Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

أمرت النيابة العامة بمحافظة بورسعيد، اليوم الجمعة، بتشريح جثة الفتاة التي اتهم شقيقها بقتلها على سلم منزل بمساكن الأمل الجديد نطاق حي الضواحي.

 

انتقلت جهات التحقيق إلى موقع حادث قتل فتاة على يد شقيقها، وعاين وكيل النائب العام بنيابة الضواحي، الجثة ومسرح الجريمة، وذلك بعد دقائق قليلة من تلقي البلاغ، وأمرت جهات التحقيق في بورسعيد، بالتحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى النصر التخصصي، واستدعاء الطبيب الشرعي لتشريح الجثة.

 

وكشف عدد من شهود عيان بمحافظة بورسعيد، أنهم استمعوا لصرخات فتاة من عمارة رقم 17 بنطاق منطقة الأمل في حي الضواحي، وهي تصرخ: أنا أختك متقتلنيش.. إلحقوني" وعندما أسرعوا لمكان الواقعة وجدوها على سلم العمارة غارقة في دمائها، وبجانبها شاب ممسكًا بسكين ملوث بالدماء.

 

 

وكان اللواء مدحت عبدالرحيم، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، قد تلقى بلاغاً من أهالي منطقة الأمل بمقتل فتاة تدعى: إيمان جمال أبو السعود، 30 عامًا، عقب تلقيها عدة طعنات متعددة، وذلك في عقار رقم 17 بنطاق منطقة الأمل في حي الضواحي، فوجه رجال المباحث بسرعة الوقوف على ملابسات القضية، وضبط المتهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، ونقل الجثة إلى مشرحة مستشفى النصر، ووضعها تحت تصرف النيابة العامة التي أمرت بتشريح الجثة.

 

وتبين من التحريات الأولية أن المتهم بالقتل هو شقيق المجني عليها، وجرى ضبطه، ويجرى اتخاذ الإجراءات القانونية للوصول إلى ملابسات وأسباب الجريمة.

كتب :فريد الجميعي 

تلقى اللواء عبد الرحمن هريدي مدير أمن السويس إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، ببلاغ بانبعاث رائحة كريهة من إحدى الشقق السكنية بمساكن مدينة النور

وبالانتقال الى مكان البلاغ بمدينة النور تبين ان الجثمان لرجل في العقد الرابع من عمره ( محمد احمد خليل احمد ) ٤٢ سنة ، في حالة تحلل ، وتم نقلها الي مشرحة مستشفى السويس العام بعد عمل المعاينة واتخاذ الاجراءات القانونية  تحت تصرف النيابة العامة، التي أمرت بانتداب أحد أطباء مصلحة الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة.

استقبل أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة بمكتبه صباح اليوم د. أحمد محمد الدسوقي المدرس بقسم الجيولوحيا كلية العلوم جامعة السويس بمناسبة تميز سيادته في النشر الدولي حيث أهدى "الشرقاوي" درع الجامعة للدكتور أحمد محمد الدسوقي تقديرا من الجامعة لاخلاصه وتفانيه في البحث العلمي، وقد أعرب "دسوقي" عن سعادته بهذه اللفتة الكريمة التي تعكس مدى اهتمام إدارة جامعة السويس بالبحث العلمي باعتباره أحد اذرع التقدم في الجمهورية الجديدة.

 وكان د.أحمد الدسوقي قد نشر  مؤخرا بحثا في دورية ال Scientific Reports التابعة لدار النشر العالمية Nature

 بعنوان: Plume–MOR decoupling and the timing of India–Eurasia collision

وشارك في البحث د. هيثم صحصاح وعلماء من النرويج وفيتنام.

جدير بالذكر أن هذا البحث يقدم ساعة جيولوجية اكثر دقة ترصد حركة الهند من خلال الامتزاج المنتظم بين براكين أعمدة الوشاح أسفل كيرجولين (Kerguelen mantle plume) و براكين منتصف أعراف المحيط الهندي الشرقي في منطقة حاجز التسعون شرقا (Ninetyeast Ridge)، فقد اضطرب هذا الإمتزاج مرة واحدة فقط منذ 55 مليون عام و ذلك للزيادة المفاجئة في بعض العناصر و التي أتت من صخور قارية تنتمي لصفيحة الهند متزامنا مع الإنخفاض الكبير في سرعة الهند. أهمية هذه الطريقة الدقيقة في تحديد زمن الاحداث الجيولوجية المهمة سيساعد في فهم خصائص الوشاح، و فهم التغيرات المناخية القديمة، و تحديد بدقة العلاقة بين خزانات البراكين المختلفة، و معرفة الوقت اللازم و الظروف الملائمة لتكوين كثير من الخامات المعدنية.

نجح فريق دولي بقيادة مصرية في إيجاد طريقة مُبتكرة تعد الأكثر دقة في تحديد زمن الأحداث الجيولوجية المهمة؛ مما يساعد على فهم خصائص الوشاح، وفهم التغيرات المناخية القديمة، وتحديد العلاقة بين خزانات البراكين المُختلفة بدقة عالية، ومعرفة الوقت اللازم والظروف المُلائمة لتكوين الكثير من الخامات المعدنية.

وتم نشر بحث علمي جديد في Nature – Scientific Reports للفريق الدولي بقيادة مصرية للدكتور هيثم صحصاح (جامعة دمياط) والدكتور أحمد محمد الدسوقي (جامعة السويس) عن الطريقة الجديدة.

ومن جانبه، قال د. هيثم صحصاح إن أعمدة الوشاح (mantle plume) أسفل جزيرة لا ريونيون (La Reunion) في المحيط الهندي، أدت إلى تصدع وكسر صفيحة الهند التكتونية وبالتالي انفصالها عن مدغشقر منذ 66 مليون عام، بعدما كانت جزءًا من القارة الأم جوندوانا (Gondwana)، مما أدى إلى حدوث براكين هائلة وغير معهودة على اليابسة، وأدت لتكون مصاطب الدكن (Deccan trap)، حيث تحركت الهند بعد هذا الانفصال بسرعة هي الأكبر لصفيحة تكتونية في حُقبة الحياة الظاهرة (Phanerozoic Eon) وذلك لتوفر ظروف استثنائية لم تحدث لأي صفيحة أخرى، مثل فقد الهند لنصف غُلافها الصخري أسفل المحيط الهندي تحت جزيرة الموت (Mauritius Island) وهضبة ماسكارين (Mascarene Plateau) وحاجز التسعون شرقًا (Ninetyeast Ridge) وحاجز شاغوس- مالديف – لكشديب (Chagos-Laccadive Ridge).

وقال د. أحمد محمد الدسوقي، أن هذه الأحداث تُمثل فترة مهمة وحرجة من عمر الأرض، حيث أن تصادم الهند بقارة آسيا أدى إلى تكوين سلاسل جبال الهيمالايا التى تحوي أعلى قمة في العالم (جبل إيفرست)، وواكبها تغييرات مناخية عالمية وزلازل ذات شدة عالية وبراكين ضخمة والتي يعزي لها انقراض الديناصورات.

وكان لغلق محيط التيثي (Tethys Ocean) بشكل استثنائي عن طريق نطاقي إنضواء (Subduction zones) أو حتى ثلاثة نطاقات تأثير مُباشر في مضاعفة سرعة الصفيحة الهندية، وكل هذه العوامل أدت إلى صعوبة تحديد متى بدأ تصادم الهند بآسيا (والذي لا يزال مستمرًا إلى يومنا هذا).

وقال البروفيسور Harald Furnes من جامعة بيرجن بالنرويج والباحث المُشارك في الدراسة، أنه وبناءًا على ما سبق، فمعظم الساعات الجيولوجية المُستخدمة لتحديد متى بدأ التصادم كانت غير دقيقة لاعتمادها علي أدلة في موقع التصادم (in-situ). 

وقال الدكتور Luan Pham من جامعة فيتنام الوطنية والباحث المُشارك أن هذا البحث استغرق أكثر من ثلاث سنوات من الدراسة لتقديمه في صورته النهائية الحالية.

وأشار د. صحصاح ود. الدسوقي إلى أنهم في هذا البحث قدموا ساعة جيولوجية أكثر دقة ترصد حركة الهند من خلال الإمتزاج المُنتظم بين براكين أعمدة الوشاح أسفل كيرجولين (Kerguelen mantle plume) وبراكين منتصف أعراف المحيط الهندي الشرقي في منطقة حاجز التسعون شرقًا (Ninetyeast Ridge)، فقد اضطرب هذا الإمتزاج مرة واحدة فقط منذ 55 مليون عام، وذلك للزيادة المفاجئة في بعض العناصر والتي أتت من صخور قارية تنتمي لصفيحة الهند متزامنًا مع الانخفاض الكبير في سرعة الهند.

وتأتي أهمية هذه الطريقة الدقيقة في تحديد زمن الأحداث الجيولوجية المهمة، للمساعدة في فهم خصائص الوشاح، وفهم التغيرات المُناخية القديمة، وتحديد بدقة العلاقة بين خزانات البراكين المختلفة، ومعرفة الوقت اللازم والظروف المُلائمة لتكوين كثير من الخامات المعدنية.

تعقد الجمعية المصرية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالسويس المؤتمر  الختامي للبرنامج التدريبى "مشروعك الصغير خطوة بخطوة" يوم الأربعاء المقبل للاحتفال مع المتدربين وتخرجهم وإقامة مشروعات خاصة بهم، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا الأخرى مثل محاولة إيجاد حلول للقطاع غير الرسمى وتفعيل القانون رقم 152 لسنة 2020 وايجاد حلول لمشكلات المصانع خاصة مع حضور هيئة التنمية الصناعية.

وقال غريب محمد على رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن المؤتمر يأتي في وقت تولي فيه الدولة، إهتماماً كبيراً بالنهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجمعيتنا متخصصة في ذلك، موضحًا أن المؤتمر فرصة جيدة لعرض مشاكل أصحاب المصانع والشركات فى حضور الجهات المعنية وأهمها هيئة التنمية الصناعية.

وأوضح أن محاور المؤتمر الختامي لخطوة هو الاحتفال مع المتدربين بتخرجهم، ومشاركتهم فى عمل مشروعات خاصة بهم، وإقامة عدد 10مشروعات صغيرة ومتوسطة "7 مصانع و 3 مشروعات تجارية" باستثمارات تصل إلى 50 مليون جنيه، كما سيتم إقامة ملتقى توظيف للشباب المشاركين بالدورة ولبعض شباب السويس قد تصل لنحو 100 فرصة عمل، ومحاولة إيجاد حلول للقطاع غير الرسمى وتفعيل القانون رقم 152 لسنة 2020 .

وأشار غريب محمد إلى أن المؤتمر فرصة أيضًا لتعريف أصحاب المشروعات الصغيرة بحوافز القانون 152 لسنة 2020، وكذا تحفيز الشباب وأصحاب رؤس الأموال فى الاستثمار فى المشروعات الصناعية والإنتاجية لتوفير السلع وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وسيحضر المؤتمر محافظ السويس ورئيس هيئة التنمية الصناعية وممثلين عن وزارة المالية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة وعدد من أعضاء البرلمان وممثلين عن البنوك واتحاد التمويل متناهي الصغر ورؤساء جمعيات المستثمرين، بجانب عمداء عدد من كليات التجارة والتكنولوجيا ولفيف من المستثمرين وأصحاب المصانع.

كتب :فريد الجميعي

ادي انقلاب سيارة نصف نقل محملة بالخضروات الى اصابة اثنين من المواطنين بطريق قرية عامر السويس وذلك منذ قليل اليوم الجمعة 

حيث تلقت غرفة عمليات اسعاف السويس بلاغا بانقلاب سياره نصف نقل رقم ( 9252ط س ج) بطريق جنيفه بعد كوبرى قريه عامر ب5كم اتجاه السويس ادي الى اصابة اثنين من المواطنين من اهالي حي الجناين بالسويس وتم نقلهم الى مستشفى السويس العام لتلقي العلاج وهم :

1_ مصطفى أحمد الجمال25س السويس الجناين

اشتباه كسر بالضلوع اليمني وجروح قطعيه متعدده بالوجه

2_ ابراهيم جلال على 48س الجناين الشعراويه جروح قطعيه بالرأس والجبهه مرحله مابعد الارتجاج بالمخ

وجروح قطعيه بالفخذ الايمن

تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة 

 

كرم اللواء أح عبد المجيد صقر محافظ السويس، أوائل الثانوية العامة على مستوى مدارس السويس للعام الدراسي 2021ـ 2022 ، بمنحهم شهادات تقدير وميدالية محافظة السويس تقديرا لتفوقهم في الدراسة حيث فاز بالمركز الاول الشعبة الادبية الطالبة ملك هشام غريب محمد و المركز الثانى الطالبة روان طارق عبد الله السيد خليل و المركز الثالث الطالبة رنا مدحت إبراهيم فتح الله و الطالبة سلفيا طلعت راتب فخرى والمركز الرابع  الطالبة أسماء أحمد حسين محمد

جاء ذلك بحضور الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ، والاستاذ خالد سعداوي السكرتيرالعام، والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وفاز بالمركز الاول شعبة علمى رياضة الطالب كيرلس وجيه فريد راغب و المركز الثانى الطالب مارك فهيم وهيب فهيم و المركز الثالث محمد كمال عبد الرازق والطالب محمد نصر حسن على والطالب أحمد محمد أحمد محمد 

و فاز بالمركز الاول شعبة علمى علوم الطالبة نور فكرى محمد فكرى و المركز الثانى الطالب محمد إبراهيم عاشور إبراهيم والطالبة أسماء أحمد رضوان محمد و المركز الثالث الطالبة تسنيم مأمون عوض أبو زيد و المركز الرابع الطالب محمد السيد إبراهيم محمود

 وفي اللقاء كرم المحافظ ايضا الطالب عبد الرحمن ابراهيم عبده و الطالب عبد الرحمن أحمد عبد الفتاح الفائزين بجائزة فى مسابقة الروبوت الدولية التى اقيمت على مستوى العالم.

وقام المحافظ بتكريم ثلاثة طلبة من الشهادة الاعدادية تقدموا بتظلمات .. أسفرت نتيجة  التظلمات عن فوز الطالب عماد هانى على رفاعى بالمركز الرابع من مدرسة حسين مؤنس المتميزة الرسمية للغات والطالبة سهيلة حسن محمود بشير بمدرسة النصربعتاقة المشتركة بالمركز الرابع ايضا والطالبة نورا السيد أحمد اسماعيل بالمركز السابع بمدرسة الشهيد نقيب فاضل سالم باشا.  

وقدم المحافظ الشكر والامتنان ، للقائمين على المنظومة التعليمية بالسويس لحسن تنظيمهم لامتحانات الشهادة الإعدادية والمجهود المبذول من أجل نجاح العملية التعليمية.

كما قدم المحافظ الشكر لأولياء الأمور على المجهود الذي بذلوه لأولادهم والتضحيات التي قدموها في سبيل التفوق ، مطالبهم باستمرار دعمهم لأبنائهم حتى استكمال باقي المراحل التعليمية والحصول علي الدرجات العلمية العالية لخدمة بلدنا الغالية مصر 

وتحدث محافظ السويس عن الدروس الخصوصية واعتماد الطلاب عليها، قائلا أن عدد الطلاب في مراكز الدروس يزيد عن عدد الطلاب في الفصول المدرسية، ورغم ذلك يقبل الاهالي على الدروس التي تستنزف وقت الطلاب وأموال الأسرة. مناشدا الطلبة بالاستفادة من وسائل التكنولوجيا الحديثة في متابعة الدرورس الخصوصية المجانية من خلال القنوات التعليمية ووسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الألكترونية .

وأبدى المحافظ، فرحته بالطلاب والطالبات الأوائل على تفوقهم وأدائهم المشرف الذي أسعد الكثير من أسرهم ومحافظتهم ..، متمنيا لهم دوام النجاح والتفوق.

حضرالتكريم الذي أقيم بالقاعةالرئيسية بديوان عام محافظة السويس كلا من العميد احمد موسي المستشار العسكري للمحافظة والنائب احمد خشانة والنائب سيد عبده والنائب حافظ شوشة أعضاء مجلس الشيوخ والنائب جمال عبيد والنائب سيد الكرماوى والنائبة عفاف زهران اعضاء مجلس النواب وسلمي الشاعر مستشار المحافظ للتعليم ومحمود الفولي مدير عام مدير التربية والتعليم وياسرعمارة وكيل مديرية التربية والتعليم ،ورؤساء الأحياء، وقيادات مديرية التربية والتعليم ، والقيادات التنفيذية وأولياء أمور المتفوقين.

/18

أمر النائب العام بحبس المتهم/ إسلام محمد أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل المجني عليها/ سلمى بهجت عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وقد كشفت التحقيقات حتى تاريخه ارتكاب المتهم الجريمة بعد ملاحقته المجني عليها لفترة هددها فيها وذويها بالإساءة لسمعتها وقتلها على إثر رفضهم خطبته لها؛ لسوء سلوكه وتعاطيه المواد المخدرة وشذوذ أفكاره ومعتقداته.

وإلحاقًا ببياننا السابق في الواقعة، فقد استكملت النيابة العامة إجراءات التحقيق فيها بالاستماع إلى أحد عشر شاهدًا منهم خمسة رأوا المتهم حال ارتكابه الجريمة، هم حارسة العقار، وابنها، وأحد المقيمين فيه، وصاحب حانوت بقالة مجاور للعقار، وصبي يعمل لديه، حيث تواترت أقوالهم حول رؤيتهم المتهم وهو يطعن المجني عليها بمدخل العقار بعدما سمعوا صوت صراخها، وأضاف صاحب الحانوت والعامل لديه أن المتهم كان يجول بمحيط العقار محل الواقعة قبل ارتكاب الجريمة بساعة، وكان يسأل عن مكان مكتب جريدة كائنة بالعقار هي التي كشفت التحقيقات عن سابق تلقي المجني عليها تدريبًا فيها.

بينما شهدت صديقة للمجني عليها التي تعمل بالجريدة المذكورة أن الأخيرة انقطعت عن التدريب منذ سبعة أشهر لاستكمال دراستها، ثم قبل يوم الواقعة اتصلت الشاهدة بها للاطمئنان عليها، فعلمت بمرورها بضائقة نفسية، فألحت على لقائها بمقر الجريدة باليوم التالي، وفي ذات الليلة تواصل المتهم مع الشاهدة لسابق حصوله على رقم هاتفها، وسألها عن المجني عليها لعدم تمكنه من الوصول إليها، فأخبرته بحضورها اليوم التالي للقائها بمقر الجريدة.

وقد شهد صاحب الجريدة المشار إليها بتلقيه رسالة من المتهم قبل يوم الواقعة طلب فيها الحضور لمقر الجريدة رغبةً في تلقيه تدريبًا بها، فرحَّب بحضوره، ويوم الواقعة علم من صديقة المجني عليها التي تعمل بذات الجريدة بارتكابه جريمة القتل بعدما سمع أصواتًا بالعقار.

وشهد عامل بمعرض للأدوات المنزلية بجوار العقار محل الواقعة بحضور المتهم إليه يومها وشرائه منه سكينًا تعرف عليه بعدما أطلعته النيابة العامة على صوره التي التقطها المتهم بهاتفه.

كما استمعت النيابة العامة لشهادة والدي المجني عليها وخالها، فكان حاصل أقوالهم أن المتهم وابنتهم كانا زميلين بذات الجامعة، وسبق أن تقدم المذكور لخطبتها فرُفِضَ وقتها لحين استكمال الدراسة، ثم لاحظت المجني عليها سوء سلوكه وتعاطيه المواد المخدرة، فقطعت تواصلها معه، مما دفعه إلى التعرض إليها وتهديدها بالإيذاء والقتل وتتبعها في كل مكان، ويوم التاسع والعشرين من يونيو الماضي موعد الاختبار الأخير لها بالجامعة خشيت من تعرض المتهم لها وطلبت من والدها مرافقتها، ويومئذ فوجئت ووالدها بالمتهم ووالديه أمام الجامعة طالبين خطبتها فرفض والدها وغادرا، ثم تلقى الأب تهديدات من المتهم بالنيل من سمعة ابنته إذا استمر رفضه، ولما حظر تواصله معه أرسل المتهم تهديدات إلى شقيق المجني عليها وخالها.

وقد أضاف خال المجني عليها في شهادته أن رفض ذوي المجني عليها خطبة المتهم كان لميله إلى الإلحاد وشذوذ أفكاره، وقد تأكدت النيابة العامة من عدم سابقة إبلاغ ذوي المجني عليها عن أيٍّ من التهديدات التي تلقوها من المتهم.

وباستجواب النيابة العامة المتهم/ إسلام محمد أقر بارتكابه جريمة قتل المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وأوضح أنه بعد رفض ذويها خطبتها إليه استمر تواصلهما ثم اختلفا لمحاولاته منعها من العمل أو لقاء صديقاتها بدعوى حرصه عليها، وانقطعت عن تواصلها معه بعدما اتهمته بالكفر والإلحاد لما رسمه على جسده من وشوم قرر أن قصده منها لفت الانتباه إليه.

وأضاف أنه هدد المجني عليها بعد انقطاعها عنه بالإساءة إلى سمعتها وقتلها، حيث إنه في يوم التاسع والعشرين من شهر يونيو الماضي عزم على قتلها في الجامعة بمطواة كانت معه، ولما فشل استدعى والديه للحضور ليطلبا من والدها خطبتها بعدما علم بتواجده يومئذ بالجامعة، موضحًا أن والد المجني عليها رفض خطبتهما آنذاك حتى يزيل ما على جسده من وشوم ويستكمل دراسته.

 ومنذ ذلك التوقيت انقطع تواصله بالمجني عليها، وحاول الاتصال بخالها وشقيقها لحظر الآخرين اتصالاتهم به، حتى وصل إلى صديقتها التي تعمل بالجريدة والتي سبق أن حصل على هاتفها من المجني عليها، فعلم منها بلقائهما بمقر الجريدة يوم الواقعة، فعزم لذلك على ارتكاب جريمته في هذا التوقيت، حيث اشترى سكينًا وقبع متربصًا للمجني عليها بالعقار، حتى ما إن وصلته ودلفت إلى مدخله باغتها وطعنها عدة طعنات، وأغلق باب العقار عليه بعدما دفع الأهالي عنه مهددًا إياهم بالإيذاء، وفي تلك اللحظات صور المجني عليها وهي صريعة واتصل بوالدته ليخبرها بارتكابه الجريمة، فكان هذا المشهد الذي صورته الأهالي للمتهم، وتم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي، وقد أكد المتهم تعاطيه الحشيش المخدر والخمور منذ شهور.

هذا، وقد تمكنت النيابة العامة من التحفظ على عدة أدلة رقمية على هاتف المتهم تؤكد تخطيطه لارتكابه الجريمة وتنفيذها -والتي واجهت المتهم بها وأقر بصحتها- ومنها التهديدات المشار إليها بأقوال ذوي المجني عليها، والمقاطع المرئية المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي، كما تحفظت النيابة العامة على هاتف صديقة المجني عليها وصاحب الجريدة التي كانت تتدرب فيها لفحصهما.

هذا، وقد أودعت مصلحة الطب الشرعي تقريرها بنتيجة توقيع الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها، والذي انتهى إلى جواز حدوث الوفاة من مثل التصوير الذي انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة.

وتحذر النيابة العامة من هذا التهافت واللهث الإعلامي غير المبرر خوضًا في تفصيلات الواقعة وتحليلها وتحليل شخصية المجني عليها والمتهم، وبواعث ارتكابه الجريمة، دون سند لديهم أو حق لهم يبيح ذلك، الأمر الذي يصدر صورة غير حقيقية عن اختلال التوازن الاجتماعي باضطراب العلاقات بين الشباب والفتيات وإتيانهم سلوكيات غريبة على هذا المجتمع وقيمه ومبادئه، وتفشي بعض الظواهر على وجه التحديد، وهو ما ليس حاصلًا بهذه الصورة التي يسعى البعض إلى تصديرها بخسة مستغلًّا هذه الوقائع واهتمام المجتمع بمتابعة تفاصيلها وكأنها معبرة عن حال المجتمع بأسره، فليس المتهمون في تلك الجرائم معبرين عن طائفة الشباب كلهم، وليست كافة العلاقات بينهم والفتيات يشوبها مثل هذا الاضطراب، أو يكون منتهاها ارتكاب مثل تلك الجرائم، فاحذروا من هذا التهافت الذي لا يبرره حق المجتمع في المعرفة والإحاطة، فهذا الحق تحرص النيابة العامة على استيفائه بشفافية وعلانية نسبية مرهونة بسلطتها  التقديرية بما لا يمس بسلامة التحقيقات.

كما تحذر النيابة العامة -كما شددت مرارًا وتكرارًا- على حظر تداول أي مواد متعلقة بالجرائم الجنائية بمواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام والصحافة المختلفة، إلا ما تفصح عنه في بياناتها الرسمية؛ حفاظًا على سلامة الأدلة وحسن سير التحقيقات، وصونًا لحقوق المجني عليهم والمتهمين، وليس بدافع منها للاستئثار بالمعلومة أو الافتئات على حق المعرفة العامة أو تحقيق سبق في هذا المجال الذي تنأى النيابة العامة أن تكون منافسة فيه، فهي وحدها دون غيرها بموجب الدستور والقانون صاحبة الدعوى العمومية، ولها في حق الحفاظ عليها اتخاذ ما تراه من إجراءات صارمة للتصدي لكل ما يمس بهذه الدعوى بأي صورة من الصور.

وأخيرًا -وإيمانًا من النيابة العامة بتماسك وتساند مؤسسات الدولة فيما بينها رعايةً لمصالح هذا المجتمع وحفظ أمنه القومي الاجتماعي- فإنها تهيب وتناشد كافة المؤسسات المعنية بالصحافة والإعلام إلى اتخاذها جنبًا إلى جنب النيابة العامة كافة الإجراءات اللازمة لتحجيم هذا اللهث الإعلامي غير المبرر الذي أصبح ناقوس خطر ينذر بعواقب الأمور إذا لم يتحجم.

ادى حادث تصادم سيارة نقل جرار وعدد ٢ اتوبيس ميني باص احدهم يحمل مصيفين من القاهرة الى اصابة ١٥ مواطن تم نقلهم جميعا الى مستشفى السويس العام

تلقت غرفة عمليات اسعاف السويس بلاغا بحادث تصادم  بين سياره نقل ( ر م ي 1924 ) وجرار رقم ( ر ط د ٩١٨٧ ) ( وعدد اتنين اتوبيس ميني باص بارقام ( ع ر ١٢١٤ ) يحمل مصيفين من القاهرة و اوتوبيس ورديه تابع لشركة كليوباترا ( ط ب ص ٤٨١٧ ) أمام شركة حديد عز طريق السخنه السويس اتجاه السخنه واسفر حادث التصادم الى اصابة ١٥ مواطن تم نقلهم بسيارات اسعاف الى مستشفى السويس العام لتلقى العلاج اللازم

وبيانهم كالتالي :

محمد نجاح عبدالحفيظ  ٣٦ سنة الجيزه العمرانيه 

سائق اوتوبيس الرحلات اشتباه مرحلة ما بعد الارتجاج وسحجات وكدمات وجروح متفرقه بالوجه والجسم 

محمد عزت محمد عبداللطيف ٢٧ سنة الجيزه العمرانيه سحجات وكدمات متفرقه بالجسم 

عبدالرحمن فريد خليفه ٢٧ سنة الجيزه اشتباه خلع بالكتف الايمن وكدمه بالركبه اليسري وسحجات وكدمات متفرقفه بالجسم 

فريد خليفه محمد ٥٥ سنة الجيزة سحجات وكدمات متفرقه بالجسم 

مصطفي محمد حسن ٢٣ سنة الجيزه سحجات وكدمات متفرقه بالجسم 

نعمات احمد محمد ٨٠ سنة الجيزه خلع بالكتف الأيسر وسحجات وكدمات متفرقفه بالجسم 

سلمي رمضان خليفه ٢٠ سنة الجيزه سحجات وكدمات متفرقه بالجسم 

محمد رمضان خليفه ٢٣ سنة الجيزه سحجات وكدمات متفرقه بالجسم 

ياسر سليمان علي ٤٢ سنة الجيزه سحجات وكدمات متفرقه بالجسم 

شهد رمضان خليفه ١٤ سنة الجيزه سحجات وكدمات متفرقه بالجسم 

حسن محمد حسن ١٤ سنة ٦ اكتوبر الشيخ زايد اشتباه مابعد الارتجاج واشتباه نزيف بالانف وسحجات وكدمات متفرقفه بالجسم 

محمود محمد حسن ٢١ سنة 6 اكتوبر الشيخ زايد سحجات وكدمات متفرقه بالجسم 

عبدالله رجب صدقي ٢٣ سنة سوهاج سحجات وجروح وكدمات متفرقه بالجسم 

محمد احمد حسن ٨ سنوات الجيزه سحجات وكدمات متفرقه بالجسم 

محمود خليفه فريد محمد ١٥ سنة سوهاج سحجات وكدمات متفرقه بالجسم

تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتحرير محضر حيال الحادث

يرتبط الإنشاد الديني في أذهان الكثيرين بالغناء والأناشيد المرتبطة بمدح النبي محمد  صلي الله عليه وسلم ولكن هذه المرة في ظاهرة هي الأولي من نوعها في مصر يقوم فرع ثقافة السويس بتكوين فرقة انشاد ديني أسلامي وبجوارها فرقة ترانيم كنسية ويتم الدمج بينهم ويتم تضفيرهم في حب مصر في رسالة حب وسلام للعالم.

وبناء علي طلب الجماهير أقامت فرقة ثقافة السويس للانشاد الديني الاسلامي الكنسي حفلا غنائي يجمع بين الاغاني الدينية والوطنية في شكلا جماليا رائع ومبهر  وباقة من اروع الاغاني ...

 الفرقة بقيادة الفنان مصطفي السرحة ونخبة متميزة من فنانين السويس وباقة من زهور كنيسة الأنبا انطونيوس بالسويس حيث قدمت الفرقة مجموعة من الأغاني الدينية والوطنية منها اغنية كل الناس بيقولوا يارب وأغنية يا امنه يا ام النبي واغنية محمد رسول الله وأغنية عليك سلام الله وأغنية يا اغلي اسم في الوجود وأغنية عظيمة يا مصر  وأغنية ارحمنا يا رب وأغنية مصرنا  

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الثقافة برئاسة الدكتور ايناس عبد الدايم بنشر المحبة والسلام والتسامح ومحاربة الأفكار الهدامة  ونشر الثقافة التوعوية وتشجيع الموهوبين والمبدعين في كافة المجالات الفنية والثقافية بكافة الأقاليم الثقافية وبرعاية اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وبتنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل محمد بفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة

الصفحة 1 من 1206
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady