Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة حتى اليوم. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة ، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا. وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة. وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 20793 حالة من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 845 حالة وفاة. وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

أظهرت نتائج التحاليل والفحوصات المعمليه بالمعامل المركزيه وظهور نتائج التحاليل ليوم الخميس الموافق ٥/٢٨ تأكد ظهور ١٨ حاله ايجابيه جديده بمحافظه السويس موزعه على مستشفى الحميات والمستشفى العام ومستشفى الصدر والحالات البسيطه يتم عزلها بالمنزل وفقاً لبروتوكول وزاره الصحه . وجارى استكمال الاجراءات الوقائيه الاحترازيه والتقصى والترصد عن خطوط السير لتلك الحاله و متابعه المخالطين اللصقاء لتلك الحالات . و بهذا يصل إجمالى عدد الحالات الايجابى ١٩٨ حاله بمحافظه السويس منذ بداية الأزمة حتى اليوم وعدد حالات الوفيات ٧ حالات . و اذ تؤكد مديريه الصحه على اهميه الالتزام بالاجراءات التى وضعتها الدوله للحد من انتشار الفيروس وهى عدم التواجد بالاماكن المزدحمه وعدم التواجد فى تجمعات واتباع قواعد النظافه العامه من الغسيل المستمر للايدى واداب العطس والسعال وتنظيف الاسطح باستمرار بالمواد المطهره وعدم النزول الا للضروره القصوى والالتزام بالمسافه الامنه وهى متر على الاقل وارتداء الكمامه عند النزول لاماكن بها تجمعات مثل اماكن العمل او الاسواق وغيره حيث انه من يوم السبت ٥/٣٠ سيتم منع دخول المواطنين للمصالح الحكوميه والبنوك وغيرها من الاماكن العامه دون ارتداء الكمامات الطبيه لمنع انتشار العدوى . 

تقدم نائب السويس طلعت خليل بطلب عاجل للدكتور على  عبد العال رئيس مجلس النواب بشأن إحالة مواطنين للنيابة العسكرية بسبب قرارات إزالة قديمة لبعض المنازل جاء فيه :

السيد الأستاذ الدكتور/ على عبد العال رئيس مجلس النواب تحيةطيبة ،،،،، وبعد إعمالا لنص المادة (134) من الدستور، والمادة (215) من اللائحة الداخلية للمجلس أتوجه ببيان عاجل إلى كل من السادة : وزير التنمية المحلية- وزير العدل- السيد وزير الداخلية " بشأن /إحالة مواطنين للنيابة العسكرية دون مقتضى أو سند قانونى " فوجئنا بمحافظة السويس والعديد من محافظات الجمهورية بتنفيذ حملة إزالات بشأن قرارات إزالة قديمة من سنوات بعضها تقدم أصحابها بطلبات تصالح لم يفصل فيها بعد و البعض الآخر لا تزال بشأنه أحكام صادرة محل طعن أمام المحاكم المختصة مكانيا بنظر الدعوى ( قاضيه الطبيعى ) ، و يصاحب ذلك إحالة الشخص بمحضر جديد عن ذات الفعل للنيابة العسكرية دون مقتضى أو مسوغ قانونى . الأمر الذى يستلزم صدور قرار من البرلمان ملزم للحكومة بوقف هذه الإجراءات غير القانونية . مطالبا السيد الأستاذ الدكتور رئيس مجلس النواب تمكينى من إلقاء البيان العاجل بجلسة الأحد 7 يونيو 2020 و ذلك لأهمية البيان العاجل و النتائج بالغة الخطورة و التى يتعذر تداركها حال تنفيذ إحالة مواطنين للنيابة العسكرية دون مقتضى أو سند من القانون و تفضلوا سيادتكم بقبول وافر التقدير و الإحترام ،، مقدمة النائب/ طلعت خليل عضو مجلس النواب رقم العضوية ( 86 )

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 5205 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي الصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 5798 حالة

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 178 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5205 حالات حتى اليوم. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5798 حالة ، من ضمنهم الـ 5205 متعافيين. وأضاف أنه تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة. وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 19666 حالة من ضمنهم 5205 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 816 حالة وفاة. وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

اعلنت وزارة الصحة المصرية اسماء المستشفيات التي يتم تفعيل تقديم الخدمة الطبية بها لمصابي فيروس كورونا، تباعًا، خلال هذا الأسبوع، تغطي كافة محافظات الجمهورية على النحو التالي:

حيث حددت اربع مستشفيات بمحافظة السويس وهم : مستشفى السويس العام ومستشفى الصدر  ومستشفى حميات السويس ومستشفى السويس النموذجيFB IMG 1590610961182

بعد ظهور نتائج التحاليل والفحوصات المعمليه بالمعامل المركزيه للفتره من ٥/١٧ الى ٥/٢٧ تأكد ظهور نتائج التحاليل وهم ٦٨ حاله ايجابيه جديده بمحافظه السويس مابين حالات شديده الخطوره ويتم التنسيق لها عن طريق وزاره الصحه وتدخل مستشفيات العزل و الحالات المتوسطه والتى تحجز بمستشفيات المحافظه موزعه على مستشفى الحميات والمستشفى العام ومستشفى الصدر والحالات البسيطه التى يتم عزلها بالمنزل مع متابعه دقيقه من مديريه الصحه سواء للالتزام بالعلاج او دخولها المستشفى اذا حدث تطور للحاله واستدعى الامر وهنا يجدر الاشاره ان ٨٠٪؜ من الحالات تكون بدون ظهور اعراض او اعراض بسيطه ولكنها قادره على نشر العدوى لذا وجب التنبيهه على ضروره اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازيه المتفق عليها . وجارى استكمال الاجراءات الوقائيه الاحترازيه والتقصى والترصد عن خطوط السير لتلك الحاله و متابعه المخالطين اللصقاء لتلك الحالات . وعليه فإن إجمالى عدد حالات الشفاء ٧٤ حاله و إجمالى عدد الحالات الايجابى ١٨٠ حاله بمحافظه السويس منذ بداية الأزمة حتى اليوم وعدد حالات الوفيات ٧ حالات . و اذ تؤكد مديريه الصحه على اهميه الالتزام بالاجراءات التى وضعتها الدوله للحد من انتشار الفيروس وهى عدم التواجد بالاماكن المزدحمه وعدم التواجد فى تجمعات واتباع قواعد النظافه العامه من الغسيل المستمر للايدى واداب العطس والسعال وتنظيف الاسطح باستمرار بالمواد المطهره وعدم النزول الا للضروره القصوى والالتزام بالمسافه الامنه وهى متر على الاقل وارتداء الكمامه عند النزول لاماكن بها تجمعات مثل اماكن العمل او الاسواق وغيره حيث انه من يوم السبت ٥/٣٠ سيتم منع دخول المواطنين للمصالح الحكوميه والبنوك وغيرها من الاماكن العامه دون ارتداء الكمامات الطبيه لمنع انتشار العدوى . حفظ الله مصر وشعبها حفظ الله بلادنا من البلاء والوباء

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 127 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5027 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5606 حالات، من ضمنهم الـ 5027 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 18756 حالة من ضمنهم 5027 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 797 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

وافقت وزيره الصحه والسكان على اطلاق اسم د. محمد عبد الباسط الجابري استشاري الحميات علي قاعات قسم 10 والذي يجري تطويره حاليا بمستشفي حميات امبابه تكريما له وتخليدا لذكراه.
وأفاد د. محمد فوزي السوده مساعد وزير الصحة للتعليم الطبي والمهني المستمر والقائم بأعمال رئيس الهيئه العامه للمستشفيات والمعاهد التعليميه بأن الفقيد د. محمد عبد الباسط الجابري كان يعمل استشارى للحميات بمستشفي حميات امبابه والتابعه لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليميه قد وافته المنيه إثر اصابته بفيروس كورونا المستجد أثناء تأدية واجبه الوطني و الوظيفي في علاج مرضي الجائحه بالمستشفي ورغم أنه كان لديه المبرر للإعفاء من هذا الواجب إلا إنه بالتزامه المعهود وتفانيه أصر علي القيام بواجبه ومناظره والاشراف علي علاج المرضي حتى أصيب وتم تحويله لمستشفى العجوزة للعزل إلى أن صعدت روحه إلى بارئها ، ويأتى هذا الإجراء تكريما من الوزارة لأحد أبنائها المخلصين.

قام ا.د فيصل جودة وكيل وزاره الصحه بالسويس بتفقد مبنى العزل المخصص بالمستشفى العام و قسم استقبال الباطنه يرافقه د. آسر البنا مدير عام الشئون الوقائيه بالمديريه لمتابعه اخر تجهيزات المبنى ومدى استعداده لاستقبال حالات العزل للمرضى من فيروس كورونا المستجد وايضاً مدى جاهزيه استقبال الباطنه لفرز الحالات المشتبهه بها وكان فى استقباله
د./ يوسف خليفه مدير عام مستشفى السويس العام وذلك حرصاً على تجهيز المبنى وفقاً لمعايير الجوده و طبقاً لشروط مكافحه العدوى العالميه .

يأتى ذلك بعد قرار وزاره الصحه بفتح المستشفيات العامه لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد والذى يبلغ عددهم ٣٢٠ مستشفى على مستوى الجمهوريه وبالتالى تم تحديد مبنى منفصل داخل المستشفى العام بالسويس لاستقبال تلك الحالات وتشخيصها و اتخاذ جميع الاجراءات اللازمه وفقاً لتعريف الحاله وذلك لتخفيف الضغط على مستشفيات الحميات والصدر وزياده القدره الاستيعابيه للمستشفيات بعد الزياده المتوقعه للاعداد الاصابات اليوميه .

استمراراً لرفع حاله الطوارئ بمديريه الصحه بالسويس وذلك خلال ايام عيد الفطر المبارك والعمل مستمر داخل ديوان عام المديريه ترأس ا.د/ فيصل جودة وكيل وزاره الصحه بالسويس صباح اليوم اجتماع اللجنه المركزيه لمكافحه فيروس كورونا المستجد وذلك لمناقشه عده امور اهمها شروط الحجر المنزلى للحالات وذلك وفقاً للبروتوكول الذى وضعته وزاره الصحه لتصنيف الحالات فى الفتره المقبله و ذلك بعد تزايد عدد الحالات حيث ان هناك تصنيف للحالات وفقاً لدرجه الاصابه وشدتها فالحالات البسيطه ودون ظهور اعراض او ظهور اعراض بسيطه سيتم صرف العلاج لها و متابعتها من قبل المديريه واعطائها كارت للمتابعه وتحديد موعد للمسحات الى ان يثبت سلبيه التحليل وتعزل بالمنزل والحالات المتوسطه يتم عزلهم بالمستشفى التى يتم فيها تشخيص الحالات وذلك لحين استقرار الحاله واختفاء الاعراض ثم تحويلها للعزل المنزلى ويتم استكمال متابعتها من المديريه والحالات الشديده وفقاً للتاريخ المرضى و بعد العرض على الطبيب المختص وعمل الاشعه والتحاليل وثبوت خطورتها يتم عزلها بمستشفى العزل وفقاًلتعريف الحاله وذلك لتخفيف الضغط على المستشفيات واستعدادها لاستقبال الحالات الحرجه وشديده الخطوره وتم مناقشه المستلزمات والادويه وادوات الوقايه والحمايه الشخصيه للاطباء والفريق المعاون حمايه للاطباء حفاظاً على الفريق الطبى وعدم نقل العدوى لهم وان جميع الواقيات الشخصيه متوفره وسيتم امداد المستشفيات بأعداد اخرى وفقاً لاحتياج كل مستشفى .

وتستقبل جميع المستشفيات الحالات المشتبهه بها وفقاً لقرار وزاره الصحه بأستقبال الحالات المشتبهه بها لفيروس كورونا المستجد وبذلك تكون مستشفى السويس العام و مستشفى الحميات ومستشفى الصدر ومستشفى التأمين الصحى جاهزه لاستقبال جميع الحالات المشتبهه بها .

هذا ويعمل الفريق الطبى على مدار الساعه من خلال رفع حاله الطوارئ لتوفير خدمه طبيه لائقه لأهالى السويس خلال ايام الاجازات والعطلات الرسميه .

الصفحة 1 من 1010
Ad Sidebar
Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady