Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الجمعة، عن خروج 521 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 23274 حالة حتى اليوم. وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 981 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 85 حالة جديدة. وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا. وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 80235 حالة من ضمنهم 23274 حالة تم شفاؤها، و 3702 حالة وفاة. وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: نسخة اندرويد https://bit.ly/2MHG97L نسخة ايفون https://apple.co/3gURgYJ

 

توفي ظهر الجمعة، الفنان الكبير محمود رضا عن عمر 90 عامًا وقالت الفنانة شيرين رضا، إن عزاء والدها الفنان محمود رضا، سيقتصر على العائلة فقط بسبب جائحة كورونا.
وقالت، عبر حسابها على "فيس بوك": «توفي منذ قليل والدي الفنان الكبير محمود رضا، وبسبب جائحة كورونا تقرر أن يقتصر واجب العزاء على أفراد العائلة فقط، كما لن يتم الإعلان عن مكان الدفن للأسباب نفسها.. شكر الله سعيكم جميعًا .

جدير بالذكر أن الراحل ولد في محافظة القاهرة وبدأ هاويًا للرقص الإيقاعي، ثم تتلمذ على يد أخيه الأكبر المخرج على رضا، وتخرج في كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1954، ثم عمل راقصًا في العديد من الأفلام، وكون فرقة رضا للفنون الشعبية عام 1959 التي اعتمدت على استعراضات الرقص الشعبي. وصمم العديد من الرقصات سواء في الأفلام أو في المسلسلات.

ويعد محمود رضا أول من أسس الرقص الشعبي في مصر، حيث طاف بعدة بلدان بالصعيد والأرياف حتى يتعرف على العادات والتقاليد وطريقة اللبس والرقص في الأفراح أو المناسبات.

وفكّر الراحل في تكوين أول فرقة خاصة للفنون الشعبية بالاشتراك مع الراقص الأول والمصمم والمؤلف الموسيقي على رضا، والراقصة الأولى فريدة فهمي بعد الرحيل المفاجئ للفنانة نعيمة عاكف، وقدمت الفرقة أول عروضها على مسرح الأزبكية في أغسطس عام 1959، وبلغ عدد أعضائها عند التأسيس 13 راقصة و13 راقصاً و13 عازفاً، أغلبهم من المؤهلين خريجي الجامعات، وصمم محمود رضا الرقصات التي استوحاها من فنون الريف والسواحل والصعيد والبرية، وقام بإخراجها تحت إشراف الدكتور حسن فهمي ورعايته، وبفضل هذا التكوين الراقي اكتسب فن الرقص احترام كل طبقات المجتمع.

وفي عام 1961، صدر قرار جمهوري بتأميم الفرقة ضمن قرارات التأميم العشوائي وقتها. وأصبحت الفرقة تابعة للدولة وقام على إدارتها الشقيقان محمود وعلي رضا، وفي عام 1962 انتقلت عروض الفرقة إلى مسرح متروبول، حيث أصبح لها منهج خاص وملامح مميزة في عروض الرقص الشرقي، ثم كان اللقاء الفني بين محمود رضا والموسيقار على إسماعيل الذي أثمر أول أوركسترا خاص بالفنون الشعبية بقيادته والذي أعاد توزيع الموسيقى لأعمال الفرقة السابقة، وقام بتلحين العديد من الأوبريتات الاستعراضية.

حصل على جوائز عالمية عديدة عن رقصة «النوبة» وعن رقصة «يا مراكبي»، كما حصلت الفرقة على العديد من الشهادات التقديرية في جميع العروض الداخلية والخارجية.

الراحل هو والد الفنانة شيرين رضا ولعب بطولة العديد من الأفلام، منها حرامي الورقة، وغرام في الكرنك، وإجازة نصف السنة.
».

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الخميس، عن خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 22753 حالة حتى اليوم. وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 950 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة. وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا. وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 79254 حالات من ضمنهم 22753 حالة تم شفاؤها، و 3617 حالة وفاة. وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: نسخة اندرويد https://bit.ly/2MHG97L نسخة ايفون https://apple.co/3gURgYJ

أعلنت الصفحة الرسمية لمديرية الصحة بمحافظة السويس تسجيل 33 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا و 5حالات  وفاة  اليوم الثلاثاء. وأضافت مديرية الصحة ان إجمالي اعدد المصابين وصل إلى 1797 حالة وإجمالي عدد الوفيات 126 وفاة وعدد الحالات التى تماثلت للشفاء حتى الآن 1248  وعدد الحالات التى تخضع العلاج 390 حالة. الحالات موزعة على مستشفى الحميات والمستشفى العام ومستشفى الصدر ومستشفى التأمين الصحى والحالات البسيطه يتم عزلها منزليا ويتم متابعتها.  


عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اجتماعا اليوم بحضوراللواء طارق عبد العظيم السكرتيرالعام للمحافظة واللواءعيد سعيد مساعد مدير الامن وبعض الجهات المعنية بتنفيذ قانون التصالح في بعض مخالفات البناء لاتخاذ القرار في الملفات التي يتم حصرها علي الطبيعة خلال اسبوع من قبل الاحياء للمباني الصادر لها تراخيص سابقة قبل قرارايقاف اعمال البناء رقم 218 لسنة 2020 للتاكد من مطابقتها للاشتراطات البنائية .
وفي الاجتماع شدد صقرعلي تحويل المتقاعس من الفنيين والعاملين بادارة التنظيم لمن يثبت اهماله او تقاعسه في العمل الي جهات التحقيق ، مشيرا الي انه سيتم تطبيق القانون وازالة المباني المخالفة التي لم تستوفيت الاشتراطات والمخالفات التي لاينطبق عليها قانون التصالح في بعض مخالفات البناء ، ويتم السماح بالتصالح واستكمال البناء لللحالات التي يثبت فيها سلامة التراخيص والاشتراطات البنائية وموافقة اللجنة عليها .
وعرض مديري الادارات الهندسية والتنظيم علي مستوي الاحياء الملفات التي تم حصرها خلال الاسبوع للعقارات الخاصة التي صدرت لها تصاريح بالبناء وتم ايقافها للمراجعة طبقا للقرار .
واكد المحافظ علي استمرار اعمال البناء لعدد من الملفات علي مستوي احياء السويس الخمس التي استوفت الاشتراطات البنائية وسلامة التراخيص المستخرجة ، للتيسير علي المواطنين وانعاش حركة البناء، مشدداعلي استمرار أعمال الحصر لجميع المخالفات للمباني الخاصة ، ومتابعة اعمال البناء للعقارات التي تم الموافقة لها والتأكيد علي عمل جراجات للسيارات بالعقارات .
كما وافقت اللجنة علي التصالح لعدد من الملفات المقدمة طبقا لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء ، مؤكدا علي أهمية البدء في اعمال دهان واجهات المباني باللون الابيض والازرق الذي يرمزللسويس الباسلة .
وكلف المحافظ السكرتير العام بالتنسيق مع رؤساء الاحياء لتنظيم العمل والتأكيد علي اتخاذ الاجراءات القانونية في حالة عدم الانتهاء من دهان الواجهات للمناطق التي سيتم تحديدها بعد انتهاء المهلة .
حضر الاجتماع كلا من ممثلي شعبة العمليات والشعبة الهندسية بقيادة الجيش الثالث الميداني ورؤساء الاحياء وممثلي نقابة المهندسين ومديرية الاسكان والتخطيط العمراني ومديري التنظيم بالاحياء والتفتيش الفني علي اعمال البناء .

 

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الجهود المبذولة لإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضى، سواء على أملاك الدولة، أو الأملاك الخاصة، وذلك فى تقرير تلقاه من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

وشدد رئيس الوزراء على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لملف إزالة التعدي على أراضي الدولة، ومخالفات البناء، لافتاً إلى تشديد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة المتابعة الكاملة لهذا الملف، وتنفيذ الإزالات دون تهاون، ومهما كان حجم هذه المخالفات، مع تطبيق القانون بحسم، فلن يتم السماح لأى أحد مهما يكن بأن يخالف القانون ببناء عشوائى يعود بنا إلى الخلف مرة أخرى، بعد أن أنفقت الدولة وما زالت تنفق مليارات على تطوير المناطق العشوائية، بهدف تحسين الحياة للمواطنين.

وأوضح اللواء محمود شعراوى فى التقرير أن الجهود المبذولة في هذا الصدد نجحت خلال الفترة من 25 مارس حتى 7 يوليو 2020، في إزالة 14964 مخالفة بناء، منها 7214 إزالة على أملاك تابعة للدولة، بمساحة نحو 6.4 ملايين متر مربع، و7750 إزالة تمت على الأملاك الخاصة، بمساحة 1.6 ملايين متر مربع.

وفيما يتعلق بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، فقد أشار التقرير إلى أنه تم إزالة 21449 مخالفة، بواقع 2204 مخالفات على أراضي أملاك دولة بمساحة تزيد على 10 آلاف فدان، وإزالة 19245 حالة تعدٍ على أملاك خاصة، بمساحة تزيد على نحو 2500 فدان.

وكشف الوزير، خلال التقرير، عن أن عدد الحالات التي تم إحالتها للنيابة العسكرية بلغ 5937 حالة، خلال الفترة المشار إليها.

ووفقاً للتقرير، فقد بلغ إجمالي ما تم رفعه من مخلفات، خلال الفترة من 18 مارس وحتى 7 يوليو 2020، نحو 6.7 مليون طن، بمتوسط يومي 59.7 ألف طن، ومثلت كمية المخلفات التي تم رفعها من إقليم القاهرة الكبرى فقط 48% من اجمالي الكمية المشار إليها، يليها أقاليم الدلتا بنسبة 26%، ثم الصعيد بنسبة 13.7%، ثم الإقليم الساحلي بنسبة 8.8%، وأخيراً إقليم القناة بنسبة 3.3%.

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عاجلا ، اليوم الخميس، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول العمل بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه أن مطار الكويت يشهد حركة مغادرة لنحو 17 رحلة طيران تحمل علي متنها 3075 راكبا إلي مطارات 6 دول : مصر ، والإمارات ، والهند ، النيبال، وتركيا، وقطر، ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلي مصر 6 رحلات تقل 1015 عاملا مصريا من العالقين.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن الرحلات الـ 6 سوف تصل إلي مطارات القاهرة ، وأسيوط ، وسوهاج ، مشيرا إلى أن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، لفت فيه إلى أنه تقرر تسيير 6 رحلات مغادرة للعاملين المصريين بالكويت اليوم الخميس الموافق 9 يوليو ، وفقا للجدول المعلن في هذا الخصوص ، علي متنها جميعا 1015 عاملا.

وقال : إن الرحلة الأولى سوف تقوم من الكويت الساعة 14:00 علي النيل رحلة رقم 6888 وعلي متنها 145 عاملا وتصل مطار القاهرة ، والثانية علي الكويتية رحلة رقم 541 وتغادر الكويت 14.15 وعلي متنها 145 عاملا وتصل إلى مطار القاهرة .

أما الرحلة الثالثة رقم 5086 علي فلاي ايجيبت قيام من الكويت 15.00 وعلي متنها 290 عاملا ، وصول أسيوط ، والرحلة الرابعة علي الجزيرة رقم 1733 قيام من الكويت 17.05علي متنها 145 عاملا تصل لمطار القاهرة ، والرحلة الخامسة علي العربية - مصر رحلة 722 قيام من الكويت 18.45 وتصل مطار القاهرة، وعلي القاهرة متنها 145 عاملا ، والرحلة السادسة علي الجزيرة رحلة رقم 1713 قيام من الكويت 20:05 وتصل مطار سوهاج ، وعلي متنها 145 عاملا، وذلك في إطار استمرار اهتمام مصر برعاياها في الخارج.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم تقديم مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة عن أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر ٢٠٢٠؛ وذلك بمناسبة بدء العمل بموازنة العام المالى الجديد ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، وقرب حلول عيد الأضحى المبارك، وقد تم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على ثلاثة أيام، بحيث تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية، مهيبًا بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يُسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذى يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

أضاف الوزير أنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتبات أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر ٢٠٢٠ لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات، مع تبكير مواعيد الصرف لكل الجهات وفى مقدمتها: مستحقات العاملين التابعين لوزارتي الصحة والداخلية؛ تقديرًا لجهودهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث تقرر بدء صرف مرتبات شهر يوليو للعاملين في ٣٥ وزارة وهيئة يوم ٢٠ يوليو، ثم بدء صرف مرتبات ٢١ وزارة وهيئة يوم ٢١ يوليو، ثم بدء صرف مرتبات ٩ وزارات وهيئات يوم ٢٢ يوليو.

أشار إلى أنه تقرر بدء صرف مرتبات شهر أغسطس للعاملين في ٣٥ وزارة وهيئة يوم ٢٣ أغسطس، ثم بدء صرف مرتبات ٢١ وزارة وهيئة يوم ٢٤ أغسطس، ثم بدء صرف مرتبات ٩ وزارات وهيئات يوم ٢٥ أغسطس، كما تقرر بدء صرف مرتبات شهر سبتمبر للعاملين في ٣٥ وزارة وهيئة يوم ٢٢ سبتمبر، ثم بدء صرف مرتبات ٢١ وزارة وهيئة يوم ٢٣ سبتمبر، ثم بدء صرف مرتبات ٩ وزارات وهيئات يوم ٢٤ سبتمبر.
ذكر بيان لوزارة المالية، أنه سيتم صرف المستحقات الأخرى غير المرتبات للعاملين بالدولة خلال يوليو أيام ٨ و٩ و١٢ من الشهر نفسه، وفى أغسطس تحددت أيام ٩ و١٠ و١١ من الشهر نفسه، وفى سبتمبر تحددت أيام ٨ و٩ و١٠ من الشهر نفسه.

أهاب البيان بالعاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي خاصة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تنفيذا لتوجيهات السيدالوزير عبد المجيد صقر محافظ السويس بشأن الرقابة على الأسواق والخدمات المقدمة للمواطنين في ضوء التدابير اللازمة للتغلب على فيروس كورونا قامت اللجنه المشكله برئاسة الاستاذ خالد السعداوى السكرتير العام المساعد ورئاسة حى الجناين والسيد مامور قسم الجناين والسيد رئيس مباحث قسم الجناين والطب الوقائي بالمرور والتفتيش على منطقه السيد هاشم تم العثور علي معمل لتصنيع فسيخ وثلاجه على مساحة ٦٠٠٠م اغير صالح للاستهلاك الادمي وتم التحفظ علي المضبوطان لاعدامها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين

تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس لتنفيذ القانون وفي اطار الموجة 16 وازالة اي تعديات مخالفة التي تبدأ اليوم وتستمر حتي نهاية شهر يوليو2020 .
قام اللواء رجب عبد العال مدير الامن بتفقد الحملة المكبرة بمنطقة السادات وشارع احمد عرابي لازالة العشوائيات والتعديات والاشغالات .
وقام الاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام المساعد لمحافظة السويس يرافقه حي الاربعين برئاسة العميد ايهاب سراج الدين رئيس حي الاربعين بمتابعة تنفيذعدد 40 قراراً لازالة ورفع الاشغالات والاكشاك المخالفة والتعديات علي املاك الدولة والسوق العشوائي بمنطقة السادات بحي الاربعين علي مساحة 1500 مترا مربعا .
وإزالة 3 عقارات ايلة للسقوط لخطورتها الداهمة بشارع احمد عرابي حفاظا علي ارواح المواطنين .
شارك في الحملة من القيادات الامنية كلا من اللواء حسن التركي نائب مدير الامن واللواء عامر محمود عامر مدير المباحث واللواء عيد سعيد مساعد مدير الامن والعقيد شريف السرس مدير شرطة المرافق والعقيد ايمن زكريا مامور قسم الاربعين وضباط البحث الجنائي بالمديرية .
كما شارك في الحملة مساعد رئيس حي الاربعين ومديري الإدارات الهندسية والمتابعة والاشغالات والمرافق
5
4
الصفحة 1 من 1027
Ad Sidebar
Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady