0006 cf2ac

 

حقق فريق الأهلى فوزاً غاليًا على فريق النصر بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى أُقيم على إستاد القاهرة الدولى فى إطار مباريات الجولة التاسعة للدورى الممتاز.

تقدم النصر عن طريق عبد العزيز الشاعر من ضربة خلفية مزدوجة، قبل أن يُسجل عماد متعب هدف التعادل للأحمر فى الدقيقة 85 من عمر المباراة من ركلة جزاء، وفى الوقت الإضافى فى الدقيقة الخامسة ينجح رمضان صبحى فى تسجيل هدف الفوز للأهلى بشكل رائع لينتهى اللقاء بفوز الأحمر بهدفين مقابل هدف.

ورفع الأهلى رصيده إلى 14 نقطة ليتقدم إلى المركز التاسع، بينما تجمد رصيد النصر عند نقطة واحدة فى مؤخرة ترتيب أندية الدورى.

مع بداية اللقاء كاد الأهلى يتقدم بهدف بعد مرور 17 ثانية فقط، من كرة وصلت إلى كريم بامبو المنفرد تماماً بمرمى النصر إلا أنه يسدد الكرة بعيدة تماماً وتضيع أول فرص الأحمر للتسجيل.

ويستمر ضغط الأهلى على فريق النصر الذى لجأ للدفاع بعدما استشعر الخطورة البالغة منذ اللحظة الأولى، وبدأ النصر فى الاعتماد على لاعبه عبد العزيز الشاعر فى استغلال المساحات خلف محمد هانى، الظهير الأيمن للأهلى، ومرر كرة خطيرة لكن لؤى وائل ينجح فى إبعادها عن المرمى الأحمر.

وسعى أحمد عبد الظاهر ومحمد فاروق لتنشيط هجوم الأهلى من خلال التحرك الكثير فى جميع أرجاء الملعب والاعتماد على التصويب القوى من خارج منطقة الجزاء، وكاد عبد العزيز الشاعر لاعب النصر أن يُسجل هدفاً لفريقه من خطأ فادح للاعبى دفاع الأهلى وخاصة لؤى وائل، وتألق أحمد عادل عبد المنعم وأنقذ مرمى فريقه فى أكثر من كرة حيث لاحت 3 فرص متتالية محققة للنصر كاد يُسجل منها هدفه الأول فى شباك الأحمر.

وحاول الأهلى استعادة قواه فى هذا الشوط بعد استشعاره لخطورة لاعبى النصر، وسعى للتقدم نحو مرمى الضيوف من خلال تحركات رمضان صبحى إلا أن الدفاع نجح فى إبعاد الخطورة عن مرماه، ولم يظهر لاعبو الفريق الأحمر بشكل مؤثر فى هذه الدقائق وانعدمت الخطورة تماماً على مرمى النصر وكذلك مرمى الأهلى.

وقبل نهاية الشوط الأول نجح عبد العزيز الشاعر فى تسجيل التقدم للنصر من خطأ فادح لدفاع الأهلى شريف حازم والحارس أحمد عادل واستغل بطء الثنائى وسجل خلفية مزدوجة فى شباك الأحمر لينتهى الشوط بتقدم النصر بهدف دون مقابل.

مع بداية الشوط الثانى، أجرى جاريدو تغييره الأول بنزول عماد متعب بدلاً من محمد فاروق لزيادة القوة الهجومية، وفى الدقيقة 52 كاد محمد رفاعى يُسجل هدف النصر الثانى بعدما راوغ دفاع الأهلى بشكل رائع وسدد الكرة التى اصطدمت فى القائم الأيسر لأحمد عادل وتصل للاعب الذى يسدد مرة أخرى فى دفاع الأهلى وتضيع أخطر فرص النصر فى الشوط الثانى لزيادة أهدافه.

وكاد عماد متعب يسجل للأهلى من تصويبة قوية من خارج المنطقة لكن يتألق عصام ثروت، حارس النصر، ويبعد الكرة إلى ضربة ركنية، ويحرم الأهلى من تسجيل التعادل، ويعود متعب مرة أخرى ويسجل كرة قوية من رأسية تلقاها داخل المنطقة من أحمد عبد الظاهر لكن حارس النصر يتصدى للكرة بسهولة، وأجرى جاريدو تغييراً ثانياً بخروج كريم بامبو ونزول باسم على فى الجبهة اليمنى.

ويتألق عصام ثروت مرة أخرى ويُبعد كرة ثابتة سددها عماد متعب من خارج المنطقة، حيث أصبح متعب هو أفضل لاعبى الفريق الأحمر منذ نزوله وصاحب الخطورة البالغة، وفى الدقيقة 84 يحصل الأهلى على ركلة جزاء لعرقلة أحمد عبد الظاهر داخل المنطقة، لينجح عماد متعب فى تسجيل الكرة فى شباك النصر عند الدقيقة 85 ليتعادل الفريقان بهدف لكل منهما.

وتمر الدقائق ويحتسب الحكم ست دقائق وقتاً إضافياً  ليحرز رمضان صبحى هدفا ثانيا للاهلى فى اللحظات الأخيرة قبل أن يطلق صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز الأهلى.