Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لتطبيق آليات التعليم الهجين بجامعة السويس

بحضور رئيس جامعة السويس، واصلت وحدة تكنولوجيا المعلومات بالجامعة عقد الدورات التدريبية الموجهة للسادة أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة بكليات الآداب والتجارة والسياسة والاقتصاد بمدرج كلية الآداب لاستخدام آليات التعليم الهجين وذلك في إطار استعدادات الجامعة لتطبيق هذه الاليات وذلك باستخدام تطبيق ميكروسوفت تييمز Microsoft teams في إنشاء فصول دراسية افتراضية ورفع المحتوى العلمي وكيفية إلقاء المحاضرات وإجراء المناقشات والاختبارات .
هذا وقد صرح أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة أن هذا الإجراء إنما يأتي ضمن ما تتخذه الدولة من إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، للتقليل من التزاحم وحماية الجميع من هذا الوباء ، وقد أكد رئيس الجامعة على ضرورة النظر بإيجابية لهذه الظروف التي دفعت إلى الإسراع في استخدام تقنيات جديدة مثل المزج بين التعلم عن بعد والتعليم وجها لوجه أو ما يسمى بالتعليم الهجين الذي تم إقراره من قبل المجلس الأعلى للجامعات كأسلوب للتعليم ليحقق أفضل نتائج التحصيل العلمي .
وقد دعى "الشرقاوي" الجميع إلى ضرورة الاهتمام بشقي التعليم الهجين (عن بعد - ووجها لوجه) وذلك لتحقيق أقصى استفادة للطلاب بما لا يخل بعدد الساعات المقررة على الطالب ، مؤكدا أنه على ثقة كبيرة في السادة الزملاء أعضاء هيئة التدريس في حرصهم على تأدية رسالتهم على أكمل وجه .
بذكر أن وحدة تكنولوجيا المعلومات بالجامعة قد أعدت جدول لتدريب أعضاء هيئة التدريس في مختلف الكليات على مدار الأسبوع الحالي وسيتم توفير هذا البرنامج بشكل مجمل في مادة فيلمية ليكون مرجع للجميع حال الحاجة للعودة إليه مستقبلا .
قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady