075 2e6d4

 

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رفضه للدعوات المطالبة، بإجراء استفتاء على تأجيل انتخابات البرلمان المقبل، مضيفا: (مبررات التأجيل غير منطقية، وأقول للمتحدثين عن وجود خلافات، هل التأجيل سينهى الخلافات.. لن أجرى أية استفتاءات، وأحترم الدستور، وأدعو المصريين إلى الاستعداد للبرلمان بالتدقيق فى اختيار المرشحين).

جاء ذلك خلال كلمة السيسى، باحتفال عيد الفلاح، اليوم، فى قاعة المؤتمرات، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الزراعة الدكتور عادل البلتاجى، وعدد كبير من وزاراء الحكومة، وأكثر من 800 فلاح ومزارع، من مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح أن الشعب المصرى قادر على مواجهة المشاكل، موضحا: (أراهن على الشعب المصرى ودائما أكسب الرهان.. كما أن الدولة تعمل حاليا على تشكيل وعى حقيقى، وإدراك كل المشاكل التى نعانى منها).

وقدم السيسى، الشكر للمصريين بعد جمع 64 مليار لمشروع قناة السويس الجديدة، خلال 8 أيام، وإنجازهم (ما قدر خبراء الاقتصاد حدوثه فى شهرين على الأقل)، على حد وصفه.

وشدد السيسى على أن هناك إرادة للتغيير للأفضل وهذه الإرادة هى إرادة كل المصريين ويجب أن نتسلح بالأمل والعمل والأصلاح فى كل المجالات.