Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
أحمد السيد

أحمد السيد

واصل وزير القوي العاملة محمد سعفان، جولاته الميدانية للمحافظات، حيث قام بزيارة لمحافظة الإسماعيلية، في إطار مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاهتمام ورعاية ومساندة العمالة غير المنتظمة لرعايتهم اجتماعيا وصحيًا وتأمينيًا ، وتنفيذ خطة كاملة لرعاية هذه الفئة من خلال إنشاء قاعدة بيانات سليمة.
وفي هذا الإطار قام الوزير ومحافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة بتسليم 3479 بوليصة تأمين تكافلي ضد الحوادث الشخصية تغطى الوفاة، والعجز الكلى المستديم والجزئي، للعمالة غير المنتظمة ، بحضور أحمد عصام نائب المحافظ، وعزت عمران وكيل وزارة القوى العاملة للتشغيل ومعلومات سوق العمل، وأحمد جابر مديرية القوي العاملة بالمحافظة.
وقال الوزير فى مستهل كلمته" :إن الهدف الرئيسي من الوثيقة المقدمة اليوم للعمالة غير المنتظمة هو احساس العامل بالأمان، استكمال لما تم صرفه لها في المنحة الرئاسية، ويتم تقديمها لتلك الفئة المحفوفة بالمخاطر في أماكن عملها، ولكي يشعر بالاطمئنان على أحوال أسرته في حال العجز الكلي أو الجزئي أو حالات الوفاة.
وأشار الوزير إلي أنه تم إصدار ١٩٠ ألف وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة على مستوى 27 محافظة، واليوم نسلم ٣٤٧٩ وثيقة منها لأبناء الإسماعيلية، موجها مديرية القوي العاملة بالمحافظة بالعمل على زيادة تلك الأرقام بالحصر الفعلي لهذه الفئة في أماكن عملها في نطاق العمل وشمول كل عامل غير منتظم يعمل في أرجاء المحافظة تحت مظلة الرعاية التي تقدمها الوزارة.
وشدد الوزير علي التدقيق في بيانات العمالة المسجلة ، بحيث لا تتدخل معها أي فئة عند تقديم أي مساعدة لها، مشيرا إلي أن لكل فئة رعاية خاصة تقدمها جهة معينة، وعليه يجب تغيير مهنة العمالة غير المنتظمة في بطاقات الرقم القومي لها حتى يتم تمييزها في قواعد البيانات بالجهات المختلفة.
وقال الوزير : إنه يجب علينا أن نكون خط الدفاع الأول للدولة المصرية أمام من يثيرون الشائعات حول إنجازاتها التي نراها يوميا باعيينا، خاصة معدل البطالة الذي انخفض برغم الجائحة الي ٧.٢٪ بعدما ارتفع في بداية الجائحة، بما يثبت قدرة الدولة على النجاح والتقدم بسواعد أبنائها وخوفهم عليها وحمايتها لها.
وكان الوزير قد قدم الشكر للمحافظ في بداية كلمته على رعاية تلك الاحتفالية ولفريق عمل مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية على هذا الجهد الطيب ، طالباً منهم مزيد من الجهد فى الفترة القادمة لزيادة أوجه الرعاية لتلك الفئة، ومحاولة المساعدة فى تغيير مهن تلك العمالة فى بطاقات الرقم القومى ومتابعة أحوالهم .
من جانبه قدم اللواء شريف بشارة الشكر والترحيب للوزير، مؤكدا اجتياز المرحلة الثانية من مبادرة "مصر بكم أجمل" على أرض الإسماعيلية، في إطار مبادرة "حياة كريمة" لدمج ذوى القدرات فى المجتمع والاستفادة من إمكانياتهم، حيث أن تلك الفئة تملك إمكانيات وقدرات متميزة ومنهم عناصر ناجحة يتسمون بالتحدي والرغبة الشديدة في النجاح.
وأوضح المحافظ ان الدولة لن تنسى أبناءها من العمالة غير المنتظمة، وقدمت لهم المنحة الرئاسية في مرحلتيها بهدف دعم ورعاية تلك الفئة في كافة الظروف وتحسين ظروف معيشتها.
بدوره رحب أحمد جابر وكيل مديرية القوي العاملة بالاسماعيلية،بالوزير والمحافظ والحضور، مشيرا إلي أن "مصر بكم أجمل" من أجل "حياة كريمة" حلم راود الشعب المصري بكل فئاتها، جعلته الدولة حقيقة على أرض الواقع بالمحافظة، حيث قامت المديرية بتسجيل ٣٤٧٩ عاملا غير منتظم بالمحافظة وتم إصدار شهادات أمان لهم في إطار مبادرة حماية، فضلا عن صرف منح مالية لتلك الفئة بلغت ٦ ملايين و ١١٥ ألف جنيه في المناسبات الرسمية في أعياد الفطر، والأضحى المبارك، والعمال ، والمولد النبوي الشريف.
وأضاف مدير المديرية أنه تم صرف منح وإعلانات اجتماعية وصحية لتلك الفئة قدرت بـ ٥٦١ ألف جنيه، استفاد منها ٢١٢ أسرة من أبناء العمالة غير المنتظمة، واستكملت الوزارة ما تقدمه من دعم لتلك الفئة بتسليم وثيقة تكافلية للتأمين على الحياة تصرف في حالات العجز الكلي أو الجزئي أو حالات الوفاة.
اجتمعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمسئولي شركة "بيئة" الإماراتية المعنية بخدمات النظافة والتعامل مع المخلفات بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور اللواء عادل الزميتي مدير عام الخدمات بشركة العاصمة، لاستعراض خطة عمل الشركة داخل العاصمة ومقترحات التوسع في العمل داخل جمهورية مصر العربية.
وقد استعرض مسئولو الشركة خبراتها السابقة في مجال ادارة المخلفات بدولة الإمارات العربية ، وخطة العمل داخل العاصمة للقيام بأعمال النظافة وإدارة منظومة المخلفات البلدية بها من جمع ونقل ونظافة شوارع، وتدوير ومعالجة، حيث أعربت وزيرة البيئة عن تمنياتها بنجاح تجربتهم في مصر في إدارة منظومة المخلفات بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تستقطب الأنظار والاهتمام المحلي والدولي كمدينة مصرية حديثة تمثل عاصمتها للمستقبل.
وأكدت الدكتورة ياسمين على استعداد جهاز تنظيم ادارة المخلفات التابع لوزارة البيئة لتقديم الدعم الفني اللازم ، وخاصة في تنفيذ حملات التوعية الخاصة بإدارة المخلفات ضمن الحملة القومية "جميلة يا مصر" التي تنفذها وزارة البيئة للتوعية بالمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من تجربة الشركة في العاصمة لتطبيقها في محافظات أخرى بعد انتهاء أعمال البنية التحتية لمنظومة المخلفات بها.
كما أشارت وزيرة البيئة إلى إمكانية التعاون ضمن استراتيجية إدارة مخلفات الهدم والبناء في مصر التي تعدها وزارة البيئة حاليا، لعرض تصور متكامل عنها قريباً للسيد رئيس الجمهورية في إطار النهضة التنموية التي تشهدها البلاد حاليا.
وأشادت وزيرة البيئة بالجهود الكبيرة التى يبذلها اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة لكى تكون هذه العاصمة نموذج حقيقى للتخطيط العمرانى البيئى والمستدام ومنها العمل بالطاقة الشمسية وكذلك زيادة الرقعة الزراعية بها وإعادة تدوير المخلفات لتكون أقرب مدينة صديقة للبيئة، وقليلة الانبعاثات الضارة.
ومن جانبه، أكد اللواء عادل الزميتي مدير عام شركة العاصمة أنه تم توقيع عقد خدمات أعمال النظافة داخل العاصمة الإدارية مع شركة بيئة على أن تبدأ أعمالها اعتباراً من أول مارس 2021، والتي قامت بتوريد جزء كبير من المعدات والسيارات الخاصة بعمليات الجمع ونظافة الشوارع وجارى استكمال باقى المعدات تدريجياً، حيث تم تخصيص مساحة 305 فدان بطريقالقاهرة – السويس تبعد عن العاصمة بحوالي 16 كيلو متر للدفن الصحى وعمليات المعالجة، كما تم تخصيص مساحة 3.5 فدان داخل العاصمة لشركة بيئة كمنشآت إدارية ومحطات وسيطة.
وقد تم فى نهاية الاجتماع الاتفاق على إجراء زيارة ميدانية لأعمال الشركة في العاصمة الادارية بعد البدء فيها خلال الأيام القادمة.
تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تطلق الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، فعاليات الاحتفال "بأختيار محافظة بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية" والتى تستمر طوال العام الحالي 2021 وذلك في السابعة مساء الخميس 4 مارس بالمركز الثقافي في بورسعيد .
قالت عبد الدايم ان تقليد الاحتفال بعاصمة الثقافة المصرية يعكس الحرص على استمرار تنفيذ خطط تحقيق العدالة الثقافية فى جميع ربوع مصر ، واضافت أن الثقافة والفنون بوجه عام تُعد الضمانة الفاعلة لصناعة الوجدان الإنساني وبناء شخصية تقوم مفرداتها علي العقل والفكر المتوازن ، وتابعت أنه تم اعداد أجندة احتفالية لهذا الحدث تضم 100 فعالية ثقافية وفنية وفكرية وتشمل كافة ألوان الفكر والابداع وتشارك فيها جميع قطاعات الوزارة وتقام في عدد من المواقع الثقافية بالمحافظة إلى جانب الساحات المناسبة من حدائق ومتنزهات لتقديم العروض المتنوعة في مجالات المسرح ، السينما ، الموسيقى والغناء ، الفنون الشعبية والاستعراضية ، معارض الكتاب والفن التشكيلي والخط العربى ، الندوات والحلقات البحثية والصالونات الثقافية ، ورش عمل للحرف التراثية والورش الفنية والادبية في الشعر والقصة وغيرها فضلاً عن برامج الدمج الثقافي مقدمة لأطفال وأهل المناطق الحدودية الى جانب جولات تعريفية بالتاريخ المعماري والعمراني ببورسعيد وقناة السويس والمعالم الاثرية بالمدينة وغيرها من الأنشطة لتعود المدينة الباسلة درة للثقافة والفنون على أرض مصر .
كما تضاف إلى البنية الثقافية للمحافظة العديد من المشروعات التى تخدم أبناءها وضيوفها منها إعادة افتتاح سينما بورسعيد في شارع الثلاثيني بعد تطويرها وتجديدها وإعادة تأهيلها لتليق بتاريخ ومكانة المدينة الباسلة وأيضا إعادة افتتاح منفذ الهيئة المصرية العامة للكتاب ببورفؤاد وذلك خلال فعاليات اليوم الثاني الجمعة 5 مارس .
تستهل المراسم بعروض لفرقتي بورسعيد للاطفال والفنون الشعبية يليها افتتاح معرض صور ووثائق عن تاريخ بورسعيد ، ثم تنتقل الفعاليات الي داخل المسرح وتبدأ بكلمات لوزيرة الثقافة ومحافظ بورسعيد بعدها تكرم سبعة شخصيات من أبناء المحافظة ورموزها الذين نجحوا فى وضع بصمات بارزة فى مختلف مجالات الإبداع المصرى وهم الدكتورة فايزة ابو النجا، اللواء الدكتور سمير فرج ، الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، اسم الفنان الراحل محمود ياسين ، المخرج المسرحي سمير العصفورى ، فنان الخط العربي خضير البورسعيدي، محمد سالم ، بعدها يقام الاحتفال الفنى ويضم فقرات غنائية لنجمي الطرب بدار الاوبرا ياسر سليمان والمطربة رحاب مطاوع ، ثم يقدم أمير الغناء العربى هانى شاكر مجموعة من اشهر اغانية التي تعبر عن مشواره الفني بجانب مختارات من اغاني التراث الشرقي بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفي حلمي .
يذكر أن تقليد عاصمة الثقافة المصرية استحدثته وزارة الثقافة بحيث تقام فعالياته فى المحافظة التى تستضيف المؤتمر العام لأدباء مصر حيث حملت اللقب خلال 2019 محافظة مطروح وحظيت به محافظة بورسعيد بعدها وكان مقررا اقامة فعالياتها العام الماضى 2020 وتم ارجائها نظرا لتطبيق الاجراءات الاحترازية الخاصة بالتصدى لفيروس كورونا ليتم تفعيلها هذا العام 2021 .
اصدرت السيدة/ نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قراراً بإستمرار فرض رسم صادر على صادرات الأسمدة الآزوتية المنصوص عليه بالقرار الوزاري رقم 59 لسنة 2021 على أن تعدل فئة الرسم لتكون بواقع 600 جنيهاً للطن.
وقالت الوزيرة ان القرار – والذي يعمل به لمدة عام اعتباراً من تاريخ نشره بالوقائع المصرية – جاء نتيجة للمتابعة الدورية التى تجريها اجهزة الوزارة للاسعار العالمية للاسمدة حيث تلاحظ حدوث ارتفاع كبير في الاسعار خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، حيث بلغ متوسط العالمي للاسمدة الازوتية حوالي 370 دولار للطن مقابل 230 دولار خلال عام 2020 وهو الامر الذي استوجب اعادة النظر في الرسم المقرر.
واشارت جامع الى أن رسم الصادر المقرر على الأسمدة الأزوتية ينظم عمليات تصديرها ويوفر الحصة الشهرية المقررة لوزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى لتلبية احتياجات السوق المحلي وتسهيل حصول الفلاح على الكميات اللازمة للزراعة.
عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعا لمتابعة موقف تنفيذ المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل في محافظات الجمهورية.
وتابع الملا خلال الاجتماع معدلات التوصيل الحالية ضمن الخطة الجاري تنفيذها خلال العام المالي 2020 /2021 لتوصيل الغاز الطبيعى الى نحو ١,٢ مليون وحدة سكنية ، حيث تمضي الخطة بمعدلات تنفيذ متميزة تفوق المخطط سواء في مجال تحويل الوحدات السكنية لاستخدام الغاز الطبيعى او مد شبكات جديدة للغاز بالمناطق المستهدفة.
كما استعرض الاجتماع خطة العمل لتنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للقري ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى ( حياة كريمة) لتطوير القري والنجوع الاكثر احتياجا والخطوات المتخذة لتنفيذ شبكات الغاز الطبيعي بهذه القري و التنسيق الجاري لمد الشبكات بعد الانتهاء من استكمال شبكات الصرف الصحي بالقري التي لم يدخلها ، واكد الملا ان مشروعات توصيل الغاز الطبيعى تعد من اولويات الدولة لتحسين الحياة بهذه القري و توفير خدمات حضارية لسكانها .
وشهد الاجتماع كذلك استعراض تقدم تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمخابز البلدية المدعمة بالتعاون مع وزارة التموين وخطوات استخدام عدادات الغاز الطبيعي مُسبقة الدفع.
حضر الاجتماع الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ومساعده لمشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل ورئيس شركة بتروجت و رؤساء الشركات المشاركة باعمال توصيل الغاز من القطاعين والخاص وهي تاون جاس وغاز مصر وغاز الأقاليم وغاز القاهرة وسيناء للغاز وصيانكو ومجموعة طاقة واوفرسيز ومايا جاس وناتجاس والفيوم للغاز .
صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن هناك بعثة من البنك الدولى، والبنك الآسيوى للاستثمار في البنية التحتية، تزور مصر خلال الفترة الحالية، لمتابعة الأعمال التى تم إنجازها بمشروع برنامج خدمات الصرف الصحى المُستدامة في المناطق الريفية، القائم على النتائج (P for R)، بمرحلتيه الأولى والثانية، وتستمر الزيارة حتى يوم 10 مارس الجارى.
وقال وزير الإسكان: يقوم برنامج خدمات الصرف الصحى المُستدامة في المناطق الريفية فى مرحلته الأولى بتصميم وتنفيذ 167 ألف وصلة منزلية لخدمة حوالي 833 ألف نسمة بـ3 محافظات (الدقهلية، والشرقية، والبحيرة)، بتمويل من البنك الدولى بقيمة 550 مليون دولار، بينما في مرحلته الثانية يقوم بتوصيل خدمات الصرف الصحى لعدد من المناطق الريفية بـ5 محافظات (المنوفية، والغربية، ودمياط، والشرقية، والدقهلية) بتمويل مشترك من البنك الدولى، والبنك الآسيوى للاستثمار في البنية التحتية، بقيمة 600 مليون دولار.
وفى السياق ذاته، شارك الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، ورئيس وحدة إدارة المشروعات (PMU)، فى الاجتماع الافتتاحي للبعثة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بحضور مُمثلي وزارة التعاون الدولي، ووحدة إدارة المشروعات (PMU) بوزارة الإسكان، حيث أكد خلال مشاركته على أهمية مشروعات الصرف الصحي الجاري تنفيذها بالبرنامج لما لها من تأثير مباشر على صحة المواطنين.
وأوضح نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، أنه وخلال الاجتماع، قام رئيس فريق عمل البرنامج بالبنك الدولي بشرح أهداف البعثة والاجتماعات التفصيلية التي ستتم خلال فترة زيارتها لمصر، كما قام مسئولو وحدة إدارة المشروعات بعرض الموقف التنفيذي لعقود البرنامج بمرحلتيه الأولى والثانية، حيث تم ترسية جميع العقود التنفيذية الخاصة بالمرحلة الأولى من البرنامج بإجمالي 43 عقد مقاولات، وتم الانتهاء من تنفيذ 3 عقود وتشغيلها، ومن المقرر الانتهاء من 13 عقداً (شبكات ومحطات معالجة) بنهاية العام المالي الحالي، كما تم تقديم موقف تنفيذ خطط تحسين الأداء السنوية الخاصة بشركات مياه الشرب والصرف الصحي، والتي تم تحقيقها حتى نهاية العام المالي 2020.
وأشار الدكتور سيد إسماعيل إلى أن وحدة إدارة المشروعات (PMU) بوزارة الإسكان، شاركت في الاجتماعات التفصيلية لمتابعة أعمال تنفيذ البرنامج، بحضور رؤساء شركات مياه الشرب والصرف الصحى المعنية بتنفيذ البرنامج بمرحلتيه، ووحدة تنفيذ المشروعات بكل شركة (PIU)، ومُمثلي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، حيث قامت كل شركة بعرض الموقف التنفيذي لجميع عقود البرنامج.​
صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جارٍ تنفيذ تنفيذ مشروع الممشى النيلى، وهو أحد مشروعات الشريط النهرى السياحى بمدينة أسوان الجديدة، ويتكون من الجزء الجنوبى بطول 4200 متر، وتم تقسيم العمل به إلى 3 مناطق، فالمنطقة الأولى بطول 900 متر، وتم الانتهاء من تنفيذها، والمنطقة الثانية بطول 1450 متراً، بنسبة إنجاز 55 %، بينما يبلغ طول المرحلة الثالثة بالجزء الجنوبى 1850 متراً.
وأوضح الوزير أن مشروع الممشى النيلى، يضم الجزء الشمالى بطول 1800 متر، وتم تقسيم العمل به إلى منطقتين، الأولى بطول 800 متر، بنسبة إنجاز 75 %، والثانية بطول 1000 متر، بنسبة إنجاز 35 %، مضيفاً أن الممشى النيلى يشتمل على محال، ومطاعم، ومرسى نهرى، ومشايات، ومقاعد للمواطنين.
وأضاف وزير الإسكان، أنه تم وجارٍ تنفيذ 150 فيلا بالشريط النهرى السياحى، بمدينة أسوان الجديدة، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 66 فيلا، وجارٍ تنفيذ 61 فيلا، بنسبة تنفيذ 70 %، بجانب تنفيذ 23 فيلا، بنسبة إنجاز 40 %.
وأشار الدكتور عاصم الجزار، إلى أنه جارٍ أيضا تنفيذ المسرح الرومانى ضمن مشروعات الشريط النهرى السياحى بمدينة أسوان الجديدة، ويُقام على مساحة 5.5 فدان، ويتسع لـ3 آلاف متفرج بإطلالة بانورامية على نهر النيل، ويتصل بالحديقة الشاطئية عن طريق كوبري مشاة، بجانب كوبرى لربط المسرح بمنطقة الفيلات.

اجتمع اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمستشار عمر مروان وزير العدل. وصرّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض "تطوير عمل منظومة الشهر العقاري، وجهود الحكومة في هذا الصدد".

عليه و قد اصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي بتأجيل تطبيق القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠ الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي. ووجه الرئيس بأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية . وذلك بدلًا من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

قال نواب في البرلمان التونسي اليوم الاثنين إن لقاحات مضادة لفيروس «كورونا» وصلت لتطعيم مسؤولين كبار في الدولة، لكن رئاسة الجمهورية قالت لـ«رويترز» إنه لم يتم تطعيم أي شخص من الرئاسة بمن فيهم الرئيس، وإن ألف جرعة حصلت عليها الرئاسة وُجهت للطب العسكري.

وقالت رئاسة الحكومة في بيان إنه ليس لديها أي علم بتلقي لقاحات، وإنها ستفتح تحقيقا في هذا الخصوص، في خلاف جديد على ما يبدو يضاف إلى التوتر السياسي بين رئيس الحكومة هشام المشيشي والرئيس قيس سعيد منذ أسابيع.

وأضافت الحكومة أنها لا تعرف مدى توفر الشروط الصحية والقانونية لهذه اللقاحات، ولا مصدرها في إشارة إلى القطيعة بين رأسي السلطة التنفيذية في البلاد.

وقال النائب بالبرلمان بدر الدين القمودي: «لقاح (كورونا) وصل منذ مدة من دولة خليجية... تم توزيع اللقاح على كبار المسؤولين والسياسيين وقيادات أمنية... وللشعب رب يحميه».

بدوره قال النائب ياسين العياري إن لقاحات وصلت للرئاسة. لكن مسؤولا من الرئاسة قال لـ«رويترز»: «تحصلت الرئاسة على 1000 جرعة تلقيح هدية من الإمارات، ولكن الرئيس قيس سعيد منحها كلها لمصالح الصحة العسكرية». وأضاف «الرئيس قيس سعيد لم ولن يقبل أن يحصل على تطعيم قبل أن يصل اللقاح للشعب التونسي... لم يحصل على التطعيم أي شخص من الرئاسة».

وقال مسؤولون من مكتب رئيس البرلمان إن البرلمان لم يتلق أي جرعات ولم يحصل أي مسؤول فيه على اللقاح.

وحتى الآن لم تتلق تونس أي شحنات من لقاحات «كورونا»، وهي من البلدان القليلة التي لم تحصل عليها وسط إحباط اجتماعي واقتصادي.

أدانت المحكمة الفرنسية اليوم الرئيس الفرنسي الأسبق " نيكولا ساركوزي " بتهم الفساد واستغلال النفوذ وحكمت عليه بالسجن ثلاث سنوات بينها اثنتان مع ايقاف التنفيذ. وبحسب "وكالة الصحافة الفرنسية" فقد اتهم ساركوزي بمساعدة قاض على نيل وظيفة عالية في موناكو مقابل معلومات حول تحقيق بشأن قضايا تمويل حملاته الانتخابية.
لكن الرئيس الأسبق الذي حضر جلسة القضية المسماة بـ"التنصت" لن يدخل السجن لأن هذه العقوبة تطبق عادة في فرنسا للأحكام التي تزيد على سنتين.وكانت النيابة العامة طلبت في الثامن من ديسمبر السجن أربع سنوات للرئيس السابق البالغ 66 عاماً، معتبرة أن صورة الرئاسة الفرنسية تضررت جراء هذه القضية التي كانت لها آثار مدمرة.
ويأتي هذا القرار بعد أكثر من تسع سنوات على إدانة جاك شيراك بالسجن سنتين مع وقف التنفيذ في قضية وظائف وهمية في بلدية باريس التي كان رئيسا لها.

الصفحة 1 من 159
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady