Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

صور..صقر وعرفات وجاد يحضرون احتفال جامعة السويس بذكرى انتصارات اكتوبر

 قام اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس واللواء  أركان حرب رفيق رأفت عرفات قائد الجيش الثالث الميدانى واللواء محمد جاد مدير امن السويس بمشاركة جامعة السويس باحتفالها بالذكرى الخامسة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة.

بدأت فعاليات الاحتفال بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب وشهداء الوطن، ومشاهدة فيلم تسجيلى عن بطولات حرب أكتوبر وحالة المجتمع المصرى خلال فترة الحرب، وتقديم أوبريت غنائى (مصر التى فى خاطرى) و(حكاية شعب وجيش) وفقرة موهبة شعر . 

وألقى الدكتورالسيد عبدالعظيم الشرقاوى رئيس جامعة السويس كلمة رحب خلالها بالحضور وأكد أنه لولا جيش مصر ورجاله المخلصين خلال حرب أكتوبر لكان لمصر الآن شأن آخر، ولاستمر الاحتلال إلى ما شاء الله، ونوه عن دور الجيش فى مشروعات التنمية الجارية حالياً، وقال أن جيش مصر يقوم بدور وطنى عظيم فى المشروعات التنموية. 

وأشار اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس إلى أن أبطال محافظة السويس شاركوا القوات المسلحة فى الدفاع عن أمن مصر ويستحقون أن ندرس سيرتهم ونحفظ تاريخهم والاقتداء بهم. 

وألقى اللواء أح  رفيق رأفت عرفات قائد الجيش الثالث الميدانى الضوء على دور الفن والفنانين الوطنى فى إبراز دور أبطال أكتوبر، وقال أن هناك عظماء وهم قادة حرب أكتوبر وهم أقدر من يتحدث عنها، لأنهم من عايشوا الحدث من القلب، ومنهم من ضحى بروحه دون مقابل للحفاظ على الأرض والعرض، ووجه لأبطال حرب اكتوبر حديثه قائلاً (لولاكم ما كنا نحن الآن)، ونعدكم أن نستكمل المسيرة. 

وتحدث عدد من قادة حرب أكتوبر عن ذكرياتهم خلال حرب أكتوبر، كما تحدث عدد من الفنانين عن أهمية دور الدراما المصرية فى الكشف عن بطولات حرب أكتوبر، وختم الاحتفال بتكريم عدد من أبطال الحرب والكتاب والفنانين. 

حضر مراسم الاحتفال كوكبة من نجوم الفن والسينما وعدد من أساتذة الجامعات ورموز الفكر والثقافة والكتاب وأعضاء المجلس التنفيذى لمحافظة السويس وأبطال حرب أكتوبر المجيدة.

/12

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady