Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

تمكنت هيئه الرقابه الاداريه من ضبط سكرتير عام محافظه القاهره السابق لقيامه باستغلال وظيفته وتربيح احد الاشخاص المتعاملين مع المحافظة مبلغ ٧٦ مليون جنيه وتم إتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 951 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 302259 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 871 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 364033 من ضمنهم 302259 حالة تم شفاؤها، و 20770 حالة وفاة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 871 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 301308 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 902 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 45 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 363162 

انضم الى الفدائين في مدن  القناة و استمر فى العمل البطولى حتى 1973 عندما شارك ضمن المقاومة الشعبية ضد اسرائيل فى الثغرة.

الفدائى البطل  حمدى ابو زيد ابو زيد

قد لا يعرفها الجيل الحالي، ولا السابق وربما الاسبق، ولكن في التذكرة عبرة وعظة ووفاء واستحضارا لنماذج طيبة وتجارب عظيمة في زمن اتسعت فيه مساحات القبح وتبددت فية معاني الوطنية والانتماء

البطل حمدى ابو زيد

من مواليد محافظة السويس

ولد يوم 4/7/1935 بحى الاربعين بشارع صدقى

التحق بمدرسة السويس الابتدائية و كان يخرج فى المظاهرات هو و اصدقائه ضد الاحتلال البريطانى ..

حسب رواية حفيده “حمدي” كان هو و زملائه يقومون بازالة العلم الانجليزى من مكان التوريدات الغذائية التابع للقوات البريطانية و وضع بدل منه العلم المصرى.

ثم التحق بمدرسة السويس الثانوية بنين و قام وزير المعارف العمومية أنذاك بفصله الى اجل غير مسمى بسبب التظاهرات التي كان يقوم بها أو يشارك فيها ضد المستعمر الإنجليزي و لم تفلح هذه المحاولات بل تطور الأمر الى الكفاح المسلح ضد المستعمر البريطاني ثم انضم الى حزب مصر الفتاة و تدرب مع الفدائيين.

و كانت اول مهمة اسندت اليه حراسة و حماية مداخل السويس و عدم دخول او وصول اى مواد غذائية الى قوات الاحتلال و بعد نجاحه فى هذه المهام انضم الى مجموعة الفدائيين و كان لم يبلغ ال 16 عاما.

كان يتميز بالشجاعة و الاخلاص و كان المدرب الذى قام بتدريبه هو و اصدقائه (محمد الخطيب اسماعيل) الفلسطيني الأصل و المقيم فى السويس و ظلت مهمتهم عدم وصول اى مواد غذائية للقوات البريطانية عن طريق الهويس للمعسكرات الانجليزية.

شارك فى معركة كفر احمد عبدة الملقبه ب (دنشواى السويس) 8 ديسمبر عام 1951 كاصغر فدائى كان عمره حينها 16 عاما.

و من ضمن بطولاته انه عندما قامت احدى سيارات الانجليز بخطف احد جنود الشرطة المصرية قام حمدى ابو زيد بالقفز الى سيارة الانجليز و انقذ هذا الجندى المصرى و نتيجة هذة المحاولة اصابه احد الجنود الانجليز بكسر فى يده اليمنى اثناء ضربه بدبشك البندقية و قامت المحافظة فى ذلك الوقت بتكريمه على بطولته و شجاعته.

كما شارك في معارك السويس بالهويس و المثلث و شل و الزيتيات و سافر السلوم و غزة مع الفدائيين للمقاومة ضد الاحتلال و شارك أبو زيد أيضا في الحرب أثناء العدوان الثلاثى على مصر 1956.

أرسل الرئيس الراحل / جمال عبد الناصر - خطاب شكر خاص للبطل حمدى ابو زيد على بطولاته و انتصاراته، و اخيرا و في عام 1973 كان مع المقاومة الشعبية ضد العدوان الاسرائيلى المتسلل عبر ثغرة الدفرسوار ..

أقل واجب يقدم لبطل مثلى  ان يتم احياء ذكراه و ذكرى عموم ابطال المقاومة و النضال المصريين و يناشدون المحافظ بتسمية أحد الشوارع باسم هذا الفدائي الصغير الذي قضى عمره مناضلا في جميع الحروب التي خاضتها مصر

تدوين المؤرخ / سامح طلعت

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 1003 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 300437 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 892 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 362260 من ضمنهم 300437 حالة تم شفاؤها، و 20682 حالة وفاة.

تمكن ضباط مباحث قسم شرطة مرسى علم  من ضبط 4 أطنان أحجار كوارتز ممزوجة بخام الذهب قبل طحنها، مُحملة على متن 3 سيارات نقل بإحدى المناطق الجبلية، وتم ضبط 7 أشخاص بتهمة التنقيب غير الشرعي عن خام الذهب.

تلقى مدير أمن البحر الاحمر إخطارًا بتمكن المقدم محمود زمزم رئيسمباحث مرسي علم، يفيد بتمكن النقيب علي عمر، معاون مباحث القسم، من ضبط كمية من أحجار الكوارتز تبلغ 4 أطنان والممزوجة بخام الذهب قبل طحنها بأحد المناطق الجبلية بطريق «مرسى علم - إدفو».

وتم ضبط 7 أشخاص والتحفظ على 3 سيارات نقل وبعض المعدات المستخدمة في عمليات التنقيب أثناء الضبط، تم تحريز المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة المختصة لمتابعة التحقيقات.

أوضح "موافي" خلال تقديم برنامج «ربي زدني علمًا» المذاع على قناة صدى البلد ، أن هناك أكثر من نوع من تليف الرئة من ضمنه «تليف رئة ثانوي»، بمعني إصابة شخص بمرض في الرئة والذي سوف يتم الشفاء منه ليترك آثار بتليف ثانوي في الرئة.

وتابع الدكتور حسام موافي، أستاذ طلب الحالات الحرجة بقصر العيني أن التليف في الرئة عبارة عن وجود أنسجة ليفية تتعرض للتليف.

واستطرد أن هناك نوع من الإصابة في الرئة وهو «تليف أولى» موضحاً: أن تليف الرئة أحد أسبابه تربية الحَمَامُ في المنزل خاصة أن هناك البعض يصاب بالتليف في الرئة من وجود الحَمَامُ في المنزل.

وأكمل :"ريش الحمام وفضلاته من أخطر الأشياء التي تسبب تليف الرئة، مشيرا إلى أن فضلات الحمام أكثر حاجة تسبب تليف في الرئتين لاحتوائه على مواد عضوية هي السبب وراء ذلك، بينما الريش يحتوي على مادة عضوية أيضًا يتسبب استنشاقها في حدوث التليف الرئوي.

وأوضح " موافي" أن إخراج ريشة من الحمامة أيضًا يتسبب في خروج مادة عضوية بمجرد استنشاقها تؤثرعلى الرئة"، مشيرًا إلى أن الحويصلة الهوائية الموجودة في الرئة محاطة بشعيرات دموية، المفروض أن الأكسجين ينفذ من الحويصلة الهوائية ويدخل على كرات الدم الحمراء بواسطة الشعيرات الدموية، الجدار بتاع الشعيرة الدموية والحويصلة بيكون عبارة عن 1 على 25 أي ربع دي سي ميكرو، لكن تلك المادة تزيد من حجمها بالاستنشاق لتصل إلى 1 ميكرو مما يحدث عملية التليف الرئوي.

وأشار "أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني"، إلى أن هناك العديد من الحيوانات أيضًا تسبب تليف في الرئة، من بينها تربية العصافير والبغبغان في المنزل وغيرها من الطيور المماثلة، بسبب ريشها وفضلاتها .

يذكر أن العديد من المواطنين يهوي تربية الطيور بمختلف أنواعها داخل منازلهم، دون دراية بمدى المخاطر الصحية التي يمكن أن تهدد حياتهم بسبب المادة الموجودة داخل.

حالة الطقس اليوم

كانون1/ديسمبر 04, 2021

بعد أن شهدت جميع الأنحاء انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها توقعات خبراء الطقس لحالة الطقس اليوم السبت، إذ أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويكون مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا، بارد على كافة الأنحاء ليلا.

وكشف خبراء هيئة الأرصاد عن أنه من المتوقع أن يكون هناك أتربة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، وتنشط الرياح وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، ويكون هناك فرص بسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق تفرقة من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة بنسبة 30% تقريبا.

الفريق رضا حافظ هو أخر قادة القوات الجوية المصرية المشاركين في حرب أكتوبر ، حيث تخرج من الكلية الجوية المصرية في 1 سبتمبر 1972 بدرجة البكالوريوس في الطيران والعلوم العسكرية  شارك في حرب أكتوبر في السنة اللاحقة  لديه مايزيد عن 2500 ساعة طيران علي مقاتلات مختلفة سواء شرقية او غربية .

حصل على العديد من الدراسات الأكاديمية والاستراتيجية منها :

ماجستير العلوم العسكرية و زمالة كلية الحرب العليا الفرنسية،

زمالة مديري الجودة من الولايات المتحدة الأمريكية ،

دورة القادة العليا من أكاديمية ناصر

.شغل عدة مناصب :

- رئيس اركان سرب عام 1991.

- قائد ثان سرب عام 1992.

- قائد سرب عام 1994.

- نائب رئيس شعبة تسليح القوات الجوية عام 2001.

- نائب مدير الكلية الجوية عام 2002.

- رئيس اركان المنطقة الجوية الشرقية عام 2002.

- قائد المنطقة الجوية الجنوبية عام 2003.

- قائد المنطقة الجوية الشرقية عام 2004.

- رئيس شعبة تدريب القوات الجوية عام 2005.

- رئيس شعبة عمليات القوات الجوية عام 2007.

- رئيس أركان حرب القوات الجوية عام 2007.

- قائد للقوات الجوية عام 2008.

  • وزير الدولة للإنتاج الحربي عام 2012
  • تدوين المؤرخ / سامح طلعت

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 569 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 299434 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 933 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 361368 من ضمنهم 299434 حالة تم شفاؤها، و 20643 حالة وفاة.

الصفحة 1 من 675
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady