Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

عقدت لجنة البت بمحافظة السويس اجتماعها اليوم برئاسة اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، لعرض عدد من الملفات للمتقدمين لتقنين أوضاعهم طبقا لقانون 144 لسنة 2017 الخاص بتقنين الأراضى واسترداد حق الشعب ، وذلك بحضور الدكتور عبد الله رمضان ، نائب محافظ السويس والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد ، والمستشار محمود علي جمال الدين مفوض الدولة ورؤساء الأحياء ورؤساء لجان التقنين، وذلك للبت فى تقنين أوضاع عدد من الملفات للمتقدمين لتقنين أوضاع عدد من الأراضى الزراعية والاميرية .
وفي بداية الاجتماع أكد محافظ السويس ، على أنه حريص على تقنين الأوضاع واسترداد أملاك الدولة وحق الشعب والالتزام بتطبيق القانون مع تقديم تسهيلات للمواطنين الجادين فى تسديد مستحقات الدولة وتقنين وتمليك الأراضي.
كما أكد علي سرعة استكمال ملفات التقنين ومخاطبة المواطنين المتخلفين عن سداد مستحقات الدولة لاصحاب الملفات التي تمت الموافقة عليها في اللجنة وابرام عقود التمليك وتصحيح الاوضاع القانونية للمتقدمين .
قدمت رئيس لجنة التظلمات تقرير عن تظلمات على سعرالمتر لعدد من الملفات وتم استعراض عدد اخرمن الملفات تمت اعادة المعاينة لأخذ رأى اللجنة بشأنها.
وأكد المحافظ على رؤساء اللجان بسرعة الانتهاء من إجراءات التقنين للملفات المتقدمة مع مراعاة أخذ موافقة المتغيرات المكانية فى الحالات التى تم معاينتها.
وفى نهاية اللقاء وافقت اللجنة على تقنين أوضاع عدد من الملفات للأراضى الزراعية والمبانى بنطاق الأحياء ورفض اخري والتي لاتنطبق عليها شروط التقنين
حضر الاجتماع كلا من مدير المديرية المالية وممثلي القوات المسلحة وممثل مديرية الامن ومدير وإدارات التخطيط العمرانى والأملاك والشئون القانونية وجهازحماية أملاك الدولة والمديرية المالية ومركز المعلومات والمكتب الفني.

بالتواصل مع القيادة السياسية وتعليمات الدكتورة هاله زايد , وزيرة الصحة , وتوجيهات اللواء إبراهيم ابو ليمون , محافظ المنوفية , توجه الدكتور فيصل جودة ، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، بصحبة فريق طبي بمتابعة حالة الشابة عزيزة ، ونقلها إلي أحد المستشفيات بعد إصابتها بالسمنة المفرطة " داء الفيل " والعجز الكامل وعدد من الأمراض الأخرى . وأكد السيد وكيل الوزارة أن القيادة السياسية وجهت بمعالجة عزيزة، ونقلها لمستشفى سرس الليان، وتوفير كامل الرعاية الصحية لها، موجها الشكر للدولة المصرية والرئيس السيسي للتدخل لعلاج مثل هذه الحالات, والحالة هى عزيزة محمد مجدي، ربة منزل مات زوجها، والذي كان يعمل باليومية، منذ 6 سنوات في حادث قطار، فحزنت عليه حزنًا شديدًا حتى إنَّها استيقظت بعد حزنها في أحد الأيام لتجد نفسها، وقد شعرت ببعض الآلام، فذهبت للطبيب لتطمئن على نفسها وفاجأها الطبيب بقوله "دي جلطة وفيه عرق في رجلك بيسحب ميّه من جسمك وانتي مصابة بداء الفيل". وهى ابنة مركز الباجور حيث تبلغ من العمر 38 عامًا فقط، قضت الست سنوات الأخيرة منها تحت وطأة العلاج، ولكن الظروف المالية اضطرتها للخروج من المستشفى وعدم استكمال علاجها، ولم تقف المأساة عند هذا الحد وإنما أيضا تجلس في بيت عائلتها برفقة 7 من أفراد الأسرة، واتخذت هي وابناها الاثنان من الأرض فراشًا لهم , حيث كبر جسمها وأصبحت عاجزة على أن تحمله، حتى تخطى وزنها 300 كيلو، نتيجة المرض النادر الذي أصابها، وأصبحت معه لا تتحمل تكاليف العلاج .

تصوير : سارة فؤاد

 ادي اصطدام ثلاث سيارات امام إشارة ابراهيم نافع بمدينة السلام ٢ الى مصرع ٤ اشخاص وإصابة ١٣ اخرين .

انتقل اللواء رجب عبد العال مدير أمن السويس الى مكان الحادث بعد أن تبلغ بوقوعه بين ثلاث سيارات أحدهما سيارة لقوات الامن تحمل مجندين وسيارتي ملاكي وقد اسفرت الحادث عن مصرع ٤ اشخاص وإصابة ١٣ شخصا منهم ١١ مجند و ٢ من المدنيين

كان مرفق إسعاف السويس، تلقى بلاغا من الأهالي بوقوع حادث تصادم على طريق السويس – القاهرة، أمام مدينة السلام 2 وجامعة السويس، وانتقل إلى موقع الحادث اللواء رجب عبد العال مدير أمن السويس، واللواء عبد الرحمن هريدي مساعد مدير الأمن، واللواء هشام رشاد مدير إدارة البحث الجنائي والقيادات الأمنية بالمديرية. وأفادت المعاينة وأقوال الشهود العيان أن سبب الحادث السرعة الزائدة، إذ كانت سيارة الشرطة تسير ببطء يمين الطريق المتجه لمدينة السلام يستقلها 11 مجند وقبل عبورها إشارة مرور الجامعة، اصطدمت بها من الخلف سيارة ملاكي فضية اللون يستقلها 4 أشخاص، وصلت بسرعة جنونية بعد نزولها من كوبري الجيش. وبسبب السرعة وقوة الاصطدام انحرفت سيارة الشرطة نحو الرصيف يمين الطريق، بينما تهشمت مقدمة السيارة الملاكي وتوفي مستقليها. وأثناء ذلك وصلت سيارة ملاكي أخرى حمراء اللون، حاول قائدها تفادي الاصطدام بالسيارتين في الحادث، فانحرف يمينا لتنقلب به السيارة عدة مرات حتى وصل إلى الجزيرة الخضراء امام الجامعة. أخطرت ادارة مستشفى السويس العام الدكتور أحمد البرعى وكيل وزارة الصحة انها استقبلت 13 مصاب، أغلبهم منهم ١١ مجند كانوا يستقلون لوري الشرطة، وحالتهم مستقرة إذ انحصرت إصاباتهم بين كدمات وسحجات وجروح. وأضاف الاخطار إن المصابان اللذان كانا داخل السيارة الملاكي الحمراء، أصيبا بكدمات وجروح وكسر في الساعد، وحالتهما العامة مستقرة. بينما توفي 4 شباب كانوا داخل السيارة وهم الحسن ماجد حسن 19 سنه، وعمر خالد مصيلحي 22 سنه، وأحمد محمد يحيى 21 سنه، ومحمد خميس لبيب 23 سنة. وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، ورفعت إدارة مرور السويس آثار الحادث من حرم الطريق.

/10
 

بناء على تعليمات وتوجيهات السيد اللواء أ.ح / عبد المجيد صقر محافظ السوبس على ضرورة نشر الوعي الصحي والحفاظ علي الصحة النفسية والاجتماعية لأبنائنا الطلاب ضد الاوبئة ,وفي سبيل السعي لمواجهة ازمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) الذي يعد احد التحديات الحديثة التي تواجهنا هذا العام..
وحرصا منا علي التعامل بحكمة ووعي وعدم تعطيل الحياة الطبيعية من خلال تكريس نظام العمل عن بعد والتعلم الهجين وتنفيذ برامج توعية ومبادرات لمواجهة واحتواء الازمة..
،وفي إطار التعاون المشترك بين مركز النيل لإعلام بالسويس الهيئه العامه للاستعلامات ومكتب الخدمه الاجتماعيه المدرسيه بتوجيه التربيه الاجتماعيه اداره شمال التعليميه مع ومديرية الشئون الصحية بالسويس و المجلس القومي للمرأة بالسويس
انطلقت اليوم: الأحد الموافق 22 / 11/ 2020 أولى فاعليات مبادرة الرعاية الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ((كوفيد 19)) ((تحت شعار)) معناً_لمواجهة_كوفيد_19 بمدرسة أسماء بنت أبي بكر الثانوية بنات ..
في_حضور كوكبة من القيادات التعليمية والتنفيذية على رأسهم أ. أشرف السروي مدير التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالسويس وأ. ماجدة عشماوي مدير مركز النيل لإعلام بالسويس ، ودكتور/ آسر البنا مدير عام إدارة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بالسويس ، والدكتورة / نيفين منير مدير إدارة الإعلام والتربية السكانية بمديرية الشئون الصحية بالسويس ، أ. كامليا بشرى مسئول مكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية بإدارة شمال السويس التعليمية ، ودكتورة / فاطمة يوسف عبد الغني أخصائي أول توجيه التربية الاجتماعية بإدارة شمال السويس التعليمية ..
وقد تضمنت فاعليات اليوم الأول محاضرة توعية حاضر بها د. نيفين منير والتي أشارت إلى سبع نصائح صحية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد تمثلت في :
1)السعال أو العطس في الكوع المثني أو في منديل والتخلص منه فورا.
2)تحية الناس بتلويح الأيدي أو إيماء الرأس أو وضع اليد على القلب.
3)غسل اليدين بالصابون والماء أو تعقيمها بمطهر كحولي.
4)تنظيف الأسطح والأشياء التي تلمس باستمرار.
5)مراعاة البقاء في المنزل عند الإصابة بالمرض.
6)عدم وصم " معايرة " الذين تعرضوا للإصابة بكوفيد .19
7)الابتعاد عن الآخرين مسافة لا تقل عن متر.
كما أضاف د. أسر البنا آسر البنا أن أساسيات النظافة الصحية الجيدة تتمثل في:
أ) نظافة اليدين جيداً بانتظام باستخدام مطهر اليدين الكحولي أو اغسلهما بالماء والصابون. ويؤدي ذلك إلى إزالة الجراثيم بما في ذلك الفيروسات التي قد توجد على اليد.
ب)تجنب لمس العين والأنف والفم.لأن اليدان تلمس العديد من الأسطح ويمكنها أن تلتقط الفيروسات. وإذا ما تلوثت اليدان يمكنها نقل الفيروس إلى العينين أو الأنف أو الفم. ويمكن للفيروس أن يدخل الجسم عن طريق هذه المنافذ وأن يسبب العدوى بالمرض.
ج) كما تحدث عن أعراض الفيروس وما الذي ينبغي عمله عند الشعور بالإعراض.
د)ضرورة تننظيف الأسطح وتطهّيرها بشكل متكرر ولاسيما تلك التي تُلمس بانتظام، مثل مقابض الأبواب والحنفيات وشاشات الهاتف.
وفي نهاية اللقاء أكدت الأستاذة ماجدة عشماوي على الدور الحيوي الذي لعبته وزارة الصحة والجهات المعنية في الحد من انتشار الفيروس وتوفير كافة المستلزمات الصحية لمواجهة انتشار الجائحة ، كما أشار أ. أشرف السروري إلى أن الصحة تعد في قائمة الأوليات الفرد التي يجب أن يسعى للحفاظ عليها، كما أشارت د.فاطمة يوسف على أهمية الحفاط على الصحة النفسية و مراعاة الحالة النفسية للمصاب والمخالطين له والبعد عن التنمر تجاه الفرد المصاب ووصمه بوصمة اجتماعية نتيجة اصابته بالفيروس.
بناءآ علي التعليمات وتنفيذآ لقرارات سيادة اللواء أ. ح عبد المجيد صقر محافظ السويس بالغلق الإداري لبعض الصيدليات بنطاق حي الأربعين وذلك لمخالفة شروط الترخيص وعدم وجود صيدلي ، فقد تم تشكيل لجنة تحت رعاية السيد الدكتورأحمد البرعي وكيل وزارة الصحة بالسويس وبأشراف د مريم سلامة مدير عام إدارة الصيدلة بالمديرية ومن إدارة التفتيش الصيدلي وحي الأربعين بالسويس وقسم شرطة الأربعين لمخالفة هذه الصيدليات شروط الترخيص
حيث تم تحرير المحاضر اللازمة لها ومن ثم إغلاقها لعدم مطابقتها الشروط ، يأتي هذا في إطار الحرص علي تفعيل دور اللجان الطبية ومرورها الدوري والمفاجئ على كافة المنشآت الطبية بالمحافظة لمراجعة الإشترطات الطبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
تحت رعاية السيد الدكتور أحمد البرعي وكيل وزارة لصحة بالسويس ، في إطار رفع مستوى الأداء وجودة الرعاية الصحية تنظم إدارة الصيدلة بمديرية الصحه برئاسة د. مريم سلامة عدة دورات تدريبية لصيادلة مديرية الصحه بالسويس
حيث تهدف هذه الدورات التدريبية المكثفة إلى رفع الكفاءة وتبادل الخبرة وذلك من خلال التدريب والتطوير المستمر والتي تستهدف 60 صيدلي في دورتين الاولي عن تنمية المهارات الادارية والثانية عن التطعيمات والتي تنعقد بمركز التدريب التابع لمديرية الصحه.

أعلنت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، اليوم الاثنين، وقف الفنان محمد رمضان عن العمل بشكل نهائي، لحين مثوله إلى التحقيق في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، بسبب صوره التي انتشرت مؤخرا مع إسرائيليين.
جاء ذلك بعد الاجتماع الطارئ الذي عقده اتحاد النقابات الفنية، وانتهى قبل قليل.

حضر الاجتماع كل من عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، ومسعد فودة رئيس نقابة السينمائيين، وممثلون من نقابة المهن الموسيقية إلى جانب أعضاء من مجلس نقابة المهن التمثيلية بينهم سامي مغاوري، ومنير مكرم، وأيمن عزب.

كان مجلس نقابة المهن التمثيلية قد أصدر بيانا أمس نص على أنه تابع في الساعات الاخيرة بكل اهتمام ومسؤولية نابعة من موقف وطني يمثل جموع الفنانين والمبدعيين المصريين ما حدث من تصرف فردي لأحد اعضاء النقابة في احدي التجمعات الفنية بمدينة عربية شقيقة والتقاطه الصور مع فنانين ينتعون للكيان الغاضب.

وأكدت نقابة المهن التمثيلية الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين وتمسكها الدائم بمواقف وقرارات اتحادات النقابة الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات والموقف في موقفه هذا يدرك تماما الفرق بين المعاهدات الرسمية التي تلتزم بها الحكومات العربية والموقف الشعبي والثقافي والفني من قضية التطبيع.

وأكد محلس النقابة أنه يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يراه مناسبا من اجراءات وقرارات في ضوء اللوائح الداخلية الوقاونين المنظمة لعمل النقابة وقد دعونا إلى اجتماع طارئ مع اتحاد النقابات الفنية.

استحوذ موضوع التنمية المستدامة على اهتمام العالم منذ أن طرح على قمة الارض (مؤتمر الأمم المتحدة التانى للبيئه والتنميه بريودىجانووعانو1992وقد احدث ذلك نقلة نوعيه فى مفهوم العلاقة بين التنميه والبيئة والإنسان لذا نظم مركز النيل للاعلام بالسويس ندوه حول الاقتصاد الأخضر وسيله لتحقيق التنميه المستدامة تحت رعايه ا/د/السيد الشرقاوى رئيس جامعه السويس حاضر فيها ا/د/علاء الدين محمد يونس استاذ بكليه الثروة السمكية ج السويس وبحضور ا/د/اسامه قدور عميد كليه الثروة السمكيه وطلاب من أجل مصر بجامعة السويس وطلاب كلية الثروة السمكية وبناء على توجيهات اللواءا/ح/عبد المجيد صقر محافظ السويس بنشر التوعيه بفيروس كورونا المستجد بدأت الندوه بكلمه من د/أسر البنا مدير عام الاداره العامه للشؤون الوقائية والرعاية الاساسية بالشئون الصحية بالسويس كيف تحمى نفسك ومن حولك من فيروس كورونا المستجد ومتى ترتدى الكمامة أو القناع الوقائى كما قدم سيادتة بعض النصائح الوقائية ضد فيروس الكورونا المستجد أو فى حالة الإصابة كما أشار سيادته إلى الطريقة الصحيحة لغسل اليدين وكيف يمكن لمقدمة الرعاية الصحية حماية أنفسهم وتحدث د/علاء يونس حول مفهوم الاقتصاد الأخضر الذى اكتسب شهرة دولية عندما قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة أن تنظم مؤتمر التنمية المستدامة يركز على الموضوع المحورية الخاص بالاقتصاد الاخضر فى سياق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر كما أشار سيادته على قطاعات الاقتصاد الأخضر وفوائد الاقتصاد الأخضر كما عرض سيادته مبادرات الاقتصاد الأخضر الوطنية والجهود المبذولة للتوجية إلى الاقتصاد الأخضر ومنها الطاقة والنقل والصناعة والزراعة والتدابير المؤسسية كما عرض ابرز المشروعات الخضراء التى تستهدف السندات الخضراء والمتمثلة فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة وكذلك مشروعات التكيف مع التغيرات المناخية فضلا عن مشروعات النقل النظيفة وفى نهاية أكد دكتور علاء على أن التحرك نحو الاقتصاد الأخضر يحدث على مستوى غير مسبوق وبسرعة لم تعهد مستقبل على مستوى العالم كلة وحتى على مستوى دول العالم الثالث

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والمستشار عمر مروان وزير العدل على هامش مؤتمر ومعرض القاهرة الدولى للتكنولوجيا ( CAIRO ICT 2020 ) بروتوكول تعاون بين الوزارتين بشأن تنفيذ منظومة التقاضى الإلكترونى وميكنة كافة التعاملات الخاصة بالمحاكم الاقتصادية ، حيث يأتي هذا البروتوكول ليُشكل القواعد المنظمة لتيسير وسرعة اجراء كافة المعاملات القانونية الإلكترونية بهذه المحاكم .
وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عقب التوقيع ان التحول الرقمى هو " مشروع دولة " تتلاحم فيه جهود كل القطاعات والمؤسسات وفقا لرؤية واضحة تتبناها الدولة المصرية بدعم كامل من القيادة السياسية وتمضى قدماً في تطبيقها استكمالا لخطوات بناء دولة مصرية حديثة وتنفيذا لرؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة .
وأضاف الملا ان قطاع البترول كان سباقاً في تبنى مبادرات فاعلة لتنفيذ مشروع التحول الرقمى من خلال مشروعه الطموح لتطوير وتحديث قطاع البترول الذى عمل على تبنى حلول تكنولوجية جديدة لدعم كفاءة صناعة البترول والغاز وانشاء نظام معلوماتى كفء لتيسير وسهولة تداول البيانات والربط بين الكيانات العاملة بما يرفع كفاءة الأداء ويدعم سرعة وسلامة اتخاذ القرار علاوة على تطبيق آليات حديثة في تسويق الفرص الاستثمارية بقطاع البترول والغاز تسهم في الإسراع بجذب الاستثمارات العالمية وزيادة تدفقها فى هذا القطاع .
واكد الملا حرص وزارة البترول والثروة المعدنية على بذل كافة الجهود دعما للجهود المتميزة من وزارة العدل لإنجاح منظومة التقاضى الالكترونى التي تعد خطوة مهمة وعصرية تواكب التطور العالمى والحداثة .

لقى شاب عشريني مصرعه فور وصوله الى مستشفى السويس العام اثر اصطدامه بسيارة ميكروباص تقل عمال احد شركات العين السخنة بطريق الجناين - السويس امام قرية الشلوفة على الطريق الصحراوي.

تبلغ مدير امن السويس اللواء رجب عبد العال بوصول شاب " خالد يوسف عبدالمحسن " 24 عاما الى مستشفى السويس العام عن طريق مرفق اسعاف السويس لتلقي العلاج اثر اصابته في حادث اصطدامه بالسيارة الميكروباص التي تقل عمال شركة سيراميكا كليو باترا بطريق الجناين - السويس ولكنه لفظ انفاسه الاخيرة فور وصوله الى المستشفى وتم نقل جثمانه الى مشرحة مستشفى السويس العام .

قام سائق السيارة الميكروباص " صفوت ا " بتسليم نفسه ال قسم شرطة فيصل لتحرير محضرا بالحادث

الصفحة 1 من 1065
Ad_square_01
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2020 SuezBalady