Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

خريطة الأمطار والظواهر الجوية المتوقعة على مدار الأيام المقبلة، من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بداية من الأربعاء  20  يناير ولمدة 6 أيام.

 الأربعاء 20 يناير 
 
من المتوقع أن يشهد الأربعاء 20 يناير، فرص أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى على فترات متقطعة وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة لغزيرة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وجنوب البلاد. 

 الخميس 21 يناير  
 
شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد. 

 الجمعة 22 يناير
 
شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد.
 
السبت 23 يناير 
 
شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد.
 
الأحد 24 يناير 
 
شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد. 

الاثنين 25 يناير 

شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد

المقاتل اسماعيل بيومي 

لم تمنعه إصابته من أن يناضل من أجل أن يري النصر بعينه فعبر قناة السويس بذراع واحدة

ذكرياتة و مسيرة كفاحة

" حرب أكتوبر 1973 بدأت من قبل ذلك، روح القتال عند المصريين بدأت مع نكسة 1967 مرارة النكسة جعلت كل المصريين ينتظرون لحظة الحرب و العبور لاسترداد الأرض و الكرامة، أهل القنال كانت مرارتهم أصعب بيوتهم محطمة، و مدنهم مهجرة و أهاليهم مشتتين مما دفع الكثيرين للانضمام الى المقاومة الشعبية.

قمت بالانضمام في المقاومة الشعبية بالسويس لمدة عام 1967، و لما ذاع صيت الأعمال البطولية التي يقوم بها الجنود المصريين ضد الإسرائيليين مثل عملية إيلات و غيرها، قررت أن التحق بالتجنيد في الجيش المصري و لكن وقتها كان يقال لسة شوية إلا أن بعد عام أتيح لي الالتحاق بالجيش سلاح المهندسين، و فيه تم تدريبي علي سلاح المياه، و هو سلاح جديد وقتها في أماكن بعيدة عن الجبهة و كنا نبني ساترا ترابيا، و نقوم بعمل مناورات و مشاريع كثيرة و كل هذه المشاريع مهمات سرية. كنا نقوم بعمل تدريبات شاقة ليلا و نهارا لمدة خمس سنوات في انتظار لحظة بدء إشارة الحرب.

أما عن اليوم الخالد 6 أكتوبر قالوا لنا هناك مشروع جديد علي شاطيء الجبهة بالسويس في منطقة جبل عجرود ولا نقلنا المعدات و كانت الكتيبة كلها تعمل في المشروع و ألغيت كل الإجازات، بعدما وجدنا الطيران المصري فوق رؤوسنا و قام بالضرب في الطلعة الأولي.

في تلك اللحظة خرجت من داخل قلوبنا جميعا قوة و نداء للحرب و إيمان بالله في النصر.

الصول عطية القبطي و هو قائد المجموعة قام بالنداء : "الله أكبر الله أكبر يالا يا ولاد" فرددنا وراءه : "الله أكبر الله أكبر".

و جاءت أوامر بفتح ثغرات في الساتر الترابي. و كنا نفتح ثغرات بحجم 6:10 أمتار، حسب المكان الذي نفتح فيه. و كان يصل وقت فتح الثغرة الواحدة إلي حوالي 3 ساعات. و بعد فتح العديد من الثغرات، أصبحت مهمتنا تأمين الكباري في عيون موسي و لسان بورتوفيق و تأمين عبور فرقتين من فرق الجيش. و كان يتقدمنا دائما في تأمين العبور و المشاريع القادة

و هنا أذكر أحمد حمدي الذي استشهد في تأمين أحد المواقع من جراء ضربات العدو و في 7 أكتوبر و أثناء التأمين ضرب اللنش الذي كنا فيه بصاروخ أدي إلي جرح في الرأس و بجوار عيني، و في الحال أمرني القائد إلي الرجوع و لكنني رفضت حتي استكمل الحرب من زملائي.

و استمرت حالة التأمين حتي يوم 22 أكتوبر الذي جاءت فيه أوامر بوقف إطلاق النار من جهتنا و تعطيل المعابر لمنع عودة الاحتلال مرة أخري، و في ذلك الوقت كنا نعلم أن الذي يحاربنا هو أمريكا و ليس إسرائيل حيث كانت تخرج علينا الطائرات الأمريكية في السويس من طريق الجناين و الشلوفة و أيضا تحاول المدرعات و الجنود العودة من خلال تلك الطرق. و هنا جاءت أوامر مرة أخري بعمل كماين لتعطيل دخول العدو عن طريق عمل حفر برميلية و وضع الألغام في كل مكان نقوم بتأمينه.

و بالفعل وجدنا هجوم من العدو و لكن دمرنا عددا كبيرا من الدبابات و كان لي شرف تدمير أحداها مما أدي لتراجع الدبابات و الالتفاف حولنا و ضرب قذائف من بعيد، و في ذلك الوقت وجدت عبوة ناسفة بجواري أدت إلي بتر ذراعي اليمني في الحال و عندما رأها ذلك أحد زملائي قام بربطها و كان يريد أن يقف معي و لكن رفضت حتي لا يقل عددنا أمام العدو. و مكثت في موقعي لمدة ستة ساعات و عند الغروب قررت أن أعوم للجهة الشرقية بسيناء لوجود هناك كتيبة طبية للعلاج.

و بالفعل قمت بالسباحة حوالي نصف القنال إلا أن الجرح أدي إلي غيبوبة في الوقت الذي كانت فيه طائرات العدو تقذف في المياه صواريخ، مما أدى لقذفي نحو الجهة الشرقية و لكني لم أستطيع الخروج من المياه و أصبحت متعلق في الشعب المرجانية و الطحالب بأيد واحدة حتي صباح اليوم التالي و لم أشعر في ذلك الوقت بالجوع أو العطش أو النوم سوي الرغبة في أن أعيش أري لحظة النصر لمصر.

و في 16 نوفمبر 1973 تم عقد اتفاقية بين مصر و إسرائيل بقيادة عبد الغني الجمسي رئيس هيئة العمليات القوات المسلحة في ذلك الوقت: و نصت علي إخراج الجرحي من السويس و تبادل الأسري، تم نقلي إلي مستشفي

و هناك زارتنى السيدة جيهان السادات و بعض قادة الجيش و قالوا لى عايز حاجة نعملها لك؟

قلت إللي أنا عوزته أخذته .. و هو النصر

و بعدها بأسبوع سافرت إلي يوغسلافيا بعمل أطراف صناعية لكل مصابي حرب أكتوبر"

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج  603 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 124094 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 899 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 58 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 158174 حالة من ضمنهم 124094 حالة تم شفاؤها، و 8696 حالة وفاة.

أعلنت شركة Apex International Energy (Apex) المستقلة للتنقيب عن النفط والغاز عن اكتشاف نفط في منطقة بالصحراء الغربية بمصر.

وصل الحفر إلى عمق 5700 قدم واكتشف 65 قدمًا من النفط الخام في الحجر الرملي الطباشيري في تكوينات الواحات البحرية و تعتبر الأحجار الرملية في الواحات البحرية مكمنًا مهمًا للنفط والغاز في مصر.

وقدرت الشركة أن الاختبارات أسفرت عن معدل ذروة بلغ 2100 برميل نفط يوميًا بدون ماء.

تخطط أبيكس لمواصلة التنقيب عن النفط بحفر بئر آخر على عمق 5700 قدم بحثًا عن النفط في وقت لاحق من هذا الشهر.

اعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على ارصفة موانئ الهيئة (7) سفن وتم تداول (5829) طن بضائع و(567) شاحنة حيث شملت حركة الواردات (1677) طن بضائع و(342) شاحنة فيما شملت حركة الصادرات (4152) طن بضائع و(225) شاحنة .

حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة بوسيدون اكسبريس بينما تغادر ثلاث سفن وهى الحرية ، امل ، امانة فيما استقبل الميناء بالأمس ثلاث سفن وهى الحرية ، امل ، امانة وغادرت السفينتين بوسيدون اكسبريس والحرية 2 كما شهد ميناء نويبع اليوم مغادرة السفينة سينا فيما شهد الميناء بالأمس رحلة مكوكية ( وصول وسفر ) للسفينة سينا.

مسيرة بطولة و ذكريات 

 لواء بحري ماجد مصطفي ناشد ( رحمة الله علية )

احد ابطال لواء الوحدات الخاصة بالقوات البحرية

و المجموعة 39 بحرب الاستنزاف و نصر اكتوبر 73

أنا خريج الكلية البحرية عام 1965، وقد شاركت في جولة 67 وأنا أسميها جولة لأنها لم تكن حربًا من الأساس، وشاركت أيضًا في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة، فأنا ظابط صاعقة بحرية، وفرد الصاعقة البحرية خاصة يتدرب علي أن يكون ضفدعًا بشريًا، وظابط صاعقة وأيضاً ضابط مظلات، لأنه في مهامه يحتاج إلي كل هذه الخبرات للوصول إلي الهدف والنجاح في تنفيذ المهمة.

بعد 67 كانت الصاعقة البحرية مكونة من 3 كتائب تم اختيار 4 أفراد منهم وأنا من بينهم، وكونا فصيلة كانت بمثابة ألف عسكري حيث تم تدريبنا تدريبًا خاصًا بمعني التدريب علي استخدام الأسلحة المتعددة والسباحة لمسافات طويلة وكل التدريبات اللازمة وبعد ذلك ذهبنا إلي المجموعة 39 قتال، والتي كانت تسمي باسم منظمة سيناء قبل أن يكلف الشهيد إبراهيم الرفاعي بتشكيلها وعملت معها حتي عام 72، بعدها رجعت البحرية وحصلت علي تخصص الملاحة وتدريب الصاعقة البرية علي ركوب القوارب

بعد أن قام الفريق محمد صادق بتكليف الشهيد الرفاعي بقيادة المجموعة 39، كونها بفصيلة صاعقة بحرية وعدد من أفراد الجيش وعدد من أفراد الصاعقة البرية، وكنا معًا مجموعة من الأشقاء الذين تربط بينهم أخوة غير عادية وعشرة مختلفة، كنا نسميها عشرة دم، وهذا زرعه فينا الشهيد الرفاعي الذي كان بمثابة الأب الروحي للمجموعة 39، والذي تعلمنا منه أسمي معاني البطولة والفداء والذود عن الوطن.

و من اصعب العمليات التي شاركت بها عملية مطار الطور والتي قام بعض افراد المجموعة  بتدمير المطار قبل أن تزوره جولدمائير بنصف ساعة مما أربك إسرائيل كلها.

هناك مشهد لا استطيع  أن انساة  لقد قامت المجموعة 39 في عام 69 بعملية تسمي لسان التمساح، وقد اشترك فيها أحد زملائنا وهو الشهيد عبدالعاطي موسي، وبعد انتهاء المهمة وأثناء الاشتباك مع القوات الإسرائيلية وكان يستتر في إحدي الثكنات بجانب الشهيد الرفاعي، وفجأة جاءت له رصاصة غادرة أصيب بها في رأسه فوجدته يسقط أمامي شهيدًا وكان موقفًا صعبًا للغاية ولم أنسه

تدوين : سامح طلعت

استنكر الدكتور عبدالله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، ما أثير في الآونة الأخيرة حول «زواج التجربة»، حيث وصفه بأنه إهانة لمؤسسة الزواج، وكذلك إهانة للرجل والمرأة والمجتمع، فإطلاق هذا المسمى العفن اجتماعيًا وفقهيًا ونفسيًا، يعطي إيحاء للشباب والبنات والمراهقين، بإمكان عقد زواج التجربة لفترة معينة

وأضاف «النجار»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «بالورقة والقلم»، الذي يُعرض على شاشة «TeN»، مع الإعلامي نشأت الديهي، أن «زواج التجربة» مسمى خادع يجر النفوس لمستنقع قبيح ويهدم مؤسسة الزواج ويصفها بوصف لا يصح أن يصدر من شخص حتى لو غير مؤمن بفكرة الزواج

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج  498 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 123491 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 878 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 55 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 157275 حالة من ضمنهم 123491 حالة تم شفاؤها، و 8638 حالة وفاة.

أثارت صور لقطع حلوى «خادشه للحياء»، ردود أفعال متباينة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، والتي تم تداولها على نطاق واسع، وتبين أن ورائها «شيف حلواني»، وتم ضبطها

البداية عندما تداولت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، بعض الصور الفوتوغرافية لمجموعة من السيدات، «عضوات بأحد النوادى» بالقاهرة، وأمامهن قطع من الحلوى معدة بأشكال خادشة للحياء، ومنافية للآداب العامة، وذلك أثناء الاحتفال بعيد ميلاد إحداهن. 

بالفحص تم تحديد مُصنعة تلك الحلوى، وتبين أنها «شيف حلوانى، لها معلومات مسجلة»، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطها بمسكنها بالقاهرة، وتبين قيامها باتخاذ مسكنها مصنعاً لتلك الحلوى، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة

لم تمر أيام على بداية 2021، إلا وتفاقمت أزمة تطبيق «واتساب»، إذ واجه العديد من الانتقادات بشرط بعض التحديثات الجديدة المتعلقة بالخصوصية، وعليه قررت الشركة المالكة لتطبيق التراسل الفوري، تأجيل إصدارها إلى مايو المقبل، فضلا عن التأكيد مرارا، على أنه لا مساس بخصوصية المستخدمين.

وفي غمار الأزمة المثارة، يجب ألا يغفل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أن هناك تطبيقات عدة بخلاف «واتساب» أشد خطورة وارتباطا بالخصوصية، وهو ما أوضحه زاك دوفمان، خبير الأمن والمراقبة على الإنترنت، بحسب «العربية نت». 

وقال خبير الأمن والمراقبة، في تصريح لمجلة «فوربس»، إن الأزمة والضجة حول «واتساب»، شتت انتباه ملايين المستخدمين عن ما هو أسوأ في انتهاك الخصوصية، وتحديدا تطبيق «ماسنجر» التابع إلى «فيسبوك»، موضحا أن الجميع يعلمون أن «فيسبوك» يكسب أموالا طائلة من وراء بيانات مستخدميه.

يرى دوفمان، أن ما يحدث على «فيسبوك» من انتهاك الخصوصية، ما هو إلا ثمن الخدمة المجانية، مشيرا إلى أن تشفير المحادثات يعد صمام عامة الأمان الذي تسوق له معظم تطبيقات التراسل، لكن يجب التعامل بحذر مع هذه العملية.

الصفحة 1 من 591
Ad_square_01
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady