0005 5e974

 

اعتلى فريق الزمالك صدارة جدول الدوري بفوزه على الرجاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الإسكندرية في الجولة التاسعة للمسابقة، تقدم طارق سالم للرجاء في الدقيقة 21 وسجل للزمالك باسم مرسي هدفين في الدقيقتين 29 و71 وأحمد علي في الدقيقة 87 قبل أن يحرز أحمد سقراط الهدف الثاني للرجاء في الدقيقة 90.

ورفع الزمالك رصيده إلى 18 نقطة يحتل بها الصدارة في حين توقف رصيد الرجاء عند 10 نقاط يحتل بها المركز الرابع عشر.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم كلاً من : محمد أبو جبل وعمر جابر وعلي جبر ومحمد كوفي وأحمد سمير وطارق حامد وأحمد توفيق ومحمد شعبان ومؤمن زكريا وخالد قمر وباسم مرسي

وفي المقابل بدأ الرجاء المباراة بتشكيل مكون من : محمد فتحى و طارق سامى وعمرو نبيل ومعتمد محسن ومحمد أسعد وعاصم صلاح وأحمد عبد العال وأمير قيصر ومحمود المغربى و عمرو الفيومى وطارق سالم.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك الذي سعى للتسجيل مبكراً، في حين لعب الرجاء بحذر دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وسيطر الفريق الأبيض على مجريات اللقاء ويحصل طارق حامد على بطاقة صفراء للخشونة مع أمير قيصر.

وفي الدقيقة 21 يحرز طارق سالم هدف التقدم للرجاء على عكس سير المباراة عن طريق ضربة حرة خارج منطقة جزاء الزمالك تهيأت أمام طارق سالم ليسددها على يمين محمد أبو جبل .

بعد الهدف ينشط الفريق الأبيض لتعديل النتيجة ويهدر باسم مرسي فرصة لإدراك التعادل بعدما سدد الكرة فوق عارضة مرمى الرجاء.

وفي الدقيقة 29 نجح باسم مرسي في تعديل النتيجة وتسجيل الهدف الأول للزمالك من ضربة رأس بعد تلقيه عرضية متقنة من محمد شعبان حولها برأسه على يمين الحارس.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من الزمالك لتسجيل هدف التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني يدفع الجهاز الفني للزمالك بأحمد عيد عبد الملك وأحمد علي بدلاُ من محمد شغبان وخالد قمر لتنشيط الهجوم ،ويكثف الفريق الأبيض محاولاته لتسجيل هدف التقدم ، وفي الدقيقة 71 يحرز باسم مرسي الهدف الثاني للزمالك من ركلة جزاء نتيجة اصطدام الكرة بيد عمرو نبيل مدافع الرجاء ويسددها باسم على يمين الحارس.

بعد الهدف ينشط الرجاء ويحاول تسجيل هدف التعادل ويهدر عصام صلاح فرصة التعادل بضربة رأس علت العارضة .

ويدفع الجهاز الفني للزمالك بمعروف يوسف بدلاً من باسم مرسي لتنشيط خط الوسط ، وفي الدقيقة 87 يحرز أحمد علي الهدف الثالث للزمالك بضربة رأس على يمين حارس الرجاء ، وقلص أحمد سقراط الفارق بتسجيل الهدف الثاني للرجاء في الدقيقة 90، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين.