Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

طوارىء بموانى البحر الاحمر استعدادا لعيد الفطر المبارك

صرح ملاك يوسف المتحدث الرسمى لهيئة موانى البحر الاحمر انه تم رفع درجة الاستعداد بموانى الهيئة بالثلاث محافظات ( السويس و البحر الاحمر و جنوب سيناء) خلال اجازة عيد الفطر المبارك و ذلك لاستقبال الركاب و العمالة المصرية القادمة من دول الخليج لقضاء اجازة الاعياد مع ذويهم حيث بلغ ما تم استقباله من العمالة المصرية بدول الخليج 120 الف راكب من العمالة مع استمرار توافد الركاب يوميا و كذا تداول البضائع حيث تم منع الاجازات و استمرار العمل بكافة موانى الهيئة .

و شدد اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس الهيئة على اتخاذ ما يلزم من اجراءات بالتنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى لاستقبال الاعداد المتزايدة من العمالة المصرية و التأكيد على ضرورة انتظام العمل بالموانى بنظام الورادى على مدار اليوم خلال اجازة عيد الفطر .

مع تزويد الصالات بموانى سفاجا و الغردقة و نويبع بالعمالة لخدمة الركاب و التنسيق مع الجهات العاملة بالموانى لتقديم كافة التسهيلات و التيسيرات لسرعة انهاء الاجراءات و تذليل كافة العقبات و متابعة مركزعمليات الهيئة الرئيسى مع مراكز العمليات الفرعية بالموانى لحركة الركاب و البضائع و اعداد تقارير يومية لعرضها على رئاسة الهيئة .

كما قام الحجر الصحى بالميناء برفع درجة الاستعداد و الدفع بسيارات اسعاف مجهزة بموانى الهيئة لاستقبال الحالات الحرجة و تقديم الاسعافات الاولية و الكشف عن الركاب القادمين لمنع دخول عدوى للبلاد .

و اشار يوسف انه تم تشديد الاجراءات الامنية بموانى الهيئة بالتنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى و عدم السماح بدخول الافراد و المركبات بدون تصريح و كذا تشديد اجراءات التفتيش من خلال بوابات تفتيش الافراد و اجهزة تفتيش الامتعة .

بالاضافة الى مراجعة خطة الوقاية من اخطار الحريق الخاصة و مدى توافر الاشتراطات و الضوابط العامة و الخاصة الواجب توافرها فى كافة المبانى للوقاية من اخطار الحرائق واسلوب مواجهتها .

على جانب اخر تم التنسيق مع شرطة تأمين الميناء بشأن تأمين الاسوار و تنظيم وضع الابراج المخصصة للحراسة على الاسوار و تأمين البوابات و اغلاق غير المستعمل منها و عدم السماح بانتظار السيارات حول حدود الميناء و تخصيص مكان لانتظارها .

مع التأكيد على ضرورة تفتيش الاماكن الحيوية داخل الميناء من وقت لاخر و التحقق من سلامة الاشياء التى يحملها الافراد داخل الميناء و التشديد على الحراسة الليلية و المرور و التفتيش عليها .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady