Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محمد السمان

محمد السمان

فى إطار اهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بنقل مبادىء الولاء والانتماء بين أطفال المحافظات الحدودية

وفي إطار توجيه سيادته ببدا فعاليات الأسبوع الثقافي لملتقي اطفال الحدود لمشروع أهل مصر 

استقبل الكاتب محمد نبيل وكيل وزارة الثقافة ورئيس الإقليم ، صباح اليوم اطفال الملتقي القادمين من المحافظات الحدودية  " شمال سيناء_ جنوب سيناء_البحر الاحمر _ اسوان _ الوادي الجديد _ مطروح" في زيارة لهم ببيت الشباب الدولي بالإسماعيلية وذلك في حضور مديرين عموم الفروع.

وفي اللقاء رحب سيادته باستضافته للملتقى موأكد سعي سيادته لتحقيق كل الدعم لاتمام فعاليات الملتقي بكل تيسير وتذليل العقبات 

.FB IMG 1627862634911

 كما عقد سيادته اجتماعا خلال الزيارة بالسادة المديرين لمناقشة سبل تكثيف الانشطة الفكرية والابداعية في الفروع الثقافية خلال الفترة المقبلة وبالأخص بعد إتمام الاسبوع الثقافي لمشروع أهل مصر علي الوجه الأكمل والسعي إلى تقديم فعاليات متنوعة من خلال أجندة عمل تشمل تقديم مبادرات واحتفالات دعما للموروث الشعبي  والحفاظ علي الهوية والطابع الشعبي وذلك بتوجيه نحو تحريك فرق الفنون الشعبية خاصة الإقليم لتجوب فروعه الثقافية في تبادل ، كما أشار الي العمل علي تنفيذ ورش فن تشكيلي وحرف بيئية ذات الطابع الشعبي و بادر سيادته بقبول اي فكرة يقدمها مديري الفروع تهدف إلي تحقيق حراك ثقافي متميز مع الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية والاحترازية المحددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد

FB IMG 1627862638028

 وفي الاخير اكد سيادته مساندة الحركة الفكرية والفنية ايمانا بدور القوة الناعمة فى تحقيق التنمية الشاملة .

انتقل فريق من نيابة مصر القديمة لمعاينة حريق اسطبل عنتر بمصر القديمة، كما أمرت بانتداب المعمل الجنائي للوقوف على ملابسات الحريق وحصر الخسائر. 

كما قررت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة. 

وكشفت التحقيقات أن الحريق طال معهد أزهري وعددا من المنازل، وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات. 

البداية عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق بمخلفات بمنطقة استطبل عنتر بالقرب من الطريق الدائري بمصر القديمة، وتم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومن امتداده وتمت السيطرة عليه، وتمت عملية الإخماد دون إصابات.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق.

نجحت قوات الحماية المدنية، بالقاهرة، اليوم الأحد، فى السيطرة على حريق بمخلفات بالقرب من الطريق الدائري بـ"سطبل عنتر" فى مصر القديمة. 

 images

البداية بتلقى غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق بمخلفات بالقرب من الطريق الدائري بمصر القديمة، وعلى الفور تم الدفع بسيارات إطفاء لمكان الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومن امتداده وتمت السيطرة عليه ، وتمت عملية الإخماد دون اصابات.

نجحت قوات الحماية المدنية، بالقاهرة، اليوم الأحد، فى السيطرة على حريق بمخلفات بالقرب من الطريق الدائري بـ"سطبل عنتر" فى مصر القديمة. 

 images

البداية بتلقى غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق بمخلفات بالقرب من الطريق الدائري بمصر القديمة، وعلى الفور تم الدفع بسيارات إطفاء لمكان الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومن امتداده وتمت السيطرة عليه ، وتمت عملية الإخماد دون اصابات.

أشاد الأزهر الشريف، بالجهود المتواصلة للقوات المسلحة وبسالة أبطالها الشرفاء في القضاء على البؤر الإرهابية، واقتلاع جذورها من أرض سيناء الغالية؛ وذلك بعد أن وجهت القوات المسلحة عددا من الضربات المتلاحقة للعناصر الإرهابية خلال الأيام الماضية، أسفرت عن مقتل 89 إرهابيا بشمال سيناء.

وجدد الأزهر، دعوته الى ضرورة مواجهة هذه الجماعات الإرهابية بكل حزم؛ فكريا وعسكريا، مؤكدا أن هذه الجماعات تخلت عن كل معاني الرحمة والإنسانية، وعمدت على تشويه صورة الإسلام، مشددا على أن الإسلام بريء مما تمارسه هذه الجماعات المنحرفة من قتل وسفك للدماء البريئة وترويع للآمنين. 

 

كما يتقدم فضيلة الإمام الأكبر د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء والمواساة إلى أسر أبطالنا شهداء القوات المسلحة البواسل الذين استشهدوا خلال تلك العمليات، داعيا الله – عز وجل - أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، (إنا لله وإنا إليه راجعون).

اندلع منذ قليل، حريق كبير فى منطقة دير القمر بجبل لبنان، حيث بلغت النيران مداها مع ارتفاع حرارة الطقس والرياح التى تتفاعل بقوة، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام. 

وناشد الأهالى المسؤولين والمعنيين التدخل الفورى للحد من توسع النيران، بعدما اقتربت من المنازل والمناطق المأهولة.

وتستمر حرائق شمال لبنان بالتهام مساحات شاسعة من الأراضى، حيث اقتربت من منازل السكان وتوسعت نحو الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا.

إيناس عبد الدايم: مشروع "أهل مصر" يهدف إلى تأصيل القيم الإيجابية لدى الأطفال لخلق جيل جديد قادر على استكمال عملية البناء والتنمية

أطلقت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، المرحلة الثالثة من مشروع "أهل مصر" الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة وذلك من محافظة الإسماعيلية وبمشاركة 200 طفل وتشمل 9 محافظات يضمها إقليم القاهرة الكبرى الثقافى وجنوب سيناء.

 

قالت عبد الدايم إن مشروع "أهل مصر" يهدف إلى تأصيل القيم الإيجابية لدى الأطفال مثل الاعتزاز بالوطن والفخر به لخلق جيل جديد واع قادر على استكمال عملية البناء والتنمية بالإضافة الى اكساب المشاركين به مهارات متنوعة وإقامة العديد من الورش الفنية وتدريبهم على بعض الحرف التقليدية لصون الهوية الى جانب التعريف بجوانب من التاريخ الحضارى لمصر من خلال زيارة جميع المناطق الأثرية بالمحافظة المستهدفة. 

 

وأشارت إلى أن فعاليات المشروع تشمل تقديم مطبوعات حول المواطنة وقبول الآخر، وإبراز المواقف الوطنية لرموز وإعلام الأدب والفن، ولفتت أن المرحلتين السابقتين أثمرتا نتائج مذهلة بعد دراسة ردود أفعال الأطفال ومدى استجابتهم للأنشطة المقدمة لهم بشكل يومى وأثرها الايجابى على سلوكياتهم بشكل عام.

 

من جانبه قال المخرج هشام عطوة ان مشروع"أهل مصر" أحد أهم الفعاليات التي تبنتها هيئة قصور الثقافة على مدار الأعوام الماضية. 

 

وأضاف أن المشروع يعتمد على اختيار أطفال من سن 12 إلى 15 عام، ينتمون إلى مختلف محافظات وأقاليم الجمهورية، وخاصة أطفال المناطق الحدودية، ويتم إقامة أسابيع ثقافية متتالية لهم في عدد من المحافظات يتم اختيارها بدقة وفق كل مرحلة. 

 

وتابع ان الإدارة العامة لثقافة الطفل بالهيئة تحت اشراف لاميس الشرنوبي والتابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى تقوم بجمع الفعاليات التي تم تنظيمها بين أطفال المناطق الحدودية وأطفال القاهرة من جانب، مع أطفال المحافظة المستضيفة للفعاليات من جانب آخر تحقيقا لاهداف المشروع وهو بث روح التسامح وقبول الآخر وتعزيز الانتماء لدى الأطفال مما ينعكس على تفكيرهم في المستقبل.

 

ويذكر ان المرحلة الثالثة تتضمن زيارة المتاحف والآثار بالمحافظة ، وكذلك إقامة مجموعة من الورش الفنية والثقافية والأدبية الهادفة لتوعية الطفل وتثقيفه وتتناول الجوانب المعرفية والاجتماعية التي تدور حول الهوية المصرية، ومن أهمها تحليل سلوك الأطفال من خلال الرسم الى جانب تنظيم يوم ترفيهي للأطفال سواء في الموسيقى اوالشعر منتصف الأسبوع، تشجيعا على مشاركة الأفكار.

أشاد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمقال للدكتور محمد زهران، عضو هيئة التدريس بجامعة نيويورك فى تخصص هندسة وعلوم الحاسبات، عن شرح "مستويات فهم نواتج التعلم" بشكل راقي وسلس، موضحا أنه قام باستعراض نظريات عالمية هي الأساس الذي تم إعداد امتحانات الثانوية العامة عليه لقياس المستويات الأربعة الأولى.

وقال شوقي، في منشور عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن امتحانات كل مادة بامتحانات الثانوية العامة تحتوي على أسئلة تم إعدادها لتقيس أحد هذه المستويات، وبالتالي فمن الطبيعي أن يختلف رد فعل الطلاب على "صعوبتها" أو "سهولتها" وفقا لمستواهم، وهذا بالضبط هو هدف الامتحان والتقييم، وهو فرز المهارات المختلفة للطلاب وفقا للمستويات التي شرحها هذا المقال المهم.

وأضاف، أن المقال يساعد على استيعاب ما تحاول الوزارة شرحه في الثلاث سنوات الأخيرة عن هدف التطوير في المرحلة الثانوية، وسيدرك وقتها القارئ "أن التطوير هنا لا علاقة له بالبوكليت ولا التابلت ولا البابل شيت"، وإنما يعود على تصميم نظام تقييم يستطيع التمييز بين درجات استيعاب المستويات المختلفة من فهم نواتج التعلم.

ويؤدي طلاب شعبة علمي علوم امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، غدا، بإجمالي 292 ألف و428 طالب وطالبة.

بينما يؤدى طلاب "الشعبة العلمية/ الرياضيات" مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" بإجمالى 100ألف و435 طالب وطالبة.

ويؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة للمكفوفين امتحان مادة (اللغة الأجنبية الثانية) "ورقة أولى، وورقة ثانية" بإجمالي عدد 225 طالب وطالبة.

كما يؤدى طلاب مدارس stemامتحان مادة اختبار مقاييس المفاهيم"الأحياء"، وامتحان مادة مقاييس المفاهيم " الرياضيات البحتة" بإجمالى عدد 1179 طالب و طالبة.

وكان قد أدى أمس، 392 الف و863 طالب وطالبة بالثانوية العامة / الشعبة العلمية امتحان مادتي الاحياء والاستاتيكا، حيث ادي 292 ألف و428 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية/علوم" امتحان مادة "الأحياء"، كما أدى 100ألف و453 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية/الرياضيات" امتحان مادة الرياضيات التطبيقية " الاستاتيكا"، وذلك في اليوم الخامس عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

ومن جهته، حرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية، مشددًا على الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

وأكد حجازى أن امتحانات الثانوية العامة في يومها الخامس عشر سارت بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت" ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

قررت محكمة جنح الشيخ زايد بتغريم الإعلامي عمرو أديب مبلغ مالي قدره 10 آلاف جنيه ورفض الدعوى المدنية المقابلة و50 جنيها أتعاب محاماة، وذلك في دعوى السب والقذف التي حملت رقم 1244 سنة 21، والمقامة من الفنان محمد رمضان ضد الإعلامي الشهير.

وكان المحامي أحمد الجندي، موكلا عن الفنان محمد رمضان تقدم بدعوى ضد الإعلامي عمرو عبد الحي أديب وشهرته عمرو أديب بتهمة التشهير والتهديد والسب والقذف واستغلال النفوذ، وطلب تعويض مالي 100 ألف جنيه وواحد.

وجاء في الدعوى التي أقامها محمد رمضان أن الإعلامي عمرو أديب”، استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل فأراد أن يحقق لنفسه سبقا صحفيا إعلاميا وشهرة زائفة، فقام بتوجيه عبارات وألفاظ وسب وقذف وتشهير وتهديد للطالب وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية”.

عمرو أديب ومحمد رمضان

وبحسب الدعوى فأنه قصد منها النيل من سمعة وشرف وإهانة عائلته، وأخذ يتناول موضوعا عاما بصفة شخصية، وأباح لنفسه تجريح الطالب وسبه وسب عائلته في أن الطالب “لم يتربى”، قائلا له: “لو محدش رباك أنا هربيك”.

وقالت الدعوى، إن المتهم ارتكب جرائم السب والقذف مستغلا منصة الإعلام للتشهير العلني وتهديد الطالب المدعي بالحق المدني وذلك على نحو سلف ذكره من عبارات وألفاظ وذلك عبر قناة “mbc”.

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 11 آخرون، إثر انقلاب سيارة أجرة «ميكروباص»، على الطريق الصحراوي الشرقي، بالقرب من كمين الشيخ فضل بمركز بني مزار بشمال محافظة المنيا.

وتلقت الأجهزة الأمنية، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بانقلاب سيارة ميكروباص رقم 6528 على الطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من كمين الشيخ فضل ببنى مزار، وأسفر الحادث عن مصرع 3 أشخاص، وإصابة 11 آخرين، ونُقلت الجثث والمصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وأفادت التحريات الأولية أن سبب وقوع الحادث اختلال عجلة القيادة فى يد سائق السيارة، وتم إزالة آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وتحرير المحضر اللازم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق والتصرف.

يشار أن نفس الطريق شهد حوادث متكررة، فقبل أسبوع أصيب 7 أشخاص، إثر اصطدام سيارة ميكروباص برصيف، بطريق الشيخ فضل، وتنوعت الإصابات بين سحجات وكدمات وكسور مضاعفة باليد والساقين واشتباه ما بعد الإرتجاج، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الشيخ فضل التكاملي، لتلقي العلاج.

كما شهد نفس الطريق منتصف يوليو الماضي، حادث تصادم بين سيارتين ميكروباص قبلي كمين البرشا بمركز ملوي، ونتج عن ذلك مصرع شخص، وإصابة 11 باشتباه مابعد الارتجاج وكسور وكدمات وسحجات، وتم نقلهم إلي المستشفي لتلقي العلاج.

وفي مركز سمالوط، وقع حادث تصام بنفس الطريق قبل شهر بين سيارة ميكروباص أجرة وأتوبيس بحري نفق البستان، مما أسفر عن إصابة 17 شخصا بإصابات مختلفة ما بين سحجات وكدمات وكسور مضاعفة باليد والساقين، ونُقل المصابون إلى مستشفى سمالوط النموذجي.

الصفحة 1 من 18
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady