Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن عبد الساتر

محسن عبد الساتر

شهدت أسعار الذهب بالسوق المحلية استقراراً نسبياً في منتصف تعاملات اليوم الجمعة، الموافق 24 من مايو الجاري، حيث تحرك سعر الجرام صعودا وهبوطا بقيمة خمسة جنيهات.

في حين ارتفعت أسعار الذهب العالمية بنحو 10 دولارات خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب اليوم، على الرغم من تراجعها بقيمة تجاوزت 70 دولار خلال تعاملات الأسبوع الجاري ، والذي أوشك على الانتهاء خلال ساعات قليلة

ونستعرض خلال السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف عادةً من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية.

حيث تتراوح قيمة المصنعية جرام الذهب ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام وقد تزيد قليلا وفقا للجهد المبذول في القطعة الذهبية بحسب تقديرات الشركة المنتجه له.

أسعار الذهب الآن

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 3583 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 21 سعر 3135 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2687 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2090 جنيهاً.

سعر الجنيه الذهب نحو 25080 جنيها.

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 2338 دولار.

 

تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال العشر الأوائل من ذي الحجة، وهي الأيّام المباركة التي تتضاعف فيها الأجور، ويستحب فيها الإكثار من الأعمال الصالحة؛ لأنّها ترفع إلى الله -عز وجل- ولذلك يتساءل الكثيرون عن موعد بداية العشر الأوائل من ذي الحجة وفضلها.

بداية العشر الأوائل من ذي الحجة

وحول موعد بداية العشر الأوائل من ذي الحج، تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر ذي الحجة، لعام 1445 هجريًا، وذلك بعد صلاة المغرب يوم الخميس الموافق 29 من شهر ذي القعدة، و6 من يونيو لعام 2024 ميلاديًا، على أنّ تعلن الدار نتيجة استطلاع الهلال بناء على شيئين رئيسيين وهما نتيجة رؤية لجانها الشرعية، وقرار المحكمة الشرعية في المملكة العربية السعودية، باعتبارها بلد مناسك الحج، وبناء على نتيجة الاستطلاع يتحدد موعد بداية العشر الأوائل من ذي الحجة لعام 2024.

وحول بداية العشر الأوائل من ذي الحجة، سيتم بناءً على ذلك الاستطلاع تحديد ما إذا كان يوم الجمعة، 7 يونيو 2024، هو المتمم لشهر ذي القعدة، أم أنه أول أيام ذي الحجة، وبالتالي بداية العشر الأوائل من ذي الحجة، فإذا تبين أن شهر ذي القعدة سيكون 29 يومًا، فإن الجمعة 7 يونيو 2024، ستكون غرة ذي الحجة

«عبد الرحمن» هو شاب فى الثلاثين من عمره، والمعروف لدى الجميع بـ«سفاح الإسماعيلية».. متهم بإنهاء حياة شخص يدعى محمد الصادق، 42 سنة، بطريقة بشعة فى تقاطع شارعي طنطا والبحري، بمدينة الإسماعيلية، وفصل رأس الضحية عن جسده، والتجول بها أمام المارة قبل قرابة 3 سنوات، وبالتحديد فى بداية شهر نوفمبر عام 2021.. هكذا جاء فى تحقيقات النيابة العامة، وتحريات المباحث، وسجلت كاميرات المحلات تفاصيل تلك الجريمة البشعة.

«سفاح الإسماعيلية» يرتدي الآن بدلته الحمراء لمقابلة عشماوى، خلال الأيام المقبلة، لتنفيذ الحكم بإعدامه، في تلك الواقعة، وذلك بعد أن أصدرت محكمة النقض حكما بإعدامه، وأصبح الحكم واجب النفاذ، عقب رفضها الطعن المقدم منه، عن طريق المحامي الذي يتولى الدفاع عنه، وأيدت حكم الإعدام الصادر بحقه عام 2022

عبد الرحمن» أو سفاح الإسماعيلية كما هو معروف لدى الجميع.. وقف قبل عدة أيام أمام محكمة الجنايات، وبهدوء وثابت يحسد عليه، اعترف بقتل المجنى عليه، وفصل رأسه عن جسده، والتجول بها فى شوارع مدينة الإسماعيلية، المتهم أيضا شرح أمام المحكمة كيف نفذ واقعته، قائلا: «كان بيقول ليا ارحمني.. ارحمني عندي عيال عايز أربيهم.. بس مكنتش حاسس بنفسي.. مكنش فى دماغى غير اني اقتله وأمثل بجثته».

سفاح الإسماعيلية.. كشف عن أسباب ودوافع جريمته، وقال للنيابة والمحكمة: «كنت عايز أنتقم منه.. كنت أخلص منه».. تفاصيل كثيرة أزاح عنها المتهم فى المحكمة التى أصدرت حكما بإعدامه.

«عبد الرحمن» أو سفاح الإسماعيلية هو الآن يستعد لمقابلة عشماوي.. يستعد لإنهاء حياته شنقا وتنفيذ العدالة والقانون بعد تأييد النقض الحكم عليه ليكون الحكم نهائيا وواجب النفاذ

وروى ممثل النيابة العامة، خلال مرافعته، تفاصيل الجريمة، التي وقعت مطلع نوفمبر الماضي، موضحًا أن المتهم ترجّل وهو متعاط للمواد المخدرة، كما اعتاد بحسب اعترافاته، وبحوزته أسلحته البيضاء، وانطلق بـ«نهم جارف» بين الخلائق، يبحث عن ضحيته، وراح يتلصص حتى وقعت عيناه على المجني عليه».

وأكمل: «استوقفه محاورًا إياه، وباغته من الخلف، ونحره وانهال عليه طعنًا في أنحاء متفرقة من جسده، وزاد في الأمر، بأن سدد له طعنات بساطور، وطغى في الفحش، ولم يهب أحدًا، فلما شاهد المجني عليه على الأرض حتى دنا منه، ونحر عنقه، وحمل رأسه وتجول بها، حتى قبض عليه الأهالي».

استعرضت النيابة العامة.. أمام المحكمة..أدلة الاتهام التي أعدتها خلال التحقيقات، وقدمتها للمحكمة.. متمثلة في الأدلة القولية والفنية والمادية.. ومن أبرز الأدلة القولية، هي الاعترافات التفصيلية التي أدلى بها سفاح الإسماعيلية

ارتفعت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء 22 مايو، وسط تماسك الذهب بالبورصة العالمية، عقب التصريحات المتشددة من أعضاء الفيدرالي الأمريكي حول مصير أسعار الفائدة، في حين تترقب الأسواق صدور محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم.

قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لأحد منصات تداول الذهب ، إن أسعار الذهب ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3175 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بنحو 21 دولارًا، لتسجل 2414 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3629 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2721 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2117 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25400 جنيه.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت تراجعًا طفيفًا وسط حالة من التذبذب بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3175 جنيهًا، وتراجع لمستوى 3170 جنيه، واختتم التعاملات عند مستوى 3165 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 11دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2432 دولار، واختتمت التعاملات عند مستوى 2421 دولارًا

وتترقب الأسواق المحلية قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري غدًا الخميس، لتحديد مصير أسعار الفائدة.

أوضح، إمبابي، أن الأسواق تشهد حالة من عدم اليقين بشأن قرار المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة، حيث تزيد التوقعات بإبقاء البنك المركزي على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية.

أضاف، في حين تشير أراء أخرى بإمكانية رفع أسعار الفائدة، في إطار تقليل المعروض النقدي والتغلب على معدلات التضخم، بجانب جذب المزيد من الأموال الساخنة لتحقيق سيولة دولارية.

كشف تطبيق «إنستاباي» التابع للبنك المركزي، الذي يعمل على التحويل النقدي اللحظي على مدار 24 ساعة، عن كيفية التحويل من خارج مصر، من خلال استخدام التطبيق.

ورصد تطبيق إنستاباي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، كيفية التحويل من خارج مصر، عبر إنستاباي في السطور التالية بالتفاصيل.

كيفية التحويل من خارج مصر عبر إنستاباي

- في البداية يجب غلق الـ«wifi».

- وبعد ذلك يجب تشغيل بيانات الهاتف على نظام التجوال أي الإنترنت الخاص بشبكة الاتصالات.

- التأكد أن الشريحة الموجودة داخل الهاتف الخط المصري المسجل لدى البنك الخاص بالعميل.

- فتح تطبيق إنستاباي والضغط على إرسال رسالة من الخط المصري.

- بعد ذلك يمكن التحويل من خلال اختيار تحويل نقود واستكمال الخطوات المطلوبة.

التحويل من خارج مصر بين البنوك المصرية

يذكر أن يمكن لمستخدمي تطبيق إنستاباي استعماله من خارج مصر، وتنفيذ جميع المعاملات المالية لحظيا بين البنوك المصرية.

وعن الحد الأقصى للمعاملة المالية على تطبيق إنستاباي 70 ألف جنيه، وحد الأقصى للمعاملة المالية اليومي 120 ألف جنيه مصري، وحد الخصم الشهري 400 ألف جنيه من البنك الواحد.

ارتفعت درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الوقت الحالي، نتيجة تأثر البلاد بموجة حارة شديدة تمتد على مناطق مختلفة، وهو ما أعلنت عنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مع تزايد حدة ارتفاع درجات الحرارة، زادت التساؤلات حول موعد انخفاضها، ونوضح ذلك في السطور التالية.

تتعرض البلاد حاليًا لموجة حر شديدة

وفي إطار توضيح موعد انخفاض درجات الحرارة، يمكن الإشارة إلى أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أعلنت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن تعرض البلاد لموجة حر شديدة، حيث وصلت درجات الحرارة إلى مستويات تتراوح بين 44 و45 درجة مئوية في بعض المناطق، فيما يعود هذا الارتفاع إلى تأثر البلاد بتمدد كتل هوائية صحراوية من شبه الجزيرة العربية، التي تعمل على رفع درجات الحرارة، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا

موعد انخفاض درجات الحرارة

وكما أشارت «الأرصاد» إلى موعد انخفاض درجات الحرارة، موضحة أنه من المتوقع أن يحدث انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة القادمة، يليها ارتفاع تدريجي، 

ما تأكله في الصباح يمكن أن يؤثر على صحتك أو يدمرها، ولهذا السبب تلعب الوجبة أو المشروب الأول في اليوم دورًا حاسمًا في النظام الغذائي اليومي.

ووفقًا لخبراء الصحة، فإن أول مشروب أو طعام في اليوم يمكن أن يساعد إما في تحسين الصحة العامة من خلال توفير العناصر الغذائية الوافرة لأكثر من ثماني ساعات أو يمكن أن يسبب عدم الراحة وأمراض الجهاز الهضمي.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك بعض الأطعمة الشائعة التي يجب عليك تجنب تناولها على معدة فارغة

القهوة

يعد شرب القهوة على معدة فارغة من الطقوس اليومية للكثير من الأشخاص، لكن ستندهش عندما تعلم أن تناول القهوة السوداء أو القهوة مع الحليب يمكن أن يحفز إنتاج الحمض في المعدة، مما قد يؤدي إلى عسر الهضم وعدم الراحة.

الأطعمة المقلية

تناول الأطعمة المقلية في الصباح يمكن أن يجعلك تشعر بالانتفاخ طوال اليوم، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الزيوت والدهون، والتي يمكن أن تكون ثقيلة على المعدة، وأن تناولها على معدة فارغة قد يؤدي إلى عسر الهضم ويمكن أن يجعلك تشعر بالخمول

الموز

على الرغم من أن الموز يعتبر بشكل عام فاكهة صحية، إلا أن بعض الأشخاص قد يشعرون بعدم الراحة عند تناوله على معدة فارغة بسبب محتواه العالي من المغنيسيوم والبوتاسيوم.

الطماطم

الطماطم حمضية بطبيعتها، واستهلاكها على شكل سلطات أو عصير يمكن أن يؤدي إلى ارتجاع الحمض عند تناولها أو شربها على معدة فارغة.

الفواكه الحمضية

لا يفضل تناول الفواكه في الصباح حيث يتسبب غناها بالألياف في جعل هضمها عبئ ثقيل على المعدة في الصباح خاصة الفواكه الحمضية حيث تؤدي إلى زيادة إنتاج الحمض ما يتسبب في حدوث اضطرابات في الهضم.

الحلويات

يؤدى تناول قطع الحلوى في الصباح على معدة خاوية الى زيادة مستويات الأنسولين في الدم؛ ما يشكل حِمل كبير على البنكرياس، الذي بدأ لتوه بالعمل بعد استيقاظ من النوم؛ وهو ما قد يؤدي الى تراجع كفاءة عمل البنكرياس ما يزيد من احتمالات الإصابة بالسكري.

العصائر المثلجة

يؤدي تناول المشروبات الباردة و العصائرالمثلجة على معدة خاوية الى إتلاف الغشاء المخاطي وإبطاء عملية الهضم؛ لذا ينصح بتناول الماء الفاتر أو المشروبات الدافئة في الصباح؛ حيث تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

تراجع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري الآن في البنوك، ليسجل 12.41 جنيه للشراء، و12.44 جنيه للبيع، في البنك المركزي المصري

سعر الريال السعودي بعد تراجعه في البنوك الآن، وفقًا لآخر تحديث مواقع البنوك عبر الإنترنت. 

سعر الريال السعودي في البنك المركزي

سجل سعر الريال السعودي، في البنك المركزي المصري، نحو 12.44 جنيه للبيع، و12.41 جنيه للشراء، مقارنة بأسعار الفترة الصباحية عند 12.46 جنيه للشراء، و12.51 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي في البنك الأهلي

وبلغ سعر صرف الريال السعودي في البنك الأهلي المصري الآن، نحو 12.44 جنيه للبيع، و12.42 جنيه للشراء.

سعر الريال السعودي في بنك مصر

فيما سجل سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في بنك مصر، نحو 12.44 جنيه للبيع، و12.42 جنيه للشراء.

سعر الريال السعودي في بنك cib

سجل سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري الآن، في البنك التجاري الدولي 12.36 جنيه للشراء، و12.44 جنيه للبيع.

شهد سعر صرف الدولار أمام الجنيه، تراجعا في البنوك، ليسجل الآن 46.55 - 46.65 جنيه، وفقًا للأسعار المتداولة على شاشات أسعار البنوك، مقارنة مع 46.76 - 46.86 جنيه أسعار التعاملات الصباحية.

سعر الدولار اليوم

وترصد السطور التالية سعر صرف الدولار أمام الجنيه بعد تراجعه في البنوك الآن، وفق آخر تحديث لمواقع البنوك على الإنترنت.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

يسجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في بنك الإسكندرية 46.7 جنيه للشراء و46.8 جنيه للبيع، مقارنة مع 46.77 جنيه للشراء و46.87 جنيه للبيع، أسعار تعاملات الفترة الصباحية.

وصل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي اليوم إلى 46.55 جنيه للشراء، و46.65 جنيه للبيع، مقارنة مع 46.77 جنيه للشراء، و46.87 جنيه للبيع.

فيما بلغ سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم في بنك مصر 46.63 جنيه للشراء و46.73 للبيع، مقارنة مع 46.76 جنيه للشراء و46.86 للبيع. 

تراجع سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي CIB إلى 46.55 جنيه للشراء و46.65 جنيه للبيع، مقارنة مع 46.77 جنيه للشراء و46.87 جنيه للبيع

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم الاثنين 20 مايو 41 درجة فى الظل كما أن التعرض المباشر لآشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة وان هذه الأجواء شديدة الحرارة مستمرة خلال نهاية الأسبوع .

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة عدم تعرضهم المباشر لآشعة الشمس و استخدام أغطية الرأس مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة و شرب الكثير من السوائل وخاصة المياه

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية من النت ارتفاعات فى درجات الحرارة حيث تشهد البلاد طقس شديد الحرارة نهارا و مائل للحرارة ليلا علي كافة الأنحاء .

نشاط الرياح:

وعن الظواهر الجويه المصاحبة لحالة الطقس الاثنين متوقع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد علي فترات متقطعة خاصة علي المناطق المكشوفة 

البحر المتوسط:

أما عن حالة البحرين بالنسبة لحالة البحرالمتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر الى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية الى جنوبية شرقية .

البحر الأحمر:

وعن توقعات حالة الطقس على البحرالأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية

الصفحة 1 من 916
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady