من عمال شركة "فستيا" للملابس الجاهزة بالأسكندرية وهي شركة قطاع أعمال عام اليوم الأحد في إضراب مفتوح عن العمل وذلك بمقر شركتهم بسموحة بسبب عدم وفاء إدارة الشركة بوعودها لهم بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة المتمثلة في حوافزهم عن شهر نوفمبر الماضي. وشارك العاملون البالغ عددهم 725 ما بين إداريين وعمال في وقفة احتجاجية داخل مقر الشركة ومن جهه اخرى أعلن المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية عن تضامنه مع العمال فى مطالبهم المشروعة وحمل الحكومة المسئولية .

997 1e900

تلقى الرئيس "عبد الفتاح السيسي" اليوم السبت اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الإيطالي "ماتيو رينزي" على خلفية الانفجار الذي وقع في محيط القنصلية الإيطالية حيث أكد رئيس الوزراء الإيطالي تضامن بلاده مع مصر في مثل تلك اللحظات مشددًا على أن بلاده عازمة على مكافحة الإرهاب من أجل دحره والقضاء عليه.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد خلال الاتصال تقدير مصر للمواقف الإيطالية المساندة للجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب مضيفا إلى أن ذلك يأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.
وشدد الرئيس على أن مثل هذه الأحداث الإرهابية تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية من أجل مكافحة الإرهاب والحفاظ على مقدرات الشعوب ونوّه خلال الاتصال إلى أن مصر تولي العناية الواجبة لكافة مقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية المتواجدة على أراضيها.
ووجّه رئيس الوزراء الإيطالي الشكر للرئيس لما قامت به السلطات المصرية المعنية من تعاون كامل واستجابة سريعة للتعامل مع تداعيات الحادث.

ومن جانبه أكد الرئيس على علاقات الصداقة الوثيقة التي تجمع بين البلدين واتفق الجانبان على مواصلة التشاور في المرحلة المقبلة.

115 58da4

 

 

قال المستشار أحمد فاروق رئيس نيابة بولاق إن الأدلة الجنائية انتهت من رفع آثار التفجيرات أمام مبنى القنصلية الإيطالية بشارع الجلاء بوسط القاهرة.

وأضاف فاروق، أن المعاينة توصلت إلي أن السيارة المفخخة المستخدمة في الحادث “ملاكي السويس”، حيث تم العثور على لوحات معدينة للسيارة.

وأشار رئيس النيابة إلي أنه جارى التأكد من كافة معلومات السيارة ومالكها عن طريق رقم الموتور والشاشيه.

المصدر : وكالة أونا

56565 d4b9d

وقع انفجار عنيف صباح اليوم  السبت أمام مقر القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة.

وقال شهود العيان إن الانفجار تسبب في حدوث خسائر جسيمة بمبنى القنصلية كما أدى إلى تصدع العديد من المساكن الواقعة خلف القنصلية بمنطقة بولاق أبو العلا.

وقد هرع المئات من المواطنين إلى الشارع في حالة من الذعر الشديد وخوفا من انهيار العقارات عليهم ، وقد ادى الانفجار الى كسر ماسورة للمياة .
فيما صرحت وزارة الصحة بأن شخصاً على الاقل لقى مصرعة فضلا عن 7 مصابين فى هذا الانفجار .



656 ab0f4

201507031246247 ec2b4

 

 

صرح مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة اللواء ممدوح عبد القادر إن "الإدارة وكافة قطاعات وزارة الداخلية المصرية مستعدة لأي أحداث اليوم 3 يوليو الموافق ذكرى بيان خارطة الطريق وعزل الرئيس الأسبق "محمد مرسي" عقب ثورة 30 يونيو 2013".

وأضاف أن "هناك حالة استنفار أمني وقامت الداخلية برفع درجة الاستعداد إلى الحد الأقصى وإلغاء كافة الإجازات لكل القيادات والجنود فضلاً عن الخطة الأمنية المعتمدة من وزير الداخلية "مجدي عبد الغفار" الخاصة بالتعامل الفوري مع كافة المستجدات".
و أن "هناك تكثيفاً أمنياً شديداً على كافة المنشآت الحيوية في الدولة ومن ضمنها المساجد الكبرى والكنائس التي تشهد تأميناً كبيراً وواسعاً".

وأكد من جانبه على تأمين كافة المنافذ في المحافظات كذلك هناك قوات رجَّالة للاستجابة لأي نداء استغاثة مشيراً إلى أن حالة الاستنفار الأمني غير مرهونة فقط باستعدادات اليوم وإنما الداخلية المصرية عازمة على التصدي لأي محاولة للنيل من أمن المواطن.

111111111111 037a2

 

كشف الملياردير السعودي الأمير "الوليد بن طلال"  عن سبب تعهده بأن يهب ثروته التي تقدر بـ32 مليار دولار للأعمال الخيرية والإنسانية.

أوضح الأمير الوليد بن طلال في بيان حمل عنوان "خطاب إعلان الهبة" أسباب تبرعه بثروته قائلاً : "دار في ذهني منذ فترة شبابي حلم كنت أسعى لتحقيقه راودني في الكثير من المواقف وصرحت به لبعض المقربين لدي منذ أكثر من ربع قرن إذ تمنيت أن أساهم بكل ما أستطيع للقضاء على قلة ذات اليد في المجتمع المحلي والدولي فلا يبقى من يشتكي من الفقر أو يعاني من ويلاته أو على الأقل أساهم في الحد من عدد المحتاجين فأصبح وأرى أغلب الناس وهم لا يحتاجون إلى المساعدة على الأقل في متطلبات الحياة الأساسية" وذلك وفقاً لصحيفة الرياض السعودية.


وأضاف: "من حق كل شخص أن يتساءل: لماذا يفعل الوليد ذلك؟ فأقول كل إنسان يمر في حياته بمنعطفات ومواقف لابد وأن يكون لها تأثير في القرارات التي يتخذها خصوصاً المصيرية منها وأنا من فضل الله عليّ أتيح لي ما لم يُتح لغيري من الاطلاع على أحوال كثير من الشعوب والوقوف على ما يعانونه من شدة الحاجة من خلال جولاتي المحلية والإقليمية والعالمية ولقاءاتي المتعددة مع قيادات الدول والمجتمعات وقربي من أغلب مراكز الدعم الإنساني في العالم بالإضافة إلى البرامج الإنسانية التي تدعمها مؤسسة الوليد للإنسانية".

وتابع: "نظراً للظروف الاقتصادية والاجتماعية وما تخلفه الحروب والكوارث الطبيعية في المجتمعات من آثار سلبية ما يتطلب تكاتف جهود كل المقتدرين للوقوف مع الشعوب لتنهض بمجتمعاتها وتبني أوطانها فإني أرى أنه حان الوقت لأشارك بكل ما أستطيع في دعم المجتمعات عن طريق مؤسستي (الوليد للإنسانية) والتي بدورها تعمل على إطلاق المشروعات ودعمها في جميع أنحاء العالم بغض النظر عن الدين أو العرق أو الجنس".

وختم قائلاً: "فمنذ 35 عاماً و نحن نتعاون مع مجموعة كبيرة من المؤسسات في أكثر من 92 دولة حول العالم من أجل محاربة الفقر وتمكين المرأة والشباب إضافة إلى تنمية المجتمعات ومد يد العون عند الكوارث كما لا ننسى بناء جسور التفاهم بين الثقافات من خلال التوعية والتعليم فبفضل عملنا معاً سنرتقي إلى عالمٍ ملؤه التسامح والعطف والتآلف وذلك لرفعة شأن المجتمعات الإنسانية وتطويرها بالأسلوب الأمثل للرقي بها إلى المستويات المنشودة".

095641 17d44

قدّم منتصف شهر مايو الماضى 200 باحث دولي نداء يُلفت الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية إلى مخاطر المجالات الغنية بالتردّد العالي للموجات الكهرومغناطيسية على الصحة العمومية.

 
بإمضاءاتهم التي تمثل 38 بلدا مختلفا شجب الباحثون المعايير المعتمدة حاليا في تشغيل قواعد تقوية التقاط البث اللاسلكي بين هاتف جوال وآخر وطالبوا بإعادة درسها من جديد وتقديم معلومات صريحة للمستخدمين حول مغبّة التعرّض طويل الأجل لمجالات التردد الكهرومغناطيسي.
 
علما أنّ الهواتف المحمولة تتلقّى الاتصالات مع بعضها البعض بإرسال موجات راديوية عبر شبكة من الهوائيات المثبّتة على سطوح البنايات وتعتبر موجات التردد الراديوي لتشغيل نحو 6.9 مليار إشتراك خليوي في جميع أنحاء العالم مجالات كهرومغناطيسية يمتص جسم الإنسان الحرارة المنبثقة عنها وهي التي قد تكون مسرطنة للدم والدماغ ومعيقة للصحة الإنجابية.
المصدر : مونت كارلو الدولية

99997 31406

                                          النائب الهولندى "غيرت فيلدرز"

 

ندد الأزهر اليوم بالنائب الهولندي المعارض للإسلام "غيرت فيلدرز" الذي بث رسوما مسيئة على التلفزيون الرسمي خلال وقت مخصص للأحزاب السياسية.

وأكد الأزهر في بيان أنه "يستنكر الخيال المريض ويدعو جميع المسلمين إلى تجاهل هذا العمل الإرهابي الكريه".

وعرضت الرسوم العشرة خلال دقيقتين من الوقت وقال النائب إن ذلك للتأكيد أن "العنف لا يمكنه أن ينتصر على حرية التعبير".

وبنشر هذه الرسوم قال النائب إنه "يدافع عن حرية التعبير أمام العنف" ردا على الهجوم الذي نفذه تنظيم الدولة على مسابقة للرسوم الكاريكاتيرية عن النبي "محمد" في تكساس مطلع مايو.

وأضاف بيان الأزهر أن "مقام النبي "محمد" أعظم واسمى من أن تنال منه رسوم منفلتة من كل القيود الأخلاقية والضوابط الحضارية".

وكان الأزهر حذر فور الإعلان عن الرسوم أن من "شأن بث هذا الفيلم المسيء إثارة موجة غضب من قبل المسلمين الغاضبين على مستوى العالم".

 

فيما تخصص هيئة الاعلام في هولندا للأحزاب السياسية وقتا لعرض أفكارها السياسية وهي لا تدقق مسبقا في محتوى الأشرطة التي تنوي الأحزاب عرضها ولا يمكنها أن تقرر مسبقا إذا كان هذا المحتوى يتفق أو يتعارض مع القانون تجنبا لفرض رقابة مسبقة والإساءة لحرية التعبير. 

            

ونظرا للإساءة التي تمثلها هذه الرسوم بالنسبة للمسلمين فإن عرضها على التلفزيون قد يعني منع حزب الحرية الذي ينتمي إليه "فيلدرز" من الظهور على التلفزيون من سنة إلى 4 سنوات.

11155 64e6a

 

قال نشطاء سوريون أن تنظيم "داعش" المتطرف بدأ بسك عملته الذهبية تحت اسم "الدينار الإسلامي" في إشارة إلى عملة تداولت خلال فترة حكم الخليفة عثمان بن عفان القرن الـ 7 م الأول هـ .

وتظهر صور نشرت في شبكات التواصل الاجتماعي مجموعة من العملات الذهبية وعليها عبارات دينية وقيل إن قيمة الدينار الواحد تساوي 139 دولارا.

وقال الناشط أبو إبراهيم الرقاوي الذي يعيش في مدينة الرقة السورية الخاضعة لسيطرة "داعش" على حسابه في "تويتر" إن العملات سيتم تداولها في وقت قريب.

وكان عناصر من التنظيم الإرهابي أعلنوا في نوفمبرالماضي أنهم سيقومون بسك عملتهم الخاصة في سعي لـتوفير استقلالهم عن المنظومة الاقتصادية العالمية الشيطانية وقيل إن العملات ستسك بـ 7 أنواع منها اثنتان من الذهب وثلاث من الفضة واثنتان من النحاس .

 

المصدر : قناة روسيا اليوم

2015-635703271618370244-837 main cbec8

من التوقع ان تدخل محافظة الإسكندرية موسوعة الأرقام القياسية "جينيس" يوم الجمعة المقبل بأطول مائدة طعام في العالم والتي ستمتد لمسافة 3 كم من منطقة سان استيفانو إلى كوبري ستانلي بمنطقة رشدي لإقامة أكبر إفطار جماعي في التاريخ وسيشارك في إعداده كبرى محلات المشويات والأسماك.

والفكرة ابتكرها 5 من طلاب جامعة الإسكندرية هم : ( أسامة بركات، وعمر أشرف، ومحمد الطويل، ومحمد رمضان، ومحمد صلاح) واتفقوا على إقامة أطول مائدة في العالم بكورنيش البحر بهدف تنشيط السياحة بالمدينة وبدأت الفكرة بشهر نوفمر لكن تقرر تأجيلها لفصل الصيف  مع أنسب وقت هو شهر رمضان المبارك.

وتقام المائدة بدعم من محافظة الإسكندرية والإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمدينة بهدف تسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة "جينيس" وكسر آخر رقم قياسي تم تسجيله  بطول كيلو مترين اثنين.

الصفحة 1 من 2
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - صحة السويس تطلق فعاليات المبادرة الرئاسية لحملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي أمراض السكر… https://t.co/yWfnPjSW7H
Suezbalady | السويس بلدي - ختام ماراثون انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة السويس واعلان فوز رئيس الاتحاد ونائبه وأمناء ا… https://t.co/5MtvGSQuFi
#جمعية_السويس_بلدي_معرضين_في_اسبوع #معرض_ملابس_ومشاركة_مدرستين_في_التنظيم الحقيقة معرض جمعية السويس بلدي للملابس وا… https://t.co/4XOLMDZkIi
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady