Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الأرصاد: 23 سبتمبر بداية فصل الخريف

قال د.أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الأرصاد الجوية إن فصل الخريف من المنتظر أن يبدأ يوم 23 سبتمبر الحالى ويستمر لمدة ثلاثة شهور قادمة.

وأضاف عبد العال - فى بيان امس الأحد - أن فصل الخريف يعتبر من أجمل فصول السنة على مصر، إلا أنه أحيانا ما يتخلله حالات من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية إذا ما توافرت بعض التوزيعات الضغطية التى تؤدي إلى ذلك وينتج عنها بعض الظواهر الجوية العنيفة وعلى رأسها تكاثر السحب الممطرة والرعدية والتى يصاحبها عادة سقوط للأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد خاصة محافظة (الإسكندرية) وتصل لحد السيول أحيانا على محافظات صعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء نظرا لطبيعتها الجغرافية.

وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المحافظين والمسئولين لهذه المحافظات اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة مبكرا لمجابهة هذه الظاهرة بهدف تأمين وسلامة أرواح المواطنين والمنشآت وللمحافظة على شبكة الطرق وعلى تأمين حركة السياحة وانتظام حركة المرور داخل جميع المحافظات .

جدير بالذكر أن الهيئة سوف تصدر تحذيراتها وإرسالها للمحافظات المعنية بسوء الأحوال الجوية فيها وعلى رأسها ظاهرة السيول قبل حدوثها على الأقل ب 72 ساعة على الأقل،ويمكن الاتصال بالهيئة على مدار ال 24 ساعة على التليفون الأتى 24646721 - 24834625 .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الإثنين, 11 أيلول/سبتمبر 2017 09:47
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady