Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بابا الفاتيكان يغادر روما متوجهًا إلى القاهرة والكاتدرائية المرقسية ومطار القاهرة يتزينان لاستقباله

البابا فرانسيس البابا فرانسيس

 

غادر البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، مطار روما صباح اليوم الجمعة، متوجهًا إلى مصر في زيارة تاريخية تستغرق يومين.
ومن المقرر أن يصل بابا الفاتيكان في الساعة الثانية ظهرًا، حيث ستجرى له مراسم استقبال رسمية قبل أن يبدأ برنامج زيارته التي تستمر يومين.

ومن المقرر أن يلتقي البابا فرانسيس في القاهرة بالرئيس، عبدالفتاح السيسي وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، كما سيرأس قداسًا صباح غد بحضور نحو 30 ألف شخص في استاد الدفاع الجوي.

وقد استعدت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لزيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، المقررة اليوم، وتستمر حتى غد، حيث تزين المقر البابوي بثلاث لافتات ضخمة لعلم مصر يتوسط صورتين للبابا فرانسيس والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وشعار الزيارة "بابا السلام في مصر السلام".
كما انتشرت لافتات الترحيب ببابا الفاتيكان في ساحة الكاتدرائية التي تتولى الكشافة الكنسية مسؤولية التنظيم فيها.

ومن المقرر، أن يزور البابا فرانسيس الكاتدرائية المرقسية مساء اليوم، للقاء البابا تواضروس الثاني، كما سيرأس قداسا في الكنيسة البطرسية ترحمًا على أرواح شهداء الحادث الإرهابي الذي وقع بها في شهر ديسمبر الماضي.

وعلى صعيد متصل، زينت سلطات مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الجمعة، الطرق المؤدية من وإلى المطار بأعلام مصر والفاتيكان تزامنًا مع الزيارة التاريخية للبابا فرانسيس بابا الفاتيكان.

وأخلت سلطات المطار ساحات انتظار السيارات أمام استراحة رئاسة الجمهورية، وكذلك أمام استراحتي كبار الزوار ومنع دخول أي سيارات، وتشديد إجراءات التفتيش على المداخل والمخارج المؤدية لصالات السفر والوصول بمبنى الركاب رقم "1" المعروف بالمطار القديم، وتفتيش السيارات والأفراد داخل الأتوبيسات والاطلاع على بطاقات الرقم القومي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady