Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

انتخابات «يونيسكو»: 12 صوتا لمشيرة خطاب في الجولة الثانية

انتهت أعمال الفرز وأعلنت منذ قليل نتائج انتخابات الجولة الثانية لمدير عام منظمة اليونيسكو التي تجرى في العاصمة الفرنسية باريس.

وأظهرت النتائج حصول المرشحة المصرية السفيرة مشيرة خطاب على 12 صوتا بينما حصل مرشح قطر على 20 صوتا وفرنسا 13 صوتا والصين 5 وفيتنام 5  ولبنان 3.

وقبل انطلاق الجولة الثانية للتصويت تقدم مرشح أذربيجان فولاذ أوغلو بمذكرة انسحاب اليوم، وفق ما أعلن رسميا رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو مايكل واربز.

وبعد انسحاب المرشح الأذري تبقى المنافسة بين 6 مرشحين فقط هم مشيرة خطاب من مصر، وفام سان شاو من فيتنام، وحمد بن عبدالعزيز الكوارى من قطر، وكيان تانج من الصين، وفيرا خورى لاكويه من لبنان، وأودريه أزولاى من فرنسا.

وكانت مرشحة مصر السفيرة مشيرة خطاب حلت ثالثة في انتخابات الجولة الأولى، التي جرت أمس، بـ 11 صوتا خلف مرشح فرنسا الذي حصل على 13 صوتا بينما حل في المرتبة الأولى مرشح قطر بـ 19 صوتا، وحصل مرشح أذربيجان المنسحب على صوتين، وكذلك مرشح فيتنام، بينما حصل مرشح الصين على 5 أصوات، ومرشحة لبنان فحصلت على على 6 أصوات.

ولم تحسم انتخابات "يونيسكو" من الجولة الأولى كون أنه لم يستطع أي من المرشحين السبعة الحصول على 30 صوتا من أصل 58 هم عدد أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة.

وتعقد مساء غد جولة ثالثة للتصويت بعد فشل المرشحين في الحصول على 30 صوتاً في الجولة الثانية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady