947_f7a49.jpgفي مبادرة رائعة من إدارة الموقع، قام موقع تويتر Twitter بفتح حساب رسمي للدعم الفني باللغة العربية لجميع المغردين العرب على الموقع، وقام بدعوتهم لمتابعة الحساب ليتعرفوا على كل جديد ويتسنى لهم الاستفسار عن أي مشكلة يواجهونها، واسم هذا الحساب على تويتر هوda3m@باسم ظاهر“Support بالعربي ويتميز بعلامة التوثيق الشهيرة.

ومنذ اللحظة الأولى لإنشاء الحساب في مساء الحادي والعشرون من شهر أكتوبر الجاري، والمتابعون يتزايدون باطراد حتى وصل عددهم حتى لحظة كتابة هذه السطور إلى قرابة الـ 11 ألف متابع، بينما تم حجب القسم الخاص بعدد المغردين الذين يتابعهم هذا الحساب، وقد غرد حتى الآن سبع تغريدات بداية من الترحيب وحتى النصائح التقنية الخاصة باستخدام تويتر، وتوضيح طرق التواصل مع الحساب لحل أي مشكلة تواجه المغردين العرب.

وقد احتفى المغردون العرب بالحساب الجديد وانهالوا عليه بالترحيب والأسئلة المتعلقة بخدمات تويتر المختلفة، وقد طال انتظارهم لمثل هذه الخدمة من شبكتهم الاجتماعية المفضلة، وأخيراً تم تحقيق رغبتهم واهتمت تويتر بأصحاب المحتوى العربي.

وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على ازدياد تأثير المحتوى العربي على موقع التدوين المصغر، واقتناعهم – أخيراً – بأهمية المغردون العرب واللغة العربية ككل، مما يبشر بفتح آفاق جديدة وتسهيلات كثيرة لإثراء المحتوى العربي على موقع تويتر، وبالتأكيد هذا سيساهم كذلك في جلب عدد أكثر من المستخدمين العرب عندما يرون مدى اهتمام إدارة الموقع بهم.فلأي درجة ترى هذه الخطوة مفيدة عزيزي المستخدم العربي لموقع تويتر؟ وهل كنت بالفعل تنتظر مثل هذه الخطوة من الشركة؟ يسعدنا تلقي رأيك في التعليقات.