Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
بوسي عواد

بوسي عواد

أعلن اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس انه تمت الموافقة علي إعتماد 6 أحوزة عمرانية لقري بالقطاع الريفي بنطاق حي الجناين ، بالاضافة الي قرية عامر التي تم اعتمادها   الفترة السابقة وجاري إعتماد الأحوزة لباقي التجمعات .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده المحافظ لمناقشة تطوير حي الجناين في ضوء اعتماد الاحوزة العمرانية للقري بحضور الدكتور عبد رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتيرالعام والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد وعلياء فريد رئيس حي الجناين ومديري مديريات الخدمات والمرافق العامة والتخطيط العمراني والمكتب الفني والجهات المعنية . 

واشار المحافظ علي انه هناك تواصل مستمر مع السيد وزير الاسكان وتنسيق كامل مع السيد وزير الري والسيد وزير الزراعة لضم باقي قري حي الجناين للاحوزة العمرانية ، ليتم تطوير القطاع الريفي ويكون علي غرار حي السويس ، مشيرا الي ان الدولة تسعي جاهدة لخلق حياة كريمة والتيسيروالتسهيل علي للمواطنين سبل الحياة .

وكلف المحافظ مديري الكهرباء والطرق والانارة والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي وشركة الغاز والاتصالات بعمل مقايسات فنية مع مراعاة الدقة ومراعاة الرؤية المستقبلية . 

كما أكد المحافظ علي أن اعمال التطوير ستشمل تجديد واحلال خطوط وشبكات الصرف الصحي واستبدال خطوط المياه المغذية المتهالكة والمصنوعة من مادة "الأستبيوس" غير الصحية ، سواء خطوط المياه الرئيسية اوالفرعية الممتدة للمنازل ، مشيرا الي انه سيجري تحويل خطوط التيار الكهربائي الكهرباء الهوائية إلى كابلات أرضية والتي توفر الأمان بصورة أكبر، أما بالنسبة لتوصيل الغاز الطبيعي سيمتد للقري بعد الانتهاء من أعمال المياه والصرف الصحي والمرافق.

حسم منتخب مصر لكرة اليد تأهله إلى دور ربع النهائي من منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها طوكيو خلال الفترة الحالية.

فاز منتخب مصر لكرة اليد على البحرين بنتيجة 30 – 20، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات ببطولة أولمبياد طوكيو 2020.

. موعد مباراة منتخب مصر لكرة اليد القادمة في ربع نهائي أولمبياد طوكيو

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية التي تضم كلاً من الدنمارك والسويد والبرتغال واليابان والبحرين، ووفقًا لنظام الأولمبياد يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى لدور ربع النهائي. طالع ترتيب مجموعة مصر في كرة اليد من هنا

وجاء فوز مصر على البحرين في ختام منافسات دور المجموعات في أولمبياد طوكيو 2020، ليسجل رقمًا تاريخيًا لم يحدث من قبل سواء للمنتخبات الإفريقية أو العربية في تاريخ مشاركاتهم في الأولمبياد.

أصبح منتخب مصر لكرة اليد أول منتخب عربي وإفريقي يفوز في أربع مباريات في دور المجموعات خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية.

استهل منتخب مصر لكرة اليد مشواره بالفوز على البرتغال بنتيجة 37 – 31، ثم الهزيمة من الدنمارك بنتيجة 32 – 27 وفي الجولة الثالثة فاز على اليابان بنتيجة 33 – 29، ثم حقق الفوز على منتخب السويد بنتيجة 27 – 22، والفوز على اليابان بنتيجة 30 – 20.

واحتل منتخب مصر لكرة اليد المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، وينتظر انتهاء مباراة ألمانيا والبرازيل التي ستجمع بينهما في الثانية والنصف من ظهر اليوم الأحد، في ختام دور المجموعات، وذلك لحسم صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى الذي سيواجه مصر في مباراة دور ربع النهائي، والتي ستقام صباح الثلاثاء 

فاز منتخب ألمانيا لكرة اليد على نظيره البرازيل بنتيجة 29 – 25، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات المجموعة الأولى من دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020.

وتضم المجموعة الأولى، ألمانيا، البرازيل، فرنسا، النرويج، إسبانيا، الأرجنتين.

وطبقًا لنظام بطولة كرة اليد في أولمبياد طوكيو، تتأهل 4 منتخبات عن كل مجموعة من المجموعتين وتتنافس بداية من ربع النهائي بنظام خروج المغلوب.

ويقع منتخب مصر لكرة اليد ضمن المجموعة الثانية رفقة كل من الدنمارك والسويد والبرتغال واليابان والبحرين.

طالع أيضا.. منتخب مصر لكرة اليد يسجل رقمًا تاريخيًا عربيًا وإفريقيًا في الأولمبياد

ويواجه متصدر المجموعة الأولى صاحب المركز الرابع في المجموعة الثانية في ربع النهائي، ويلتقي وصيف المجموعة الأولى صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية، كما يواجه متصدر المجموعة الثانية صاحب المركز الرابع في المجموعة الأولى، ويلتقي وصيف المجموعة الثانية ثالث المجموعة الأولى.

واحتل منتخب مصر لكرة اليد المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، وبذلك يضرب موعدا مع ألمانيا في دور ربع النهائي من أولمبياد طوكيو، يوم الثلاثاء المُقبل في تمام العاشرة صباحا بتوقيت القاهرة….

شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، توقيع اتفاقية المساهمين بين شركة التمساح لبناء السفن، وشركتى هيلثي ميلك وهيلثي فاميلي، لتأسيس شركة مساهمة مصرية "شركة قناة السويس هيلثي للصناعات الغذائية" لتنفيذ الأعمال التجارية والمشروعات المرتبطة بالصناعات الغذائية، بحضور عدد من قيادات الهيئة، وذلك بمقر مبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

تهدف الشركة الجديدة إلى المشاركة في تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتحقيق الأمن الغذائي وسد الفجوة الغذائية في البروتين الحيواني من خلال التوسع في نشاط تربية الماشية، لإنتاج السلالات والتسمين، وإنشاء مصانع اللحوم، ومصانع منتجات الألبان والعصائر ومحطات فرز وتجفيف الفاكهة.

من جانبه، أكد الفريق أسامة ربيع حرصه على توسيع نطاق العمل بالشركات التابعة للهيئة في إطار خطة التطوير والتحديث القائمة وتأسيس كيانات صناعية جديدة بالشراكة مع شركات وطنية خاصة لإضافة أنشطة جديدة يحتاجها السوق المصري في القطاعات المختلفة تساهم في توفير فرص عمل للشباب وتحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات وصناعات هامة لا غنى عنها.

وقع مذكرة التفاهم ممثلاً عن هيئة قناة السويس، المهندس محمد سعيد رئيس مجلس إدارة شركة التمساح لبناء السفن، فيما وقع السيد مصطفى لطفي عبد الله ممثلاً عن شركة هيلثي ميلك، والسيد محمد مصطفى لطفي ممثلاً عن شركة هيلثي فاميلي.

كشف محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للزمالك أن حازم إمام مدافع الفريق أصبح جاهزا للمشاركة، من الناحية الطبية.

وقال محمد أسامة في تصريحات لموقع ناديه: “حازم إمام خضع لفحص طبي على هامش معسكر الفريق ببرج العرب، وأثبت الفحص تعافي اللاعب من الإجهاد العضلي الذي تسبب في غيابه عن الفريق في الفترة الأخيرة”.

وأوضح طبيب الزمالك أن اللاعب بات جاهزا للمشاركة في التدريبات من الناحية الطبية.

وأدى لاعبو الزمالك الذين لم يشاركوا في مباراة الفريق الودية أمام المجد السكندري يوم السبت، تدريبات بدنية صباح الأحد في صالة الجيمانيزيوم بفندق إقامة الفريق خلال معسكر برج العرب الحالي.

وفضل الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي كارتيرون منح اللاعبين الذين شاركوا في ودية المجد راحة من التدريبات الصباحية في صالة الجيمانيزيوم.

ومن المقرر أن يشارك جميع اللاعبين في التدريب المسائي ليوم الأحد، في إطار استعدادات الفريق للقاء غزل المحلة المقرر يوم 7 أغسطس الجاري في تمام السابعة مساء على ستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة 28 للدوري….

استقبل اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بمكتبه المستشار احمد عبد الحليم غنيم نائب رئيس مجلس الدولة بالمكتب الفنى لرئيس المجلس والامين العام المساعد لشئون الاراضى والمخصصات بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام لمحافظة السويس والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد  والمستشار محمود علي جمال الدين  مفوض الدولة بمحافظة السويس 

وفي اللقاء دار حوار حول إقامة مجمع محاكم لمجلس الدولة بمحافظة السويس للتسهيل علي المواطنين بالسويس بدلا من مشقة السفر الي القاهرة والإسماعيلية لحضور القضايا المتعلقة بالقضاء الإداري والخاصة بمجلس الدولة

 

صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بالقناة سجلت، اليوم الجمعة، عبور ٧١  سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها  ٤,٨ مليون طن.

بلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال ٣٠ سفينة بحمولات صافية قدرها ٢,٢  مليون طن، فيما عبرت ٤١ سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة  بإجمالي حمولات صافية بلغت ٢,٦مليون طن.

وتصدرت حركة الملاحة اليوم الجمعة، من اتجاه الشمال سفينة الحاويات البنمية العملاقة HMM ROTERDAM  بحمولة كلية٢٤١ ألف طن، في رحلتها القادمة من بلجيكا والمتجهة إلى سنغافورة ، فيما جاءت سفينة الحاويات MSC LEANNE  التي ترفع علم ليبيريا على رأس قافلة الجنوب بحمولة كلية ٢٠٠ ألف طن في رحلتها القادمة من سيريلانكا والمتجهة إلى المغرب.

وأوضح الفريق ربيع  أن الأرقام القياسية التي تسجلها حركة الملاحة اليومية في القناة، تعطي دلالة واضحة على الأهمية الاستراتيجية التي تحظى بها قناة السويس في المجتمع الملاحي باعتبارها أقصر وأسرع الطرق الملاحية والأختيار الأول والأكثر أماناً لحركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب.

 وأكد رئيس الهيئة على استعداد قناة السويس للتعامل مع كافة المتغيرات العالمية التي تشهدها صناعة النقل البحري بفضل مشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي للقناة والتي تتصدر أولويات أجندة العمل خلال المرحلة المُقبلة في ظل ما يحظى به هذا الملف من اهتمام بالغ من القيادة السياسية، موجهاً الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه الدائم لهيئة قناة السويس ومشروعاتها المستقبلية التي تصب في صالح الاقتصاد الوطني وشعب مصر العظيم.

شهد اللواء محمد شعبان نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للقطاع الجنوبي، وضع حجر الأساس لشركة ميديا ايجيبت الصينية والتي تعمل في مجال صناعة الأجهزة الكهربائية و تقيم مشروعها داخل منطقة تيدا-مصر الصينية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة. 

وتعد شركة "ميديا إيجيبت" من كبرى الشركات العالمية التي تعمل في مجال إنتاج الأجهزة الكهربائية (تكييفات وغسالات وأجهزة منزلية)  وهي من بين أكبر500 شركة تعمل في الصين، وتمتد خبرتها في هذا المجال لأكثر من 50 عام بالإضافة إلى تواجد منتجات الشركة بأكثر من 150 دولة على مستوى العالم .

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو ٢٥ مليون دولار والذي يوفر فرص عمل مباشرة لأكثر من ٥٠٠ عامل حيث يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بنهاية عام ٢٠٢٢.

وخلال كلمته في احتفالية وضع حجر الأساس أشاد اللواء محمد شعبان على عمق العلاقات التاريخية في شتي المجالات بين مصر  والصين والتي شهدت خلال الفترة الماضية تطوراً ملحوظاً من خلال مشاركة الشركات الصينية في المشروعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية بالإضافة إلى مشروعات الكهرباء والنقل، كما أن مصر كانت من أوائل الدول التي اشتركت بمبادرة الحزام والطريق  التي أطلقها الرئيس الصيني عام ٢٠١٣ كما أشاد بالجهود التي تقوم بها شركة تيدا-مصر لتنمية المنطقة الاقتصادية مما يؤكد على عمق العلاقات الصينية المصرية.

من جانبه ، قال ليو شيويه المدير العام لشركة ميديا ايجيبت أن شركة ميديا من كبرى الشركات التي تتعامل مع أكثر من دولة وسوف تعمل داخل تيدا بطاقة إنتاجية سنوية 1,500,000 جهاز كهربائي (غسالات) ، وسنقوم بتسويق منتجاتنا في أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط ودول إفريقيا وتقديم  خدمة عالية الجودة لعملائنا. 

 وأضاف أن الشركة تسعى إلى تطوير منتجات أخرى مع خلق فرص عمل وعوائد اقتصادية كثيرة ،ويعد من أسباب اختيارنا لإقامة مشروعنا على ضفاف البحر الاحمر ان مصر لديها موقع فريد متميز يساهم في جذب استثمارات متنوعة ويساعد على وصول منتجاتنا لجميع دول العالم.

اختتمت مديرية القوي العاملة ببورسعيد الموسم التدريبي للعام المالي 2020/2021 بتسليم  130 شهادة إتمام الدورات التدريبية للمتدربين ، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير القوي العاملة محمد سعفان، بتوفير فرص عمل لائقة للشباب بالإرشاد المهني المناسب لشباب الخريجين ، والتوجيه الصحيح لقدراتهم العملية التي يحتاجها سوق العمل بالالتحاق بإحدى ورش التدريب بمركز التدريب المهني بالمديرية وسيارة التدريب المتنقلة .

وأوضح السيد السنجابي  مدير المديرية أعداد المتدربين شمل 37 متدرب ومتدربة على 4 دورات في مجال الخياطة والتفصيل ، و 22 متدرب ومتدربة على دورتين في مجال ريادة الأعمال ، و 27 متدرب بالوحدة المتنقلة على 3 دورات ، فضلا عن 17 متدرب على دورتين في مجال الدش والمحمول ، و 27 متدربة على 4 دورات في مجال التفصيل والخياطة .

وأضاف السنجابي قائلا : "حضر ختام العام التدريبي المستشار القانوني لشركة الضفاير ببورسعيد، والمدير الإقليمي  للموارد البشرية ، والمدير الإقليمي للتدريب ، حيث تم تدريب 22 متدربا علي دورتين بمركز التدريب المقام بديوان عام المديرية" معربا عن أمله في مستقبل مشرق بزيادة أعداد المتدربين  وفقا للخطة التي تقوم المديرية بتنفيذها طبقا لتوجيهات الوزير والعمل على افتتاح ورش تدريبية جديدة في مجال  التبريد والتكييف ، ومعمل لغات ، والطاقة الشمسية ، واستكمال الدور الخامس بمركز التدريب  بتفصيل الملابس ليكون مركز مكتمل للملابس الجاهزة .

فى إطار استمرار جهود مديريه الصحه بالسويس تحت قياده الدكتور اسماعيل الحفناوى وكيل وزاره الصحه بالسويس قامت لجنه مكونه من الدكتوره عزة فتحي مدير  اداره العلاج الحر والدكتوره مريم سلامه مدير عام اداره الصيدله بالمرور علي عدد من المنشات الطبية الخاصة ،واثناء المرور  وبالمعاينة  تم إيجاد  بعض المخالفات التي تضر بالمرضي وبناءآ عليه تم إعدام مواد كيميائية و هرمونات منتهيه الصلاحيه بعمل خاص ، كما تم غلق معمل اخر لعدم تطبيقه الشروط المطلوبه للتراخيص و التوصيه بضروره تلافى السلبيات واعطاء مهله مناسبه لتلافيها وعدم تكرارها .

الصفحة 1 من 34

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady