طباعة هذه الصفحة

انطلاق الفوج الخامس من شباب جامعة السويس لزيارة الشركة العربية للطاقة المتجددة "مبادرة كل يوم جديد"

برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى انطلق الفوج الخامس من طلاب جامعة السويس لزيارة الشركة العربية للطاقة المتجددة التابعة للهيئة العربية للتصنيع، وذلك فى إطار مبادرة (كل يوم جديد) التى تنظمها الوزارة لتعريف شباب الجامعات المصرية بالمشروعات القومية الكبرى.
وأكد د. عبد الغفار أهمية هذه المبادرة، والتي تسعى الوزارة من خلالها بتعريف شباب الجامعات بالمشروعات القومية التي يتم تنفيذها؛ وتوعيتهم بخطط التنمية، مشيرًا إلى أن هذا يزيد من قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لديهم، والرغبة فى المشاركة المجتمعية وفتح آفاقهم للمستقبل الجديد.
ومن جانبه حرص المهندس/ أشرف خليل رئيس قطاع الموارد البشرية بالشركة على تقديم الدعم الكامل لهذه الزيارة، حيث تم استعراض المشروعات التنموية التي تنفذها الشركة، وكذلك اصطحب الطلاب في جولة للورش الإنتاجية ومعامل الشركة؛ لتعريفهم بمراحل الإنتاج.
وأكد أ/ أحمد الشيخ القائم بعمل رئيس قطاع مكتب الوزير حرص الوزارة على متابعة ما يرد إليها من ردود أفعال طلاب الجامعات المشاركين في الزيارات، مشيرًا إلى أن زيارة طلاب الجامعات المصرية للمشروعات القومية الكبرى بنطاق الجمهورية يأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين الوزارة والهيئة العربية للتصنيع؛ لتعريف طلاب الجامعات المصرية بطبيعة تلك المشروعات، وآثارها الإيجابية على دفع عجلة الاقتصاد المصري، وكذلك إطلاعهم على الجهود التي بذلتها الدولة خلال السنوات الخمس الماضية في كافة المجالات.
تفقد الطلاب الورش الإنتاجية للشركة، واستمعوا إلى شرح تفصيلي حول مشروعات الطاقة المتجددة، وإنشاء محطات شمسية كبيرة القدرة، وكذلك الألواح الشمسية، ومحولات الكهرباء، وأنظمة الإنارة بالطاقة الشمسية، وأشاد الطلاب بما تمتلكه من كوادر فنية، وخبرات متميزة، وتطبيق التكنولوجيا الحديثة فى التصنيع، معربين عن تطلعهم إلى زيارتها مرة أخرى.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
السويس بلدي

أحدث مقالات السويس بلدي