Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الرقابة الإدارية تكشف مخالفات 86 مستشفى إغلاق غرف عمليات فى 3 محافظات

شنت هيئة الرقابة الإدارية أمس حملات مفاجئة على المستشفيات الخاصة والاستثمارية فى القاهرة والمحافظات، وذلك للتأكد من الخدمة المقدمة للمواطنين، وبيان مدى إتباع تلك المستشفيات للشروط والضوابط التى تحددها وزارة الصحة وسؤال المترددين والمرضى عن أية معوقات أو مشكلات يواجهونها وتحرير محاضر للمستشفيات المخالفة.

وضمت الحملات إلى جانب أعضاء الرقابة الإدارية أطباء من تفتيش وزارة الصحة، وشملت فى القاهرة 17 حملة على المستشفيات الخاصة بالجيزة والدقى وشبرا والساحل ومصر الجديدة ومدينة السلام والمعادى وحدائق القبة وحدائق الزيتون .

ففى محافظة الجيزة قامت الحملة بالتفتيش على مستشفى «نور العيون» التخصصى بالمهندسين حيث تابعة الحملة سير العمل بداية من دخول المريض واستقباله وإجراء الكشف والفحوصات والعلاجات اللازمة، كما تفقدت الحملة غرف الإفاقة، وتم سؤال عدد من المرضى عن الخدمة المقدمة بالمستشفى وتفقد الصيدلية الخاصة بها، وتبين أن هناك إقبالا شديدا على المستشفى والذى يفوق قدرة المستشفي، وأن المستشفى تحصل على تبرعات من الجمعيات والأشخاص، وتفقدت الحملة قسم البحث الاجتماعى بالمستشفى لفحص الحالة الاجتماعية للمرضى والحالات الإنسانية .

فيما رصدت الحملات فى المحافظات عددا من المخالفات الخاصة بالمستشفيات الخاصة، حيث تم اغلاق جناح العمليات بإحدى المنشآت الطبية الخاصة بمدينة بنى سويف بالشمع الأحمر بعد منحها فرصة سابقة لتلافى السلبيات التى تم ملاحظتها خلال حملة سابقة، كما تم إغلاق غرف عمليات بمستشفيات فى الشرقية وأسيوط وذلك بسبب تلوث المعدات المستخدمة بداخلها، كما كشفت الحملات عن أن مسئول صيدلية بأحدى مستشفيات أسيوط يحمل دبلوم صنايع .

كما رصد أعضاء الرقابة الإدارية عدة مخالفات بشبين الكوم منها وجود حضانات غير مرخصة بإحدى المستشفيات وعدم الاهتمام بنظافة «الأسرة» بغرف الإفاقة وغياب عدد كبير من الأطباء وعدم نظافة بعض الغرف فضلاً عن افتقار قسم الطوارئ لبعض الأجهزة والأدوات الطبية اللازمة للتعامل مع مرضى الحالات الحرجة.

وفى الدقهلية كشفت حملة هيئة الرقابة الإدارية على المستشفيات الخاصة بالمنصورة وجود عدد من الأدوية المنتهية الصلاحية وعدم وجود تصاريح مزاولة مهنة للتمريض، وعدم إتباع طرق التعقيم السليمة .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady