Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

رئيس جامعة السويس يستقبل سفير جمهورية جنوب السودان

أستقبل صباح اليوم معالي أ.د السيد الشرقاوي _ رئيس جامعة السويس ، سعادة السفير ''جوزيف موم مجاك'' سفير جمهورية جنوب السودان بالقاهرة ، يرافقه السيد ''مايكل ميثانق نقونق'' الملحق الثقافي للسفارة ، وجاءت الزيارة لبحث سبل التعاون المشترك بين جامعة السويس والمؤسسات والهيئات العلمية والأكاديمية في جنوب السودان لاسيما في ظل ما تملكه جامعة السويس من تخصصات أكاديمية وبحثية فريدة ، كما هدفت الزيارة لتفقد احوال الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعة من جمهورية جنوب السودان .

وعلي هامش الزيارة تم تنظيم لقاء بمقر كلية هندسة البترول والتعدين بحضور أ.د. علي محفوظ_ عميد الكلية ولفيف من السادة اعضاء هيئة التدريس و الطلاب الوافدين من دولة جنوب السودان . وقد بدأ اللقاء بعزف السلامين الوطنيين لكل من مصر وجنوب السودان ، ثم رحب "الشرقاوي" بالوفد السوداني معربا عن سعادته بالزيارة والتي تعكس عمق العلاقات التاريخية والروابط الوثيقة بين الشعبين ، واستمع سيادته برفقة الوفد السوداني الي تساؤلات واستفسارات الطلاب الوافدين .

واضاف "الشرقاوي" ان جامعة السويس تسعي جاهدة لتذليل كافة العقبات امام طلابها الوافدين من كل الدول العربيةوالافريقية وحل ما قد يواجههم من صعوبات باعتبارها احد اهم منارات التعليم العالي في مصر ولتعزيز دور مصر القيادي في افريقيا لاسيما في ظل رئاسة مصر للاتحاد الافريقي سعي القيادة السياسية الحثيث لتدعيم الشراكة مع كافة الدول الافريقية في مختلف المجالات لأجل بناء مستقبل أفضل للقارة السمراء .

ومن جانبه اعرب سعادة سفير جنوب السودان عن سعادته لتواجده في جامعة السويس كما وجه الشكر لمعالي رئيس الجامعة على حفاوة الاستقبال وكذا ثمن مجهودات إدارة الجامعة في نشر العلم النافع بين أبناء بلده وحرص المسؤولين على احتضان كافة أبناء الدول الأفريقية وبناء عقولهم بما يعود بالنفع على مختلف دول أفريقيا .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady