الخميس, 27 يوليو 2017 12:52

12 نوع من الأطعمة يحميك من السمنة والسرطان وأمراض القلب

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الحصول على جسم صحي ومثالي ليس بالأمر البسيط، وكثرة تناول المواد الغذائية المصنعة يؤدي لتشوه الجهاز المناعي وكذلك اضطرابات صحية مثل السمنة والسرطان وأمراض القلب.

يوصي موقع »سويشال نيوز« بتناول 10 أنواع من الأطعمة القلوية للاستعادة رشاقة جسمك وصحته مرة أخرى.

1-السبانخ
تعمل على تحسين الذاكرة وتحفيز وظيفة الدماغ والحفاظ على صحة القلب لما تحتويه من مواد مضادة للأكسدة، فضلا عن انخفاض نسبة الدهون والكوليسترول الموجود به، واحتوائه فيتامينات A، C، K، B6، الماغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والزنك والحديد.

2-الليمون
عصير الليمون يمكن أن يقلل من خطر السكتة الدماغية، ويساعد في علاج حصى الكلى، كما أنه يساعد على مكافحة السرطان، ويمنع الإمساك وارتفاع ضغط الدم.

يحتوي الليمون على فيتامينات E، A، C، B6، والعديد من المعادن الهامة مثل الزنك والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس.

3-حبة البركة
تعمل على تحسين صحة القلب، ويمنع مرض السكري، وتعزيز مستويات الطاقة بالجسم، كما أنها مصدر كبير من الفيتامينات والحديد والبروتين.

4-البطيخ
يزيل السموم من الجسم، وفي الوقت نفسه يبقي جسمك رطب، لأن محتوى الماء الموجود به مرتفع جدا، وهذا هو السبب في أنه مثال جيد للغذاء القلوي.

5-زيت الزيتون
ينظم زيت الزيتون مستويات السكر في الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، فضلا عن أنه غني بفيتامين E، الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، ومضادات الأكسدة. لذلك يوصي إضافته إلى النظام الغذائي الخاص بك.

6-الموز
 إذا كنتِ ترغبين في إنقاص وزنك، فأفضل طريقة هي إضافة الموز إلى النظام الغذائي اليومي، لأنه يعمل على  توازن مستويات السكر في الدم، ويحمي القلب ويحسن عملية الهضم.

وبالإضافة إلى ذلك، فهو غني بالألياف والمواد المغذية مثل البوتاسيوم وفيتامين B، والماغنيسيوم.

7-بذور الكتان
هذه البذور تحافظ على صحة القلب، وتحد من الالتهابات، فضلا عن كونها غنية بالألياف، ومضادات الأكسدة وفيتامين E، لذلك، فيوصي باستخدامه كل يوم، ويمكنك طحن بذور الكتان وإضافته إلى أي وجبة.

8-القرنبيط
يعزز صحة القلب والعظام ويحسن الدورة الدموية، لاحتوائه على كمية عالية من الحديد وخصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يوفر 77 % من الاحتياجات اليومية من فيتامين C، فضلا عن البوتاسيوم والماغنيسيوم وفيتامين K، ويقلل من مستويات الكولسترول.

9- الأفوكادو
يساعد على امتصاص المواد الغذائية من الخضار والفواكه، والتحكم في مستويات الكولسترول وجعل قلبك أقوى، ويحتوي على الألياف والمواد المغذية، والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.

10- العنب
يحد من القلق وارتفاع ضغط الدم، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة والبروستاتا والقولون والمريء والبنكرياس، بطانة الرحم، والفم، لما يحتويه من مضادات أكسدة.

11-الجزر
يحسن عملية التفكير ويقوي البصر بسبب محتوى البيتا كاروتين وفيتامين ك، ج، أ، ب 8، الحديد، البوتاسيوم، والألياف.

12-التوت
يعمل على تحسين الجلد وإبطاء عملية الشيخوخة، والحفاظ على ذاكرة حادة كما كنت تزداد عمرا، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطانات محددة، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة.

قراءة 1649 مرات

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

إعلان

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك