32 1eee8

 

قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، إنه تم ظهر اليوم، تفجير عبوة ناسفة بجوار استاد كفر الشيخ الرياضي في منطقة تجمع لزهرة شباب الوطن من طلبة الكلية الحربية تمهيدًا لعودتهم إلى كليتهم بعد انتهاء أجازتهم مع ذويهم، مضيفًا أنها أسفرت عن استشهاد طالبين وإصابة ثلاثة آخرين من مقاتلي الكلية الحربية.

وتابع سمير، في بيانه اليوم، أن العملية الإرهابية تعكس مدى الخسة والجبن لفئة ضالة أصرت على الخروج عن الوطنية وانتهجت العنف والغدر واستحلت دماء المصريين.

وتقدم العميد محمد سمير، نيابة عن القوات المسلحة، بخالص التعازي لأسر الشهداء الأبرار، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته الواسعة، كما تمنى الشفاء العاجل للمصابين.

قال الدكتور أسامة حمدي عبدالواحد، محافظ كفر الشيخ، إن العلمية الإرهابية التي وقعت أمام الاستاد الرياضي بمدينة كفر الشيخ، عمل جبان وخسيس، من جماعة لا تعرف الإسلام أو الأديان.

وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفية بعد انتقاله لموقع الحادث برفقة القيادات الشرطية والعسكرية، إن أحد الإرهابيين ألقى قنبلة على تجمع لطلاب الكلية الحربية أمام الاستاد، كانوا في انتظار استقلال حافلة لنقلهم للكلية الحربية، حيث فوجئوا بإلقاء تلك القنبلة التي أدت لمصرع طالبين وإصابة 4 من بينهم سيدة.

وعلى جانب آخر، نظم المئات من أهالي مدينة كفر الشيخ، ظهر اليوم، مسيرة حاشدة بشارع النبوي المهندس، منددة بجماعة الإخوان الإرهابية، مرددين هتافات، "لا إله إلا الله الإخوان أعداء الله"، وطالبوا بإعدام قادتهم، ثم انتهت المسيرة أمام عمارة الدكتور محمد فؤاد، مؤسس الجماعة بكفر الشيخ والهارب، حيث قذفوها بالحجارة، وحطموا محتويات محلاتها، إلا أن المستأجرين وأصحاب المحلات توسلوا إليهم باعتبارها ملكًا لهم وليست للإخوان.