Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
header_mobile

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة السويس وجامعة العريش

على هامش انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات شهد أ.د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بحضور أ.د. مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة السويس وجامعة العريش حيث وقع أ.د. أشــــــــــرف حنيجــــــــــل رئيـــــس جامعـــــة السويـــــس و أ.د. حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش مذكرة تفاهم تأتي  هذا التعاون في إطار مفهوم التكامل بين مختلف الجامعات المصرية تدعيمًا للتعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات الحكومية بهدف رفع مستوى جوده الأداء التعليمي بما ينعكس على منظومة التعليم العالي في جمهوريه مصر العربية، والتزامًا بالشروط والمعايير الواجب توافرها للتعاون الأكاديمي بين الجامعات الحكومية.

وقد صرح أ.د أشـــــــــرف حنيجــــــل رئيس جامعة السويس بأن هذا التعاون يعزز من العلاقات بيت الجامعتين في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، حيث تهدف هذه المذكرة الى تقديم الاستشارات والتعاون فيما يتعلق بتطوير المناهج والخطة الدراسية، وتقييم جوده البرامج وتطويرها، وتقديم الاستشارات والتعاون فيما يتعلق بتطوير قدرات اعضاء هيئه التدريس، كذلك تشجيع حراك أعضاء هيئه التدريس بين الجامعتين للقيام بالتدريس والبحث العلمي المشترك

كما أوضح رئيس جامعة السويس بأن التعاون يشمل ما يخص تعزيز مجالات البحوث والدراسات العليا والاشراف المشترك على الدرجات العلمية. كذلك تقييم الاستشارات والتعاون فيما يخص وضع المعايير والرقابة على تطوير المهني المستمر. بالإضافة إلى التعاون في تنظيم ورعاية المؤتمرات والحلقات الدراسية ورش العمل، هذا فضلا عن تبادل المواد الدراسية والبحوث المنشورة وغيرها من المعلومات في حدود القواعد واللوائح والقوانين .

وقد أعرب حنيجل عن سعادته بهذا الاتفاق الذي سيكون له حتما مردود ايجابي على كلا الطرفين سواء على مستوى أعضاء هيئة التدريس او الطلاب أو تقدم البحث العلمي في كلا الجامعتين.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady