Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الصالون الثقافي الخامس لحزب مستقبل وطن بالسويس يناقش الرؤى والحلول للخروج من الازمة الاقتصادية

فى إطار اهتمام حزب مستقبل وطن بالسويس بقيادة النائب/ أحمد خشانة أمين عام الحزب وعضو مجلس الشيوخ ورئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس بالعمل على فتح حلقات التواصل المجتمعى مع أهالى السويس طبقا لتوجيهات السيد المستشار/ عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب والمهندس/ أشرف رشاد النائب الأول لرئيس الحزب بتفعيل هذا الدور المجتمعى.

واستمرار لهذا النهج نظم الحزب الصالون الثقافي الخامس   بمقر الحزب بالسويس بحضور محبى وكبار سياسى السويس من السياسين والشخصيات العامة والاعلامية والتعليمية والنواب السابقين لمجلس النواب والذين لديهم رؤية وخبرات سابقة فى الشارع السويسى.

وكانت البداية مع كلمة النائب/ احمد خشانة حيث رحب سيادته بالحضور والقامات المتواجدة الحاج/ رمضان ابو الحسن واللواء/ عبد العزيز مأمون والدكتور/ أحمد الضبع والحاج/ محمود السهولى.

مؤكدا سيادته علي أن الصالون الثقافي الخامس كان الهدف منه هو وضع رؤية لكيفية الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية والتى أصبحت تمثل تحدى حقيقى يجب أن يشارك الجميع في وضع حلول عملية له لمساندة الدولة المصرية، مضيفا إلى أن الأزمة الاقتصادية أزمة عالمية جراء بعض الأحداث والحروب مثل الحرب الأوكرانية الروسية والتى كان لها له آثار كبيرة على بعض السلع مطالبا الجميع بوضع رؤية وحلول ومشاركات مجتمعية.

 

ووجه الحاج/ رمضان ابو الحسن الشكر والتقدير إلى قيادات حزب مستقبل وطن بالسويس على الدعوة الكريمة لحضور هذا الصالون الثقافي والذى يضم قامات وكوادر متميزة يجب استثمارها في الخروج بتوصيات عملية، مطالبا الإعلام بضرورة التوعية والإرشاد ونوه أن الترشيد من الحلول المقترحة للتصدى لازمة ارتفاع الأسعار.

وقال الدكتور/ أحمد الضبع أن حزب مستقبل وطن بالسويس زرع نهج وفكرة متميزة وهى فتح باب التواصل والحوار مع كافة أطياف المجتمع للوصول إلى حل فعال للعديد من المشاكل التي تخدم الصالح العام، ومؤكدا على أن جشع التجار من أسباب ارتفاع الأسعار مطالبا بضرورة زيادة الرقابة التموينية على التجار، وتحدث عن الوضع الاقتصادي والذى سيتم طرحه من خلال الحوار الوطني، واضاف أن المشكلة فى الأزمة الاقتصادية ليست ارتفاع الأسعار فحسب ولكن هناك مشكلة البطالة وهى مشكلة كبيرة ولها آثار خطيرة يجب الوعى لها لاحتواء الشباب بعيد عن استغلالهم بأفكار مغلوطة، وطالب بزيادة الاستثمار لفتح آفاق جديدة وتوفير فرص عمل للشباب.

أكد اللواء/ عبد العزيز مأمون أن هناك دور هام للشعب فى التصدى لجشع التجار بالابلاغ الفورى عن أى استغلال او جشع دون سند أو مبرر.

 

وقال النائب د/ سيد عبده عضو مجلس الشيوخ في كلمته ان السوق حاليا هو عرض وطلب مؤكدا أن الأزمة الاقتصادية هى ازمة عالمية مضيفا إلى أن الزيادة السكانية تؤدى إلى وجود آثار جانبية على الأزمة الاقتصادية. 

وأكد النائب/ سيد عبد الحميد الكرماوى عضو مجلس النواب فى كلمته على وضع التوصيات فى هذا الملتقى فى ورقة عمل سواء بتقديم اقتراحات او طلبات احاطة وفتح حلقات تواصل مع القيادات التنفيذية لعمل رقابة تموينية على الأسواق.

واكد النائب/ حافظ شوشة عضو مجلس الشيوخ في كلمته أن هناك أزمة ضمير فى بعض الحالات فى المجتمع وهو ما يزيد من الجشع والاستغلال كما طالب بضرورة تفعيل دور المشاركة المجتمعية الفعالة ودعم الأغنياء للفقراء بإعطاء ذكاة المال وهو ما يساهم في تلبية احتياجات الأسر الاكثر احتياجا. 

أعقب كلمات السادة النواب اهداء السادة الذين فازوا برحلة عمرة بعد عودتهم بكتاب الله الشريف.

وفى نهاية الصالون الثقافي تم طرح العديد من المقترحات والتوصيات للعمل على تفعيلها خلال الفترة المقبلة. 

شهد الصالون الثقافي الاستاذ/ احمد فضل امين التنظيم بالحزب والأستاذة/ ماجدة عشماوى والاستاذ/ محمود السهولى والاستاذ/ أبو الوفا بشير الأمين العام المساعد والاستاذ/ على عبد العاطي الأمين العام المساعد والسادة امناء الاقسام والامانات النوعية بالحزب وعدد من الإعلاميين الأستاذ/ سيد نون والاستاذة/ أمل محمود والأستاذ/ محمد أبو عمار والاستاذة/ أمينة سعد والاستاذ/ سيد محمد.

F1AA8CD9 2EFF 47D0 B25E 7EF1E26E9F8F

067C1156 4A53 4855 BE92 7D3EDFA1E247

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady