Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

نبذة عن النقابي السويسي الراحل سعود عمر واعماله

بقلم : نهاد الخاطر
الاســم: سعود محمد عمر خاطر عبدالمولى ، الشهير بــ"سعودي".

العمل: عامل و نقابي بهيئة قناة السويس.
الحالة التعليمية: ليسانس حقوق ــ جامعة القاهرة.
النشاط العام: منسق " المنتدى المدني الديمقراطي " عضو سكرتارية لجنة " الدفاع عن الحق في الصحة" وعضو " اللجنة التنسيقية للدفاع عن الحقوق والحريات النقابية والعمالية".
التاريخ السياسي: التحق بحزب " التجمع" عام 1979. تدرج بالعضوية من عضو قاعدي إلي عضو لجنة قسم فعضو لجنة محافظة ، ثم أميناً للتنظيم للحزب بالسويس وعضواً لأمانة التنظيم المركزية ، وعضواً بمكتب العمال المركزي وعضواً باللجنة المركزية للحزب.
ترك "حزب التجمع" عام 2005 لعدم التوافق مع التوجهات والممارسات السياسية الحزبية علي المستويين المركزي بالقاهرة والمحلي بالسويس.
أسس مع عدد كبير من الناشطين السياسيين المخلصين من أبناء السويس "المنتدى المدني الديمقراطي بالسويس" في ديسمبر 2005 ، وذلك كمبادرة قاعدية تنفتح علي الواقع بآلامه وأماله في مستقبل أفضل للوطن العزيز والسويس في القلب منه.
ويشغل حالياً موقع " منسق المنتدى".
*كرمته "لجنة الحريات " بنقابة الصحفيين لدوره في تدعيم الحقوق والمطالب العمالية والدفاع عن" المهمشين في الأرض" في احتفالات عيد العمال مايو 2009.
*كرمته "اللجنة التنسيقية للدفاع عن الحقوق والحريات النقابية والعمالية"عام 2002 لدوره المتميز نقابياً وعمالياً.
و"المنتدى المدني" شريك فاعل في عدد من الحملات واللجان والمشروعات منها:
• لجنة الدفاع عن الحق في الصحة.
• لجنة الدفاع عن الحق في المياه.
• حملة" معاً من أجل قانون نقابات عمالية جديد " مع 22 منظمة مدنية وحزب سياسي.
• حملة "الحق في التنظيم" بالمشاركة مع 270 جمعية ومنظمة مجتمع مدني.
• "ائتلاف مواجهة التغيرات المناخية وآثارها علي مصر"
• حملة المنظمات الأهلية للدفاع عن المرأة العاملة وحمايتها من العنف.
• مشروع " تعزيز الديمقراطية من الريف إلي الحضر" بالمشاركة مع جمعية" السواحلية لتنمية المجتمع" وجمعية " الشلوفة لتنمية المجتمع"بالسويس و" مركز دعم التنمية للاستشارات والتدريب " بالجيزة . وهو المشروع الذي استغرق ثلاث سنوات وشمل ستة محافظات من بينها السويس الحبيبة.
• تأسيس المرصد الصحي البيئي بمدن القناة الثلاث.

*أنشطة/ فعاليات المنتدى المدني:
*نظم المنتدى العديد من المؤتمرات نذكر بعض منها

* نظم المنتدى ندوة حول "البنية السياسية الفلسطينية" استضاف فيها المفكر المصري ابن السويس الدكتور " سمير غطاس"المناضل المعروف ومستشار المناضلين الفلسطينيين الكبيرين"أبو جهاد" خليل الوزير مهندس الانتفاضة الأولي و "أبوعمار" ياسر عرفات رمز نضال الشعب الفلسطيني البطل، وذلك بمقر حزب الوفد بالسويس.
*نظم المنتدى دورتين للتدريب علي الحقوق والحريات النقابية والعمالية بالتعاون مع " مركز هشام مبارك للقانون" واستضافهما برحابة صدر معهودة كل من الحزب العربي الناصري وحزب الوفد بالسويس علي التوالي.
* نظم المنتدى ندوة حول"تقارير التنمية البشرية "بالتعاون مع الحزب الناصري بالسويس ، استضافت الدكتور "نادر فرجاني" المفكر المعروف وخبير التنمية البشرية المرموق.
* نظم المنتدى ندوة حول " الحق في التنظيم " بالتعاون مع الحزب العربي الناصري بالسويس والتي استضافت المناضلين العماليين "محمد عبد السلام" و"صلاح الأنصاري".
* التحم وساند ودعم معظم قضايا وحقوق العمال والمظلومين كان عليه رحمه الله مناصرا للحق مدافعا له.نسأل الله العلى القدير ان يجعله فى ميزان حسناته وان يغفر له ويرحمه ويجعل قبره روضه من رياض الجنه . رحم الله العم والمناضل الاستاذ سعود عمر خالص العزاء لجميع الاهل والاسره الكريمه ،
وانا لله وانا اليه راجعون .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady