الأربعاء, 11 أكتوبر 2017 08:01

اليوم بدء المرحلة الأولى للتدريب على استخدام بنك المعرفة المصرى لقيادات التعليم ومديري جنوب السويس

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فى إطار تنفيذ توجيهات د. طارق شوقى وزير التربية و التعليم و التعليم الفنى بسرعة نشر ثقافة بنك المعرفة المصرى و التدريب عليه تبدأ مديرية التربية و التعليم بالسويس فى تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم  الأربعاء 11 / 10 / 2017 بقاعة التطوير التكنولوجى بديوان المديرية تنظيم ورشة عمل للتدريب على استخدام بنك المعرفة المصرى بمشاركة نحو 20 من قيادات التعليم و 32 من مديرى مدارس إدارة جنوب التعليمية كمرحلة أولى فى خطة تدريبات بنك المعرفة المصرى يُحاضر فيها نورا حسين مسئول البحث العلمى  بمركز السويس  الاستكشافى للعلوم و مسئول بنك المعرفة عن محافظة السويس  .
و كانت ورشة العمل الأولى قد أجريت فى صباح الأربعاء 20 سبتمبر الماضى بإحدى قاعات مركز السويس الاستكشافى للعلوم بحضور سلمى الشاعر وكيل المديرية و مشاركة نخبة كبيرة من الموجهين العامين و الأوائل للتدريب على بنك المعرفة المصرى
فى شرح تفصيليى بدأ بموجز توضيحى عن  بنك المعرفة المصرى بأنه موقع الكترونى عظيم أنشأته الوزارة فى 12 نوفمبر 2015  يحتوى على  4 بوابات للمعرفة تخدم جميع الاهتمامات والفئات العمرية من الطلاب مجاناً .
و هذه البوابات هى   :
1ـ بوابة للأطفال ( لمرحلتى رياض الأطفال و المرحلة الابتدائية ) تحتوي علي العديد من المصادر المعرفية والتعليمية كقصص الأطفال المصورة باللغة العربية واللغة الإنجليزية وغيرها من المصادر المعرفية و المناهج المقررة .
2 ـ بوابة الطلبة والمعلمين وتضم العديد من المصادر التعليمية لتبسيط العلوم الأساسية التي تناسب الطلبة في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي من كبرى دور النشر والإنتاج العالمية العاملة في هذا المجال مثل ديسكفري إديوكيشن وموسوعة بريتانيكا بمختلف إصداراتها وشركة ناشيونال جيوجرافيك للتعليم كما يحتوي بنك المعرفة علي المكتبة المدرسية باللغة العربية لكل المناهج المقررة  .
3ـ بوابة القارئ العام وتتضمن محتوي وثائقي وتاريخي من دور النشر Adam Matthew وCengageوCambridge University Press كما تحتوي علي العديد من المصادر المعرفية من أشهر وأكبر الموسوعات علي مستوي العالم Britannica Encyclopedia بالإضافة  باللغة العربية والتي تحتوي علي ما يقرب من 26000 كتاب تناسب جميع التخصصات والاهتمامات بالإضافة إلي بعض المصادر البحثية المختلفة .
4ـ بوابة الباحثين وهي مزودة بنظام بحث أكاديمي موحد بسيط ومتقدم مرن الاستخدام يناسب كل التخصصات العلمية بالإضافة لنظام تصفح لجميع الاشتراكات من دوريات علمية وكتب متخصصة يقوم الطلاب فى حصة مناهل المعرفة بفتح هذا الموقع و الاستفادة من خدماته المعرفية و التعليمية  بما يسهم في تطوير المنظومة التعليمية وإتاحة محتوى تفاعلي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ( STEM) لكل معلمى المحافظة .
جدير بالذكر أن بنك المعرفة يُعد أحد الوسائل المستحدثة لمحاربة الدروس الخصوصية حيث يدعم بنك المعرفة الشرح الكامل و المبسط للمناهج الدراسية بكل مراحل التعليم كما يدعم أيضاً خدمة تواصل الطالب مع المعلم الذى يرغبه .
و يرجع الفضل لإنشاء بنك المعرفة إلى الدكتور طارق شوقى وزير التربية و التعليم و التعليم الفنى صاحب الفكرة و الدعوة إلى تنفيذها منذ أن كان يشغل منصب الأمين العام للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية و رئاسته للمجلس التخصصى لشئون التعليم برئاسة الجمهورية و المشرف على خطة تطوير التعليم التى وضعها المجلس التخصصى

قراءة 2510 مرات

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك