Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

محافظ الإسماعيلية يناقش إستعدادات المحافظة لإستقبال عيد الأضحى المبارك

عقد اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ظهر اليوم الخميس، إجتماعا لمناقشة الإستعدادات الأخيرة للمحافظة لإستقبال عيد الأضحى المبارك. 

وذلك بحضور اللواء مجدى عبدالحميد عناني السكرتير العام للمحافظة، والدكتور حامد الأقنص مدير مديرية الطب البيطري ، وممثلي الجهات المعنية من الجهاز التنفيذي. 

وخلال الاجتماع تم عرض ومناقشة إستعداد المجازر الحكومية بالمحافظة لموسم الذبح خلال عيد الأضحى المبارك. والتي يبلغ عددها 7 مجازر حكومية . ( مجزر الاسماعيلية الألي بأبو خليفة – مجزر القصاصين – مجزر أبو صوير – مجزر فايد – نقطة ذبيح فنارة – مجزر التل الكبير – المجزر الألي العسكري )

 بالإضافة إلى مجزر خاص بأبو صوير. وجميع المجازر تخضع لإشراف مديرية الطب البيطري . وتم تزويدهم بأطباء بجانب الكوادر العاملة وذلك لإستيعاب أية زيادة في إعداد الذبائح

وأكد المحافظ  أنه لابد من التنسيق مع  رؤساء الوحدات المحلية لإستكمال النواقص في المهمات والأدوات للمجازر. من بلنكات رفع اللحوم ، إضاءة كافية للعمل في فترات أول النهار ، أدوات النظافة والمطهرات ، وسائل رفع المخلفات والفرت ، المادة السرية الملونة ، إستكمال إصلاح موازين الحيوانات الحية ، توفير عمالة إضافية للنظافة العامة بالمجازر وحولها .

كما شدد المحافظ على فتح المجازر الحكومية أمام المواطنين بدائرة المحافظة يوم العيد  لذبح الأضاحي وتوقيع الكشف الطبي عليها مع إعفائهم من الرسوم المحصلة بالمجازر .

وأكد بشارة على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى لكافة المديريات الخدمية من مديرية التموين والصحة والطب البيطري وهيئة الإسعاف ومرفق المياه وقطاع الكهرباء وذلك خلال عيد الاضحى المبارك .

وحفاظاً على الصحة العامة وصحة المواطنين وسلامة اللحوم المعروضة ، فقد تم التنسيق مع مديرية التموين لتكثيف حملات التفتيش والمرور على منافذ ومحلات بيع اللحوم وجميع الثلاجات والاسواق بالمحافظة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي .

وفيما يخص شوادر بيع حيوانات الأضاحي الحية تم الإتفاق أن يتم الإشراف عليها يوم الذبح فقط حيث يتم الكشف على الحيوان الحى والذبح داخل نقاط الذبيح المنتشرة بالمحافظة وعددهم  ( 5 نقطة ذبيح بحي أول،  وعدد 12 نقطة ذبيح بحي ثان، وعدد 10 نقطة ذبيح بحي ثالث ) وتحت إشراف طبى كامل كما تم تحديد طبيب بيطري لكل نقطة ذبيح بالمحافظة  وكذلك التنسيق مع رؤساء الأحياء الثلاثة لرفع المخلفات دورياً أولاً بأول . 

ومن جانبه أكد الدكتور حامد الاقنص مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة أن المديرية والمتمثلة في الإدارة العامة للصحة العامة والمجازر تقوم بالتفتيش على منافذ بيع اللحوم التابعة للمحافظة البالغ عددها ٧ منافذ على مستوى المحافظة والتي تقوم ببيع اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين  للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .

وأضاف أن مديرية الطب البيطري تقوم بتزويد المستشفيات، والنوادي ، ومراكز رعاية الشباب، ودور المسنين ودار الأيتام بأطباء متواجدين للكشف على المنتجات الغذائية للتأكد من سلامة الأغذية المقدمة لهم .

وفى نهاية الإجتماع أكد المحافظ على ضرورة تأمين صلاة عيد الأضحى المبارك ، وتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية للحفاظ على حياة المواطنين. بالإضافة إلي تواجد كافة الخدمات المرورية لضمان الحفاظ على السيولة المرورية خلال شعائر صلاة العيد.

مع ضرورة التأكيد على توافر كافة الإجراءات الإحترازية فى الحدائق والمتنزهات العامة . والإستعداد بشكل دائم فى المستشفيات ، والتواصل الدائم مع غرفه عمليات المحافظة والتى تم التأكيد على عملها على مدار ٢٤ ساعة.

وأختتم المحافظ بتهنئة الحاضرين بإقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، مؤكدا على أهمية دور مديريه التضامن الإجتماعي خلال العيد من خلال الأهتمام بالأطفال فى دور الرعاية وإدخال السرور عليهم فى أيام العيد.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady