Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الصحة: لا حالات وفاة بسبب حمى الضنك.. ولم يتم العثور على أيه عبوة من عطر ريلاكس بالصيدليات

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن حمى الضنك نتيجة نوع معين من البعوض يعيش في منطقة البحر الأحمر، مؤكدًا أنه لا يوجد أي حالات وفاة بحمى الضنك داخل المستشفيات.



وأضاف "مجاهد"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد" أن مرض حمى الضنك لا يؤدي إلى الوفاة، مؤكدًا أنه لا يوجد أي حالة حرجة نتيجة حمى الضنك وليست معدية.

واستطرد، أنه لا يوجد حالات وفاة بحمي الضنك، موضحًا أن الحالات تتراوح  بين ارتفاع في درجة الحرارة وصداع وآلام في العضلات، وتحسنت حالتهم وخرجوا من المستشفيات، والوزارة تتابعهم في منازلهم، كما قامت الوزارة بسحب عينات من المياه والأغذية.

وأشارإلى أنه لا يوجد انتشار للمرض ولكن لابد من توخي الحذر والحيطة، لافتًا إلى أن حمى الضنك لا تنتقل عن طريق الدم أو الملامسات وتنتقل فقط عن طريق البعوض، مشددًا على ضرورة تغطية خزنات المياه، لافتًا إلى أن البعوض الذي ينقل المرض قل بنسبة 75%، والجهات المختصة في طريقها للقضاء عليه تمامًا.

وأكد مجاهد، بشأن تسبب عطر ريلاكس الوفاة، أن العطور لا تسجل فى وزارة الصحة، مشددًا على أن الوزارة ليس لديها أية معلومات عن عطر ريلاكس، ولكن تم تنفيذ حملة موسعة على الصيدليات والبدء بالسلسلات الكبيرة ولم يتم العثور على عبوة ريلاكس، مناشدًا المواطنين فى حالة الحصول على عبوة ريلاكس تسليمها للصحة من أجل تحليلها، وتأكيد صحة أنه يؤدى للوفاة ، خاصة أنه لا توجد أى معلومات عن تسبب العطر فى الوفاة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady