Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

إطمئن الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالسويس على توافر المخزون الإستراتيجي لإسطوانات الأكسجين الطبي بمستشفيات الصدر والحميات ، جاء هذا أثناء تفقد سيادته منذ قليل لسير العمل بمستشفيات الصدر والحميات . وفي سياق متصل ، فقد تفقد الحفناوى طوارئ الباطنه والجراحة بمستشفى السويس العام وذلك بهدف متابعة إستمرار تقديم الخدمة الطبية للمترددين علي تلك الأقسام ، وضمان إنتظام تواجد الأطقم الطبية والإدارية والمعاونه في مواقع عملهم لخدمة المواطنين . 

طبقاً لتوجيهات الدكتور اسماعيل الحفناوى وكيل وزاره الصحه بالسويس تشكلت لجنه من مديرى ادارات العلاج الحر برئاسه الدكتوره هدى صالح والصيدله ومكافحه العدوى والنفايات الطبيه وصحه البيئه للمرور على المنشأت الطبيه الخاصه للمتابعه والاشراف على تقديم الخدمه الطبيه للمترددين عليها ومدى التزام تلك المنشأت بمعايير الجوده ومعايير مكافحه العدوى و تأكدت الكيميائيه سوزان مدير اداره صحه البيئه من مدى سلامه بيئه العمل والمبانى والصرف الصحى بها واخذ عينات من المياه لفحصها و كيفيه التخلص الامن للنفايات الطبيه الخطره واشرفت الدكتوره مريم سلامه مدير عام اداره الصيدله على نوعيه الادويه الموجوده و مدى صلاحيتها للاستعمال ومخزون الادويه الاستراتيجى الذى يتناسب مع حجم التردد على المنشأه وكل مايتعلق بتفاصيل العمل الدوائى داخل المنشأه وذلك لتحقيق افضل خدمه طبيه امنه للمريض السويس ومطابقه للمعايير المتفق عليها وقد تم التأكيد من المهندسه اميره احمد مدير اداره النفايات الطبيه على بعض السلبيات لتلافيها وتفعيل العقود المبرمه مع اداره النفايات الطبيه الخطره للتخلص الامن منها بحيث لايتم التخلص بشكل عشوائى يضر بالبيئه وبمواطنى المحافظه وفى نفس السياق تم التأكيد على اتباع جميع الاجراءات الاحترازيه بين الاطباء داخل المنشأه و عند التعامل مع المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وقد حدد د./ اسلام سيد مدير اداره مكافحه العدوى عده معايير خاصه بتطهير الاسطح والارضيات والتعقيم المستمر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والالتزام بارتداء الواقيات الشخصيه وتغير الجونتيات بين كل مريض وغسيل الايدى المتكرر وارتداء الماسكات الطبيه وغيره من معايير مكافحه العدوى . يأتى هذا فى إطار متابعه المنشأت الطبيه الخاصه والتى تخضع للاشراف المباشر من مديريه الصحه وقد حددت د./هدى صالح عده نقاط مخالفه واعطاء فرصه لمده اسبوعيين لتلافيها والمرور مره اخرى للتأكد من تلافى تلك السلبيات ورفع تقرير بتلك السلبيات للدكتور الحفناوى وكيل وزاره الصحه بالسويس . 

بناءآ علي تعليمات الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالسويس بإحكام الرقابة على السوق الدوائي وضبط الاماكن الغير مرخصة ، قامت إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الصحة بضبط كميات من الادويه الخاصه بالتامين الصحي محظور تداولها داخل الصيدليات العامه ، هذا وقد تم تحريز هذه الأصناف وإتخاذ الأجراءات القانونيه اللازمه تجاه الصيدليات المخالفه ، جاء ذلك خلال الحملات التفيشية علي عدد من الصيدليات في دائره محافظه السويس تحت إشراف د. مريم سلامه مدير عام إدارة صيدلة ولجنه المرور : دكتوره شيري ميخائيل عزيز ودكتوره زينب مجدي الخضري 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 163479 حالة حتى اليوم. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 850 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة. وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا. وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 216334 من ضمنهم 163479 حالة تم شفاؤها، و 12738 حالة وفاة. وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، 

قام الدكتور اسماعيل الحفناوى وكيل وزاره الصحه بالسويس بتفقد مستشفى السويس العام لمتابعه سير العمل والتقى بالدكتور عبدالله سعد مدير المستشفى فى اول يوم عمل لمساندته و تذليل العقبات وحل بعض المشكلات بشكل فورى خاصه مايتعلق بالاجهزه الطبيه وسلامتها والصيانه الدوريه لها وكل مايتعلق بقسم العزل واحتياجاته وايضاً عنايه العزل ومخزون الاكسجين والوقوف على المخزون بشكل يومى من خلال الاحصائيات اليوميه وتنفيذ البروتوكول العلاجى لكل حاله على حده وفقاً لحالتها الصحيه وتشخيصها من قبل الاطباء وأكد الحفناوى على مدير المستشفى الالتزام بجميع الاجراءات الاحترازيه والتعقيم المستمر للمستشفى وتطهير الاسطح واستعداد الفرق الطبيه بشكل دائم لمواجهه اى تطور خاص بالموجه الثالثه من فيروس كورونا المستجد .
واذ يوجه الحفناوى أهالى السويس بضروره الحفاظ على الاجراءات الاحترازيه والغسيل المتكرر للايدى والتباعد الاجتماعى وعدم التواجد فى تجمعات او اماكن مغلقه و تطهير الاسطح بشكل مستمر والتهويه الجيده والالتزام بارتداء الكمامه
واصلت قوات حرس الحدود تنفيذ المهام المكلفين بها لتأمين حدود الدولة والتصدى للمهربين والمخربين والعناصر الإجرامية ، وتمكنت قوات حرس الحدود خلال الشهر الماضى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة من تحقيق العديد من النجاحات حيث تم ضبط عدد (125) ألف طلقة مختلفة الأعيرة ، و(50) بندقية أنواع منها الخرطوش وضغط هواء وبندقية صيد و(3) هواتف للإتصال عبر الأقمار الصناعية ، وإكتشاف وتدمير عدد (5) فتحة نفق ، فضلاً عن ضبط مبالغ مالية كبيرة من العملات المصرية .
وقد نجحت عناصر حرس الحدود فى ضبط (75) عربة مختلفة الأنواع , وأثناء عمليات التفتيش والتأمين الدورية للسيارات والمركبات بالأنفاق والمعابر الحدودية تم ضبط ( 1.5) طن من جوهر الحشيش المخدر ، و(500) كجم من نبات البانجو المخدر ، و(18) كجم من الهيروين ، و(10) كجم أفيون ، و(200) كجم بذور نباتات مخدرة ، و(1.5) مليون قرص مخدر ، وضبط عدد (12) جهاز للكشف والتنقيب عن المعادن و(6) طن من الحجارة المخلوطة بخام الذهب .
وقد نجحت فى إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود لعدد (2750) فرد من جنسيات متعددة على مختلف الإتجاهات الإستراتيجية للدولة .
وفى سياق متصل تمكنت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع الجيش الثالث الميدانى وعناصر من وزارة الداخلية بتنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة فى شبه جزيرة سيناء .
وأسفرت الحملة عن إكتشاف عدد من المزارع بمساحات مختلفة لنبات الخشخاش والبانجو والهيدرو المخدر ، كما تم ضبط (150) طن من مادة البانجو الجاف ، و(70) طن من مادة البانجو المطحون و(2) طن من بذور البانجو ، و(906) كجم من بذور الخشخاش ، بالإضافة إلى ضبط عدد (5) مصنع لصناعة وتدوير الحشيش ، وخلايا طاقة شمسية وسيارة دفع رباعى .
هذا وتواصل قوات حرس الحدود ضرباتها القاصمة ضد الخارجين عن القانون وتضييق الخناق على زارعى ومروجى تلك السموم بالبلاد ، وفرض سيطرتها الأمنية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة .
175524423 2312947932169509 1405982955956357954 n
175125140 2312947615502874 5763890209595619913 n
175031406 2312947428836226 1352191364730521759 n
173960891 2312947635502872 4983942770097593800 n
 

تناشد مديريه الصحه بالسويس برئاسه الدكتور اسماعيل الحفناوى وكيل وزاره الصحه بالسويس المواطنين باتخاذ جميع التدابير الوقائيه والاحترازيه الخاصه بفيروس كورونا المستجد والالتزام بارتداء الكمامات وغسيل الايدى بإستمرار وبشكل متكرر والالتزام بالتباعد الاجتماعى وعدم التواجد فى تجمعات وذلك لعدم انتشار الفيروس وتنظيف الاسطح بالمطهرات بشكل دورى لتجنب الاصابه

كشفت مصادر مطلعة رسمية بالسكة الحديد عن خروج قطار رقم ٩٤٩ القاهرة- المنصورة في تمام الساعة ٢:٠٥ بعد ظهر اليوم، ويوجد إصابات بالقرب من طوخ. القطار تحرك من القاهرة الساعة ١:٢٠ ومخطط أن يصل المنصورة الساعه ٥ مساءً كان قد تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لحادث انقلاب قطار بين طوخ وبنها عند قرية كفر الحصر التابعة لمركز الزقازيق في محافظة الشرقية. وظهر في الفيديو جثث ومصابين.

 

قرر الدكتور اسماعيل الحفناوى وكيل وزاره الصحه والسكان بالسويس تكليف الدكتور عبدالله سعد اخصائى التخدير ونائب مدير المستشفى العام بالقيام بأعمال مدير المستشفى العام لمده ثلاثه اشهر و قام بتكليف سيادته بعده مهام واولوليات للفتره الحاليه على رأسها الاهتمام بقسم العزل وعنايه العزل بالمستشفى العام والتأكيد على الالتزام ومراجعه بروتوكولات العلاج مع اللجنه العلميه وتنفيذها وفقاً لتعليمات وزاره الصحه ويأتى تكليف دكتور عبدالله سعد بعد تولى الدكتور محمد صبرى استشارى جراحه العظام وقد وجهه الحفناوى الشكر لسيادته على فتره توليه المسئوليه . جديراً بالذكر ان مديريه الصحه تؤكد على كافه المواطنين الالتزام بالاجراءات الاحترازيه والالتزام بالتباعد الاجتماعى و عدم التواجد فى تجمعات وعدم ملامسه الوجهه والعينين الا بعد غسلهما جيداً وعدم التواجد فى اماكن مغلقه وغسيل الايدى المتكرر و الالتزام بارتداء الكمامه والحرص على تطهير الاسطح والارضيات والايدى والتغذيه السليمه لرفع مناعه الجسم وغيره من اجراءات لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد. 

وصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية الفرقاطة (برنيس) من طراز ( فریم بيرجامیني) لتنضم لأسطول القوات البحرية المصرية، حيث تم بناؤها بشركة (فينكانتييري) الإيطالية وفقاً لأحدث النظم العالمية فى منظومات التسليح والكفاءة القتالية. والفرقاطة (برنيس) هي الثانية التى تنضم لأسطول القوات البحرية المصرية بعد انضمام فرقاطة (الجلالة) اللتين تم التعاقد عليهما بين مصر وإيطاليا. وتتمتع الفرقاطة "برنيس" -بحسب بيان اليوم الخميس- بالعديد من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح الحديثة التى تمكنها من تنفيذ جميع المهام القتالية بالبحر، حيث تتميز بالقدرة على الإبحار لمسافة ( 6000 ) ميل بحري، وتعتبر إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية لدعم قدرتها على تأمين الحدود وخطوط الملاحة البحرية ومساندة وحماية القوات البرية بطول الساحل خلال العمليات الهجومية والدفاعية، وتأمين مصادر الثروات الطبيعية المختلفة للدولة بالبحرين المتوسط والأحمر. وتم إعداد وتأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة على الوحدة الجديدة فى توقيت قياسى ، من خلال برنامج تدريبى متزامن تم تنفيذه على مرحلتين بمصر وإيطاليا، ليكونوا قادرين على تنفيذ كافة المهام.

الصفحة 1 من 1103
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady