Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الدغيدى : افكر في إخراج فيلم سينمائي عن قصة حياتى اختتم به مسيرتى في الإخراج الفني ساختار الفنانة يسرا لتجسيد شخصيتى

شهدت ندوة الاحتفالات الفنية  حضور المخرجة السينمائية إيناس الدغيدي، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والناقد الفني نادر عدلي، وسط نقاش حاد بينها وبين الجمهور، بعد ما صرحت به سابقًا للإعلام عن "إقامة علاقات جنسية بين الرجل والمرأة قبل الزواج".

واحتج أحد الحضور على رأيها مستشهدًا بآيات قرآنية تقتطع بحرمانية هذا الفعل، إلا أن "الدغيدي" قالت إن رأيها لا يتنافى مع الدين، قائلة: "إن الزواج قائم على العرض، والقبول، والإشهار، ولهذا فإن حدث إشهار وإعلان إقامة علاقة جنسية بين رجل مرأة هذا يُعد زواجا حتى وإن كان بدون عقد".

وتطرقت "الدغيدي" إلى القضايا المحرمة في السينما حسب وصف الجمهور، وهي "الجنس"، وقالت إن الإعلام والإنترنت كسرا هذا التابوه، وأصبحت هناك برامج تليفزيونية تتحدث بجرأة عن العلاقة الجنسية بين الزوجين، مشيرة إلى أن تعامل السينما مع هذا الموضوع يكون في إطار حرص شديد نظرًا للعادات والتقاليد التي تعتبر أنها موروثات يصعب التخلص منها.

وأوضحت "الدغيدي" أنها لم تتوقع يومًا أن تكون مشهورة، وتلتقي بكبار الفنانين والمثقفين، ورؤساء جمهوريات، مؤكدة أن "حياتها مليئة بالكفاح من أجل الوصول لما هي عليه الآن، حيث إنها لم تعتمد على أحد في حياتها، ولم تصل إلى ما وصلت إليه إلا عن طريق اجتهادها الذاتي، ودأبها، وليس من خلال الواسطة، ولهذا فهي تفكر في إخراج فيلم سينمائي عن قصة حياتها، ويكون هو الفيلم الذي تختتم به مسيرتها في الإخراج الفني"، مشيرة إلى أنها ستختار الفنانة يسرا لتجسيد شخصيتها.

وأشارت "الدغيدي" إلى أنها لم تفكر في التمثيل يوما ما، نظرًا لوعد قد قطعته على نفسها من أجل والداها، الذي طلب منها عدم الانخراط في التمثيل، مؤكدة أنها التزمت بهذا الوعد طيلة حياتها، وأن الأدوار الصغيرة التي قامت بها، لم تكن سوى إنقاذ موقف، لتعويض ممثل غاب عن أداء دوره، أو اعتذر عنه.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady