Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

أمر النائب العام بحجز صيدلانية وحبس عامليْن لديها أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهام الأخيرين بمزاولة مهنة الصيدلة بغير ترخيص، واتهام الأولى بالسماح لهما بذلك، فضلًا عن اتهام العاملة بإعطاء الطفلتين المجني عليهما عقارًا تسبب في وفاتهما.

حيث كان قد ورد بلاغ إلى النيابة العامة اليوم من والدة الطفلتين المجني عليهما مفاده وفاة ابنتيها على إثر تلقيهما عقارًا بالصيدلية، متهمةً صاحبةَ الصيدلية والعاملةَ بها بالتسبب في وفاتهما، فباشرت النيابة العامة التحقيقات، وبسؤال المبلِّغة شهدتْ أنَّ الصيدلانية المتهمة وصفت عقارًا بديلا للمدون بروشتة علاج إحدى الطفلتين، فحاولت البحث عن العلاج الأصيل فلم تجده، فاضطرت للعودة إلى الصيدلية لتلقي ابنتها العلاج البديل، وهناك وجدت عاملة حقنت ابنتيها بالعقاقير دون إجراء اختبار لهما قبل الحقن، فشعرتا بإعياءٍ شديدٍ نُقلتا على إثره للمستشفى حيث توفيتا.

وعلى هذا استجوبت النيابة العامة المتهمين، واتخذت حزمةً من الإجراءات لاستجلاء الحقيقة، منها التحفظ على الصيدلية وتفتيشها، وندب لجنة مختصة لمراجعة تراخيصها، وفحص ما بها من عقاقير، وجارٍ استكمال التحقيقات.

1500 فرش حشيش وواحد كيلو أفيون و4 بنادق آلية، وكمية ضخمة من الذخيرة

 أمن قنا يتبادل إطلاق النار مع  "الزمباعي" وينجح في إيقاعه بقبضة العدالة. 

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على اكبر تجار المخدرات فى مركز دشنا  بقنا ، و يدعى خالد الزمباعي، بحوزته كمية ضخمة من مخدر الحشيش وصلت 1500 فرش تقدر قيمتها بأكثر من ٧ ملايين جنيه،مع كمية من  مخدر الأفيون تزن واحد كيلوجرام  ومجموعة من الأسلحة الآلية والاعيرة النارية .

كانت حملة أمنية بقيادة الرائد عمر الشريف، بعد ورود معلومات إليه تفيد تواجد المسحل خطر " الزمباعي" بمنطقة توزيعه المخدرات على مساعديه، وبعد تقنين الأوضاع والإجراءات القانونية، داهمت القوة الأمنية وكر "الزمباعي" بنجع الشيخ رزق ، التابع لقرية السمطا بدشنا، ليتضح أن المكان أكبر من مجرد وكر بل مخزن ضخم  لمختلف أنواع المخدرات والأسلحة.

 في البداية هجمت قوة من مباحث مركز دشنا وكر المجرم ليتفاجأ عناصرها بإطلاق "الزمباعي" حزمة متواصلة من الأعيرة النارية عليها، الأمر الذي قامت معه على الفور  غرفة العمليات المركزية في  مديرية أمن قنا، بعمل إمدادات من وحدات الأمن المركزي التي وصلت إلى موقع الحدث بعد دقائق، ليتم محاصرة المجرم والقبض عليه دون إصابات في أفراد الشرطة. 

اشترك في عملية التطويق وحدات من الأمن العام ، والأمن المركزي، ووحدة مباحث دشنا، وتمكنت قوات الأمن من القبض على المتهم والمضبوطات .

وجارى تحرير محضر بالواقعة والمضبوطات والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق

قررت محكمة جنايات الزقازيق  إحالة أوراق المتهم بقتل فتاة الشرقية سلمى بهجت إلى فضيلة المفتي ، بعد ورود تقرير مستشفى الأمراض العقلية والنفسية والذى أكد سلامة قواه العقلية والنفسية ومسئوليتة وقت ارتكاب الجريمة، وتحديد يوم الثالث من شهر نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشارمحمد عبد الكريم، وعضوية المستشار ين الدكتور مصطفي بلاسي  وأحمد سمير سليم، وأمانة سر محمد فاروق، وأحمد غريب.

طلب دفاع المتهم لتقديم ملفه الطبى والمرافعة، وتم عقد ثانى جلسات المحاكمة  6 سبتمبر الماضى حيث استمعت هيئة المحكمة الى عدد من الأطباء النفسيين، والذىن أوضحوا أن المتهم كان يعانى من نوبة زمانية حادة، تسببت له بعض الهلاوس والعداونية، والعصبية الشديدة، وقد تنقلب النوبة فى حالة عدم تلقية العلاج إلى  الذهان العقلى..

 فقررت المحكمه إيداعه مستشفى للأمراض النفسية والعصبية لمده شهر وإعداد تقرير عن حالته الصحيه، والذي ورد للمحكمه وأثبت سلامة قواه العقلية والنفسية.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن درجات الحرارة غدًا وحالة الطقس على كافة المناطق في بيان رسمي صدر عنها اليوم، حيث تشهد البلاد انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء ما بين 2 – 4 درجات مئوية.

وبحسب خبراء الأرصاد الجوية فإن حالة الطقس غدًا الثلاثاء، سيكون حارا رطبا على السواحل الشرقية والغربية والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد وشمال وجنوب الوجه البحري، ومعتدلا على جميع مدن ومحافظات الجمهورية مع بداية ساعات النهار.

وعن الظواهر الجوية التي تشهدها البلاد، قالت الأرصاد الجوية، ستنشط رياح شمالية شرقية على معظم مدن ومحافظات الجمهورية، مما يقلل الإحساس بحرارة الطقس مع بداية ساعات الليل، حيث تقل فترات سطوع أشعة الشمس

مأساة كبيرة عاشها أهالي مطروح وخاصة منطقة الشيخ صافي، التابعة لقسم مرسي مطروح، وذلك بعد اختفاء 3 من أسرة واحدة لمدة أسبوع كامل في الصحراء، بعد أن خرجوا في رحلة صيد للبحث عن الصقور، إلا أنهم لم يعودوا وخرج المئات للبحث عنهم، حيث عثروا عليهم جثث هامدة على مسافات متباعدة بعد أن نفذت منهم كافة وسائل الحياة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي اليوم، عن درجات الحرارة اليوم المتوقعة وحالة الطقس، حيث تنخفض درجات الحرارة اليوم ما بين 2 – 4 درجات الحرارة، حيث تنكسر موجه الحر التي تشهدها البلاد

ويتوقع خبراء الأرصاد أن حالة الطقس يكون حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجة البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، بينما على جنوب الصعيد وجنوب سيناء يكون طقس شديد الحرارة.

بينما خلال ساعات الليل يكون الطقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأضاف خبراء الأرصاد أن البلاد تشهد نشاط للرياح على بعض المناطق ما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة

         أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس المقبل، الموافق 6 من أكتوبر 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد القوات المسلحة (6 أكتوبر).

كما أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا بأن يكون يوم السبت المقبل، الموافق 8 من أكتوبر 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

تبدأ مكاتب البريد ، اليوم استقبال طلبات المواطنين الراغبين فى حجز  شقق سكن لكل المصريين 3 والتى تطرحها فى 25 محافظة، والشقق بنظام التمويل العقاري بفائدة 3% والتقسيط حتى 30 سنة.

 

ويأتي ذلك، ضمن  "سكن لكل المصريين3" للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، وذلك في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عاماً، والتي بدأ تطبيقها منذ 13 يوليو 2021.

 

أوضح وزير الإسكان، أن الطرح الجديد يأتي في ظل ظروف اقتصادية عالمية غاية في الصعوبة، إلا أن الدولة مستمرة في التزاماتها بتوفير السكن الملائم للمواطنين من خلال وحدات سكنية كاملة التشطيب في مختلف محافظات الجمهورية، وهو ما يظهر بوضوح في الطرح الجديد الذي يشمل العديد من المحافظات

 

حدد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مجوعة من الفئات التي لا يحق لها التقديم بشقق الإسكان الاجتماعي ضمن الطح الحالي لـ«سكن لكل المصريين 3».

 

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن تلك الفئات تتمثل في الأتي:

الحالة الأولى: أن يقل دخل المتقدم الشهري عن 1500 جنيه

الحالة الثانية: أن يزيد عمر المتقدم عن 50 عامًا.

 

الحالة الثالثة: أن يقل سن المتقم عن 21 عامًا.

 

الحالة الرابعة: أن يكون المتقدم حاصل على قروض من البنوك ولم ينته من سدادها.

 

الحالة الخامسة: أن يكون المتقدم مالك لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

 

الحالة السادسة: أن يزيد دخل المتقدم الأعزب على 6000 جنيه و8000 للمتزوج.

 

الحالة السابعة: أن يكون المتقدم غير مرتبط بالمحافظات المطروح بها الوحدات.

 الحالة الثامنة: الحاصل على أي دعم سابق من الجهات التابعة للحكومة «أرض، وحدة سكنية، إسكان تعاوني».

 

الحالة التاسعة: أن يكون المتقدم سبق لهم الحصول على وحدة سكنية مدعومة من وزارة الإسكان.

 

الحالة العاشر: أن يكون المتقدم سبق له الحصول عل قطعة أرض سكنية من وزارة الإسكان.

 

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة صبحي ربيع مدير الإدارة، من ضبط عدد من الهواتف المحمولة والساعات الذكية بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وقانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

في أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الكويت على رحلة طائرة الخطوط الكويتية اشتبه جورج صفوت فرج مأمور اللجنة الجمركية فى أحد الركاب .

وتم تمرير أمتعته الشخصية علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة سامح محمد جمال الدين  مأمور الفحص ومحمد عبالمنعم رئيس القسم فتلاحظ وجود أجسام تكرارية ومتماثلة .

وقام بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود عدد من الهواتف المحمولة وسماعات البلوتوث والساعات الذكية،  وبالعرض أحمد الحكش مدير الادارة الثانية بالانابة قرر تشكيل لجنة من أحمد محمود البسيوني مدير الحركة والمشرف على صالة الوصول وهبة مصطفي وابتهال مصطفي ومصطفي محمد مأمورى الجمرك لتفتيش أمتعة الراكب فتبين وجود 32 هاتف محمول ماركة آيفون و35 سماعة بلوتوث و7 ساعات يد ذكية مخبأة داخل الأمتعة الشخصية.

قرر صبحي ربيع مدير الادارة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على الدكتور أحمد سعد عبد المطلب مدير عام جمارك مطار القاهرة .

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي

تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، شركة قناة السويس للاستزراع المائي، يرافقه عددا من قيادات الهيئة والشركة، لمتابعة سير العمل والوقوف على مستجدات أعمال التطوير بالشركة.

وحرص الفريق ربيع خلال جولته على متابعة سير العمل والاطمئنان على معدلات التطوير، حيث انتهت الشركة بالفعل من تطوير 120 حوض على مساحة 240 فدان، فيما يجرى العمل حالياً على تطوير 272 حوض آخرين على مساحة 560 فدان، بنسبة إنجاز بلغت 80 %، ومن المقرر انتهاء أعمال التطوير بالكامل بحلول شهر فبراير المقبل بمشيئة الله.

أعقب ذلك تفقد الفريق ربيع لأحواض الاسترزاع السمكي، حيث تعرف خلال جولته على معدلات الحصاد المتوقعة للأنواع المستزرعة، حيث بدأ موسم حصاد الجمبري بكميات بلغت  42 طن جمبري منذ بداية الشهر الجاري وحتى الآن، والمتوقع وصول إجمالي كميات الحصاد بعد انتهاء موسم الحصاد نهاية العام الجاري إلى 160 طن جمبري، فيما تترقب الشركة بدأ حصاد موسم أسماك السهلية مطلع شهر أكتوبر من العام الجاري بكمية حصاد متوقعة قدرها  5 أطنان، بينما من المقرر أن تبدأ الشركة حصاد أحواض البلطي والعائلة البورية بداية شهر نوفمبر من العام الجاري بإجمالي كميات متوقعة 130 طن، على أن يعقبه بدأ حصاد أحواض الدنيس بداية شهر ديسمبر  بإجمالي كميات متوقعة 800 طن.

كما تابع رئيس الهيئة نتائج تقدم الأعمال الإنشائية بالمباني الإدارية وأماكن الإعاشة للعاملين، وكذلك المسجد والسور الخارجي المحيط بالمزرعة.

و أكد الفريق ربيع على أهمية العمل على تعظيم الاستفادة من المزارع السمكية وزيادة كميات الإنتاج المستزرعة، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على سد الفجوة الغذائية من البروتين الحيواني من الأسماك داخل مصر وتلبية احتياجات الشريحة الأكبر من المواطنين من الأسماك عالية الجودة ومنخفضة التكلفة.

FB IMG 1664648273068

الصفحة 1 من 773
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady