Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
suezbalady

suezbalady

IMG 20210409 WA0019

نظم حزب مستقبل وطن بالسويس بقياده النائب/احمد خشانه ،عضو مجلس الشيوخ ورئيس الهيئه البرلمانيه لنواب السويس،

مبادره للتبرع بالدم ،بالتعاون مع المركز الاقليمي لنقل الدم بالسويس بقياده الدكتور/وائل الشرقاوي،

وذلك اليوم الجمعه ٩ ابريل بعد صلاه الجمعه امام مقر الحزب بالملاحه،

وذلك لتوفيرها للحالات الطارئة والحوادث خلال شهر رمضان،

ويأتي ذلك استكمالا لاهتمام الحزب بهذا الملف حيث تم تنظيم مبادره مماثله بالقطاع الريفي من قبل ،

كما يناشد الحزب عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك "جميع اهالي السويس للمشاركه في التبرع في هذه المبادره ،للمساهمه في انقاذ حياه انسان في اي ظرف طارئ.

 

 

 

تحليل: أبو عدى

لم يكن أشد الزملكاوية تشاؤما يتوقع سيناريو مباراة فريقهم أمام فريق صن داونز الجنوب افريقى و التى جرت أحداثها اليوم على ملعب بيرتوريا فى جنوب افريقيا ، بل ان الجانب الأكبر من جماهير الزمالك كانت تتوقع ان يعود الزمالك من جنوب افريقيا محققا نتيجة ايجابية سواء بالفوز أو التعادل و على أسوأ الفروض الهزيمة بهدفين لهدف ، الا ان كل الأمال تبخرت بعد مشاهدتهم لمباراة اليوم ، و نحن هنا نحاول أن نرصد و نحلل الأسباب التى أدت الى هزيمة الزمالك بثلاثية قاسية صعبت من مهمة أبناء ميت عقبة فى لقاء العودة بعد أسبوع على ملعب برج العرب.
السحر،الثقة الزائدة و الدعوات ..

* هزيمة الزمالك اليوم لم تكن فقط نتيجة لبعض الاسباب داخل ملعب المباراة، بل ايضا جاءت نتيجة لبعض المعطيات التى شهدها النادى و الاعبين منذ انطلاق صافرة حكم لقاء الزمالك و الوداد المغربى فى المغرب و اهو اللقاء الذى خسره الزمالك بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين ، فبمجرد انتهاء اللقاء و صعود الزمالك الى المباراة النهائية بدأ رئيس النادى فى تصريحاته الفضائية المتعددة و التى اتفقت جميعها على ان الزمالك خسر لقاء الوداد نتيجة السحر و الشعوذة و أخطاء الحكم ، و هو ما انعكس بالسلب على اللاعبين لاحساسهم بعدم التقصير فى ضوء تصريحات رئيس النادى.
* أيضا بدأ رئيس النادى فى توزيع الدعوات لحضور مباراة العودة فى ملعب برج البرج و صرح عن نيته دعوة رئيس الجمهورية و مجلس ادارة النادى الأهلى و ذلك حتى تصبح المباراة النهائية احتفالية كبيرة تشهدها مصر ، و تناسى رئيس النادى أن هناك مباراة ذهاب لم تلعب بعد !

00322 497de

 

* ثالث الأسباب و الذى يعلمه أى متابع لكرة القدم المصرية و لنادى الزمالك هو الرهبة من الجماهير ،، فاللاعبين الحاليين للنادى لم يعتادوا اللعب أمام جماهير غفيرة و دائما ما تشهد مباريات الزمالك الحاسمة توتر عصبى للاعبين و نتائج ثقيلة و لنا فى مباراة النجم الساحلى العام الماضى و مباراة الوداد البيضاوى هذا الموسم خير مثال على ذلك ،، كان من المفروض أن يتم فتح ابواب ملعب تمرين فريق الكرة لحضور الجماهير الغفيرة خاصة قبل السفر الى جنوب افريقيا و ذلك للاعتياد على منظر الجماهير فى المدرجات و نزعا للرهبة من قلوب اللاعبين قبل المباريات الكبيرة حتى و ان استلزم الامر نقل تدريب الفريق الى ملعب بتروسبورت او الدفاع الجوى ، الا ان ذلك لم يحدث و ذلك على خلفية الخلاف بين رئيس النادى و اولتراس وايت نايتس و الممتد من العام قبل الماضى.
* رابع الاسباب هو الارهاق الشديد للاعبى الزمالك الدوليين حيث اضطروا للسفر الى الكونغو مع المنتخب القومى و شارك بعضهم فى اللقاء كأساسى ، و العودة فى اليوم التالى الى القاهرة ثم السفر فى اليوم الذى يليه الى جنوب افريقيا و هو ما ظهر اثره واضحا اليوم على اللاعبين متمثلا فى حالة الارهاق البدتى الشديد.

 

معروف يوسف و عبقرية المدرب المصرى ....

 

نأتى الى المباراة و الأخطاء التى وقعت قبل و أثناء سير المباراة و التة تسببت فى الهزيمة الثقيلة..

 

* أولا .. تصريحات مؤمن سليمان فى المؤتمر الصحفى قبل المباراة حيص صرح بأنه سيقدم استقالته فى حالة خسارة البطولة ، و كعادة تصريحات المدير الفنى للزمالك أكد بأنه يعانى لقلة عدد اللاعبين بالقائمة الافريقية و كذلك حيرته فى اختيار مركز الباك الشمال بالفريق و كأن المدرب يصدر القلق الى لاعبيه و يصدر الاطمئنان الى مدرب و لاعبى و جماهير صن داونز ..

00321 7b449

 

* ثانيا .. بدأ مؤمن سليمان اللقاء بتشكيل مكون من : الشناوى- أحمد توفيق على جبر - اسلام جمال- معروف يوسف ( ظهير أيسر) - طارق حامد - ابراهيم صلاح ( ديفيندر) شيكا - حفنى - ستانلى - باسم مرسى
المتابع لمسيرة مؤمن سليمان مع الرزمالك سيجد أن المدرب الشاب قام باللعب بثلاثة لاعبين ارتكاز فى منتصف الملعب فى لقاء أنيمبا النيجيرى على ملعب برج العرب و الذى فاز فيه الفريق بهدف كان كافيا لصعود الزمالك الى الدور قبل النهائى و ان كان التعادل كان يكفى الزمالك فى هذه المباراة للصعود..، على العكس تماما فى لقاء اليوم مؤمن سليمان بدأ بثنائى ارتكاز فقط لا غير مما منح الفرصة للاعبى صن داونز للتحكم فى رتم المباراة و مجريات الأمور تماما ، و ظهر وسط ملعب الزمالك مفكك تماما و لم يتحسن الحال الا بعد نزول رمزى خالد كبال شمال و الدفع بمعروف فى وسط الملعب .
* وضع معروف يوسف فى مركز الظهير الأيسر فى مباراة اليوم كان بمثابة الكارثة الدفاعية على الزمالك ، فمعروف لا يجيد التغطية العكسية بشكل كبير، كما أنه غير متمكن فى الالتحامات الهوائية و التى ظهرت فى أكثر من لقطة فى مباراة اليوم.

00324 57114

 

* بدأالزمالك بثلاثى وسط هجومى فى محاولة لتطبيق الضغط العالى على مدافعى و خط وسط صن داونز لا ان الثلاثى فشل فى محاولات الضغط المستمرة ، بل و ظهر شيكابالا بمستوى سيئ بدنيا لدرجة الوقوف تماما فى الملعب بدون أى محاولة للاتحام او الضغط أو قطع الكرة .
سوء مستوى شيكا مع غدم انطلاق ستانلى بالشكل المطلوب خلف الظهير الأيسر سبب راحة كبيرة للاعبى صن داونز فى بناء الهجمة من الخلف للأمام بكل أريحية و سهولة.

00326 c2f64

 

* ظهر ابراهيم صلاح فى حالة مزرية جدا على مستوى الضغط و قطع الكرات و تسلميها ، عند ملاحظة أداء ابراهيم صلاح تتذكر على الفور زمالك السنين العجاف حيث كان يكتفىلاعبى الوسط و ابراهيم صلاح منهم بالتخليق على الخصم ليس الا

..

 

00325 a1369

* على الرغم من التشكيلة الهجومية التى بدأ بها الزمالك المباراة و التى كان الهدف منها هو محاولة مباغتة المنافس بانطلاقات خلف الظهيرين و احراز هدف مبكر يركب الحسابات الا أن الفريق لم تظهر له ملامح هجومية الا فى كرة وحيدة بالشوط الأول سددها حفنى فوق العارضة ، و اكتفى جميع لاعبى الفريق بالتواجد فى نصف ملعب الزمالك أغلب فترات اللقاء للدفاع ، كل ذلك تم تحت سمع و بصر المجير الفنى للزمالك الذى لم يتدخل بأى تعليمات فنية للاعبين لمحاولة تغيير رتم اللقاء و المبادرة بالهجوم.
* حاول مؤمن سليمان أن يلعب دور المدرب العبقرى بتغيير التشكيل و خطة اللقاء و لكن تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن ، الغريب أن هذه النقطة بالأخص عيب ائم فى عقلية المدربين المصريين ، فبمجرد تحقيق نتائج ايجابية للمدرب يبدأ فى التفكير باظهار قدراته التكتيكية و قدرته على احداث عنصر المفاجأة و الذى ثبت فشله فى كثير من المباريات و المواسم السابقة .
* غياب التعليمات للاعبى الزمالك بالتسديد من خارج منطقة الجزاء أو محاولة الحصول على أخطاء حول منطقة الجزاء.
*أخطاء دفاعية متكررة فى الكرات العرضية و كان من حسن حظ الزمالك اليوم عدم اعتماد لاعبى صن داونز عليها .

فى النهاية انتهى اللقاء بثلاثية نظيفة تصعب من مهمة الزمالك فى لقاء العودة و لكنها مهمة ليست بالمستحيلة ، على اللاعبين بذل أقصى مجهود لديهم لتحقيق الفوز و البطولة
ملحوظة: أتمنى أن يشاهد اللاعبون و الجهاز الفنى حالة الجماهير البيضاء بعد لقاء اليوم ربما تحرك داخلهم شيئا يجعلهم يقاتلون مة أجل الملايين من الجماهير..
أخيرا .. لنا لقاء قريب ان شاء الله
#الزمالك_يقدر

- المقال يعبر عن رأى كاتبه الشخصى.

 

 

نفى المتحدث باسم المحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطى، صدور أية قرارات من القضاء المدنى، التونسى تقضى بمنع درصاف ابنة الرئيس الأسبق زين العابدين بن على وزوجة رجل الأعمال سليم شيبوب من السفر.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية "وات" عن السليطى قوله إنه سبق لقاضى التحقيق أن أصدر قرارات بمنعها من السفر، لكن تم رفعه فيما بعد، موضحا أنه لم يصدر أى قرار جديد بمنعها من السفر.

وكان عدد من المواقع الإلكترونية المحلية فى تونس وشبكات التواصل الاجتماعى قد تداولت خبرا حول منع ابنة الرئيس الأسبق بن على وزوجة رجل سليم شيبوب من السفر رغم أنها تعانى من المرض بحسب الوكالة التونسية الرسمية.

وكانت المحكمة الإدارية فى تونس قد أقرت فى أغسطس الماضى حكما بالموافقة على التصالح مع رجل الأعمال سليم شيبوب صهر الرئيس التونسى الأسبق زين العابدين بن على مع رد المبالغ التى تحصل عليها وفق الاتفاق والاعتذار للشعب التونسى.

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady