Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وزارة الاتصالات تعمل على تفعيل البطاقات الذكية بوسائل النقل

تعمل الحكومة على إعداد مشروع جديد لتطوير وسائل النقل وتزويدها بأحدث النظم والحلول التكنولوجية، حيث تنفذ وزارة الاتصالات بالتعاون مع وزارة النقل مشروع لإصدار بطاقات ذكية بوسائل النقل بديلا عن التذاكر، حيث يمكن استخدامها عبر جهاز إلكترونى بوسائل النقل، حيث يتم العمل على الانتهاء من هذا المشروع فى أقرب وقت.

وتعمل وزارة الاتصالات على تنفيذ المشروع بالتعاون مع كبرى الشركات التكنولوجية المتخصصة فى هذا الاتجاه ومن بينها "مستر كارد" حيث بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى معهم هذا الأمر فى زيارته الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال وزير الاتصالات فى تصريحات إن هذه البطاقات ستكون مخصصة للدفع الإلكترونى الخاص بالرحلة عبر أجهزة إلكترونية فى وسائل النقل، مضيفا" أن المشروع لن يقتصر فقط على التعاون مع شركة "ماستركارد" والتى خاض مباحثات موسعة معها فى العديد من المجالات خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية مشيرا أن الوزارة تتفاوض مع الكثير من الشركات فى هذا الاتجاه.

من جهة أخرى تعد وزارة الاتصالات مشروع "البطاقة الذكية"، وهى بطاقة إلكترونية توزع على المواطنين لتقديم كافة الخدمات الحكومية سواء الحالية أو المستقبلية إلكترونيا، وذلك فى إطار جهود الحكومة للتحول لمجتمع رقمى، كما جارى حاليا إعداد قاعدة بيانات تضم كافة بيانات المواطنين.

وقال وليد فؤاد المدير الإقليمى لشركة مورفو الفرنسية فى تصريح إن الحكومة تسعى لتنفيذ مشروع خاص بالبطاقات الذكية خاصة بالخدمات، بعيدا عن بطاقة الرقم القومى، و لكن توجد اراء أخرى تتعلق بضرورة أن تكون بطاقة ذكية واحدة للمواطن تشمل الخدمات الذكية وبطاقة الرقم القومى ينفذ بها كافة الخدمات التى يريدها المواطن.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady