Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
أحمد السيد

أحمد السيد

يحل فريق نادى الزمالك ضيفا على نظيره النادى الاهلى . مساء اليوم فى تمام الساعة 9:30 مساءا بتوقيت القاهرة . في اطار منافسات الجولة 21 من الدورى المصري الممتاز

هذا و قد خاض النادي الاهلى 18 مباراة حتي الان فى الدوري . و يتبقي له مبارتان مؤجلتان . حيث انه فاز فى 12 لقاء و خسر فى لقائين و تعادل في 4 لقائات.

و علي الجانب الاخر نادى الزمالك

خاض 20 مباراة حتى الان فى الدوري . فاز في 13 مباراة و تعادل فى 5 مباريات و خسر لقائين . هذا و يتصدر نادى الزمالك قائمة الدورى برصيد 44 نقطة

 

قفزت عملة إيثريوم متجاوزة 4000 دولار اليوم الإثنين لتسجيل مستوى قياسي جديد بحيث تواصل ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم ارتفاعها المستمر.

وارتفعت إيثريوم بنسبة 7  في المئة تقريبًا خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 4145 دولار وذلك وفقًا لموقع CoinGecko.

ويبلغ إجمالي قيمتها السوقية الآن 476.3 مليار دولار أي أقل من نصف القيمة السوقية لعملة بيتكوين البالغة 1.1 تريليون دولار.

وشهدت العملة المشفرة معدل مكاسب كبير حديثًا، حيث يتطلع المستثمرون إلى العملات المشفرة الأخرى للحصول على عوائد.

وانخفضت بيتكوين بأكثر من 2 في المئة في شهر أبريل بينما ارتفعت إيثريوم بأكثر من 40 في المئة.

وتبلغ قيمة سوق التشفير بالكامل حاليًا نحو 2.5 تريليون دولار وذلك على خلفية الاهتمام المتزايد بهذا المجال.

وتوافد المستثمرون الرئيسيون وبعض المشترين من الشركات، مثل تيسلا على عملة بيتكوين في وقت سابق من هذا العام معتبرين العملة الرقمية بمثابة تحوط محتمل للتضخم حيث تطبع البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم النقود لتخفيف الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا.

وسعت البنوك الرئيسية في وول ستريت، مثل: جولدمان ساكس Goldman Sachs ومورجان ستانلي Morgan Stanley أيضًا إلى تزويد عملائها الأثرياء بالوصول إلى عملة بيتكوين.

ومع ذلك لا يزال بعض المستثمرين يتغاضون دخول سوق التشفير وقال مايكل هارتنيت Michael Hartnett، كبير إستراتيجيي الاستثمار في شركة الأوراق المالية BofA: إن ارتفاع بيتكوين يبدو وكأنه الفقاعة الأكبر على الإطلاق.

في حين قال ستيفن إيزاكس Stephen Isaacs من شركة ألفين كابيتال Alvine Capital: إنه لا توجد هذه الفترة أساسيات لهذا المنتج.

وتأسست شبكة إيثريوم في عام 2013 بواسطة المبرمج الروسي الكندي فيتاليك بوتيرين Vitalik Buterin ومجموعة من مطوري البرامج الآخرين، وتتيح للأشخاص إنشاء تطبيقات فوقها.

وفي حين ينظر مؤيدو بيتكوين إليها بصفتها مخزنًا ذو قيمة شبيه بالذهب تهدف إيثريوم إلى أن تكون البنية التحتية لنوع من الإنترنت اللامركزي الذي لا تسيطر عليه أي سلطات مركزية.

وشكل الإنترنت اللامركزي الأساس لاتجاه متزايد الانتشار في العملات المشفرة يُعرف باسم التمويل اللامركزي DeFi الذي يهدف إلى إعادة إنشاء المنتجات المالية التقليدية باستخدام تقنية البلوك تشين.

وتستفيد إيثريوم أيضًا من ظهور الرموز غير القابلة للاستبدال NFT وهي الأصول الرقمية المصممة لتمثيل ملكية العناصر الافتراضية الفريدة حيث تعمل العديد من الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال، مثل CryptoKitties و CryptoPunks، بالاعتماد على إيثريوم.

ومع ذلك، أدى هذا الازدهار في النشاط إلى ازدحام في الشبكة، وتخضع إيثريوم حاليًا لترقية طموحة تسمح من الناحية النظرية بأوقات معاملات أسرع وتقليل مقدار الطاقة المطلوبة لمعالجة المعاملات.

واجتذبت كل من بيتكوين وإيثريوم انتقادات من علماء البيئة حول تأثير تعدين العملات المشفرة في المناخ.

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى ثلاثة ملايين 527 ألفاً و251 بعد تسجيل 6922 إصابة جديدة. وأشارت البيانات إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 84829 بعد تسجيل 54 وفاة جديدة.

قال أشار وزير الصحة الفرنسي "أوليفييه فيران" لتلفزيون (إل سي إي) اليوم الاثنين إنه تم رصد نحو 20 مصاباً في فرنسا بسلالة "كوفيد - 19" التي ظهرت لأول مرة في الهند.و قد أعرب عن قلقه حول هذا الامر . و اشار ان هذه السلالة مثيرة للاهتمام  ووصفت منظمة الصحة العالمية سلالة كوفيد الهندية بأنها "سلالة مثيرة للاهتمام" مما يشير إلى أنها شهدت طفرات تجعل الفيروس أكثر قدرة على الانتشار أو يسبب مرضاً شديداً أو يتمكن من التغلب على الحصانة التي توفرها اللقاحات.

قام الدكتور ايهاب كمال مساعد وزيره الصحه لشئون التعليم الطبى ومدير الاداره العامه للحميات بوزاره الصحه بتفقد مستشفى الحميات للتأكد من الاستخدام الامثل من الاكسجين ومخزون الاكسجين وتطبيق بروتوكولات العلاج المختلفه وفقاً للحالات طبقاً لتعليمات وزاره الصحه واللجنه العليا لفيروس كورونا  و كان برفقته الدكتور اسماعيل الحفناوى وكيل وزاره الصحه بالسويس . وقام بزياره المرضى للاطمئنان على الحالات ومدى رضاهم عن الخدمه المقدمه وتوافر المستلزمات الطبيه والادويه الخاصه ببروتوكول العلاج . و يأتى هذا فى اطار اهتمام وزاره الصحه بمستشفيات العزل على مستوى الجمهوريه وتأديه الخدمه الطبيه على افضل مستوى ممكن لحين اتمام الشفاء و التأكد من توافر جميع المستلزمات والادويه بشكل دائم للمرضى .

أعربت وزارة الخارجية، اليوم عن إدانتها بأشد العبارات اقتحام القوات الإسرائيلية مُجددًا حرم المسجد الأقصى المبارك والتعرُض للمُصليين الفلسطينيين وإخراجهم من داخل باحات المسجد الأقصى مؤكدةً على ضرورة تحمُل إسرائيل لمسئوليتها إزاء هذه التطورات المتسارعة والخطيرة والتي تُنبئ بمزيد من الاحتقان والتصعيد الذي لا يُحمد عُقباه. كما تشدد وزارة الخارجية على ضرورة وقف كافة الممارسات التي تنتهك حُرمة المسجد الأقصى المبارك لاسيما في شهر رمضان المبارك وذلك اتساقًا مع قواعد القانون الدولي وبغية توفير كافة أوجه الحماية للمدنيين الفلسطينيين في حرم المسجد الأقصى المبارك وسائر أنحاء القدس الشرقية مع عدم استهداف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية لمدينة القدس ومقدساتها.

يأتي موسم الصيف حاملًا معه الترفيه والاستمتاع بالعطلات والنزهات وسط الطبيعة، ولكن تأتي معه بعض الأمراض الجلدية الشائعة صيفًا والتي يجب أن نقي أنفسنا منها، تعرف على أهمها في ما يأتي:

أبرز الأمراض الجلدية الشائعة صيفًا

تزداد فرص هذه الأمراض نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وانتشار الفيروسات في الجو، ومن أكثر هذه الأمراض شيوعًا نذكر ما يأتي:

1. التعرض لتصبغ البشرة وحروق الجلد

وذلك نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة في موسم الصيف، مما يؤدي للإصابة بحروق شديدة في الجلد، وبالتالي تقشر البشرة، لذا ننصحك بالاتي:

  • تجنب الجلوس تحت أشعة الشمس المباشرة من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، إذ تكون الأشعة فيها أكثر قوة، والبحث عن أماكن مظللة.
  • استخدام واقي الشمس بالدرجة المناسبة للوقاية من حروق الجلد وتصبغه، وإعادة تطبيقه على البشرة كل 4 ساعات.

2. الإصابة بالتينيا الملونة

من الأمراض الجلدية الشائعة صيفًا هي الإصابة بعدوى فطرية تظهر نتيجة التعرق الشديد في درجات الحرارة المرتفعة، وتكون على هيئة بقع صغيرة باللون الأبيض، أو البني الفاتح، أو الوردي.

ولتجنب الإصابة بالتينيا الملونة ننصحك بما يأتي:

  • ارتداء الملابس القطنية، وتجنب الملابس بالخامات الصناعية التي لا تمتص العرق.
  • الاستحمام فور الخروج من مياه السباحة؛ لأن هناك نوع اخر من التينيا يظهر بين الفخذين نتيجة النزول في مياه البحر أو المسبح، حيث تزداد نسبة الكلور فيه.

3. الإصابة بالعدوى البكتيرية

أن شدة الازدحام في الأماكن الترفيهية تزيد من فرص انتقال العدوى البكتيرية بين الناس وخاصةً لدى أصحاب الجلد الحساس، ولذلك تعد من الأمراض الجلدية الشائعة صيفًا.

وتزداد فرص الإصابة بالعدوى البكتيرية في الجلد بين الأطفال، حيث يكون الاحتكاك والتلامس بينهم دون حرص.

وللوقاية من هذه العدوى يجب استخدام الأدوات الشخصية النظيفة فقط، والاستحمام بشكل يومي خاصةً أثناء السفر.

4. الإصابة بحمو النيل

هو نوع من أنواع الطفح الجلدي ويظهر على هيئة حبوب صغيرة باللون الأحمر ينتج عن زيادة التعرق والحرارة، وقد يصاحب حمو النيل حكة أحيانًا.

وللوقاية من الأمراض الجلدية الشائعة صيفًا من هذا النوع ننصحك بما يأتي:

  • ارتداء ملابس خفيفة وقطنية، وتهوية المنزل جيدًا.
  • الابتعاد عن درجات الحرارة المرتفعة.
  • الاستحمام بالماء البارد لترطيب الجسم.
  • تجنب إهمال الإصابة بهذا المرض؛ لأنه قد يتطور إلى التهابات جلدية.
  • علاجه عن طريق وضع كريم مخصص وذلك بعد استشارة الطبيب، أما إذا تحول إلى التهاب جلدي فقد يحتاج إلى مضاد حيوي.

5. ظهور الطفح الجلدي

لنفس الأسباب السابقة في أغلب الأمراض الجلدية الشائعة صيفًا والتي تتمثل في التعرق والحرارة يتعرض الجلد إلى حدوث طفح ينتشر في أماكن مختلفة، وأكثر الأماكن شيوعًا للإصابة به تكون على المرفقين واليدين وكذلك في مناطق طيات الجلد.

أيضًا يمكن أن يحدث الطفح الجلدي بسبب انسداد الغدد العرقية وعدم خروج العرق من الجسم فيسبب التهاب الأنسجة المحيطة به، لذا ننصحك بما يأتي:

  • تجنب الملابس المصنوعة من ألياف صناعية، واختيار الملابس القطنية حتى لا يزداد التعرق الذي يؤدي لهذا الطفح.
  • الابتعاد عن الأماكن شديدة الحرارة والاهتمام بالنظافة الشخصية.
  • غسل المناطق المصابة بطفح جلدي بالماء الفاتر وعدم فركها، وتجفيفها جيدًا ثم استخدام المستحضرات المخصصة للقضاء عليها.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج الذي يمنع إفراز الهيستامين في الجسم، ويحتوي على مضادات أكسدة تخفف من حدوث الطفح.
  • استخدام العلاجات التي يصفها الطبيب.

6. الدمامل العرقية

هي التهابات حادة تصيب بصيلات الشعر والمناطق التي تحيط بها، وتزداد احتمالية الإصابة بها مع زيادة التعرق، وهناك عوامل تزيد من نشاط البكتيريا التي تسبب الإصابة بهذه الدمامل العرقية، مثل: مرض السكري، وزيادة الوزن.

ولتجنب الإصابة بالدمامل العرقية يجب الابتعاد عن الحرارة الشديدة قدر المستطاع والاعتناء جيدًا بالنظافة الشخصية للجسم.

7. الكلف والنمش

من الأمراض الجلدية الشائعة صيفًا والتي تسبب إزعاج للنساء هي ظهور الكلف والنمش على البشرة في موسم الصيف.

فالكلف هو تصبغات لونية داكنة تظهر بالمناطق التي تتعرض للشمس بشكل مباشر وخاصةً الوجه، أما النمش يكون على هيئة بقع صغيرة مختلفة في أشكالها وأحجامها ويزداد ظهورها لدى ذوي البشرة الفاتحة والرقيقة.

للوقاية من الكلف والنمش ننصحك بما يأتي:

  • استخدام واقي الشمس قبل التعرض للأشعة الضارة بنصف ساعة.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة في وقت الذروة.
  • استخدام الكريمات الطبية التي قد تساهم في القضاء عليها في حال ظهورها.

8. حب الشباب

يعاني بعض الأشخاص من تزايد ظهور حب الشباب في موسم الصيف وخاصةً ذوي البشرة الدهنية، فمع شدة الحرارة تتكون هذه الحبوب على البشرة، حيث تزداد إفرازات الغدد الدهنية مع المسام المفتوحة، وبالتالي يسهل التصاق الأتربة والجراثيم بالبشرة وتكون الحبوب.

وللوقاية من هذا النوع من الأمراض الجلدية الشائعة صيفًا ننصحك بما يأتي:

  • تجنب ملامسة هذه الحبوب أو الضغط عليها حتى لا تترك اثار على البشرة، وكذلك حتى لا تنتقل العدوى من مكان لاخر.
  • علاج هذه الحبوب عن طريق مضادات حيوية يتم وضعها على مناطق الإصابة، وذلك بعد استشارة طبيب الجلدية.

يعتمد الأشخاص على ماسنجر أكثر من أي وقت مضى للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة، وتبعًا لذلك، فقد قدمت شركة فيسبوك مجموعة من الميزات الجديدة والتحديثات التي تساعد الأشخاص على الشعور ببعضهم بعضًا حتى عندما يكونون بعيدين عن بعضهم بعضًا.ووفقًا لشركة فيسبوك، فإن الميزات الجديدة تساعدك في التعبير عن نفسك بشكل أفضل والعثور على ما تحتاجه والبقاء على اتصال.وتشمل الميزات سمات دردشة جديدة Star Wars و Selena لمساعدتك على الاحتفال بمسلسلاتك المفضلة وتخصيص محادثاتك.كما قدمت الشركة ​​ملصقات كاميرا جديدة عبر ماسنجر وماسنجر كيدز Messenger Kids للاحتفال بتنوع وتأثير سكان جزر آسيا والمحيط الهادئ.ويمكنك استخدام واحدة من أربع ملصقات لكاميرا ماسنجر لدعم وزيادة الوعي بالقضايا الرئيسية المهمة لمجتمع سكان جزر آسيا والمحيط الهادئ.ويمكن للأطفال استكشاف ثراء وتنوع التقاليد والتاريخ والثقافات الفريدة عبر دول آسيا وجزر المحيط الهادئ من خلال سلسلة من ملصقات كاميرا ماسنجر كيدز Messenger Kids.وأنشأت فيسبوك دليلًا مرجعيًا سهلًا للملصقات لمساعدة الآباء على إجراء المزيد من المحادثات المتعمقة مع أطفالهم حول ثقافات مجتمع سكان جزر آسيا والمحيط الهادئ.وإذا كنت من محبي الرسائل الصوتية، فإن فيسبوك تجعل من الأسهل الانتقال دون استخدام اليدين من خلال النقر للتسجيل عبر ماسنجر.ولم تعد بحاجة الآن إلى الضغط باستمرار على الميكروفون، حيث يتيح لك زر النقر للتسجيل صياغة رسالة صوتية أثناء قيامك بأشياء أخرى ويجعلها ميزة يسهل الوصول إليها.ويرغب معظم الأشخاص في أرشفة سلاسل المحادثات غير النشطة لإبقاء محادثاتهم مرتبة، مع السماح بالوصول إليها للرجوع إليها في المستقبل.ومع وضع ذلك في الاعتبار، قدمت فيسبوك ​​ميزة التمرير السريع للأرشفة في ماسنجر لتنظيم صندوق الرسائل، إلى جانب مجلد الدردشات المؤرشفة الجديد عبر الهاتف المحمول الذي يسمح للأشخاص بالانتقال سريعًا إلى الدردشات القديمة بسهولة أكبر. وبدلاً من الاضطرار إلى البحث يدويًا عن المحادثات المؤرشفة عبر هاتفك، ما عليك سوى النقر على صورة حسابك وتحديد “الدردشات المؤرشفة” للحصول على قائمة كاملة بالمحادثات المؤرشفة.

قامت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بإحياء الذكرى السنوية السادسة والسبعين لانتهاء الحرب العالمية الثانية وتحرير ألمانيا من النازية. وكتبت ميركل على لسان متحدثها شتيفن زايبرت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس السبت: "الثامن من مايو 1945 كان يوم التحرير. إنه يعني نهاية الديكتاتورية النازية وانتهاك الحضارة المتمثل في المحرقة. تظل مسؤوليتنا الدائمة الحفاظ على إحياء ذكرى الملايين من الناس الذين فقدوا حياتهم خلال سنوات الاستبداد النازي". كما دعا الرئيس الألماني فرنك - فالتر شتاينماير إلى الإبقاء على ذكرى جرائم النازية حية، وقال: "المواجهة مع النازية ذكرى الظلم والذنب لا تُضعف ديمقراطيتنا. بل على العكس من ذلك إنها تقوي مقاومتها والقدرة على التصدي لها".

رأت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية سوميا سواميناثان أن النسخة المتحوّرة الهندية من "كوفيد - 19" هي أحد العوامل التي أدّت إلى تفشّي الفيروس بوتيرة متسارعة للغاية في الهند لأنّها أكثر عدوى وفتكاً كما أنّها أكثر قدرة على مقاومة اللّقاحات بالمقارنة مع النسخة الأصلية للفيروس.وقالت سواميناثان خلال مقابلة أجرتها معها وكالة الصحافة الفرنسية في جنيف إنّ النسخة المتحوّرة "بي واحد 617" التي اكتُشفت في الهند للمرة الأولى في أكتوبر هي حتماً أحد العوامل الأساسية في تسريع انتشار الوباء وخروجه عن السيطرة في ثاني أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكّان.
وقد اشارت منظمة الصحّة العالمية ان المتحوّر الهندي ضمن قائمة المتحوّرات الأكثر خطورة من النسخة الأصلية للفيروس لأنّ قدرته على التفشّي أكبر وكذلك قدرته على تخطّي الدفاعات التي توفّرها اللّقاحات كما أنّ معدّل الوفيات التي تسجَّل لدى المرضى الذي يصابون به أعلى منها لدى المرضى الذي يصابون بالنسخة الأصلية. وأوضحت أنّ "هناك طفرات لهذا المتحوّر تزيد من معدّلات انتقال العدوى ويمكنها أن تجعله أيضاً مقاوماً للأجسام المضادّة التي اكتسبها الجسم سواء من خلال التطعيم أو من إصابته بالفيروس بصورة طبيعية".

الصفحة 1 من 173
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady