Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
اسماء يحيى

اسماء يحيى

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الفنانة منه شلبي وذلك في أثناء عودتها من السفر، وبحوزتها كمية من المواد المخدرة.

تبين من خلال التحقيقات الأولية أنه في أثناء خضوع الفنانة منة شلبي لإجراءات التفتيش عثر بحوزتها على كمية من المواد المخدرة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار الجهات المسئولة. 

وكشفت التحقيقات الأولية أن الأجهزة الأمنية ضبطت 12 كيسا من نبات ماريجوانا المخدر كانت بحوزة الفنانة منة شلبي خلال عودتها من نيويورك

كشفت التحقيقات الأولية أنه في أثناء خضوع منة شلبي للتفتيش داخل جمارك مطار القاهرة عثر بحوزتها على كمية من المواد المخدرة، وتم التحفظ عليها وتحرير مذكرة بالواقعة، وجارٍ التحقيق معها، وأمرت الجهات الأمنية بالتحفظ عليها، لحين استكمال الإجراءات القانونية.

تواصل مباحث التموين بالجيزة تحت إشراف اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة ضرباتها الاستباقية لمنع المتاجرة بأرواح المواطنين من خلال تقديم الأدوية مهربة جمركياً والمنتهية الصلاحية.

وردت معلومات إلى العميد يحيي زغلول رئيس مباحث التموين بالجيزة تفيد قيام مركز علاج طبيعى يتاجر في أدوية مهربة جمركيًا "أدوية تخسيس- مكملات غذائية" وغير مسجلة بالجهات المختصة وبدون مستندات مجهولة المصدر ذات أثر بالغ الضرر على الصحة العامة داخل الصيدلية.

وبإجراء التحريات تبين أن الأدوية المهربة جمركياً وغير مسجلة بالجهات المختصة ومحظور تداولها بالأسواق وبدون مستندات "مجهولة المصدر" وذات آثر بالغ الضرر على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت مأمورية أمنية تحت إشراف اللواء عبد العزيز سليم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة واللواء أحمد خلف النائب الأول لمدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة وبقيادة العميد يحيى زغلول رئيس مباحث التموين بالجيزة تم ضبط المدير المسئول عن مركز علاج طبيعى بالجيزة، وبحوزته 32 ألف قرص من الأدوية مهربة "أدوية تخسيس- مكملات غذائية" جمركياً وغير المسجلة بالجهات المختصة بدون مستندات مجهولة المصدر.

أكد طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى، أنه ‏جار التنسيق على استقبال دفعة جديدة من 30 شخصا من المُفرج عنهم بقرار من النيابة العامة ونيابة أمن الدولة العليا

وكان طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي، قال من قبل إن اللجنة تستمر في عملها، وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، مضيفا أنه تم إنهاء إجراءات إخلاء سبيل 30 محبوسا احتياطياً وفقاً للقواعد المُنظمة لعمل اللجنة.

وأكد الخولى على استمرار عمل لجنة العفو الرئاسى فى ملفات الإفراج عن المحبوسين ودمجهم مجتمعياً، وذلك بالتنسيق المستمر مع كافة أجهزة الدولة وفي مقدمتها النيابة العامة ووزارة الداخلية.

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل محل تجارى فى شارع أحمد عبود وردان بمنشأة القناطر، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه دون وقوع أى إصابات.

وكانت قد تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل محل فى منشأة القناطر، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أكد الأنبا سيداروس الأسقف العام بالكنيسه القبطية الأرثوذكسية أنه فيما يخص التصريحات الأخيرة للقمص صموئيل البحيري بقوله أن زواج البروستانت زنا، فإن الكنيسة نرفض هذا الفكر، فهذا الكلام غير صحيح على الإطلاق.

وتابع الأسقف العام فى بيانه: "وقد قُمت من جانبي بإنتهاره بشدة وسيتم معاقبته من قِبَل الكنيسة عن هذا الفكر، حيث أن قداسة البابا شنودة الثالث نيح الله نفسه قد قال "أن هذا الزواج ليس بزنا" ، فهو زواج مُعترف به من حيث الإشهار والعلاقات الإجتماعية، كما أن قداسة البابا تواضروس الثاني أدام الله أبوته لنا قد أكد من جانبه مدى إحترامه وتقديره للزواج بالكنيسة الإنجيلية واعتزازه بالعلاقة المتأصلة بالمحبة مع الطائفة الإنجيلية".

وشدد الأسقف العام أنه من جانب الكنيسة الأرثوذكسية فإنها تكن كل الاحترام والتقدير لأخواتها في الكنيسة الإنجيلية.

اكدت وزاره التربيه والتعليم والتعليم الفنى أنه يتم تسليم المشروع البحثى للطلاب قبل امتحان الفصل الدراسي الأول بأسبوعين، موضحة أن المشروع البحثى يشترك فيه مجموعة من الطلاب من 3 حتى 5 تلاميذ.

وأوضحت الوزارة أنه تحدد موضوعات الأبحاث من خلال قائمة يعدها موجه أول التربية الاجتماعية، ويتم اختيار موضوع البحث لكل مجموعة من تلك القائمة بمعرفة المعلم رائد الفصل بالتعاون مع معلم المادة، ويفضل أن تناقش المشروعات والإنجازات المتعلقة بالدولة المصرية، وكذا التحديات التى تواجهها وطرق مواجهة تلك التحديات وربطها بالمادة الدراسية المقررة على الطالب

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يقسم طلاب الفصل الواحد إلى مجموعات لا تقل عن 3 طلاب ولا تزيد على 5 طلاب، وتتم جميع الأعمال المتعلقة بالأبحاث بالمدرسة لضمان مشاركة الطلاب الفعلية وتنمية مهاراتهم البحثية وبث روح التعاون، ويقوم معلم رائد الفصل بمناقشة الطلاب والتعرف على مدى التعاون بين أعضاء المجموعة، وتوزيع المهام عليهم والمصادر التى تمت الاستعانة بها والتحديات التى واجهتهم وكيف أمكنهم التغلب عليها.

وتنطلق امتحانات الفصل الدراسى الأول 14 يناير المقبل وفق المواعيد المحدده فى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالى.

يستغل بعض التجار احتياج المواطنين لبعض السلع الاستراتيجية وإقبالهم عليها ويسعون لتحقيق أرباح كبيرة من خلال إخفاء تلك السلع وإعادة طرحها بعد ارتفاع سعرها فى السوق السوداء.

من جانبه، قطع قرار صادر من مجلس الوزارء الطريق على هولاء التجار، حيث وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن اعتبار سلعة "الأرز"من المنتجات الاستراتيجية فى تطبيق حكم المادة (8) من قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، ويحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع ، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى.

وألزم مشروع القرار حائزى سلعة "الأرز" لغير الاستعمال الشخصي من المنتجين والموردين والموزعين والبائعين ومن فى حكمهم بالمبادرة إلى إخطار مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة على مستوى الجمهورية بنوعية وكميات الأرز المخزنة لديهم، على أن يتم الالتزام بضوابط وإجراءات التوريد التى يصدر بتحديدها قرار من وزير التموين والتجارة الداخلية.

ونص مشروع القرار على أنه مع عدم الإخلال بأيه عقوبة أشد منصوص عليها فى أى قانون آخر، ودون الإخلال بالحق فى التعويض، يعاقب كل من يخالف حكم المادة الأولي من هذا القرار بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تجاوز مليوني جنيه، أو ما يعادل قيمة البضاعة موضوع الجريمة أيهما أكبر، وفى حالة العودة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وتضاعف قيمة الغرامة بحديها، وفى جميع الأحوال، تقضي المحكمة بالمصادرة، وينشر الحكم فى جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار على نفقة المحكوم عليه.

ووفقا لمشروع القرار، يُنشر هذا القرار فى الجريدة الرسمية، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره، ويستمر العمل بأحكامه لمدة ثلاثة أشهر، أو لحين إشعار آخر أيهما أقرب، وعلى جميع الجهات المختصة تنفيذه.

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اجتماعًا لمتابعة نشاط صندوق تكريم الشهداء. وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسى وجه بحصر دقيق لكل شهداء مصر في الحروب السابقة بدايةً من عام 1948، لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات الصندوق، وذلك تقديراً من الوطن لأبنائه المخلصين وترسيخاً لقيم الوفاء لأسرهم.

كشفت مى عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه جار حصر أعداد الوحدات الشاغرة في مشروع الإسكان الاجتماعي، وذلك في عدد من المحافظات تمهيدا لطرحها بنظام الإيجار.

وأضافت أن الصندوق يدرس طرح مرحلة جديدة من وحدات الإيجار لإتاحة الفرصة للفئات ذات الدخل المنخفض أو الأولى بالرعاية في الحصول علي وحدة سكنية.

وأوضحت أن السبب في طرح مرحلة واحدة فقط خلال السنوات الماضيه، يرجع لعدم الإقبال الذي شهدته تلك المرحلة، وأن رغبة المواطنين كانت في التمليك وليس الايجار، رغم أن تلك الوحدات يسمح لصاحبها بتملكها بعد مرور 7 سنوات وهي الفترة الأولي من الايجار .

وأشارت إلي أن الوحدات المتوقع طرحها متنوعه في المساحة ما بين 75 متر و90 متر، موضحة أنه عقب الانتهاء من أعمال الحصر ومعرفة عدد الوحدات الشاغرة سيتم طرح هذه الوحدات في أقرب فرصة .

ومن ناحية أخرى، كشفت مي عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى، أنه يتم دراسة تخصيص الوحدات الأرضية فى عدد من المواقع بمشروع الإسكان الاجتماعي نشاط غير سكني، على أن تكون هذه الأنشطة غير مقلقة للراحة، وسيكون النشاط الإدارى هو الغالب بمعنى تخصيص هذه الأداور لنشاط عيادة أو مكتب إدارى أو خلافة، وذلك للتوفير على المواطنين، ولكن الصندوق يسعى لأن تكون كافة الأنشطة غير السكنية فى مراكز تجارية يتم تنفيذها فى مواقع المشروعات للتخديم على السكان.

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه سيتم الإستفادة من الشركة الالمانية في تشغيل الشبكة بخطوطها الثلاثة لتقليل مشاكل التداخل بين أكثر من مشغل، ‏وذلك من خلال نموذج إدارة وتشغيل جديد نظير الحصول على نسبة من الايراد، وتم التأكيد على ألا تقل نسبة العمالة المصرية عن 90 % من إجمالي عدد العاملين بالشركة لنقل الخبرات لجميع العمالة المصرية، مضيفًا أن القيادة السياسية وجهت بالتركيز على الجانب التأهيلي للكوادر البشرية الفنية، وذلك من خلال نقل ثقافة العمل الألمانية التي تتسم بالدقة والانضباط الشديد وجودة الانتاج، وبهدف صياغة وصقل شخصية الكوادر البشرية الفنية المصرية.

وشهد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع عقد بالأحرف الأولي لإدارة وتشغيل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع «العين السخنة – الإسكندرية – العلمين – مطروح» مع تحالف شركات «دويتشه بان» الألمانية و«السويدي اليكتريك»‏ لمدة 15 سنة قابلة للتجديد لمدة 15 سنة أخرى، وذلك بحضور الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والسفير فرانك هارتمان، سفير جمهورية المانيا الاتحادية بالقاهرة، وذلك على هامش فعاليات قمة المناخ «COP27» بمدينة شرم الشيخ

وأضاف أنه في إطار اعتبار مصر لقضية تغير المناخ أحد أهم أولوياتها وجزءً لا يتجزأ من الخطة التي وضعتها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤيتها 2030، فإن التجربة المصرية لتطبيق منظومة النقل الجماعي الأخضر الذكي الصديق للبيئة والذي يطابق معايير حماية البيئة والحد من كافة الملوثات الناجمة عن إحتراق الوقود، إضافة إلى تطبيق أعلى تكنولوجيا عالمية من خلال التشغيل بإستخدام الطاقة الكهربائية النظيفة والتوسع في استخدامها في وسائل النقل الجماعي، والذي يجعلها رائدة على المستوى القارى والدولى في مجال النقل السككى بالجر الكهربائي.

ومن ناحيته، عبر رئيس الشركة الألمانية «دويتش بان» عن تشرفه وسعادته بإدارة وتشغيل منظومة القطار الكهربائي السريع الجارى تنفيذه في مصر بخطوطه الثلاثة، موضحًا أن الشركة الألمانية أيضا ستقوم بتأهيل وتدريب المهندسين والفنيين المصريين، مشيداً بحجم الإنجازات التنموية التي شهدتها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة بقيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية

وتقوم الهيئة القومية للأنفاق حالياً بتنفيذ شبكة خطوط القطار الكهربائى فائق السرعة بطول حوالي 2000 كم (ركاب & بضائع)، الخط الأول الذي يعتبر محور ربط جديد بين البحرين الأحمر والمتوسط، ويمتد من العين السخنة على ساحل البحر الأحمر والذي يعتبر من أهم الموانى اللوجيستية للجمهورية وحتى مرسى مطروح على ساحل البحر المتوسط مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة الإسكندرية والعلمين الجديدة بطول 660 كم، والذي يقوم بتنفيذه عدد من شركات المقاولات المصرية لتنفيذ الأعمال المدنية بالتعاون مع شركة «سيمنس» الألمانية لتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية والوحدات المتحركة، والخط الثانى يمتد بطول 1100 كم من الفيوم مروراً بجميع محافظات الوجه القبلي وإنتهاءً بمدينة أبوسمبل في أقصى الجنوب، والذي بتنفيذه يتحقق مفهوم الشبكة لتبادله الخدمة مع الخط الأول في الفيوم / بنى سويف ومع الخط الثالث بمحطة قنا والذي يمتد بطول 225 كم من قنا وحتى سفاجا مروراً بمدينة الغردقة.

الصفحة 1 من 72
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady