Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

محافظ السويس :دعم القطاع الصحي ب٧ أجهزة تنفس صناعي و15جهاز مونيتور و١٤ سرير عناية مركزة لمرضى كورونا

تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس عقد مؤتمر صحفي بمديرية الصحة بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس والدكتورأحمد برعي مدير عام الصحة والقيادات التنفيذية لمديرية الصحة ومديري المستشفيات والأقسام الطبية والتأمين الصحي والإسعاف ورؤساء الأحياء ومديري المديريات المعنية .
وفي مستهل كلمته قدم الدكتور عبد الله رمضان نيابة عن اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس الشكر والتقدير لجميع العاملين بقطاع الصحة والتأمين الصحي والإسعاف لما بذلوه من جهد خلال الفترة السابقة في مجال الصحة ومواجهة فيروس كورونا المستجد .
وأشار نائب المحافظ إلى أن السيد المحافظ أصدر اليوم قرارا بشان تدعيم المستشفيات العامة بشراء 7أجهزة تنفس صناعي و15جهازمونيتور بمشتملاته لتدعيم عنابر الرعاية المركزة لحجز مرضي كورونا .
وكانت المحافظة قد قامت بدعم المنظومة الصحية منذ بداية الجائحة في مارس 2020 بتجهيز54 سريراً للعزل بمستشفى الحميات وأجهزة تنفس صناعي ، وشراء جهاز فاكو لقسم الرمد وجهاز أخر للمناظير وجهاز ثالث للتخديروالعديد من المهمات والخدمات الاخري .
كما تم دعم قسم الرعاية الحرجة لمرضى فيروس كورونا بعدد20سريرا بدلاً من 6 أسرة ، كذلك تم توفير جهاز فصل مشتقات الدم بمشاركة مجتمعية من أحدى الشركات والتعاقد مع الأطباء والأساتذة لسد العجز في التخصصات الطبية ، مشبرا الي ان اجمالي دعم المحافظة للقطاع الصحي وصل إلى11مليون جنيه خلال الفترة من مارس وحتى نوفمبر 2020
وفي كلمته قدم الدكتورأحمد البرعي الشكر للواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والجهازالتنفيذى بالكامل على دعمه المستمر لمنظومة الصحة بالسويس، مشيراً إلى أنه تم فتح عدة أقسام جديدة بالمستشفيات العامة بالسويس أثناء جائحة كورونا من خلال دعم المحافظة منها فتح عمليات المخ والأعصاب وجراحة العظام والرمد وتطوير العيادات الخارجية وقسم الأشعة .
وأختتم نائب المحافظ كلمته بان السيد المحافظ أكدعلي متابعة الاعمال بصفة دورية في مستشفي التأمين الصحي الجديد وكذلك المستشفي الجامعي والوحدات الصحية الجاري انشائها وتحديثها في اطار تحقيق الرؤية المستقبلية للقطاع الطبي المطور بمحافظة السويس .
وقدم مدير عام الصحة عرضاً لما تم انجازه من خدمات صحية للمواطنين وتقريراً عن الموجة الأولى لمجابهة فيروس كورونا خلال الفترة السابقة وما تم استقبال وعلاج أكثر من 75 ألف حالة مرضية عادية من خلال أقسام الطوارئ بالمستشفيات العامة ومتابعة 306 مريض بالفشل الكلوى يوميأ ، وصرف العلاج على نفقة الدولة لأكثر من 4 آلاف مريض منذ بداية الجائحة .
وفي نهاية كلمته أشار مدير عام الصحة إلى أنه تم عمل خطة للاستعداد للموجة الثانية وبخاصة مع دخول فصل الشتاء والذي يكثر فيه الحالات بالتزامن مع الأنفلونزا الموسمية ، مشيرا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بمستشفيات الحميات والصدر والعام وغرف العزل ، وتم عمل غرفة مركزية للرد على استفسارات المواطنين الخط الساخن 105 وزيادة عدد الخطوط لتقديم خدمة للمواطن ، كما تم إرجاء الأجازات للأطقم الطبية والتمريض ، كذلك تم تنظيم دورات تدريبية للأطباء والمتعاقدين معهم طبقاً لبروتوكول وزارة الصحة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الثلاثاء, 17 نوفمبر 2020 20:31
Ad_square_01

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2020 SuezBalady