Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

حامد يحذر المقصرين فى أعمال حصر أراضى الدولة بالسويس ويضع ضوابط لتقنين الاوضاع

 

 اكد اللواء أح احمد محمد حامد محافظ السويس على لجنة استرداد الاراضي بمحافظة السويس بالتنسيق مع رؤساء الاحياء وجهات الولاية في الاراضي بأعمال حصر وتدقيق البيانات للاراضي التي تم ازالتها والاراضي التي سيتم تقنينها على ارض الواقع وعمل تقرير تفصيلي بكل البيانات والمستندات المطلوبة منذ قرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي باعادة حق الشعب من أراضي املاك الدولة وذلك في موعد اقصاه 20 يونيو الجاري .
  وأكد المحافظ ان هناك لجان سيتم تشكيلها من الجهات المعنية والرقابية سوف تتابع على الطبيعة الحالات التي تم حصرها على مستوى الاحياء الخمسة .
   وشدد حامد على جهات الولاية والاحياء للتأكيد على المتابعة والمراقبة لاراضي الدولة اثناء الاجراءات لمنع اي تعدي عليها ، محدداً 30 سبتمبر المقبل الانتهاء الكامل من حالات الازالة والتقنين لجميع الاراضي الزراعية والمباني التي يتم حصرها .
   وأكد المحافظ وضع ضوابط وقواعد لتقنين الاوضاع سواء ارض زراعية او مباني وتطبيق القانون والتسهيل على المواطنين .
وطلب حامد من اللجنة تحديد الموضوعات الشائكة لاراضي الجمعيات الزراعية بمناطق القطاع الريفي او قرى الشباب الوطني بحي فيصل ليكون أسبقية وأولوية عند اللجنة لحل هذه المشاكل .
     وحذر محافظ السويس من تقديم اي اوراق او مستندات غير سليمة لتقنين الاوضاع ، قائلا بانه سيتم احالة الموضوع  للتحقيق ويتم محاسبة المقصر .
    وأكد مدير ادارة الازمات بالمحافظة ان ما تم ازالته بعد الحصر 12184 فدان ارض زراعية و 3.5 مليون متر مربع مباني وأن المتبقي للتقنين 4280 فدان ارض زراعية و 1.2 مليون متر مربع اراضي مباني بعد الحصر الاخير علي مستوي السويس ، مطالباً اعداد المعدات والسيارات اللازمة في أعمال إزالة التعديات لتكون جاهزة لتنفيذ أي إزالة تطرأ علي املاك الدولة في اي وقت .
     جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة استرداد اراضي الدولة بحضوراللواء شكري سرحان السكرتير العام للمحافظة وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد والعميد علاء اسماعيل رئيس لجنة الازمات وممثلي الجيش الثالث الميداني ومديرية الامن والجهات المعنية ومديري المديريات ورؤساء الاحياء .

قيم الموضوع
(1 تصويت)
آخر تعديل الإثنين, 12 حزيران/يونيو 2017 20:09
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady