Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
رحمة عامر

رحمة عامر

 دوي انفجارات بالعاصمة التشادية جراء حـ.ـريق في مستودع ذخيرة عسكري

وصرح المتحدث باسم الحكومة ووزير الخارجية التشادية، كولام الله عبد الرحمن، بأن حريقا اندلع مساء الثلاثاء في مستودع ذخيرة عسكري في العاصمة التشادية نجامينا، مما تسبب في سلسلة من الانفجارات.

  وسائل إعلام إسرائيلية عن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك":

  فتح تحقيق بشأن شبهات تسريب معلومات من داخل الأجهزة الأمنية بعد 7 أكتوبر من العام الماضي .

 الشاباك يشتبه في تسريب معلومات من أجهزة الأمن إلى قراصنة إنترنت عملوا لصالح إسرائيل .

فرقة غزة" حصلت على وثيقة تُفصح عن خطة حركة حمـ ـاس لاحتجاز عدد كبير من الرهائن، يتراوح ما بين 200 إلى 250 شخصًا .

 بدأ الرئيس الروسي #بوتين، زيارة إلى #كوريا_الشمالية في أحدث علامة على تعمق التحالف الذي يزعج الغرب

الزيارة رحلة خارجية نادرة لبوتين منذ بدء العمليات الروسية في أوكرانيا عام 2022، ولحظة مهمة للرئيس الكوري الشمالية 

استقبل اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر محافظ السويس بديوان عام المحافظة السيد / اتجووتيجن مااو الأمين العام لحكومة بلدية نينغبو بالصين و الوفد المرافق له وذلك في إطار دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون وتنمية وتبادل الخبرات بين الجانبين في شتى المجالات بحضور الدكتور /عبد الله رمضان نائب محافظ السويس الأستاذ/خالد سعداوى السكرتير العام لمحافظة السويس و الأستاذ/أحمد وزيرى السكرتير العام المساعد للمحافظة و اللواء/ اسامه صالح نائب رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر 

فى بداية اللقاء رحب المحافظ بالامين العام لحكومة بلدية نينغبو بالصين وأكد على عمق العلاقات بين مصر و الصين 

وتحدث عن الإمكانات الاقتصادية بمصر مؤكدا أن محافظة السويس تتميز بطبيعة متميزة و تشمل خمس موانئ بحرية و تقع على رأس خليج السويس و بها المدخل الجنوبى لقناة السويس و سميت قناة السويس نسبة لمحافظة السويس فهى من أقدم المدن فى جمهورية مصر العربية و يمتد تاريخها منذ بداية الحضارة المصرية القديمة واستمرت محافظة السويس فى التقدم على مدار العمر و تشتهر بصيد الأسماك بالأضافة الى انها محافظة بترولية ويجرى الآن تطوير لثلاثة موانئ و هى ( السخنة_الأدبية_ بورتوفيق) 

أوضح المحافظ أن السويس تحتوى على منطقتين اقتصاديتين منها المنطقة الأقتصادية لقناة السويس و هى منطقة تمتد على مساحة ضخمة و مرفقة بالكامل و بها جميع الخدمات و أن الصين استغلت مساحات بالمنطقة الأقتصادية و أنشأت منطقة خاصة بها (تيدا) و موضحا أن الصين استفادت من الموقع الجغرافي بالسويس و تم إنشاء مصانع صينية حيث ان مستلزمات انتاجها متاحة و قريبة جدا مما يسهل الاستيراد و اعادة التصدير و التحكم فى كل أوروبا و البحر الأحمر بالكامل و آسيا و أفريقيا 

كما تحدث المحافظ عن ميناء بورتوفيق موضحا انها ميناء عبقرية لا تقل أهمية عن ميناء السخنة حيث أنها تسهم فى تسهيل سبل التجارة مع جميع الدول مشيرا إلى أهمية التعاون بين مصر و الصين لزيادة حجم الاستثمارات مما يعود بالفائدة علي الشعبين 

و فى اللقاء تم أيضا مناقشة الشئون المتعلقة بسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل الخبرات و تنمية التعاون المشترك في بعض المجالات وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين حكومة نينغبو و محافظة السويس.

من جانبه أعرب الامين العام لحكومة نينغبو عن سعادته بهذا اللقاء و عن تواجده بمصر و بمحافظة السويس موجها الشكر للواء عبد المجيد صقر على حفاوة الأستقبال.. مشيداً بما تم من تطوير فى البنية التحتية و الطرق و غيرها.. مؤكداً على ضرورة تعزيز التبادل التجاري وتفعيل التعاون الاقتصادي للاستفادة من الفرص الاستثمارية الضخمة ومجالات التعاون المتاحة في المنطقتين.

وفي اللقاء تبادل محافظ السويس و أمين عام حكومة نينغبو الدروع.

و عقب اللقاء توجه اتجووتيجن مااو الأمين العام لحكومة نينغبو و الوفد المرافق له و نائب رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر للقيام بجولة بميناء "بورتوفيق" و تم مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالتجارة و الأستثمارات و الصناعات المختلفة و تعزيز سبل التعاون.

قرر اللواء أح / عبد المجيد صقر محافظ السويس مراجعة الطرق المؤدية لمدن الإسكان الاجتماعي و على الفور انتقلت لجنة مشكلة من اللواء/ عمرو البغدادى رئيس حى عتاقة و العميد/ عبد المنعم خلف رئيس منطقة تعمير سيناء لمنطقة السويس و المهندس/ مايكل مدير مديرية الطرق بالسويس و مسئول المرافق بشركة النصر للأسمدة و الشركة المنفذة للأعمال و قامت اللجنة بمراجعة مدخل مدن ( الملك عبدالله _أحمد زويل _الصفا_الشيخ خليفة بن زايد)

و تقرر قيام منطقة تعمير سيناء بربط الأسفلت لمداخل مدن الملك عبدالله و أحمد زويل من طريق مصر ايران فور انتهائه.

كما قامت المحافظة بتمهيد طريق مدخل مدينة الشيخ زايد و ذلك تمهيدا لرصفة ، كما كلف المحافظ بإجراء تصميم لرفع كفاءة مدخل مدينة الصفا ، و ذلك للبدء في رفع كفاءة الطريق.

و سيبدأ التنفيذ عقب انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك و كل عام و شعب السويس بخير.

☆ السويس | ١١ يونيو ٢٠٢٤

في إطار جولاته التفقدية لامتحانات مختلف الكليات بالجامعة، قام صباح اليوم أ.د. أشــــــــــرف حنيجــــــــــل رئيـــــس جامعـــــة السويـــــس بزيارة لكلية هندسة البترول والتعدين حيث كان في استقبال سيادته أ.د. عصام أحمد عميد الكلية والسادة الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس. 

وأثناء مرور رئيـــــس الجامعـــــة بين بعض اللجان الامتحانية حرص سيادته على الاستماع لآراء بعض الطلاب لاستطلاع وجهات النظر عن مدى ملائمة الامتحانات، وكذا التأكد من توفير كافة الإمكانيات والمقومات المساعدة لخروج العملية الامتحانية على الوجه الأمثل.

كما استمع سيادته لآراء بعض الطلاب حول خطتهم أثناء الاجازة الصيفية مؤكدا لهم على ضرورة استثمار هذا الوقت في التدريب وتطوير المهارات والقدرات، بالشكل الذي يعود بمردود ايجابي يؤهل الطلاب للمنافسة بقوة في سوق العمل مستقبلا.

كما حرص سيادته على الاطلاع على بعض الاوراق الامتحانية وذلك للتأكد من مدى مطابقتها لمعايير الجودة، مؤكدا على إدارة الكلية بضرورة العمل بشكل متواصل في أعمال التصحيح والرصد لدرجات المقررات الدراسية، تمهيدا لاعلانها في الموعيد المناسبة.

☆السويس | ١٠ يونيو ٢٠٢٤

إلتقى أ.د. أشــــــــــرف حنيجــــــــــل رئيـــــس جامعـــــة السويـــــس مع السادة رؤساء وممثلي أحياء السويس، وذلك لبحث ومتابعة سير الأعمال بمنظومة التراخيص وأعمال الصلاحية بالمحافظة، بحضور السادة أ.د. أسامة مسعود نائب رئيس الجامعة الأسبق وأستاذ العمارة بكلية هندسة السويس، د. محمد عزيز القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والسادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية المعنيين بعملية اصدار تراخيص البناء بالمحافظة.

يأتي اللقاء في إطار التعاون بين محافظة السويس ومتابعة معالي اللواء أ.ح/ عبد المجيد صقر محافظ السويس الحثيثة لمختلف مجالات العمل مع الجامعة. وقد رحب "رئيس الجامعة" في بداية اللقاء بالحضور مؤكدا على أن مجالات التعاون بين الجامعة والمحافظة كثيرة ومتوعه، مشيدًا بما يقدمه معالي اللواء أ.ح محافظ السويس من دعم كبير للجامعة، ومؤكدا على أهمية هذا التعاون لأجل توجيه أكبر قدر من الخدمات للمواطن السويسي.

 

واستمع "حنيجــــــــــل" لممثلي الأحياء وذلك توفير أكبر قدر من التسهيلات لدفع العمل بمنظومة تراخيص البناء الحديثة، وأوضح سيادته أنه قد تم الاتفاق على عدد من الإجراءات والمحاور التي سيتم الالتزام بها خلال الفترة القادمة لتيسير العمل وتوفير الجهد والوقت، وتحقيق الفائدة للمواطن البسيط.

 ومن هذه الإجراءات التي تم الاتفاق عليها؛ الاعتماد على تقارير "المجمعة العشرية" للمباني مع التاكد من مطابقة كل الرسومات المقدمة للأكواد الخاصة بمنظومة البناء ومن ثم اصدار الرخصة بعد عمل الاجراءات الادارية بالاحياء

كما أوضح "رئيس الجامعة" أنه قد تقرر مراجعة كافة طلبات الترخيص القديمة التي سبق ارسال استيفاءات لبعض الملاحظات بها، وذلك على وجه السرعة، كما تقرر أن يكون هناك قنوات اتصال بكل حي من أحياء السويس مع الجامعة على حده وذلك لتسريع الإجراءات اختصارا للوقت والجهد .

تحت رعاية فخامة السيد رئيس الجمهورية ..شباب مبادرة "جيل جديد" للمناطق الحضارية يزور موانئ دبي العالمية بميناء السخنة

سلطان أحمد بن سليم:

10 منح دراسية تقدمها "دي بي ورلد" للمتفوقين من مبادرة كلنا واحد 

برامج تدريبية تدعم مواهب الخريجين من الجامعات المصرية

القاهرة في الثلاثاء 11 يونيو 2024:

استقبلت مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" مشغل المحطة متعددة الأغراض في ميناء العين السخنة، شباب وطلائع مبادرة "جيل جديد" من طلائع المناطق الحضارية، تحت رعاية فخامة السيد رئيس الجمهورية، حيث قامت المجموعة بالتنسيق مع وزارة الداخلية بتنظيم جولة ميدانية للشباب داخل الحوضين الأول والثاني لتعريفهم بالأعمال التي تتم داخل الأرصفة وحركة الواردات والصادرات وحجم التداول داخل الميناء.

وقد التقى بشباب وطلائع المبادرة فريق عمل موانئ دبي العالمية لعرض وشرح التواجد العالمي للمجموعة ،وتواجدها في مصر بشكل خاص وأسباب اختيار موقع ميناء السخنة، ذلك الموقع الاستراتيجي وسهولة النفاذ للأسواق الخارجية ، كما أنها بوابة رئيسية للتجارة الدولية، حيث تجاوزت الحصة السوقية للميناء نسبة 23 ٪ من إجمالي واردات وصادرات مصر خلال عام 2023.

وقام الفريق التجاري لمجموعة "دي بي ورلد" السخنة بعرض أهم الأعمال وأحجام التداول وحركة الصادرات والواردات للميناء، والتي تبلغ معدلات تداول الحاويات بها سنوياً أكثر من 900 ألف حاوية مكافئة،  كما تم شرح ماهية المعدات ورافعات الأرصفة التي تمتلكها المجموعة داخل الميناء من أحدث الأنواع لتسريع عمليات الشحن والتفريغ للسفن.

وقدم سلطان أحمد بن سليم - رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رسالة مصورة لشباب وطلائع المبادرة، أعرب فيها عن تقديره وشكره لفخامة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، على دعمه لمبادرة جيل جديد واهتمام الدولة المصرية بالنشء وقادة المستقبل، كما أعرب عن سعادته بدور وزارة الداخلية في الارتقاء بتوعية شباب وفتيات طلائع المناطق الحضارية.

وقال سلطان أحمد بن سليم في كلمته : "أن موانئ دبي العالمية تستثمر في الشباب من خلال تزويدهم بالتدريب والخبرات المباشرة في العمل عبر وحدات أعمال المجموعة لربط الأسواق الناشئة بطرق التجارة العالمية ودعم سلاسل التوريد، مشيراً إلى علاقة المجموعة الوطيدة والعميقة مع جمهورية مصر العربية حيث نفخر بشراكتنا مع الحكومة المصرية، فقد استثمرنا 1.3مليار دولار أمريكي لتوسيع وتحديث ميناء السخنة، وتحويله إلى منشأة عالمية المستوى لدعم متطلبات التجارة المتنامية في مصر.

وأضاف: "وقد وفرنا آلاف فرص العمل بشكل مباشرة وغير مباشر للمجتمع المحلي، وتلتزم مجموعة موانئ دبي العالمية تجاه مصر في الاستثمار والعمل على توسيع خدماتنا لتقديم المزيد من الدعم للاقتصاد المصري. كما نقوم باستثمار 80 مليون دولار أمريكي لتطوير منطقة لوجستية جديدة بمساحة 300 ألف متر مربع في العين السخنة، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المنطقة بحلول نهاية العام الجاري، مما يشكل ذلك جزءًا من نظام متكامل يربط الميناء بخدماتنا اللوجستية، ويقدم للمتعاملين حلولاً شاملة وعالمية المستوى، ولمواصلة دعم ورؤية القيادة السياسية لتحويل مصر إلى مركز صناعي ولوجيستي في المنطقة، قمنا بافتتاح خمسة مكاتب لوجستية تقع في القاهرة، الإسكندرية، مطار القاهرة، بني سويف، والعين السخنة، وتدعم هذه الاستثمارات النمو الاقتصادي بشكل أكبر، ودليل على ذلك حركة التجارة بين  دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية زادت العام الماضي بنسبة 6.5٪ لتصل إلى 4.6 مليار دولار."

وفي نهاية كلمته، أعلن سلطان أحمد بن سليم دعم ومساندة موانئ دبي العالمية لمبادرة "جيل جديد" تحت رعاية فخامة السيد رئيس الجمهورية وبالتنسيق مع وزارة الداخلية، من خلال تقديم المنح الدراسية الجامعية لأفضل 10 طلاب من المتفوقين من أبناء المناطق الحضارية، تأكيداً على تعزيز شراكة المجموعة مع الحكومة المصرية، ومن خلال هذه المنح الدراسية، ستقوم مجموعة "دي بي ورلد" برعاية هؤلاء الطلاب في الجامعة وتزويدهم بالفرص التدريبية بعد تخرجهم.

الجدير بالذكر، أن مجموعة "دي بي ورلد" تلعب دوراً محورياً في رعاية المواهب والاهتمام بالكوادر البشرية من خلال العديد من مبادرات وبرامج المجموعة في مصر للارتقاء بالعقول الشابة، ومن هذه البرامج، برنامج "GROW" للخريجين الجدد الذين يحملون درجة البكالوريوس، كما تضم الشركة داخل مصر أكثر من 2000 موظف بفرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وتلتزم "دي بي ورلد" بتمكين الشباب المصري للمساهمة بشكل أكبر في نجاحات المجموعة بمصر  في مجال الخدمات اللوجستية العالمية وسلاسل التوريد المتكاملة لتسهيل تدفق الحركة التجارية الدولية

شهد صباح اليوم الاثنين الموافق العاشر من شهر يونيو الجاري انطلاق أولي أعمال غرفة عمليات الثانوية العامة بتعليم السويس برئاسة الأستاذ ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس في أولى أيام امتحانات الثانوية العامة لمادتي التربيه الدينيه و التربيه الوطنيه

كما تابع عماره فجر اليوم أعمال مركز توزيع الأسئله والتأكد من مغادرة كافة خطوط التوزيع في توقيتها المناسب فضلاً عن التأكد من وصول كافة اوراق الأسئله في التوقيتات المقررة .

ومن الجدير بالذكر بأن تعليم السويس قام بتنفيذ كافة تعليمات معالي السيد الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وكذلك توجيهات معالي السيد اللواء ا.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس بتوفير كافة الأجواء والمناخ المناسب لأبنائنا وبناتنا طلاب وطالبات شهادة الثانوية العامه والتعاون مع السادة ضيوف محافظة السويس في تجهيز وتهيئة لجان السير استعداداً لاستقبال امتحانات الثانوية العامة.

ومن ناحيه أخرى فقد صرح عمارة بأن تعليم السويس قد سخر كافة إمكانياته لتوفير كافة سبل التعاون مع السادة رؤساء اللجان الامتحانية والتي يؤديها أكثر من أربعة آلاف طالب وطالبة بعدد 12 لجنة امتحانية و220 لجنة فرعية .

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم السبت، إن الدفاعات الجوية ومجموعات "صائدي الطائرات المُسيّرة" المتنقلة أسقطت 9 من بين 13 طائرة مُسيّرة روسية فوق أربع مناطق بالبلاد، بحسب "رويترز".

وذكرت في بيان أنه تم إسقاط المسيرات الروسية فوق بولتافا بوسط أوكرانيا، وزابوريجيا ودنيبروبتروفسك بجنوب شرق البلاد، وخاركيف في الشمال الشرقي.

كما تم إسقاط صاروخ من طراز "إكس-59"، أُطلق من منطقة كورسك الروسية.

الصفحة 1 من 129
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady