Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

أكد استشاري المناعة بالمصل واللقاح، علي أن فيروس "ميرس" كان موجودا بالسعودية ودول الشرق الأوسط منذ عام 2012، مشيرا إلى أن "ميرس" يعتبر اختصارا لمتلازمة الشرق الأوسط.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن أعراض فيروس "ميرس" أزمة تنفسية مثل التي يسببها فيروس كورونا، والتى تنتمى بالفعل بروتوكول علاج كورونا.

وتابع، فى حالة ظهوره مرة أخرى يجب اتباع نفس الاحتياطات الخاصة بكورونا ومنها الحفاظ على التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات، لافتا إلى أنه لا يقل خطورة عن كورونا، كما أنه يعتبر فصيل منه.

وأشار إلى أن وباء ميرس يقوم بنفس الأعراض التنفسية التي يقوم بها فيروس كورونا، ولكن الاختلاف فى انتقاله من الحيوانات، حيث إنه كان يتنشر فى الجمال.

وأكد أنه لا يوجد أى تنبؤ أو كتالوج لوباء ميرس، متابعا أنه لا يتم القدرة على  الحكم فى قدوم موجة منه مثل فيروس كورونا، قائلا: "كنا بنقول عليه كورونا الخليج"، كما أنه تم السيطرة عليه بالفعل.

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن هل يوجد إمكانية لتأجيل نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد إصابة 6 لاعبين من الأهلي والزمالك بفيروس كورونا قبل موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا ب48 ساعة فقط. 

وقال الغاني الحاج جوالا في تصريحات صحفيه  : النهائي في موعده لا تأجيل تأجل مرة وحيدة فقط والفريقين في جاهزية كاملة باستثناء اللاعبين المصابين ولديهم البدائل لهم. 

وأثبتت مسحة كورونا التي خضع لها لاعبي الفريق الأول بالنادي الأهلي، للكشف عن فيروس كورونا من قِبل الاتحاد الإفريقي، اليوم الأربعاء، إيجابية عينة الثلاثي وليد سليمان وصالح جمعة وأليو ديانج.

 

تفقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اليوم عدد من المشروعات الخدمية والمرافق العامة بمرافقة الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد والتي بدأها بمتابعة أعمال التطوير للمسطحات الخضراء علي جانب طريق الخدمة بحي فيصل وحي عتاقة ، مكلفا مدير جهاز التجميل بمتابعة اعمال الصيانة والري  للحدائق العامة ، كما تفقد اعمال انشاء شبكة صرف الامطار بمدخل المدن السكنية لحي فيصل امام مسجد الاستقامة .

وخلال الجولة كلف اللواء عبد المجيد صقرالدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ بمتابعة اعمال و حصر ورفع المساحات للاراضي الفضاء المنتشرة بمحيط مبني رئاسة حي فيصل والمدارس المجاورة بالمنطقة وعمل دراسة ومخطط عام لتطويرها وكيفية الاستفادة منها للصالح العام  . 

وكلف المحافظ رئيس حي فيصل بتكثيف اعمال النظافة بشوارع الحي وحصر للاكشاك المنتشرة عشوائيا وعمل دراسة ميدانية لانشاء اسواق صغيرة لخدمة المدن السكنية بشكل جمالي يتناسب مع التطوير الذي يتم بعدة مدن سكنية .

وكلف صقر ادارة المرور بتنظيم الحركة المرورية وتنسيق وتخطيط الطرق الجديدة بنطاق حي فيصل والتأكيد علي الالتزام بالقواعد المرورية وتوقيع الغرامات علي المخالفين لقواعد المرور. 

وواصل المحافظ جولته الي مدينة تعااونيات القاهرة لتفقد أعمال انشاء وتطوير حديقة المدنية التي تقام علي مساحة 13 الف متر مربع كمتنفس لاهالي المنطقة ، مشددا علي سرعة انجاز الاعمال واستكمال الانشاءات والانارة العامة والمقاعد ومراجعة انارة الطرق المحيطة بالحديقة.

رافق المحافظ في الجولة المهندسة فاتن عبد العظيم رئيس حي فيصل و المهندس عبد الصمد احمد مديرعام الاسكان  والعميد عمرو انور مدير المرور والمهندس محمود زهرة رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي لمحافظات القناة لفرع السويس  والمهندس سيد سالم مدير عام قطاع كهرباء القناة بالسويس والمهندسة مديحة محمد مدير عام الطرق والنقل وعادل خشانة مدير جهاز التجميل والحدائق ومحمد حسن مدير النظافة واشرف سليمان مدير جهاز الطوارئ ومحمد عبد الله سكرتير حي فيصل وغريب شحاته مساعد رئيس الحي  والشعبة الهندسية  والادارات الهندسية والتنظيم بحي فيصل ومسئولي شبكات الصرف الصحي والشركات المنفذة للاعمال .

FB IMG 1606319378479

أعلن علماء من كوريا الجنوبية عن ثورة تقنية جديدة في عالم شحنالهواتف الذكية، حيث ابتكروا شاحنًا يعمل بالأشعة تحت الحمراء.

ووفقا لموقع "Mydrivers"، فإن المسافة بين الهاتف الذكي والشاحن الجديد يمكن أن تصل إلى عدة أمتار، مشيرين إلى أن فقدان الطاقة شبه معدوم باستخدام هذه التقنية.

كما تتضمن هذه التقنية أيضًا شحن عدة هواتف في آن واحد، حيث يجب أن يمتلك الهاتف أجهزة استقبال خاصة بالشاحن يتم ضبطها على نطاقات مختلفة من الأشعة تحت الحمراء.

يعتبر الباحثون أن تقنيتهم ​​آمنة تمامًا على الإنسان والحيوان. 


ويستعد العلماء لطرح الشواحن الثورية للاستخدام التجاري، وستظهر هواتف في المستقبل القريب تدعم خاصية الشحن بالأشعة تحت الحمراء.

كشفت بيانات وزارة الصحة والسكان تراجع نسب شفاء مرضى فيروس كوروناالمستجد «كوفيد-19»، في المستشفيات إلى 89.8 % بعدما كانت النسبة تزيد عن 92% في الأيام السابقة، وذلك وفقا لإجمالي الأعداد الرسمية المعلنة.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت صباح اليوم الأربعاء 25 نوفمبر، مغادرة 122 متعافيًا من فيروس كورونا للمستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 102103 حالة.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 361 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  13 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 113742 حالة من ضمنهم 102103 حالة تم شفاؤها، و 6573 حالة وفاة

كتب : محمود ابو الليل

ناشد عدد من محبي و جماهير نادى منتخب السويس الممثل الشرعي للمحافظة، السيد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس لدعم فريق كرة القدم قبل بداية منافسات دورى الممتاز ب، الذى يضم العديد من أندية الشركات و المؤسسات الكبري.

حيث طالب الجماهير بدعم الفريق ماديًا خلال الفترة المقبلة، للمنافسة من اول مباراة، من أجل الظهور بالمظهر المشرف في البطولة الصعبة، حتى يتمكن الفريق من التواجد في حلبة المقدمة والصعود لدوري الممتاز وتحقيق حلم السوايسة.

ويستعد منتخب السويس لمواجهة نادى بورتو السويس الصاعد حيث للمسابقة، وتقام المباراة غدا الساعة ٢،٣٠، على استاد السويس الجديد، في اولي منافسات مجموعة القاهرة والقناة من دورى القسم الثانى

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعارعن بعد بهيئة الارصاد الجوية، أحوال الطقس خلال الفترة القادمة .

واوضحت «شاكر» خلال مداخلة هاتفية علي قناة "تن" الفضائية، عدم الاستقرار في حالة الطقس في الأيام المقبلة، وهذه الموجة من الطقس السيء ستبدأ غدا الأربعاء وتستمر حتى يوم الجمعة.

وأضافت: سوف تكون هناك أمطار غزيرة ورعدية يومي الأربعاء والخميس على السواحل الشمالية وسوف تشمل السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم وبورسعيد والعريش ورفح، هذه المناطق ستشهد أمطار غزيرة ورعدية على فترات متفرقة من يومي الأربعاء والخميس.

وتابعت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، أن الأمطار سوف تمتد الة محافظات الوجه البحري وستكون أمطار من متوسطة إلى غزيرة الشدة ورعدية أحيانا على بعض المناطق وخاصة محافظات شمال الوجه البحري وهي كفر الشيخ والدقهلية والبحيرة.

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، أن الأمطار على محافظة القاهرة ستكون يومي الأربعاء والخميس متوسطة وتمتد الامطار إلى محافظات الصعيد بني سويف والفيوم والمنيا ولكنها ستكون أمطار خفيفة إلى متوسطة.

مشيرة إلى أنه خلال هذه الموجة السيئة للطقس سوف تصطحب الأمطار نشاطا للرياح وانخفاض في درجات الحرارة وهذا سوف يزيد من شعور المواطنين من البرودة وانخفاض في درجات الحرارة، موضحة أن لن يكون هناك ظهور للشمس بسبب تكون السحب في يومي الأربعاء والخميس.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، امس الإثنين، عن خروج  100 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 101981 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 354 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  12 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 113381 حالة من ضمنهم 101981 حالة تم شفاؤها، و 6560 حالة وفاة.

قررت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تأجيل فعالياته، ليقام في 30 يونية 2021، بدلا من يناير المقبل، بسبب تطورات جائحة كورونا، وأثرها على خريطة معارض الكتب في العالم.

وعقدت اللجنة الإدارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، اجتماعها الأول برئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وناقشت المستجدات المطروحة على مستوى العالم، وتطورات جائحة كورونا، وأثرها على خريطة معارض الكتب في العالم، الأمر الذي أدى إلى إلغاء أو إرجاء المعارض الدولية، المزمع إقامتها في الفترة المقبلة، كما نوقش أيضا، مشاركات المؤسسات الدولية والناشرين العرب والأجانب، ما يتوقع معه صعوبة التنقل بين الدول، خاصة في فصل الشتاء، الأمر الذي يؤثر على المشاركات الخارجية في المعرض.

وحرصا من اللجنة على إقامة المعرض، باعتباره حدثا ثقافيا دوليا بارزا، وعلى خروجه بالصورة المشرفة التي نأملها، ودعما لصناعة النشر والكتاب، وبعد مناقشة كل الأطراف المعنية، قررت اللجنة تأجيل موعد المعرض، لهذا العام ليكون موعده المقترح الأربعاء 30/ 6/ 2021، وتستمر إقامته حتى الخميس 15/ 7/ 2021، بزيادة أربعة أيام عن المعتاد

هو  واحد من أهم هذه القصور .. أهداه الملك فاروق لصافيناز ذو الفقار  والتى سميت فيما بعد "الملكة فريدة"  لتقيم فيه بعد أن انتقلت هى و عائلتها من الإسكندرية للقاهرة للإعداد لترتيبات الزواج.

صاحب القصر الأصلى هو الفريد شماس وهو تاجر من أصول شامية عاش بمصر، ويقع حاليا بجوار الكنيسة اﻻنجيلية.

حينما جاءت صافيناز ذو الفقار إلى القاهرة قادمة مع عائلتها من اﻻسكندرية لم يكن لهم مكان في القاهرة للإقامة فاختار الملك هذا القصر لتقيم فيه خطيبته حتى موعد الزفاف.

 فى 19 يناير 1938 زينت واجهات القصر بالأنوار والرايات الملونة، استعدادا للزفاف، وقبلها كان أهالى مصر الجديدة يحتشدون امام القصر لرؤية العروس الملكية.

زفاف الملك فاروق من الملكة فريدة، واحد من أهم حفلات الزفاف الملكية التى أقيمت فى ذلك الوقت، حيث جاءت الفرق الموسيقية كى تحيى ليلة الزفاف كما قدمت الخيول العربية رقصاتها وقام أصحاب القصور المجاورة بتزيين قصورهم، لتخرج الملكة فريدة من قصر الفريد شماس إلى قصر القبة لتصبح ملكة يوم زفافها في 20 يناير 1938 ، ليعود القصر لصاحبه ثم بيع بعد ذلك لعدة ملاك 

يقع القصر بجوار الكنيسة الإنجيلية، ويطل على شارع الثورة من جانب، ومن الجانب الآخر يطل على شارع كليوباترا.

الصفحة 1 من 572
Ad_square_01
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2020 SuezBalady