Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
اسماء يحيى

اسماء يحيى

أقرت محكمة استئناف الإسكندرية، الحكم الصادر ضد الفنان أحمد سعد، في قضية نفقة المتعة لطليقته الفنانة سمية الخشاب، وألزمته بدفع مبلغ قيمته 270 ألف جنيه، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وكان الفنان احمد سعد قد استأنف الحكم الصادر بإلزامه دفع 270 ألف جنيه لطليقته.

وألزمت محكمة الأسرة في سيدي جابر بالإسكندرية الفنان احمد سعد بدفع مبلغ 270 ألف جنيه، بواقع 30 ألف جنيه عن مدة 3 أشهر، بالإضافة إلى 10 آلاف جنيه شهريا عن فترة 24 شهرا، ليصبح إجمالي قيمة المتعة 270 ألف جنيه. وتضمن الحكم أيضا سداد قيمة المؤخر.

وطالب عماد لطفي، محامي الفنانة سميه الخشاب، بإلزام المدعى عليه، الفنان احمد سعد، بسداد قيمة المؤخر الموثق في قسيمة الزواج، وقيمته نحو 500 ألف جنيه، إلى جانب نفقة المتعة

رحلت عن عالمنا الفنانه ولاء فريد بعد صراع مع المرض ،وبعد عام من وفاه ابنها عمرو الحموي من زوجها السيناريست محمد الحموي.

وقد أعلن الفنان محمود عامر عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك خبر وفاتها وكتب

"توفيت الى رحمه الله تعالى.، الفنانة الانسانة ولاء فريد، وتم دفنها منذ قليل. فى بنها، ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته"

كما نعي عدد من السينمائيين والفاعلين في المجال الثقافي رحيل الفنانة ولاء فريد، حيث علق المخرج عمر عبد العزيز: «ربنا يرحمها برحمته الواسعة، ويلهم أهلها ومحبيها الصبر»، بالإضافة إلى الفنان والمخرج عادل عبده، الذي قال: «الله يرحمها ويغفر لها»، وذلك بالإضافة إلى عدد من الفنانين من بينهم شادية حسني ومروة الخطيب.

شب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة دار السلام دون وقوع إصابات.

وكانت قوات الامن قد تلقت بلاغا بنشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة الجزيرة دائرة قسم شرطة دار السلام،

على الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وتمت أعمال السيطرة دون وقوع إصابات.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة للتحقيق.

ادانت الأمم المتحده اليوم الإثنين 

التفجيرات التي وقعت مؤخرا في العاصمة العراقية بغداد،

كما دعت لمحاسبه الجناة

وقالت بعثه الأمم المتحده في تغريده لها عبر موقع التدوينات القصيره تويتر ،

"ندين بشدة التفجيرات التي وقعت في الأيام الأخيرة في بغداد"، داعية  "السلطات إلى محاسبة الجناة".

"نحث الأطراف المعنية على مواجهة تلك المحاولات السافرة لزعزعة الاستقرار عن طريق التحلي بضبط النفس وتكثيف الحوار للتصدي لأزمات العراق".

تلقت قوات أمن القليوبية اخطارا يفيد بنشوب مشاجرة بين عاطل وزوجته وتهديده بإيذاء نفسه وأسرته بسكين.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين نشوب مشاجرة بين زوج وزوجته وأبنائه بسبب مرضه النفسي، فانتابته حالة من الهياج واستل سكينًا وهدد بإيذاء نفسه وإيذاء من حوله في حالة اقتراب أي شخص منه،وتدخلت قوات الشرطة وتمكنت من السيطرة عليه وضبطه دون خسائر في الأرواح أو إصابات .

فيما أكدت زوجته انه مريض نفسي 

منذ 5 سنوات وأنه دائم الشجار معها لعدم صرفه على المنزل واليوم حدثت بينهما مشاجرة عقب إصابته بحالة نفسية وهياج وفوجئ الجميع بقيام الزوج برفع سكين على الجميع والتهديد بإيذاء نفسه ومن حوله ولكن تدخلت قوات الشرطة والجيران وتم ضبطه وتحرر المحضر اللازم.

واصلت الإدارة العامة للمرور  توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم

وقد أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 2938 مخالفة مرورية متنوعة، بينها 1107 انتظار خاطئ للسيارات فى الطريق ما يعوق الحركة المرورية، و1440 مخالفة متنوعة، وضبط 56 سائقا يقودون بدون رخصة قيادة، و52 آخرين يقودون بدون رخصة تسيير.

وتمكنت الحملة من تحرير 23 مخالفة لقائدى دراجات بدون رخص قيادة، وحجز 21 دراجات غير مرخصة، وتحرير 15 مخالفة ملصقات، و221 تصالح فوري، وبلغت جملة المبالغ المحصلة فوريا 11050 جنيه، كما تضمنت الحملة مطالع ومنازل الدائري بقليوب، وأسفرت عن تحرير 36 مخالفة متنوعة على نموذج 125، وسحب 13 رخصة تسيير وقيادة، وتحصيل 3150 جنيها مصالحات

بعد حاله الجدل المثار مؤخرا حول وفاه الإعلامي وائل الإبراشي

أعلنت نقابه أطباء مصر في بيان لها رفضها وإدانتها لتصريحات ارمله الإعلامي وائل الإبراشي عبر وسائل الإعلام المختلفة، 

التي حملت اتهامات صريحة دون أية أدلة لأحد الأطباء و الإدعاء بحدوث خطأ طبي كان السبب في وفاة الفقيد و ذلك دون أي سند قانوني أو برهان طبي يدلل على صحة ادعائها و رغم مرور أكثر من عام على واقعة الخطأ التي نسبتها أرملة الفقيد لأحد الأطباء حسب ما ورد في تصريحها. 

وأعلنت نقابة أطباء مصر إدانتها التامة لكلمات السب و القذف في حق أطباء مصر و التي حملتها تصريحات أرملة الفقيد لإحدى القنوات الصحفية بوصفها الأطباء ب "قتلة" و تطالب نقابة أطباء مصر المستشار النائب العام التوجيه بالتحقيق في جميع ملابسات الواقعة و مطالبة أرملة الإعلامي وائل الابراشي بتقديم التقارير الطبية و المستندات الدالة على صحة ادعائها  و ستقوم النقابة بدراسة إتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الواقعة.

وأكدت نقابة أطباء مصر على دعمها الكامل للأطباء و الفريق الطبي نحو أداء واجبهم المهني و الوطنى، و الذي قدم في سبيله الأطباء فقط نحو 660 شهيد حتى الآن واستشهدوا على إثر إصابتهم بذات الفيروس كورونا الذين تفانوا في متابعة المرضى المصابين به من الشعب المصري.

ترأس وزير القوى العاملة محمد سعفان، ووزير العمل والتأهيل الليبي علي العابد الرضا، اجتماع اللجنة الفنية المصرية-الليبية بالقاهرة للتنسيق لعودة العمالة المصرية إلى ليبيا للمشاركة في إعادة إعمارها، وذلك في إطار البروتوكول الموقع للربط الإلكتروني بين الدولة المصرية وشقيقتها الليبية  لتسهيل تنقل القوى العاملة وفقا لما اتفق عليه في مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين.

في مستهل الاجتماع، رحب وزير القوى العاملة ، بشقيقه وزير العمل الليبي والوفد المرافق له فى بلده الثاني مصر، مؤكداً أن هذا اللقاء يمثل إصراراً من الطرفين على الانتهاء من كافة إجراءات الربط الإلكتروني بين البلدين لتسهيل عودة العمالة المصرية إلى الدولة الليبية الشقيقة وفق الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين.

شدد الوزير على أن تسفير أي عامل مصري إلى الدولة الليبية الشقيقة لن يتم إلا من خلال وزارة القوى العاملة المصرية باعتبارها الوزارة المسئولة الوحيدة عن هذا الملف من خلال منظومة الربط الإلكتروني بين الجانبين التي من المقرر إطلاقه خلال الأسبوع الحالي.

ودعا وزير القوى العاملة فريق العمل الفنى من الوزارتين المسئولين عن ملف الربط الإلكتروني إلى سرعة الانتهاء من كافة الإجراءات ، وعمل تجارب محاكاة حقيقية لاستلام طلبات العمالة بالتخصصات المطلوبة من الجانب الليبي على الرابط المشترك الذي تم إنشاؤه ، مع العمل وفقاً لنظام الأكواد الرقمية  المهنية لتصنيف المهن المطلوبة، مما يسهل التصنيف المهني للعمالة المصرية الراغبة فى العمل فى الدولة الليبية، ويذلل كافة المشكلات والعقبات التي يمكن مواجهتها من اختلاف مسميات المهن بين البلدين فى مختلف القطاعات.

تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، استفسارات بشأن مدى وضع أسئلة مقالية في امتحانات الثانوية العامة 2022 من عدمه .

من جانبه ، رد وزير التربية والتعليم على هذا الاستفسار لوقف الجدل المثار بهذا الشأن.

حيث قال الوزير : هذا السؤال سابق لأوانه ، ونصيحتي لطلاب الثانوية العامة ( الصف الثالث الثانوي )  ان نتذكر اننا نتعلم لنكتسب مهارة وليس لدخول الامتحان، وبالتالي ننصح ابناءنا بالمذاكرة والتحضير الجيد لمختلف انواع الاسئلة بما في ذلك القصة والتعبير والترجمة .

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة قائلا : لا تسألوا عن الإعلان عن أي محذوفات من المناهج ، لأن الهدف من التعليم هو التعلم وليس تقليص ما أتعلمه من أجل تقييم خادع لامتحان قاصر وغير مكتمل

وحسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الجدل المثار بشأن تضمين امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي “الإلكترونية” أسئلة مقالية.

حيث قال وزير التربية والتعليم: الأصل في الأمور أن يتضمن التقييم أسئلة بأشكال متنوعة ومستويات صعوبة متدرجة.

وأضاف شوقي : لذلك الطبيعي أن يكون هناك أسئلة مقالية ، كما كان الحال لعشرات السنوات.

واستكمل وزير التربية والتعليم : لا داعي  للجدل لان أسئلة القصة والتعبير والترجمة أمور مهمة.

ونشر شوقي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، توضيحا جديدا بشأن امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي الخاصة بالفصل الدراسي الاول.

وشمل توضيح وزير التربية والتعليم التصريحات التالية :

امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي امتحانات تيرم عادية جدا في سنوات نقل وهدفها ان يقف الطلاب على مستواهم في الموضوعات المختلفة.

الامتحانات الالكترونية ستعقد في المواد الاساسية

ستتضمن الامتحانات الالكترونية اسئلة اختيار من متعدد

سيتم تصحيح امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي إلكترونيا بدون عنصر بشري.

سيشمل زمن الامتحان في بعض المواد وقتا لاسئلة مقالية ورقية يتم وضعها على مستوى المدرسة وتصحيحها ايضا على مستوى المدرسة.

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستكون بنظام اوبن بوك

"لا يجوز اصطحاب كتب ورقية الى الامتحان" حيث "تتوفر الكتب الرقمية على التابلت"

على  الطلاب تحميل الكتب الرقمية على التابلت قبل الامتحان او فتحها اثناء الامتحان من خلال الرابط الالكتروني.

يمكن للطالب ان يستخدم ورقة بيضاء في كتابة الخطوات إذا احتاج الامر ذلك في بعض المسائل الرياضية والعلمية.

امتحانات المواد خارج المجموع ورقية ومن وضع وتصحيح المدرسة.

إذا تعرض طالب لأى مشكلة تقنية أثناء الامتحان سوف يتاح له امتحان إعادة لاحقا.

تحرص الوزارة على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا وعلى الطلاب استخدام الماسك الطبي طوال فترة تواجدهم بالمدرسة مع ملاحظة التباعد الاجتماعي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، جدول امتحانات اولى ثانوي الخاصة بنصف العام العام  الدراسي الحالي ٢٠٢١\٢٠٢٢ .

 و وفقا لـ جدول امتحانات اولى ثانوي المعلن من وزارة التربية والتعليم ، تقام امتحانات اولى ثانوي في الفترة بين السبت ٢٢/١/٢٠٢٢إلى الأربعاء ٢/٢/٢٠٢٢

وقالت وزارة التربية والتعليم : تتم امتحانات اولى ثانوي مع ملاحظة أن تُجرى الامتحانات للمواد خارج المجموع يومي ١٥، ١٧ يناير ٢٠٢٢

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العام الدراسي الجديد 2021-2022، يسير بصورة منتظمة ولا يوجد لدينا أي مشكلات أو أزمات من شأنها تهديد سير العملية التعليمية، مؤكدا على أن جميع المدارس على مستوى الجمهورية تنفذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، خاصة مع ظهور متحور كورونا الجديد «أوميكرون»، مشددا على أن الجميع داخل منظومة التعليم يعمل من أجل استكمال العام الدراسي الجديد، مهما كانت الصعوبات والتحديات الناتجة عن متحور كورونا الجديد.

وحسم قرار استكمال الدراسة بعد ظهور حالات أوميكرون في مصر، قائلاً: «لن تؤجل الدراسة وسنستكمل العام الدراسي الجديد بالحضور في المدارس رغم متحور كورونا الجديد أوميكرون»، مؤكدا على أن عودة استكمال الدراسة في المنازل تؤثر سلبا على مستويات الطلاب بمختلف المراحل التعليمية.

وأوضح شوقي، أنه لا توجد أي تخوفات من متحور كورونا الجديد أوميكرون، وأن الدراسة منتظمة في المدارس، مشددا على تنفيذ إجراءات صارمة داخل جميع المدارس على مستوى الجمهورية، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا، مؤكدا على أن اللجنة العليا لأزمة فيروس كورونا لم تتحدث عن تأجيل الدراسة بسبب ظهور حالات أوميكرون في مصر.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الالتزام بارتداء الكمامات الطبية من قبل الطلاب والمعلمين والإداريين داخل المدارس سيجنبنا مخاطر متحور كورونا الجديد أوميكرون، منوهاً إلى أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة تتابع سير العملية التعليمية لحظة بلحظة، للتأكد من انتظامها وعدم وجود أي معوقات تؤثر على سير الدراسة، مؤكدا على أن العام الدراسي الجديد سيتم استكماله مهما كانت الصعوبات والتحديات الناتجة عن متحور كورونا الجديد أوميكرون.

الصفحة 1 من 63
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady