Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بالصور .. «التأهيل قبل التمكين» برنامج تدريبي للإتحاد الإقليمي للجمعيات بالسويس

IMG 6858 f3bab

 

أقام  الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية بالسويس ندوة تثقيفية عن دور البرلمان القادم وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات برئاسة رمضان ابو الحسن .وقد حاضر بالندوة دالدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الاهلية وذلك بمقر التاهيل الاجتماعي بالمثلث.

شرح الدكتور طلعت عبد القوي باب السلطة التشريعية بدستور2014 ومقارنته بالدساتير الماضية وآخرها دستور عام1971 وشرح قانون النواب ومهارات الاتصال والتواصل الاجتماعي المباشر وغير المباشر مشيرا إلي أن الحملة تسعي لتغطية اكبر عدد من المحافظات من خلال برنامج مكثف لاقامة الندوات والمؤتمرات.وذكر ان المرأة في البرلمان سوف تحظي بنحو56 مقعدا في القوائم و14 مقعدا بالتعيين بالاضافة الي المقاعد الفردية التي تحصل عليها من خلال الانتخابات الفردية.

وقد تناول  الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام، السلطة التشريعية في الدستور الجديد والمواد المتعلقة بالمجلس النيابي المقبل، بجانب دور الأعضاء في ترجمتها على أرض الواقع وضرورة إلمام أعضاء المجالس النيابية بهذه المواد.

وتابع عبد القوي: "أهم النقاط التي حددها الدستور أن يكون لرئيس المجلس مع الوكيلين الحق في القيادة للمجلس لفصلين تشريعيين فقط 10 سنوات" مؤكدًا أن اللائحة التنفيذية للمجلس تعادل القوانين التي يتم العمل بها في جميع المجالات.

وشرح عبد القوي، العديد من المواد المتعلقة بقانون مباشرة الحقوق السياسية، موضحًا أن دور المجلس المقبل كبير في برمجة مواد الدستور إلى قوانين، ويحتاج إلى نوعيات معينة من المرشحين القادرة على التفاعل الحقيقي بمجلس النواب.

وقال " رمضان ابو الحسن"  الأمين العام للإتحاد الاقليمي الغربية، إن الاتحاد يعمل فى إطار مبادرة "التأهيل قبل التمكين" لتدريب الشباب على الاستعداد لخوض البرلمان واكتساب خبرات فى الجانبين السياسى والبرلمانى.

 حضراللقاء الاستاذة مديحة نون وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالسويس ،ونظم اللقاء الاستاذ محمد مرزوق الامين العام للاتحاد الاقليمي ،والاستاذ يحيى جمعة رئيس لجنة التدريب بالاتحاد الاقليمي .

 

 

IMG 6860 0934f

 

 

IMG 6866 b5f3c

 

 

IMG 6895 b0b1d

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 14 كانون2/يناير 2015 20:29

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady