Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

المجلس التنفيذي لمحافظة السويس يقف حدادا على روح الكابتن غزالي ... ننشر اهم القرارات


حامد في المجلس التنفيذي لمحافظة السويس :
رفع درجة الاستعداد لاستقبال اعياد الربيع وشم النسيم وقرارات هامة لزيادة المنتج السمكي  وتشديد الرقابة علي المحلات والاسواق
 
       وقف المجلس التنفيذي لمحافظة السويس برئاسة اللواء اركان حرب احمد محمد حامد محافظ السويس وبحضور رؤساء الاحياء والمصالح الحكومية ومديري المديريات دقيقة حدادعلى روح الكابتن غزالي شاعر المقاومة الشعبية الذي وافته المنية منذ أيام .
       وكلف المحافظ مدير التموين بمتابعة استلام الصوامع الجديدة وبدء تشغيلها ومتابعتها ، كما اشار حامد الى الاستثمار بتوفير مكان ثابت بارض المعارض لاقامة معارض متنوعة في عدة مجالات.
     وقررالمحافظ اقامة معرض أهلا رمضان لتوفيرالسلع الغذائية بمناسبة شهر رمضان بأرض المعارض بالتنسيق بين الغرفة التجارية والتموين والحي.
     واشار المحافظ الى ان السيد رئيس الوزراء في إجتماع مجلس المحافظين الأخير اكد على الاهتمام وتشجيع الاستثماروفتح مجالات إستثمارمتنوعة ، مضيفا انه سيتم عقد مؤتمرللاستثمار وتحديد مجالات الاستثمار في المناطق الصناعية الموجودة بالسويس ، مشيرا الى ان الدولة تشجع الاستثمار الجاد الذي يهدف الى زيادة الدخل القومي وتوفير فرص للعمالة.
     أكد المحافظ انه تواصل واجتمع مع عددا من الجهات المعنية بالثروة السمكية ونقابة الصيادين وعلوم البحار وتم اتخاذ عدة توصيات للنهوض بالثروة السمكية وتوفير الاسماك بمحافظة السويس من خلال وضع قواعد لمواعيد ايقاف الصيد والرقابة على اللنشات ومراكب النزهة ومنع صيد الاسماك الزريعة الا للمرخص لهم وعددهم 13 مجموعة فقط بمتابعة من حرس الحدود والثروة السمكية ، واشار المحافظ على انه تم الاتفاق على تخصيص حصة من الاسماك لشعب السويس باسعار فى متناول الجميع من خلال المنافذ والجمعيات بالسويس بمتابعة ورقابة من خلال الرقابة التموينية ومباحث التموين وذلك من بداية موسم الصيد القادم في منتصف شهر سبتمبر القادم .
      وطلب المحافظ من الهيئة القومية لمياه الشرب والشركة القابضة بتحديد اولويات واحتياجات القرى الاكثر احتياجا لتوصيل الصرف الصحي والمياه ضمن منحة التعاون الدولي مكلفا الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالتيسير على المواطنين المتقدمين لتوصيل الصرف الصحي وخطوط المياه الجديدة بمناطق القطاع الريفي بجنيفة وكبريت ،مؤكداً على الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمتابعة انشاء محطة المياه الجديدة بمنطقة البطراوي بحي الجناين والعمل على زيادة سعتها من 27 الف متر مكعب مياه  الى 40 الف متر مكعب مياه يوميا ، مشيرا الى اهمية الاستفادة بمياه الصرف في اقامة غابات شجرية بالسويس بالتنسيق بين ادارة البيئة والشركة القابضة لمياه وصرف محافظات القناة .
    وطلب المحافظ عمل جدول زمني لانجاز اعمال الانشاءات والتطوير بمحطة الصرف الصحي الرئيسية بعتاقة ومحطة معالجة الصرف الصحي بقرية جنيفة قبل 30 يونيو وانجاز العمل بخزان مياه مدينة السلام والذي يسع 5 آلاف لتر مكعب مياه شرب ، بالاضافة الى انهاء الاجراءات المتعلقة بالمشروع المتكامل لتوصيل الصرف الصحي لمنطقة حوض الدرس وخط الطرد بالجبلايات وتطوير برك الاكسدة بمنطقة عرب المعمل.
      واشار حامد الى ان السويس كنز مدفون يحتاج لسواعد ابناءهم لاستخراجه ، مؤكدا على القيادات فى جميع قطاعاتهم الاهتمام بالوقت والعمل الجاد من اجل تنمية السويس ، مطالباً من القيادات التنفيذية بوضع خطط مستقبلية للمشروعات التى تقام وتحديد احتياجات كل قطاع للتواصل على المسئولين لآنجاز هذه الاعمال وكيفية توفير الاعتماد المالية المطلوبة .
      كما طلب المحافظ من القيادات التنفيذية التعاون والعمل بروح الحب والتعاون والبعد عن الحقد وتعطيل الاعمال وان تكون لغة الحوار تعبر عن مدى الاحترام وحسن الاخلاق والمعاملة الطيبة.
     واشار المحافظ على المديريات بعمل نشاط مجمع عن المديرية يشمل كل الانشطة والاعمال المتميزة بدلا من الانشطة الكثيرة للقطاعات والادارات وليس المديريات .
     وشكرالمحافظ مسئولي مرفق الاسعاف الطبي على جهودهم فى نجدة المرضي والاستجابة السريعة للمواطنين ، وشكر أيضا ادارة الحماية المدنية ورجال الدفاع المدنى ايضا لجهدهم في انقاذ الارواح ، مشيرا الى ان اهمية اختيار افضل مدير تنفيذى وافضل عامل فى المديرية اوالادارة ويتم تكريمهم من خلال اجتماع المجلس التنفيذى .
      وقدم محافظ السويس التهنئة للاخوة الاقباط والمسلمين بمناسبة اعياد الربيع و 25 ابريل معلناً عن رفع درجة الاستعداد لجميع الاجهزة التنفيذية والامنية لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم ، ومشددا على تكثيف الحملات على المطاعم والاسواق ومحلات البيع للتأكيد من صلاحية الاسماك واللحوم ، وأعطي تعليماته بالعمل 24 ساعة بغرفة عمليات المحافظة ومكتب محافظ منوب والاجهزة الاخري لمواجهة اي طوارىء تحدث .
    وكلف المحافظ جهاز النظافة والتجميل بعمل خطة لرفع التراكمات ومخلفات اعياد الربيع وشم النسيم بالحدائق العامة والمنتزهات العامة والشواطيء ، وأكد المحافظ على القيادات التنفيذية الاهتمام بنظافة وتطوير ورفع كفاءة المديريات والقطاعات الادارية والمصالح الحكومية في الداخل والخارج بشكل يليق بالمكان والقطاع والعاملين به ، وأعطى المحافظ مهلة أسبوعين لتنفيذ هذه التعليمات .
واشار حامد على مدير عام الصحة بسرعة متابعة وانجاز أعمال التطوير التي تتم بمستشفيات السويس العام والحميات والصدر استعدادا لبدء مشروع التامين الصحي الشامل بعد الموافقة على المشروع بمحافظات القناة الثلاث .
وكلف المحافظ هيئة الابنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم بعمل مذكرة عن المشاكل التي تواجه تسليم مدرسة عقبة ابن نافع الصناعية ومدرسة عرب الشط للتعليم الاساسي وتذليل هذه العقبات لافتتاح المدرستين.
وشدد المحافظ على رؤساء الاحياء بعمل محاضر وغرامات لاصحاب الاشغالات والتعديات ورفع مخلفات الردم والبناء والقمامة المنتشرة على جوانب الطرق الرئيسية ، مؤكدا على اهمية العمل باخلاص واتقان مستشهدا بالحديث الشريف " ان الله يحب إذا عمل احدكم عملا ان يتقنه " مؤكدا على رؤساء الاحياء والقيادات انتم محافظين في مواقعكم ولكم القرار طالما يصب في الصالح العام.
وقررالمجلس التنفيذي علي تخليد اسماء بعض الشهداء من ابناء السويس ومنهم اسم الشهيد مصطفى علي على مدرسة جديدة بحي الجناين ، واسم الشهيد ملازم اول احمد اسماعيل علي مدرسة جديدة ايضا ، واسم الشهيد عمروحامد علي مدرسة جديدة للتعليم الاساسي بحي عتاقة ، كما وافق المجلس علي تخليد اسم الاديب العالمي الراحل محمد الراوي باطلاق اسمه علي احد المدارس الجديدة او الميادين تكريما لما قدمه من مؤلفات وابداعات ادبية عبر نصف قرن ..
    وطلب احمد حامد رفع اي مخلفات موجودة بالشوارع من عمارات وارصفة وتعديات ، مؤكدا عليهم اعداد تقريرخلال شهرين يوضح فيه رفع جميع المخلفات وشهادة بذلك من رؤساء الاحياء ، مشيرا الى ان هذه التعديات حدث ولا حرج وفاقت كل الحدود.
وطلب حامد من جهازالتجميل والنظافة الموقف التنفيذي لتطوير الحدائق والنافورات ، مؤكدا على اهمية تعيين عامل لكل حديقة يقوم على نظافتها ومتابعتها باستمرار.
    وكلف المحافظ رؤساء الاحياء بمنع لصق اي اعلانات عشوائية بالشوارع ومنع اي اعلانات شكر للمحافظ ، قائلا  ان المحافظ يؤدي دوره وعمله المنوط به فلا شكر على واجب.
     وشدد المحافظ على الجهات التنفيذية بسرعة الرد على اي مكاتبات خلال 48 ساعة ، محذرا من عدم الرد او التاخير سيحيل المسئول الى الادارة القانونية .
      وطلب المحافظ من رؤساء الاحياء وجهاز تشغيل الشباب تفعيل مشروع " مشروعك " بالخمسة احياء والتسهيل على الشباب في الاجراءات للحصول على القروض مؤكدا على تشجيع وتحفيز القائمين علي المشروع بالاحياء التي نفذت وروجت  باسلوب ناجح.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady