Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وزير الثقافة يوافق على اطلاق اسم غزالي على مسرح الاربعين بناء على طلب عبد الحميد كمال

 

صرح النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس أنه قدم طلب رسمي للكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة باعادة بناء مسرح الاربعين وتدشين قصر ثقافة ومكتبه عامة بنطاق حي الاربعين ويطلق عليها اسم الكاتب والشاعر الكبير الكابتن غزالي ، موضحا ان الوزير وافق على طلبه ويتم حاليا التنسيق بين وزارة الثقافة مع محافظة السويس فى هذا الشأن.

أضاف النائب فى تصريحات خاصة أنه من غير المقبول ان يعيش اكثر من 52 % من شعب السويس فى حي الاربعين ولا يوجد مسرح ولا قصر ثقافة ومكتبه عامة تخدم المواطنين والشباب وتعمل على تنويرهم فى مواجهة الافكار الظلامية والمتطرفة.

وتابع النائب أن قدم الشهر الماضي طلبا لوزير الثقافة بتدريس بعض اعمال الكابتن غزالي باعتباره احد ابطال حرب اكتوبر والمقاومة الشعبية ومؤسسة فرقة اولاد الارض التي قاومة الاحتلال بالغناء بطول القناة للطلاب بالمدارس بالاضافة الى اعمال الشاعر الراحل عبد الرحمن الابنودي وسيد حجاب .

كان النائب عبد الحميد كمال والذى يشغل منصب رئيس صالون سواسية الثقافي قام بتنظيم أول امس امسية فنية لتأبين الكابتن غزالي بالتعاون مع المجلس الاعلي للثقافة بدار الاوبرا وحضر الاحتفال وزير الثقافة ومحافظ السويس وعدد كبير ولفيف من الادباء والمثقافين والمبدعين.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady