Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وفاة الدكتور رفعت السعيد السياسي البارز ورئيس حزب التجمع السابق عن عمر 85 عامًا

الدكتور رفعت السعيد الدكتور رفعت السعيد

توفي منذ قليل، الدكتور رفعت السعيد، السياسي اليساري، ورئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع، عن عمر يناهز الـ85 عامًا بمنزله بالمقطم.

ويعد الدكتور رفعت السعيد من أشد المعارضين لجماعة الإخوان المسلمين، وله العديد من المؤلفات النقدية لحركات الإسلام السياسي، وكان يؤمن بأن الجماعة الإرهابية كانت سببًا في خروج اليسار المصري من العملية السياسية نتيجة لما يعتبره قيامها بخلط الدين بالسياسية.

ويعد رفعت السعيد، الذى ولد فى 11 أكتوبر 1932، أحد السياسيين البارزين ، ومن قيادات اليسار فى مصر ، حيث ترأس حزب التجمع خلفًا لخالد محيي الدين.

وتدرج "السعيد" فى عدد كبير من المناصب حيث شغل منصب نائب سابق في مجلس الشورى السابق ، وحصل على شهادة الدكتوراه فى تاريخ الحركة الشيوعية من ألمانيا، وهو من الأسماء التى برزت في الحركة الشيوعية المصرية.

كان "السعيد" من أشد المعارضين لجماعة الإخوان الإرهابية منذ سنوات، وله العديد من المؤلفات النقدية لحركات الإسلام السياسي، مثل "حسن البنا: متى؟.. كيف؟.. لماذا؟" و"ضد التأسلم".

وتعرض أثناء توليه رئاسة حزب التجمع، للانتقاد من قبل مجموعة من أعضاء الحزب، من بينهم عبد الغفار شكر، لما وصفوه من تحول مسار الحزب، وهو ما دفع عدد من المعترضين على الانشقاق وتأسيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بعد 25 يناير 2011 .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady