Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
منى اسماعيل

منى اسماعيل

عقد اللواء أح/ عبد المجيد صقر محافظ السويس اجتماعا لمناقشة استعداد جميع الأجهزة التنفيذية والمديريات والأحياء لاستقبال عيد الأضحي المبارك و بحث الإجراءات التي يتم اتخاذها لتوفير سبل الراحة وتقديم الخدمات للمواطنين من أهالي السويس والقادمين من المحافظات الأخرى أثناء إجازة العيد

جاء ذلك بحضور الدكتور/ عبد الله رمضان، نائب المحافظ و الأستاذ /خالد سعداوي، السكرتير العام للمحافظة و الأستاذ /أحمد وزيرى السكرتير العام المساعد و اللواء /علاء صابر مساعد مدير الأمن

كما حضر كلا من العميد هانى سالم المستشار العسكري للمحافظة والقيادات التنفيذية والأمنية ورؤساء الأحياء ومديرى المديريات والغرفة التجارية ومديرى مشروعات المحافظة والمصالح الحكومية ومديرى المرافق العامة.

فى بداية الاجتماع قدم اللواء عبد المجيد صقر التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ..مؤكدًا على اهمية رفع درجة الاستعداد القصوى لجميع المرافق الحيوية والمصالح الحكومية و تنفيذ كافة الإجراءات التي اتخذتها الدولة لراحة وتأمين المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد المحافظ على جميع المديريات والمصالح الحكومية والمرافق الحيوية بإلغاء الإجازات واستمرار المتابعة على مدار الساعة لجميع المرافق والخدمات العامة التي تقدم للمواطنين. 

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء وجهاز التجميل والحدائق وإدارة الطوارئ والتدخل السريع بتجهيز جميع الحدائق والمتنزهات خلال إجازة العيد وتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات صباحا ومساء.

كما كلف إدارة الشاليهات والشواطئ بالاستعداد لاستقبال الرحلات من داخل وخارج السويس القادمين إلى شاطئ السوايسة والممشي وشاليهات بورتوفيق 

وأكد «صقر»، علي مدير التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك بعمل حملات مستمرة داخل الأسواق لانتظام العمل وضبط ومراقبة الأسعار داخل الأسواق ومتابعة المخابز. 

وأكد المحافظ على مدير عام مشروع المواقف بمتابعة جميع الخطوط وانضباط العمل بالموقف الإقليمي والالتزام بتعريفة الركوب على جميع خطوط سيارات الأجرة ومحاسبة السائقين المخالفين لذلك.

كما كلف المحافظ رئيس فرع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بالسويس بتكثيف العمل وتطهير خطوط الصرف الصحي والبالوعات، مؤكدا على التنسيق الكامل مع إدارة أشغال بورتوفيق بهيئة قناة السويس والاستجابة لأي بلاغات ترد عن انقطاع المياه أو أي مشاكل خاصة بالصرف الصحي.

وأكد على مدير الري بالحفاظ على منسوب المياه بترعة السويس والمتابعة اليومية للترعة للتأكد من نظافتها والمنسوب وتشكيل لجنة مرور للمتابعة الدورية على مدار الساعة لمنع أي تعديات أو مخالفات على الترعة.

ووجه المحافظ إدارة المرور بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمواقف لمنع تكون أي مواقف عشوائية وازالة أي اشغالات كما شدد على تكثيف التواجد بالشوارع والميادين والطرق الداخلية والرئيسية التي تربط المحافظة مع المحافظات الأخرى. .

واكد على إدارة الحماية المدنية بالاستعداد الجاد لاستقبال عيد الأضحى والاستجابة والتدخل السريع في أي وقت على مدار اليوم.

ووجه اللواء عبدالمجيد صقر، مدير عام الصحة، ورئيس هيئة الرعاية الصحية برفع حالة الطوارئ بالمستشفيات وتحديد الورديات والأطقم الطبية،والتأكيد على مدير مرفق اسعاف السويس بعمل خطة انتشار سيارات الإسعاف بالطرق الرئيسية وأماكن التجمعات والحدائق العامة.

وأعطي المحافظ توجيهاته لمدير التموين بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري ومباحث التموين و جهاز حماية المستهلك بعمل حملات على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية السلع واللحوم والأسماك للحفاظ على صحة المواطنين. بالاضافة الي مراقبة ومرور مستمر على المخابز.

و أكد "صقر "على الطب البيطرى بالتعاون مع الأحياء و شرطة المرافق لمنع الذبح فى الشوارع حفاظاً على البيئة و المظهر الحضاري للمحافظة مطالبا المواطنين بالذبح داخل مجزر السويس مؤكدا على أن الذبح مجانى للأفراد بجميع مجازر المحافظة 

كما أكد المحافظ على مدير مديرية الأوقاف بإعداد الساحات والمساجد بشكل لائق و مبهج لإقامة صلاة العيد و أيضا التأكيد على تواجد الأئمة.

وشدد على مسئولى الكهرباء بأهمية استقرار التيار الكهربائى لراحة المواطنين، وتكليف جهاز الإنارة العامة بمتابعة الإنارة العامة داخل شوارع كل حي والتدخل لحل أي مشكلة تطرأ.

وأكد على مدير إدارة الشبكة الوطنية بالمحافظة بمتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة واستقبال شكاوى المواطنين والاستجابة لها فورا بالتنسيق مع غرفة عمليات الأحياء والجهات التنفيذية الأخرى وعمل تقرير مصور على مستوى الأحياء خلال إجازة العيد.

استقبلت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة سماح عبد الرحيم حسين وزيرة التنمية الاجتماعية بدولة فلسطين والوفد المرافق لها، بحضور الدكتورة مرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية، وذلك على هامش مشاركتها بفعاليات المنتدى العربي الثالث من أجل المساواة الذي تستضيفه القاهرة ويقام تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعى تحت شعار "التصدي لعدم المساواة في ظل الأزمات المتعددة"، وتنظمه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا" ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وشركائهم.

وتناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون فى عدد من مجالات الاهتمام المشتركة، كذلك التنسيق والتشاور حول الخدمات المقدمة للفلسطينيين النازحين عبر معبر رفح خاصة الأطفال والرضع في ظل الأوضاع اللاإنسانية التي يشهدها قطاع غزة جراء الاعتداءات الإسرائيلية منذ أكتوبر الماضي. 

وقد وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي التحية للنساء الفلسطينيات على الصمود الذي تجلى إبان الهجوم على قطاع غزة، وعلى التضحيات التي تُقدم دفاعاً عن أرضهن وحفاظاً على وطنهن. 

وقد شجبت القباج كل ما يحدث من جرائم ضد الإنسانية على الأراضي الفلسطينية، وقتل للمدنيين والأبرياء، وتعمد هدم البنية التحتية، وتردي المرافق والخدمات، وتعطيل مسيرة الحياة اليومية، وتدني الوضع الاقتصادي والاجتماعي بالبلاد، مما يتنافى جميعه مع القانون الدولي الإنساني ومع القواعد الأخلاقية لقوانين الحروب والصراعات. 

وقد أكدت القباج موقف مصر الثابت إزاء الأوضاع فى قطاع غزة منذ اندلاع الأزمة والمساندة الكاملة في دعم القضية الفلسطينية، مشيرة إلى توجيهات القيادة السياسية بتوفير كل سبل الدعم الإغاثية والصحية والإنسانية سواء للأشقاء في القطاع، أو لمن هم وافدين ومقيمين ضيوفاً أعزاء على أرض مصر، كما أشارت إلى اللجنة الوطنية التي شكلها دولة رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وثمنت القباج جهود الهلال الأحمر المصري والتعاون القائم مع نظيره الفلسطيني، وجهده المستمر لتعزيز الجسر الإنساني ونقل المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع، مشيرة إلى توصيات المؤتمر الإنساني الذي نظمه الهلال الأحمر المصري بداية العام الجارى تحت عنوان " النداء الإنساني الدولي لدعم غزة"، كذلك مؤتمر العقبة لدعم قضية غزة.

كما أشادت الوزيرة بجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والجمعيات الأهلية في تقديم الدعم بكافة أشكاله للأشقاء الفلسطينيين من خلال معبر رفح.

وأشارت القباج إلى جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم الخدمات المتنوعة للأشقاء الفلسطينيين بمصر، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، وتكثيف رعاية العابرين من معبر رفح، والمرافقين للجرحى والمصابين. 

ومن الجدير بالذكر أن التضامن الاجتماعي تقدم خدمات التسكين والإعاشة والتغذية والدعم والمستلزمات الطبية والدعم النقدي للأشقاء الذي يتم استضافتهم بعد خروجهم من مستشفيات وزارة الصحة.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الهلال الأحمر المصري لديه 6 مناطق لوجستية تستقبل المساعدات برا وبحرا وجوا من كافة الدول، حيث يعمل القائمون على تلك المناطق بكفاءة عالية، بالإضافة إلى وجود 9 مخازن على مستوى الجمهورية. 

وقد أشادت القباج بقوة بدور فرق المتطوعين في كافة المحافظات، وبصفة خاصة من هم في العريش وعلى المعابر المختلفة، وأفادت بإقامة الهلال الأحمر المصري لمطبخ إنساني في شمال سيناء بمنطقة الشيخ زويد، والذي قام بدور حيوي في توفير الوجبات خلال شهر رمضان المعظم، فضلا عن التنسيق المستمر مع الهلال الأحمر الفلسطيني والمساهمة في إقامة مخيم بخان يونس لتيسير إقامة المهجرين من شمال غزة. 

ومن جانبها قدمت الدكتورة سماح عبد الرحيم حسين وزيرة التنمية الاجتماعية بدولة فلسطين الشكر والتقدير للدولة المصرية وجهودها والدعم فى مساندة القضية الفلسطينية ودورها الهام فى المنطقة العربية تحت قيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، معربة عن سعادتها بزيارتها الأولي لوزارة التضامن الاجتماعي عقب توليها المسئولية الوزارية، موضحة تطورات الوضع الإنساني في قطاع غزة، وتداعيات الحرب الدائرة الكارثية على الأزمة الإنسانية وحجم الدمار وما يواجه الشعب الفلسطيني من تحديات عظيمة.

 وأشارت وزيرة التنمية الاجتماعية بدولة فلسطين إلى خطة الإغاثة التي تم رفعها فى جامعة الدول العربية والمتضمنة الاستجابة الطارئة والإغاثة الشاملة، مؤكدة الحاجة إلى فتح جميع المعابر البرية وإدخال المساعدات، وتوفير الظروف الآمنة لعمل أطقم هيئات الإغاثة الدولية.

وقد تناول اللقاء أيضاً مشكلة الشاحنات العالقة بعد غلق معبر رفح ومنع مرور المساعدات للقطاع، مما كان له أثر سلبي على تأمين الأسر من ناحية الغذاء والدواء وغيرها من الخدمات. 

وقد أكدت وزيرة التنمية الفلسطينية على تحديث قواعد البيانات الخاصة بالفلسطينيين الوافدين إلى جمهورية مصر العربية، مؤكدة على تعاون السلطات المصرية القوي والملموس في هذا الشأن، ومشيدة أيضاً بدور السفارة الفلسطينية في تدقيق وتحديث هذه القاعدة، وذلك لتيسير التنسيق مع الحكومة المصرية، وتنظيم عمليات تقديم أوجه الخدمات والتبرعات لهم. 

وأخيراً تم مناقشة أهمية خدمات الدعم النفسي للأسر الوافدة في جمهورية مصر العربية وبصفة خاصة الأطفال والشباب فاقدي الرعاية الأسرية، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة للطلاب الفلسطينيين في الجامعات المصرية وتيسير أمورهم المعيشية والتعليمية.

قام اللواء أ. ح / عبد المجيد صقر، محافظ السويس، بجولة تفقدية بنطاق مدينة الإيمان بحي الأربعين رافقه خلالها الدكتور /عبد الله رمضان، نائب محافظ السويس، والاستاذ / خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والاستاذ /أحمد وزيرى، السكرتير العام المساعد للمحافظة والعقيد رامي سعد، مدير الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ لمتابعة أعمال التطوير والتنسيق الحضارى بعمارات وشوارع المدينة.. 

كما رافق المحافظ في الجولة اللواء مختار امين رئيس الشعبة الهندسية بالجيش الثالث الميداني والوفد المرافق له.. 

وشدد المحافظ على الجهات المعنية والشركات المنفذة بتكثيف العمل للإنتهاء من تطوير مدينة الايمان 1ومدينة الايمان 2.. مؤكدا علي مسئولي هيئة قناة السويس وإدارة المياه والمرافق العامة باستكمال وانهاء رفع كفاءة خطوط المياه والصرف الصحي.. كذلك تم التاكيد علي باقي الجهات المعنية للانتهاء من البنية الأساسية للعمارات وعمل أرصفة بين العمارات والإنارة العامة ثم في النهاية دهان العمارات وعمل شكل جمالي للمدينة.  

وكلف المحافظ رئيس حي الأربعين بازالة المحلات والأكشاك والأنشطة المخالفة  بالمدينة ، واهمية الانتهاء من كافة الأعمال المتعلقة بالمرافق العامة ورفع جميع الإشغالات والأكشاك المخالفة والالتزام بخطوط التنظيم ، ومؤكدًا علي توقيع المخالفات والغرامات علي من يخالف ذلك. 

وإستمع محافظ السويس إلي عدد من المواطنين من سكان مدينة الايمان، حول التطوير  وقدموا الشكر للجهاز التنفيذي  علي ما يتم تطويره. 

رافق محافظ السويس فى الجولة كل من اللواء عارف البركاوي رئيس حي الأربعين واللواء عمرو بغدادي رئيس حي عتاقة والمهندسة فاتن عبد الغني رئيس حي فيصل    ومديري المرافق العامة وادارة الطوارئ والتدخل السريع وجهاز التجميل والحدائق وسكرتيري حى الأربعين وفيصل والإدارات الهندسية والمرافق بالأحياء وإدارة المرور ومسئولى المرافق العامة والخدمات والشركات المنفذة

ياتي هذا في اطار المرحلة الثانية لتطوير العمران القائم للمدن السكنية القديمة للارتقاء بالحياة المعيشية لسكان هذه المدن التي مر علي انشائها سنوات طويلة.

قام اللواء أ. ح / عبد المجيد صقر، محافظ السويس، بجولة تفقدية بنطاق مدينة الإيمان بحي الأربعين رافقه خلالها الدكتور /عبد الله رمضان، نائب محافظ السويس، والاستاذ / خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والاستاذ /أحمد وزيرى، السكرتير العام المساعد للمحافظة والعقيد رامي سعد، مدير الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ لمتابعة أعمال التطوير والتنسيق الحضارى بعمارات وشوارع المدينة.. 

كما رافق المحافظ في الجولة اللواء مختار امين رئيس الشعبة الهندسية بالجيش الثالث الميداني والوفد المرافق له.. 

وشدد المحافظ على الجهات المعنية والشركات المنفذة بتكثيف العمل للإنتهاء من تطوير مدينة الايمان 1ومدينة الايمان 2.. مؤكدا علي مسئولي هيئة قناة السويس وإدارة المياه والمرافق العامة باستكمال وانهاء رفع كفاءة خطوط المياه والصرف الصحي.. كذلك تم التاكيد علي باقي الجهات المعنية للانتهاء من البنية الأساسية للعمارات وعمل أرصفة بين العمارات والإنارة العامة ثم في النهاية دهان العمارات وعمل شكل جمالي للمدينة.  

وكلف المحافظ رئيس حي الأربعين بازالة المحلات والأكشاك والأنشطة المخالفة  بالمدينة ، واهمية الانتهاء من كافة الأعمال المتعلقة بالمرافق العامة ورفع جميع الإشغالات والأكشاك المخالفة والالتزام بخطوط التنظيم ، ومؤكدًا علي توقيع المخالفات والغرامات علي من يخالف ذلك. 

وإستمع محافظ السويس إلي عدد من المواطنين من سكان مدينة الايمان، حول التطوير  وقدموا الشكر للجهاز التنفيذي  علي ما يتم تطويره. 

رافق محافظ السويس فى الجولة كل من اللواء عارف البركاوي رئيس حي الأربعين واللواء عمرو بغدادي رئيس حي عتاقة والمهندسة فاتن عبد الغني رئيس حي فيصل    ومديري المرافق العامة وادارة الطوارئ والتدخل السريع وجهاز التجميل والحدائق وسكرتيري حى الأربعين وفيصل والإدارات الهندسية والمرافق بالأحياء وإدارة المرور ومسئولى المرافق العامة والخدمات والشركات المنفذة

ياتي هذا في اطار المرحلة الثانية لتطوير العمران القائم للمدن السكنية القديمة للارتقاء بالحياة المعيشية لسكان هذه المدن التي مر علي انشائها سنوات طويلة.

قام اللواء أ. ح / عبد المجيد صقر، محافظ السويس، بجولة تفقدية بنطاق مدينة الإيمان بحي الأربعين رافقه خلالها الدكتور /عبد الله رمضان، نائب محافظ السويس، والاستاذ / خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والاستاذ /أحمد وزيرى، السكرتير العام المساعد للمحافظة والعقيد رامي سعد، مدير الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ لمتابعة أعمال التطوير والتنسيق الحضارى بعمارات وشوارع المدينة.. 

كما رافق المحافظ في الجولة اللواء مختار امين رئيس الشعبة الهندسية بالجيش الثالث الميداني والوفد المرافق له.. 

وشدد المحافظ على الجهات المعنية والشركات المنفذة بتكثيف العمل للإنتهاء من تطوير مدينة الايمان 1ومدينة الايمان 2.. مؤكدا علي مسئولي هيئة قناة السويس وإدارة المياه والمرافق العامة باستكمال وانهاء رفع كفاءة خطوط المياه والصرف الصحي.. كذلك تم التاكيد علي باقي الجهات المعنية للانتهاء من البنية الأساسية للعمارات وعمل أرصفة بين العمارات والإنارة العامة ثم في النهاية دهان العمارات وعمل شكل جمالي للمدينة.  

وكلف المحافظ رئيس حي الأربعين بازالة المحلات والأكشاك والأنشطة المخالفة  بالمدينة ، واهمية الانتهاء من كافة الأعمال المتعلقة بالمرافق العامة ورفع جميع الإشغالات والأكشاك المخالفة والالتزام بخطوط التنظيم ، ومؤكدًا علي توقيع المخالفات والغرامات علي من يخالف ذلك. 

وإستمع محافظ السويس إلي عدد من المواطنين من سكان مدينة الايمان، حول التطوير  وقدموا الشكر للجهاز التنفيذي  علي ما يتم تطويره. 

رافق محافظ السويس فى الجولة كل من اللواء عارف البركاوي رئيس حي الأربعين واللواء عمرو بغدادي رئيس حي عتاقة والمهندسة فاتن عبد الغني رئيس حي فيصل    ومديري المرافق العامة وادارة الطوارئ والتدخل السريع وجهاز التجميل والحدائق وسكرتيري حى الأربعين وفيصل والإدارات الهندسية والمرافق بالأحياء وإدارة المرور ومسئولى المرافق العامة والخدمات والشركات المنفذة

ياتي هذا في اطار المرحلة الثانية لتطوير العمران القائم للمدن السكنية القديمة للارتقاء بالحياة المعيشية لسكان هذه المدن التي مر علي انشائها سنوات طويلة.

عقد اللواء أ. ح / عبد المجيد صقر محافظ السويس اجتماع  بمكتبه اليوم لمناقشة الاعداد لبدء العمل في تطوير وانشاء عدد من المعابر بالقطاع الريفي وتذليل اي معوقات تواجه العمل بالتنسيق بين الجهات المعنية بالمرافق العامة والشعبة الهندسية وحي الجنابن والشركة القابضة والري والتخطيط العمراني وذلك لربط طريق الاسماعيلية السويس الصحراوي بطريق القناة والتسهيل علي المواطنين حركة المرور

جاء ذلك بحضور الدكتور / عبدالله رمضان نائب محافظ السويس والأستاذ /خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة واللواء /عبد الحميد عصمت رئيس الشركة القابضة للمياه لمحافظات القناة 

وفي اللقاء شدد المحافظ علي رفع اي تعديات علي الترعة وعمل محاضر للمخالفين ومراجعة وتواجد جميع المرافق اثناء العمل  .. 

 وشددالمحافظ على كل من المهندس هاني محمود مدير الاتصالات والمهندس احمد حرش رئيس قطاع الكهرباء والمهندس محمودزهرة مدير فرع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي مع المهندسة مروة بدير مدير هندسة الري والمهندس احمد ابراهيم مدير الصرف الزراعي والدكتورة حنان عبد اللطيف مدير مديرية الزراعة  بسرعة إعداد خطة  قبل بدء الاعمال في عدد ٤ معابرجاري التصديق عليهم . 

 واشار المحافظ على الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من  الاعمال بمعبر ابوترك في ٣٠ يونيو الجاري.. 

وفي اللقاء عرض مديري المرافق موقفهم وخطتهم لانجاز العمل بالتنسيق مع الهيئة الهندسية والري.

صرح الأستاذ ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس بموافقة وتصديق معالي السيد اللواء ا.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس صباح اليوم الأحد الموافق 9 من شهر يونيو الجاري علي نتيجة تنسيق القبول بمدارس التعليم الثانوي العام والفني للحاصلين علي شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الاعدادية) للعام الدراسي 2024/2025 .

حيث اعتمد سيادته الحد الأدنى لأبنائنا وبناتنا الراغبين في الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام (المدارس الحكومية) ٢٢٥ درجة كحد ادني وبالنسبة لمدارس الثانوي العام (التعليم الخاص) ٢٠٠ درجة .

وعن تنسيق مدارس الثانوي الفني فقد صدق سيادته علي الحد الأدنى للقبول بالمدرسة المتقدمة الصناعية كحد ادني (٢٣٠) درجة للبنات بعد إجراء اختيارات لمعايير القبول لعدد ١٢٠ طالبه طبقاً للمجموع الأعلي ، ومجموع  (٢١٠) درجة كحد ادني للطلاب البنون  بالمدرسة نفسها .

وبالنسبة للتعليم التجاري فقد اعتمد سيادته (٢٠٠) درجة كحد ادني لمدارس التجارية المتقدم ومجموع (١٤٠) درجة للمدارس التجارية نظام الثلاث سنوات بنون وكذلك التجارية المشتركة بكبريت  ، بينما تم اعتماد سيادته الحد الأدنى للقبول بالتعليم الفندقي بمجموع (١٧٥) درجة وذلك بعد اجتياز الطالب لاختبارات القبول في المقابلة الشخصية.

وبالنسبة لتنسيق مدارس التعليم الصناعي فقد صدق سيادته علي الحد الأدنى للقبول بها بمجموع (١٩٥) درجة لمدرسة الصناعات البحرية العسكرية بنون و(١٤٥) درجة كحد أدنى لمدارس التعليم الصناعي نظام الثلاث سنوات "عام" و مجموع (١٤١.٥) للقبول كحد أدنى بمدارس التعليم الصناعي نظام الثلاث سنوات (المهني) .

وعن التعليم المزدوج فقد صدق سيادته أيضاً علي قبول مجموع (٢٠٠) درجة للبنين و(١٦٥) درجة للبنات وذلك بعد اجتياز اختبارات القبول في المقابلة الشخصية .

وبالنسبة للتعليم الزراعي فقد صدق سيادته علي قبول مجموع (١٤٠) درجة لنظام التعليم الزراعي نظام الثلاث سنوات علي أن يكون صغار السن بالنظام العام وكبار السن بالنظام المهني . 

كما أكد عمارة بأن جميع الرغبات لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الاعدادية للعام الدراسي الحالي سوف يكون إلكترونياً بالرقم القومي علي الموقع الرسمي المعتمد خلال الأيام المقبلة (بوابة السويس التعليمية     /https://edusuez.com )

- ⁠الاطمئنان على تسكين كافة حجاج السياحة بأماكن إقامتهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة من قبل اللجان الميدانية للوزارة 

واصلت، وزارة السياحة والآثار، متابعتها لوصول رحلات الحج السياحي البري، والتي وصلت آخر رحلاته، اليوم، إلى كل من مكة والمدينة بالأراضي السعودية المقدسة.

ومن جانبها، أوضحت الأستاذة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، أن رحلات الحج السياحي البري التي تم تيسيرها هذا الموسم بلغ 148 رحلة تقل عدد 6000 حاج من المستوى البري، وأضافت أنه من المقرر انطلاق آخر رحلات الطيران لحجاج السياحة في 12 يونيو الجاري.

وأشارت الأستاذة سامية سامي إلى أن أعضاء البعثة المصرية للجان الوزارة المتواجدة بكل من ميناء نويبع المصري وميناء العقبة الأردني ومنفذ حالة عمار البري بالحدود الأردنية - السعودية، قامت باستقبال حجاج كافة رحلات الحج السياحي البري فور وصولهم، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، كما أنه تم الاطمئنان على تسكينهم بأماكن إقامتهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة من قبل اللجان الميدانية للوزارة الموجودة هناك.

وأكدت على حرص الوزارة في ضوء الخطة الشاملة التي وضعتها وتوجيهات السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، على تقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة وبما يضمن راحتهم وسلامتهم والتأكد من توفير كافة الاحتياجات اللوجستية والخدمية لهم، بما في ذلك الإقامة والنقل والرعاية الصحية، بالتعاون مع الجهات المعنية.

وقد أشاد عدد من حجاج السياحة بالخدمات المقدمة والتسهيلات التي توفرها لهم الوزارة، معبرين عن شكرهم وامتنانهم للجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية لضمان راحتهم وسلامتهم خلال موسم الحج.

جدير بالذكر أنه تم تخصيص 6 آلاف تأشيرة للحج البري بما يعادل 26% من إجمالي تأشيرات الحج السياحي المصري، كما أنه تم إتاحة عدد 150 أتوبيس سياحي لاستخدامهم لنقل حجاج بيت الله الحرام حتى مقار إقامتهم بالأراضي السعودية، بعد القيام بالفحص السياحي والفني لتلك الأوتوبيسات من قبل المختصين بالوزارة للتأكد من سلامتها وصلاحيتهم الفنية والسياحية قبل مغادرتهم للبلاد.

الأستاذ / احمد كمال ...  ضخ 180 ألف طن سكر و 60 ألف طن زيت طعام، و 15 ألف طن ارز، و 20 ألف طن مكرونة بالمجمعات الاستهلاكية .

الأستاذ / احمد كمال ...  غرفة عمليات مركزية بالوزارة واخري بالقابضة للصناعات الغذائية وغرفة عمليات بمديريات التموين والإدارات الفرعية لمتابعة توافر السلع .

اكد السيد الأستاذ الدكتور / علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، ان الوزارة استعدت جيدا لعيد الأضحى المبارك ، وفي تقرير تلقاه سيادته من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، كشف التقرير عن زيادة ضخ اللحوم الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية بما يقارب 150 طن يومي منها ، وأضاف التقرير عن ضخ 5 ألاف رأس من اللحوم الضان المبردة و 5 ألاف رأس خراف حية تم ضخها بالشوادر التي جهزتها الشركة القابضة للصناعات الغذائية .

وصرح المتحدث الرسمي معاون الوزير الأستاذ / احمد كمال ، ان الوزارة أنشأت غرفة علميات مركزية لمتابعة توافر السلع والحالة التموينية من توافر الخبز المدعم والسياحي والتزامهم بالأسعار والاوزان المقررة ، وصرف السلع التموينية واسطوانات الغاز ومحطات الوقود.

ونوه احمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير انشاء غرفة عمليات مركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية ومديريات التموين والإدارات التابعة أيضا.

واكد المتحدث الرسمي ان المجمعات الاستهلاكية تعمل يوم وقفة عيد الاضحي المبارك وأول وثان وثالث أيام العيد بالإضافة الي ضخ 180 ألف طن سكر بالمجمعات الاستهلاكية إضافة الي 60 ألف طن زيت طعام ، و 20 ألف طن مكرونة ، و 15 ألف طن ارز ، مؤكدا ان السيد الأستاذ الدكتور / علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجه مديريات التموين والأجهزة الرقابية بالوزارة بالمرور الدائم علي كل الأنشطة التموينية والأسواق للتأكد من وفرة السلع وجودتها .

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، الموافق السادس من شهر يونيه لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.      

   

وبناء على قرار المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية فقد تقرر لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة وقرار المحكمة العليا ثبوتُ رؤية هلالِ شهر ذي الحجة لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا.

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الجمعة الموافق 7 يونيو هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام1445هـ، ووقفة عرفات يوم السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤م ، وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد ١٦ يونيو ٢٠٢٤م



وبهذه المناسبةِ الكريمةِ تتقدم دار الإفتاء بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

الصفحة 1 من 150
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady