Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

مميزات وعيوب العدادات الكهربائيه الكودية

مميزات وعيوب العدادات الكودية أو عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع 

المميزات

1 – ندرة حدوث أي أخطأ عند حساب الأفراد على قيمة الاستهلاك الشهرى للكهرباء عكس ما كان يحدث فى السابق فى القراءة التي كان يحددها محصل الكهرباء.

2 – يستطيع المشترك بالعدادات الكودية مراقبة استهلاكه بنفسه وتوفير النفقات وزيادتها ، فيمنحه العداد الكودى بترشيد استخداماته اليومية حيث يوجد به شاشة يستطيع من خلالها معرفة ما تبقى له من رصيد شهرى بالعداد بالجنية المصرى وتقسيمه على باقى إستخداماته اليومية كما يوضح العداد المدفوع مقدمًا للمستهلك نوع الشريحة التى يتم محاسبته عليها حيث يرجع هذا إلى نوع إستهلاكه اليومى والشهرى .

3 – يتيح العداد المدفوع مقدما فرصة للمشتركين لشحن رصيدهم بداية من مبلغ مالي بسيط ، حيث يبدأ الحساب من 10 جنيه، كما يستطيع المستهلك شحن عداده الخاص حتى مبلغ  10 آلاف جنيه فى المرة الواحدة، ليقوم بالإستهلاك كيفما يشاء ثم يظل الباقي برصيده للشهر التالي، ويستطيع التأكد من هذا بنفسه من خلال مراقبته اليومية للعداد وملاحظة معدل استهلاكه وقيمة المتبقى له سواء بالجنية أوبالكيلو وات .


4 – يساعد العداد الرقمي المستهلك من منع سرقة التيار الكهربي، حيث يستطيع المستهلك من خلال شاشة العداد مقارنة قيمة قراءة الدخول والخروج من العداد، ويقوم بأخذ القيمة الأعلى، وجدير بالذكر أنه إذا فقد المستهلك الكارت، يمكنه بسهولة استخراج كارت بدل فاقد أخر ، من شركة الكهرباء بمبلغ مالى 18.5 جنيه فقط.


5– يتميز العداد المدفوع مسبقًا بوجود لمبة للتحذير، حيث تستطيع مساعدة المستهلك عند قرب انتهاء رصيد العداد الكودى، وعن نسيانه دفع رسوم الشهر الجديد كما تستطيع تحذيره عند تركه بدون استخدام لفترة معينة.


6–فى حالة الأجازات والعطلات الرسمية يظل العداد الكودي متصل الكهرباء عند إنتهاء الرصيد الموجود به، ما بين الساعة الخامسة عصراً وحتى العاشرة صباحاً.


العيوب


1 – يستطيع العداد الكهربائ، فصل الكهرباء عن المستخدم من نفسه فى حالة زيادة الأحمال المستخدمة عن الحد المسموح به، حيث يقوم العداد بفصل التيار الكهربى مرتين فقط ثم من بعدها يتوجب على المستهلك إعادة تشغيل العداد من خلال شركة الكهرباء.


2 –  في حالة التلاعب في العداد من أي شخص غريب لا يعلم كيفية استخدامه يقوم العداد بفصل التيار الكهربي نهائياً 


3 – يتراوح عمر بطارية العدادات الكودية التي توجد بالعداد حوالي 10 سنوات حيث تساعد البطارية في حالة فصل التيار عن العداد بعمل فلاش كما تستخدم في إعادة تشغيل الشاشة  مرة أخرى عند انقطاع التيار.

قيم الموضوع
(1 تصويت)
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady