طباعة هذه الصفحة

صقر يشكرالمشاركين في البيان العملي ويؤكد علي تنفيذه بشركات السويس في اليوم الثاني للتدريب العملى المشترك صقر90  

By تشرين2/نوفمبر 15, 2021 371

في اطار فعاليات مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر 90 بمحافظة السويس  حضر اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، و اللواء عماد زكي ، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري  اليوم البيان العملي لنجدة الهدف الحيوي المؤمن بالحراسات المشددة ( شركة أنابيب البترول )  بحي عتاقة  بالسويس لقياس سرعة التعامل مع الظروف الأمنية الطارئة في المباني والمنشآت الحيوية، وكيفية مواجهة العمليات العدائية و الهجوم إرهابي و التصدي لها من قبل الأجهزة الأمنية وتقييم الخطط وتنفيذها. 

جاء ذلك بحضور الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد والعميد عبدالعزيز مأمون مساعد قائد الجيش الثالث للأزمات، الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس والعقيد محسن سرايا المستشار العسكري لمحافظة السويس والمهندس محمد ماجد رئيس مجلس إدارة شركة أنابيب البترول والقيادات العسكرية والتنفيذية والامنية

وبدأ العرض بشرح تقديمي لمبني شركة أنابيب البترول ثم كلمة لمساعد المستشار العسكري بالمحافظة أوضح خلالها خطة السيطرة على الهدف، وكيفية تأمينه واستعراض القوات المكلفة بالتأمين ووظيفتها وشرح لأهمية التدريبات العملية لمواجهة الأزمات، ثم بدء التنفيذ الفعلي لسيناريو محاكاة لمواجهة هجوم إرهابي على الشركة بمشاركة قوات الحراسات المشددة المكلفة بتأمين وحماية الأهداف الحيوية بالمحافظة.

 وشهد المحافظ قيام رجال الشرطة على تامين الشركة من أحد العدائيات، وتسلل مجموعة من الإرهابيين بهدف تفجيرغرفة العمليات ومركز التحكم الرئيسي بالشركة وتم السيطرة على الموقف من قبل قوات الأمن والحراسات المشددة بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية وقسم المفرقعات ومرفق الإسعاف الطبي. 

وقدم محافظ السويس الشكر للجميع على كفاءة التدريب التي وصل إلي المشاركين في الدفاع عن الهدف الحيوي في أقل وقت بدون خسائر، مؤكدًا أهمية التدريب العملي المشترك بصفة مستمرة في صقل مهارات وخبرات قوات التأمين من ضباط وأفراد فضلًا عن تدريب مديري  الامن الصناعي بالشركات والاجهزة التنفيذية والأمنية على رفع حالات الاستعداد القصوى للعناصر التابعة لها وكيفية التنسيق بين الأجهزة المختلفة لمجابهة الأزمات والكوارث والتدريب العملي على اتخاذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية. 

وشكر المحافظ قائد قيادة الدفاع الشعبي والعسكري لاتاحتهم الفرصة الحقيقية لتدريب الجهات المعنية بالازمة للوصول الي اعلي مستوي وفاعلية ، كذلك شكر مكتب المستشار العسكري لدوره الكبير في انجاز الاعمال والتنسيق مع القيادات التنفيذية ورؤساء الاحياء من اجل نجاح مستمر ..

وقدم الشكر للواء محمد الالفي مساعد وزير الداخلية ومدير امن السويس والقيادات الامنية والضباط وافراد الشرطة من الحراسات الخاصة والمشددة  المشاركين في البيان العملي ، مشيدا بمستوى التدريب وكفاءة القوات  المشاركة ، ، مؤكدا علي اهمية الاستفادة من البيان وتلافي أي ملاحظات طرأت ويتم تداركها عند حدوث الازمات والكوارث .

وقدم المحافظ الشكرلمجلس ادارة شركة انابيب البترول علي تنظيمها البيان العملي ، متمنيا لكل العاملين التوفيق من اجل الارتقاء بالشركة

وقدم اللواء عبد المجيد صقر الشكر للدكتور طنطاوي مدير مرفق الاسعاف وكل المشاركين من المرفق لسرعة استجابتها للاستغاثة وانقاذ المصابين بالشركة .

واكد المحافظ علي ان محافظة السويس لها اهمية قصوي لما تحتوي علي  أهداف حيوية من خلال الشركات والمناطق الصناعي والاقتصادية والموانئ. ، مؤكدا علي اهمية عمل تنظيم مثل هذا البيان العملي بصفة مستمر داخل الشركات للتدريب والاستفادة من النتائج في كيفية مواجهة اي عدائيات تطرأ .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
محمد السمان

أحدث مقالات محمد السمان