Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

كشف أحد شهود العيان علي واقعة العثور على 3 جثث بمدينة بـ 15 مايو، أن الحدث هز أرجاء المدينة وخيم الحزن علي جميع أرجائها، خاصة مجاورة 35- حي الرواد التي وقع بها الحادث.

وكشف شاهد العيان، أن الحادث وقع أثناء صلاة الجمعة، وبينما كان الإمام على المنبر يخطب خطبة الجمعة، أشار إليه أحد الأشخاص، لينهي الأمام الخطبة فجأة، بعد أن همس له الرجل في أذنه قائلا “ لقد وقعت كارثة يا شيخنا في العمارة القريبة من المسجد - سقطت أم وطفلتاها من الطابق الخامس- ووالد الأطفال خلفك في الصف الأول ماذا سنفعل؟".

واستكمل شاهد العيان، أن المعاينة الأولية بينت أن طفلة “ملك” 7 سنوات كانت تمسك بشقيقتها الرضيعة “ مي” صاحبة الـ “10 أشهر ” وإذ فجأة تشير الرضيعة بحركة لم تتمكن شقيقتها من السيطرة عليها لينزلقا ويختل توازنهما ويسقطان على الأرض من بلكونة الطابق الخامس.

الأهالي أكدوا أنه فور رؤية الأم الصراخ ومشهد بنتاها وهما غارقتان بالدماء أسفل الشارع، أكدوا أنها قامت بالسقوط خلفهما، وتم نقل الفتاة الأولى “ ملك” 7 سنوات إلى مستشفى 15 مايو، وجاري استكمال التحقيقات والوقوف على ملابسات الواقعة.

وانتقلت جهات التحقيق بنيابة 15 مايو، إلى موقع العثور على 3 جثث لسيدة وطفلتاها بأحد شوارع المدينة، كما أمرت بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة، وإعداد تقرير طبي شامل حول حالة الجثامين بعد توقيع الكشف الطبي عليهما، ومناقشة شهود العيان، وفحص كاميرات المراقبة الموجودة بالقرب من موقع الحادث، واستدعاء أسرتهما للاستماع إلى أقوالهما حول الواقعة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 800 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 253271 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 568 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 36 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 300278 من ضمنهم 253271 حالة تم شفاؤها، و 17110 حالة وفاة.

أنواع القهوة وطريقة عملها

أيلول/سبتمبر 24, 2021

1 - السرياقوسي :

القهوه السرياقوسي بتبقي عباره عن 3 معالق سكر لكل ملعقه بن

( 3 سكر : 1 بن ) ؛

مبدأيا معظم عشاقها بيبقوا غالبا من محدثين القهوه اللي لسه متلطوش ف الحوار أو من النوع اللي بيشربها كل فين و فين ..

2 - الزياده : 

القهوه الزياده بتبقي 2 ملعقه سكر لكل ملعقه بن

( 2 سكر : 1 بن ) ..

دايماً بتكون هيا المدخل اللي بتتسحب فيه نحو عالم إدمان القهوه اللذيذ ؛ ﻷنها قهوه سكرها الزياده بيكسر طعم البن المر اللي لسه ك مبتدئ متعودتش عليه ..

3 - المانو : 

القهوه المانو هيا الوسط بين المظبوط و الزياده ؛ ملعقه و نصف سكر لكل ملعقه بن

( 1.5 سكر : 1 بن ) ..

المانو غالباً بيتم اللجوء لها في حالتين : يا إما زهقت من الزياده و عايز تنتقل للمظبوط و بتتعود تدريجياً علي تقليل السكر ..

المانو مرحله إنتقاليه مينفعش تقف عندها كتير ﻷنها ملهاش توصيف دقيق في علم القهوه و الأمزجه !!!

4 - المظبوط :

 واحد علي واحد

( 1 سكر : 1 بن ) ..

قهوه متكافئه تماما . قهوتك المظبوطه تدل علي شخصيتك المتزنه العادله اللي مبتحبش حاجه تيجي علي حساب حاجه .. إستمتاعك بطعم البن بكميه سكر متوازنه بيخلق جو من السعاده المفرطه التي لا تنتهي سوي مع أخر رشفه من الكوب .. بإختصار كييف القهوه المظبوط إنسان برنس في نفسه ﻷقصي درجه ..

5 - ع الريحه : 

( 0.5 سكر : 1 بن ) مع السكر اللي بينخفض تدريجياً و طغيان طعم البن 

عشان مستحيل تلاقي مبتدأين بيشربوا القهوه ع الريحه ..

فيه قاعده عامه .

6 - الساده : 

تجربه مختلفه ومش لأي حد خالص ....

لو مش قدها متجربش  الموضوع أكبر من تخيلك ...

تكمله الكوبايه بدون ما بطنك تقلب و نفسك تقفل معناها ولاده وحش جديد مبيخافش من أي حاجه بطل لا تقهره الظروف .....

بيان صادر عن هيئة قناة السويس:

الفريق أسامة ربيع: "مواعيد التشغيل المبدئي لنفق الشهيد أحمد حمدي الشمالي تمتد من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة مساءا

تحيط هيئة قناة السويس عناية السادة المواطنين، بأن مواعيد التشغيل المبدئي لعبور المركبات المختلفة لنفق الشهيد "أحمد حمدي الشمالي"  في الاتجاه من الشرق إلى الغرب تمتد من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساءاً، وذلك بالتوازي مع تشغيل نفق الشهيد أحمد حمدي 1 (النفق الجنوبي/ القديم) لعبور المركبات القادمة في الاتجاه المعاكس من (الغرب إلى الشرق) في ذات الفترة، على أن يتم تحويل المركبات للعبور من خلال نفق الشهيد أحمد حمدي 1 في الاتجاهين خلال الفترة من الرابعة مساءاً وحتى الثامنة صباحاً لليوم التالي.

وفي هذا الصدد، أوضح الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة بأنه من المقرر أن يعمل النفق الجديد( نفق الشهيد أحمد حمدي الشمالي) بكامل طاقته على مدار الـ ٢٤ ساعة في القريب العاجل بمشيئة الله فور انتهاء مرحلة التشغيل التجريبي واستيفاء كافة الملاحظات المتعلقة بالتشغيل.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 569 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 252471 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 722 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 299710 من ضمنهم 252471 حالة تم شفاؤها، و 17074 حالة وفاة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 507 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 251902 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 692 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 27 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 298988 من ضمنهم 251902 حالة تم شفاؤها، و 17043 حالة وفاة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 703 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 251395 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 688 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 24 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 298296 من ضمنهم 251395 حالة تم شفاؤها، و 17016 حالة وفاة.

وصول 400 سيارة لميناء بورتوفيق

اعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر إجمالي عدد السفن المتواجدة على ارصفة موانئ الهيئة (8) سفن وتم تداول (7000) طن بضائع و(376) شاحنة وشملت حركة الواردات (2200) طن بضائع و(95) شاحنة فيما شملت حركة الصادرات (4800) طن بضائع و(281) شاحنة .

حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينتين امل والحرية بينما تغادر السفينة امل فيما استقبل الميناء بالأمس السفينة امل وغادرت السفينتين الحرية ودليلة ، كما استقبل ميناء نويبع السفينة عمان وغادرت ثلاث سفن وهى عمان ، بريدج ، سينا ، ويستقبل ميناء بورتوفيق السفينة بنياس وعلى متنها 400 سيارة قادمة من جدة . 

 ولد  31 أكتوبر عام 1935م في حي عابدين بالقاهرة لأسرة نوبية من أسوان، حصل على بكالوريوس في العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1956، كما درس في كلية القيادة والأركان عام 1971م ، وفي كلية الحرب العليا عام 1982 شارك في العديد من الحروب القتالية منها حرب 1956م وحرب 1967م وحرب الاستنزاف، بالإضافة إلى حرب أكتوبر 1973م في حرب أكتوبر تولي قيادة الكتيبة 16 اللواء 16 الفرقة 16 مشاة اول كتيبة عبرت قبل ساعة الصفر للتصدي لدبابات العدو عند القيام بهحوم مضاد خاض مع كتيبته اشرس المعارك على الجبهة و تعد من اشهر معارك حرب اكتوبر .. انها معركة المزرعة الصينية .. خاض مع الكتيبة التى قادها و مع الكتيبة 18 مشاة معارك صد العدو الاسرائيلى بالمزرعة الصينية طوال 48 ساعة نجح خلالها بكسر مدرعات العدو و مظليين العدو و اذل فيها 

الميجور  ايهود باراك - وزير دفاع اسرائيل فيما بعد - 

عندما افشل تقدم مدرعاته التى ظنت انها ستسحق المشاة المصريين تحت جنزيرها و تنقذ المظليين الاسرائيليين الذين دخلوا المزرعة الصينية و تسطحوا على الارض كما الزواحف حيث ان احدهم اذا ما حاول رفع رأسه كان يتلقى رصاصة مباشرة فى الرأس تقضى عليه .. استمرت المعركة طوال 48 ساعة و اضطرت القوات المصرية من الكتيبتين 16 و 18 مشاة ان تخلى مواقعها الى الشمال بعد ان نفذت ذخيرتها حصل بعد الحرب على نوط الشجاعة العسكري ثم عمل عام 1975م ملحقاً عسكرياً لمصر في باكستان وبعدها في أفغانستان في عام 1987م تولى منصب قائد الجيش الثاني الميداني، ثم قائد قوات الحرس الجمهوري عام 1988م حتى أصبح قائداً عاماً للقوات المسلحة ووزيراً للدفاع عام 1991م برتبة فريق، وعقب شهر واحد أصدر الرئيس السابق مبارك قرارًا بترقيته إلى رتبة فريق أول، كما صدر قراراً جمهورياً بنهاية عام 1993م بترقيته إلى رتبة المشير ووزيراً للدفاع والإنتاج الحربي ال المشير “محمد حسين طنطاوي” خلال مشواره العسكري على العديد من الأوسمة والأنواط والميداليات منها وسام التحرير، نوط الجلاء العسكري، نوط النصر، نوط الشجاعة العسكري، نوط التدريب، نوط الخدمة الممتازة، وسام الجمهورية التونسية، وسام تحرير الكويت، نوط المعركة، ميدالية تحرير الكويت، بالإضافة إلى ميدالية يوم الجيش كما تولى مهام حكم البلاد منذ تنحي الرئيس السابق “حسنى مبارك” في 11 فبراير لعام 2011م، وحتى تولى مرسي” مهام رئيس الجمهورية يوم 30 يونيو 2012م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 388 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 250692 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 679 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 22 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 297608 من ضمنهم 250692 حالة تم شفاؤها، و 16992 حالة وفاة.

الصفحة 1 من 654
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady