Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
اسماء يحيى

اسماء يحيى

اندلعت مواجهات عنيفة داخل باحات المسجد الأقصى صباح اليوم الاثنين، بعد اقتحامه من قبل العشرات من عناصر القوات الإسرائيلية عبر باب المغاربة.

وألقت القوات الإسرائيلية قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية وأطلقت الأعيرة المطاطية بكثافة على المرابطين داخل المسجد الأقصى، ولا زالت المواجهات مستمرة.

ووفق وكالة "معا" الفلسطينية، فإن التوتر يسود في المسجد الأقصى، منذ ساعات فجر اليوم، تزامنا مع دعوات المستوطنين لتنفيذ اقتحامات للمسجد في الذكرى السنوية لسيطرة إسرائيل على القدس الشرقية خلال حرب عام 1967.

وكان آلاف المصلين، تظاهروا منذ ساعات الفجر في المسجد الأقصى، وساروا في ساحاته وهم يهتفون، ويرددون قسما لحماية المسجد، من اقتحامات المستوطنين واعتداءات القوات الإسرائيلية.

ونصب شبان فلسطينيون الحواجز الخشبية مقابل باب المغاربة ووضعوا الحجارة وذلك لصد أي اقتحامات محتملة للمستوطنين، كما علقوا صورا لقيادة حركة "حماس" عند الجهة الشرقية للمسجد الأقصى، في مسار اقتحام المستوطنين.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، انخفاض  فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية معتدل على السواحل الغربية حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد

أكدت وزارة السياحة و الآثار أنها على أتم الاستعداد لتنفيذ رحلات الحج لهذا العام كما أنها تبذل كل الجهد لتطبيق أعلى الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الحجاج.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تطعيم الحجاج المصريين عقب الإعلان عن الضوابط لتنفيذ رحلات حج في مصر حيث تم الاتفاق مع وزارة الصحة لتوفير وتخصيص  لقاحات كورونا للحجاج المصريين.

و أشارت الوزارة أنه سيتم مناقشة ضوابط الحج بعد الإعلان الرسمي من الجانب السعودي بضوابط الحج لهذا العام موضحا أن المملكة السعودية أعلنت استعدادها لاستقبال حجاج هذا العام و لكن لن تعلن عن ضوابط تخص الحج للمصريين حتى الآن و نحن في انتظار تلك الضوابط الرسمية.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتذليل كافة العقبات والتحديات التي تحيط بأصول اراضي البنوك الحكوميه، مع البدء في إعداد دراسات تسويقية عمرانية في هذا الصدد بما يتيح الاستغلال الاستثماري الأمثل لها ولتكون بمثابة قيمة مضافة لأنشطة المؤسسات البنكية الحكومية.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع طارق عامر محافظ البنك المركزي، وجمال نجم نائب محافظ البنك للاستقرار المصرفي، ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك للاستقرار النقدي، والدكتور شريف حازم وكيل المحافظ لقطاع الأمن السيبراني، ومحمد الإتربي رئيس بنك مصر، وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "استعراض نشاط القطاع المصرفي للدولة.

وتم عرض تفاصيل الأصول من الأراضي التابعة للبنوك الحكومية المصرية والمنتشرة في كافة محافظات الجمهورية، مع استعراض جهود تطوير تلك الأصول لتحقيق الاستغلال الأمثل لها.

قال الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة ، إن جميع فاكهة وخضروات فصل الصيف آمنة تمامًا ، ولايوجد بها مايسبب نزلات معوية أو تسمم كما انتشر على بعض مواقع التواصل الاجتماعى ، وأضاف قائلاً :”كلها شائعات مغرضة ” ، وكشف “الشناوى” خلال تصريحات له ، عن مصدر الشائعات وهم التجار ، متابعًا :”يعنى مثلا تجار البطيخ بيطلعوا شائعات على الخوخ حتى يتربحون من محصولهم والعكس فتجار الخوخ يصدرون شائعات على البطيخ وكذلك فى الكنتالوب ، وذلك كله بهدف زيادة المكسب والربح “وأضاف “رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة ” أنه لم يتم تلقي أى شكاوى رسمية حتى الآن بخصوص فاكهة الصيف أو الأسمدة الصيفية ، متسائلًا :” هل وزارة الصحة رصدت أى حالات اعياء من الخوخ أو البطيخ أو الكنتالوب أو فاكهة الصيف بشكل عام ؟ ، وأكد أنه يتم الرد على كل هؤلاء التجار بالمنطق من قبل الجهات المعنية حتى لايتم نشر الشائعات بشكل كبير ، مشيراً إلى أن كل عام يتم صدور تلك الشائعات للتأثير على الأسعار ليس أكثر.

شنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو الأنفاق، اليوم، عدة حملات تفتيش داخل بعض المحطات في الخطي الأول والثاني للتفتيش على ارتداء الكمامة.

وقالت مصادر في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو الأنفاق، إن هناك حملة داخل المترو بقيادات من شرطة النقل والمواصلات، حيث قام اللواء حسام رشدي مدير شرطة مترو الأنفاق، بالتفتيش على ارتداء الكمامة ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة النقل ممثلة فى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو الأنفاق.

وقامت شرطة النقل والمواصلات بمترو الأنفاق بالتعاون مع العاملين فى شركة المترو بمنع نزول المواطنين للمحطة وعبور ماكينات التذاكر إلابعد التأكد من ارتداء الكمامة ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للغرامة الفورية.

أعلنت وزاره الصحه السعوديه تسجيل ٩٤٢ حاله اصابه جديده بفيروس كورونا المستجد"كوفيد١٩"

خلال ال ٢٤ ساعه الماضيه ،ليصبح الإجمالي ٤٢٦٣٨٤ حاله،

وسجلت الوزاره ١٣ حاله وفاه جديده ،ليرتفع الإجمالي الي ٧٠٧٢ حاله وفاه ،

ودعت السعوديه المواطنين والمقيمين للتطعيم بلقاحات مضاده كورونا ،وتجاوزت الإصابات في العالم ال ١٥٥ ملايين حاله منذ بدء انتشار الجائحه.٠

أكد الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن ما يتردد عن احتمالية سقوط الصاروخ الصيني بمصر شائعه ليس لها اي اساس علمي

وأنه حتى الأن لا يمكن التوقع بمكان سقوط الصاروخ ، مشيرا إلى أن هناك عدة احتمالات بسقوطه فى المحيط الهندى او المحيط الهادى. 

أكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، السبت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل بمطار القاهرة، نظيره الكونغولي فيليكس تشيسيكيدي،

وأعلن رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية تشيسيكيدي، والذي يتولى منصب رئيس الاتحاد الإفريقي، أنه سيزور مصر والسودان وإثيوبيا لبحث أزمة سد النهضة مع الأطراف المعنية بالأزمة.

خاض الجيش السوداني معارك عنيفة مع العصابات الإثيوبية، انتهت بسيطرته على مستوطنة "شاي بيت" داخل أراضي الفشقة بعد معارك حامية اندلعت منذ الأربعاء الماضي.

وقالت مصادر عسكرية سودانية: إن الجيش وقوات الاحتياطي بقيادة الفرقة الثانية مشاة بالقضارف شرقي البلاد تمكنت من السيطرة التامة على مستوطنة شاي بيت الإثيوبية بالفشقة الصغرى.

وأشارت المصادر، إلى أن مستوطنة شاي بيت كانت بعمق 8 كم داخل الأراضي السودانية بمحلية باسندة الحدودية جنوبي منطقة "تاية"، ونجحت قوات الجيش السوداني في طرد القوات والميليشيات والمزارعين الإثيوبيين الذين انتشروا أخيرًا للاستيلاء على أرض خصبة مساحتها 50 ألف فدان.

الصفحة 1 من 27
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady