Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

حزب مستقبل وطن بالسويس يشارك في ندوة " تحديات وزارة البترول لمواكبة التطورات العالمية"



شارك وفد من حزب مستقبل وطن بالسويس، في الندوة التي نظمها الحزب بعنوان"تحديات وزارة البترول والثروة المعدنية لمواكبة التطورات العالمية" بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول وذلك بمقر الأمانة المركزية بالتجمع الخامس، وذلك بتوجيهات السيد المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب.

واستهل "رشاد" كلمته بنعي الرئيس السابق محمد حسني مبارك الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء بعد صراع مع المرض، مرحبا بجميع الحضور.

ومن جانبها، أشارت النائبة رشا رمضان أمينة المرأة بالحزب، إلى أن قطاع البترول تحمل عبء كبير خلال الفترة بعد عام عام ٢٠١١ وحدوث فجوة في العرض والطلب وتوقف الدولة تماما عن سداد ديون الشريك الأجنبي والتي وصلت إلى ٦ مليار دولار وقتها، مؤكدة أن الخمس سنوات الماضية شهدت طفرة في القطاع لم تحدث من قبل وتمثلت في سد احتياجات السوق وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الإنتاج والاكتشاف وسداد مديونية الشريك الأجنبي وتقليصها إلى حوالي ٨٠٠ مليون دولار.

وأكد المهندس أسامة كمال وزير البترول السابق أمين شؤون البيئة والطاقة بحزب مستقبل وطن، أن تطوير صناعة التعدين كانت التحدي الأكبر خاصة جنوب غرب البلاد، مشيرا إلى أهمية ذلك من الناحية الأمنية والاقتصادية.

وأوضح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إلى أنه لا يمكن التحدث عن نجاحات دون سياسات قوية للسلامة والأمن البيئي في جميع المنشأت ، مشيرا إلى السعي الدائم لتطوير البنية الأساسية وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة من أجل استعادة مصر دورها الريادي في المنطقة.

ولفت " الملا" إلى أهمية مشاركة مصر في جميع المعارض والمؤتمرات الدولية، مشيرا إلى توقيع مصر عدد من الاتفاقيات الدولية خلال معرض مصر الدولي تلرابع للبترول "ايجبس ٢٠٢٠".

جاء ذلك بحضور السيد المحاسب أحمد خشانة أمين الحزب بمحافظة السويس والأستاذ أبو الوفا بشير الأمين المساعد للحزب والاستاذ مصطفى طه الأمين المساعد للحزب والمهندس محمد عليوه أمين شؤون الطاقة والأستاذ أحمد خضاري أمين الشؤون البرلمانية والأستاذ شريف العمري أمين العلاقات الحكومية والأستاذة هاجر محمود أمينة الإعلام والأستاذ محمد عصمت أمين مساعد العلاقات الحكومية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady