Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
أحمد سالم

أحمد سالم

يشارك اليوم الاثنين القبطان ولاء حافظ، بطل موسوعة جينيس فى الغطس بيوم السلام العالمى، بتنفيذ أكبر علامة سلام فوق سطح الماء بقناة السويس بمدينة الإسماعيلية، والتى يشارك بها 550 سباحاوقال ولاء حافظ، إن الهدف من إحياء يوم السلام العالمى توصيل فكرة أن مصر بلد السلام وتمد يديها للعالم كله، ولكنها في الوقت ذاته قوية وقادرة على الحفاظ على حقوقها ووقف أى عدو يهدد سلامها، خاصةً في ظل التحديات التى تواجهها في الفترة الأخيرة.

وكانت قد شهدت مؤخرُا الصالة المغطاة الرياضية رقم (2) التابعة لهيئة قناة السويس لقاء الربان البطل ولاء حافظ بشباب وفتيات السباحين المشاركين في رسم علامة السلام على سطح مياه قناة السويس بمدينة الإسماعيلية في يوم السلام العالمي بحضور سامح الشاذلى، رئيس الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ، والشركات المنظمة ومجموعة كبيرة من مدربى الغوص والإنقاذ.

واقعة غريبة تلك التى جرت أحداثها بمنطقة المخبز الآلى، دائرة قسم أول سوهاج، هذه الواقعة أن دلت فإنما تدل على جحود ونكران الأبناء لفضل والدهما، حيث قامت فتاتين شقيقتين باستخراج شهادة وفاة لوالدهما مستغلتين سفره للعمل خارج البلاد بعد انفصاله عن والدتهما وقامتا باستخراج شهادة وفاة له، وبموجب هذه الشهادة كما ذكر الأب المصدوم فى بناته واستوليتا على طابقين من عقار يملكه بالإضافة إلى أنهن استوليتا على مبالغ مالية كبيرة بلغت 100 ألف دولار و100 ريال سعودى من داخل شقته هما تحويشة العمر من سنوات الغربة.

إقبال متزايد على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، للتقديم على عداد الكهرباء الكودي وإتمام مراحل التعاقد النهائية قبل إغلاق مهلة التقديم وإلغاء نظام الممارسة المعمول به داخل شركات توزيع الكهرباء واشترطت وزارة الكهرباء توافر مجموعة من المستندات والأوراق اللازمة لإتمام التعاقد، لعل أبرز تلك المستندات هو إيصال سداد آخر ممارسة قام صاحب العقار بسدادها لوزارة الكهرباء ورهنت وزارة الكهرباء إكمال أوراق التعاقد وعلى رأسها إيصال السداد، وذلك لضمان حصول الوزارة على كامل مستحقاتها المتأخرة لدى العقارات المخالفة والعشوائية التي كانت تعمل بنظام الممارسة طيلة السنوات الماضية

كشفت مباحث الدقهلية، لغز اختفاء طالبة بقرية برق العز التابعة لمركز المنصورة، حيث تبين أنها تركت المنزل بناء على نصيحة والدتها بسبب تحرش والدها بها لسنوات كان اللواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لمركز شرطة المنصورة من «مظلوم.أ.إ.م»، 40 سنة سائق، باختفاء ابنته «ف»، طالبة 18 سنة، منذ عدة أيام عقب خروجها للدرس وعدم العثور عليها شكل مدير المباحث فريق بحث برئاسته يضم المقدم أحمد توفيق، رئيس مباحث مركز المنصورة، وضباط البحث الجنائي وتكنولوجيا المعلومات.

تم تحديد مكان الفتاة وبإعادتها أكدت أنها غادرت المنزل بسبب قيام والدها بتكرار التحرش بها وهتك عرضها منذ سنوات طويلة، وعندما علمت والدتها بالأمر حاولت إثناءه عن أفعاله، ولكنه أصر واستمر في التحرش بها فنصحتها والدتها بمغادرة المنزل حفاظا على نفسهاوقالت الفتاة إن والدها كان يجبرها على ممارسة الجنس معها ولكنها كان يحافظ على عذريتها، وكان يرفض أي عريس يتقدم لها بسبب رغبته في بقائها بالمنزل وبقاء الوضع على ما هو عليه وباستدعاء الأم أكدت اتهامات ابنتها وأكدت أنها حاولت إثناء زوجها عن أفعاله وتهديده، ولكنه كان دائم التعدي عليها وعلى ابنتها بالضرب لتنفيذ رغباته وتمكنت مباحث مركز المنصورة من ضبط الأب المتهم

في بداية جولته اليوم بمحافظتي الأقصر وأسوان لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات التي تنفذها وزارة النقل تفقد الفريق مهندس كامل الوزير-، وزير النقل يرافقه

المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر موقع محور شمال الأقصر والذي يربط بين الطريق الصحراوى الشرقي مرورا بطريق طيبة ومطار الأقصر الدولي والذي يتقاطع مع طريق مصر أسوان الزراعي الشرقي مرورا بخط السكة الحديد ووصولا إلى طريق الأقصر /مركز الزينية. 

حيث تفقد الوزير عدد من قطاعات المشروع منها   موقع الكوبري المخطط تنفيذه أعلى السكة الحديد حيث أكد الوزير ان وزارة النقل لديها خطة لعمل ٣٣ كوبري بديلا  للمزلقانات الاكثر خطورة وأنه جاري العمل حاليا في ١٣ كوبري منها  وان أهمية هذه الكباري تتمثل في انها تسهم في الحد من الحوادث  والمحافظة على ارواح المواطنين 

ثم تفقد الوزير  الموقع الخاص باستكمال المحور على النيل وربطه بطريق القاهرة أسوان الزراعي الغربي والطريق الصحراوي الغربي والذي سيساهم  في تسيير حركة الحافلات السياحية من الأقصر إلى البر الغربي 

وأكد الوزير على أهمية استكمال المحور الذي سيساهم في خدمة الحركة السياحية وخاصة الوافدة من البحر الأحمر بالإضافة إلى أنه سيساهم في تسهيل حركة المرور بالاقصر نظرا لأنه سيكون محورا بديلا لطريق المطار موجها قيادات الهيئة العامة للطرق والكباري بإنشاء كوبري علوي أعلى طريق مصر أسوان الشرقي (كوبري يسى) ضمن أعمال إستكمال المحور. 

وجدير بالذكر أن المحور قد بدأ العمل منذ عام ٢٠٠٨  ثم توقف لوجود عدد من العوائق والتي تم إزالتها خلال الفترة الماضية.

الطالبة أمل عبد الحميد وطفلتها

سادت حالة من السعادة والفرح منزل الطالبة «أمل عبدالحميد»، المُبلغة باغتصابها منذ عام 2018، وذلك بعد القبض على المتهم وصدور تقرير البصمة الوراثية «DNA» والذى يؤكد ثبوت نسب طفلتها للمتهم، بعد أن تهرب منها وأنكر التهمة على مدى عامين ونصف العام، وهو ما جعل الزغاريد تنطلق بمنزل المجني عليها لأول مرة منذ فترة طويلة.

كانت مباحث الدقهلية برئاسة اللواء مصطفى كمال، ألقت القبض على المتهم للمرة الثانية تنفيذا لقرار النيابة العامة، وذلك بعد ثبوت نسب الطفلة التي أنجبتها المجنى عليها له وذلك بناءا على تقرير البصمة الوراثية.

 

وقالت المجنى عليها: «الحمد لله بعد عامين ونصف من العذاب والبحث عن المتهم ينصفني النائب العام وتنصفنى تحاليل DNA لتؤكد الواقعة.. أخيرا سأتمكن من استخراج شهادة ميلاد لابنتي».

وأضافت: «الطب الشرعي أخذ مني ومن إبنتي عينات لأخذ البصمة الوراثية، ومضاهاتها بالبصمة الوراثية للمتهم وذلك في شهر يوليو الماضى بعد القبض عليه أثناء أدائه امتحان الثانوية العامة، ولكنه هرب بعد إخلاء سبيله على ذمة القضية».

وحول الواقعة قالت: «سبق وحررت محضرين ضد المتهم وهما محضر اغتصاب، وأخر ثبوت نسب، إلا أنه تم حفظ المحضرين برغم أنه لم يتم سؤاله فيهما وبعد أن خرجت في فيديو وتحدثت فيه عما حدث معى، ونشرت أنه يوجد شاهد للواقعة، بدأ يهددني بالقتل، فحررت له محضر بالتهديد بالقتل، وهو ما فتح القضية من جديد».

وتابعت: «بعد أمر النائب العام بفتح التحقيق من جديد في الواقعة في شهر يوليو الماضى وأنا في حالة ترقب وانتظار لإنصاف ربنا لي ولابنتى الطفلة البريئة، التي مازالت حتى الآن بدون شهادة ميلاد».

توصل محمد عبدالسلام وكيل وزارة التضامن بسوهاج إلى المسن المعاق الذى تعرض للتنمر من قبل شاب وأصدقائه، وتم التواصل مع الأسرة وتقديم عرض لهم بوضعه داخل دار رعاية، إلا أن أسرته رفضت ذلك، وقامت مديرية التضامن بتقديم المساعدات اللازمة لهم، مع العلم أنه يحصل على معاش تكافل وكرامة، وكذلك شقيقته ووالدته تحصلان على معاش تأمينى وأضاف وكيل وزارة أنه إبلاغ الأجهزة الأمنية ومسئول حقوق الإنسان بمديرية الأمن، وتم التحرك الفورى والقبض على الشابين وجارى إخضاعهم للتحقيق

اصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمها بالسجن المشدد  لمدة 15 عام وغرامة تصل الى 100 الف جنيه فى حق نجلى المنتج احمد السبكى وذلك لاتهامهما بحيازة مخدرات  ووضعهم تحت المراقبة لمدة 5 سنوات.

وكانت قوة من رجال الشرطة استوقفت نجلي المنتج الفنى  احمد السبكى في أحد الأكمنة أثناء عودتهما من حفل زفاف، وبتفتيش السيارة التى يستقلانها عثرت على عدة لفافات من مخدر الهيروين، وتم تحريز المضبوطات والتحفظ عليهما، وعرضهما على النيابة التى تولت التحقيق بالقضية.

بناءا على توجيهات السيد اللواء: عبد المجيد صقر محافظ السويس .حيث قامت رئاسه حي عتاقه برئاسة السيد المحاسب: وليد شوقي. رئيس الحي  ومدير الإدارات الهندسية المهندس محمد إمام ومديرى الاشغالات والمحلات بحمله للازاله التعديات والاشغالات بقريه ساندبتيش بالعين السخنه .

تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الأربعين بمديرية أمن السويس بالاشتراك مع قطاع الأمن العام من ضبط (15 طربة من مخدر الحشيش وزنت 1,500 كيلو جرام- مبلغ مالى- هاتفى محمول) بحوزة شخصين (حلاق ، عاطل "لهما معلومات جنائية" ومقيمان بدائرة القسم ) لقيامهما بمزاولة نشاطًا إجراميًا فى مجال الإتجار بالمواد المخدرة متخذان من دائرة القسم محل سكنهم مسرحًا لترويج المواد المخدرة .

 بمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من حصيلة نشاطهما الإجرامى.

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة .

الصفحة 1 من 8
Ad Sidebar
Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady