Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
منى اسماعيل

منى اسماعيل

تبدأ وزارة القوى العاملة غدا الأحد تلقي طلبات ل55 فرصة عمل أعلنت عنها الوزارة وتستمر لمدة شهر من منذ بدء تلقي الطلبات غدا الأحد

وأوضح وزير القوى العاملة محمد سعفان أن فرص العمل ال 55 فرصة عمل ستكون برواتب تصل إلى 5000 جنيه، بالإضافة إلى توفير تأمين اجتماعي وطبي بمستشفيات خاصة وحكومية، وحوافز إنتاج وذلك ، اعتبارًا من  غد الأحد  23 يناير 2022 وحتى 22 فبراير المقبل، وذلك بمديرية القوى العاملة بالوادي الجديد في مركز الخارجة والداخلة، والفرافرة، وبلاط.

وأشار سعفان إلى أن هذه الفرص تم توفيرها  للشباب من الجنسين في شركة مصر لتأمينات الحياه، في إطار دور وزارة القوى العاملة في تشغيل الشباب في القطاع الخاص وتأهيلهم لدخول سوق العمل.

  و في نفس السياق  أوضح  أحمد حسين طليب مدير مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد، إن الوظائف المطلوبة هي، 44 مسئول تأمين، و11 مسئول تأمين أول، في مركز الخارجة، والداخلة والفرافرة، وبلاط.

وأضاف مدير المديرية، أنه على الراغبين في التقدم إحضار صورة من "شهادة الميلاد، وشهادة المؤهل، وبطاقة الرقم القومي، وشهادة الخدمة العسكرية للذكور والخدمة العامة للإناث إن وجدت"،  والتوجه لجميع مكاتب العمل في مراكز الخارجة والداخلة والفرافرة وبلاط، اعتبارًا من الأحد المقبل 23 يناير 2022 وحتى 22 فبراير المقبل.

يذكر أن خطة الوزارة في العام الجديد تهدف استكمال ربط  مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونياً بقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وإمكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها.

وتم إنشاء منصة التدريب المهني عن بعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت وفي حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني.

وذلك في إطار تدريب شباب الخريجين على المهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والشبكات، كما تم عقد مجموعة من بروتوكولات التعاون مع الشركات العالمية للخريجين من هذه التخصصات لإعدادهم لسوق العمل في هذه المجالات، حيث سيتم منح المتدربين شهادات دولية معتمدة، وتستهدف الوزارة تدريب 100 ألف خريج حتى نهاية عام 2023

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية، صرف معاشات شهر فبراير 2022، لنحو 10 ملايين و694 ألف و988 صاحب معاش ومستحق للمعاش، بدءا من الثلاثاء 1 فبراير، من مكاتب البريد والبنوك ومنافذ شركة فوري محفظة التليفون المحمول، مشيرة إلى أن أي صاحب معاش أو مستحق يحمل بطاقة الصرف الآلي، يمكنه الصرف من أي ماكينة.

وأكدت التأمينات الإجتماعية في بيان لها، أن قانون المعاشات والتأمينات الإجتماعية رقم 148 لسنة 2019، نص على أن تزيد المعاشات سنويا، بداية كل شهر يوليو، بحد أقصى 15%، مشيرة إلى أن نص الزيادة جاء كالتالي: «تزداد المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام، اعتبارا من أول يوليو، بنسبة معدل التضخم بحد أقصى 15% للزيادة، ولا تزيد قيمة الزيادة في المعاش، على نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام».

وأوضحت التأمينات، أنه جرى صرف 250 مليار جنيه للمعاشات وللمستحقات التأمينية في العام المالي الماضي، مشيرة إلى أن إيرادات هيئة التأمين الاجتماعي، ارتفعت إلى 357.9 مليار جنيه بزيادة قدرها 36 مليار جنيه عن العام المالي السابق، نتيجة لزيادة عائد الاستثمار بنسبة 15.6%.

وأوضحت التأمينات، أنه إذا رغب صاحب المعاش، أو الشخص المستفيد من المعاش في تحويل جهة صرف معاشه، على حسابه الجاري في البنك، فإن عليه أن يقدم خطابا من مكتب البريد أو من البنك، يتضمن الموافقة على تحويل المعاش الشهري الذي يصرف دوريا على حسابه الجاري.

 

الصحة: تسجيل 1533 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 29 حالة وفاة

—————————————

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 1800 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 341059 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1533 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 406926 من ضمنهم 341059 حالة تم شفاؤها، و 22289 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، 

بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أعضاء الحكومة؛ بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة 25 يناير.

وقال رئيس الوزراء، في برقيته: إننا ننتهز هذه المناسبة، لنذكر بكل فخر واعتزاز الجهود المخلصة التي يبذلها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في دفع عجلة التنمية والبناء، لتشهد مصرنا الغالية نهضة تنموية غير مسبوقة في مختلف المجالات؛ من أجل أن ينعم أبناء الوطن بالخير والرخاء.

ودعا الدكتور مدبولي الله عز وجل، في ختام برقيته، أن يعيد هذه المناسبة على الرئيس بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى شعب مصر الكريم بالتقدم والرقي والازدهار.

تعلن مديرية الصحة عن إطلاق حملة لطرق الأبواب لمساعدة المواطنين علي التسجيل بمنظومة التأمين الصحى الشامل حيث أعلن الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة والسكان  عن إطلاق الحملة بدءاً من غداً السبت بحي الأربعين بالتنسيق مع الدكتور محمد نشأت المنسق التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل و بدعم من معالى الوزير اللواء أ ح عبد المجيد صقر محافظ السويس .

حيث دعا الدكتور إسماعيل الحفناوي جموع أهالي حي الأربعين والمحافظة ممن لم يتم تسجيلهم بالمنظومة بالتعاون مع فرق مديرية الصحة والتسجيل في المنظومة ، مشيراً لأن الحملة تبدأ أعمالها من العاشرة صباحاً وتنطلق تباعاً بمختلف أحياء المحافظة .

 وقد أوضح وكيل الوزارة أن الحملة ترتكز غداً السبت   

بفرق ثابته بميدان الأربعين أمام قصر الشوق وبميدان أنور السادات ( الترعه) بالإضافة إلي الدفع بفرق متحركه بمختلف مناطق حى الأربعين موضحاً أن خط سير طرق الأبواب غداً السبت علي النحو التالي : 

 الأمن الغذائي وشارع صدقي حتى ميدان أحمد حلمى .

المثلث والايمان .

العبور وحى الكويت 

شارع أحمد عرابي ( من  ميدان انور السادات إلي ميدان الأربعين ) .

شارع النيل ( من ميدان أنور السادات إلي مركز شباب سليم الحي ) .

وكانت مديرية الصحة قد عقدت إجتماعاً تنسيقياً مع الفرق العامله في الحملة برئاسة الدكتور إسلام عبد الله وكيل المديرية لوضع خطة عمل حملة طرق الأبواب وبحضور الدكتور حسام أبو عيطه مساعد وكيل الوزارة ومدير المكتب الفنى والدكتور مصطفى طه مدير إدارة الرعاية الأولية والأستاذة دينا سامى منسق الإعلام والتوعية بالمشروع والرائدات الريفيات  و بعض مقدمى الخدمة الطبية .

ينتظر منتخب مصر الأول لكرة القدم مواجهة مع متصدر المجموعة الخامسة في دور الـ 16 بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا في الكاميرون .

ومن المقرر ان تقام المباراة يوم 26 يناير في السادسة مساء بتوقيت القاهرة .

وتضم المجموعة الخامسة كل من الجزائر وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية وسيراليون .

وجاء ترتيب المجموعة الخامسة قبل الجولة الأخيرة كالتالي :

1- ساحل العاج 4 نقاط. 

2- غينيا الاستوائية 3 نقاط

3- سيراليون نقطتين .

4- الجزائر نقطة واحدة. 

وكان المنتخب المصري الأول لكرة القدم قد تأهل إلي دور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل ، أثر تغلبه على السودان بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة.

سجل هدف المباراة محمد عبد المنعم في الدقيقة 35 من الشوط الأول.

بهذه النتيجة احتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط ، خلف منتخب نيجيريا صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط ، بينما ودع منتخبا السودان وغينيا بيساو البطولة بعد تجمد رصيدهما عند نقطة واحدة.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

 

 

قام اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس اليوم بجولة تفقدية بمنطقة الشاليهات ، يرافقه الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة للوقوف علي أعمال التطوير والمشروعات  التي ستبدأ خلال المرحلة الثانية من تطوير منطقة الشاليهات  ..

وأشار المحافظ الي أن المرحلة الأولي لاعمال التطوير قد شملت صالة استقبال كبار الزوار وممشى وحدائق مواجهة للشاليهات، بالإضافة إلى شاطئ يخدم رواد الشاليهات ورفع كفاءة الشاليهات  .. 

وفى الجولة مؤكدا علي سرعة عمل دراسة ومخطط عام لها لإنشاء مجمع ترفيهي كامل بمنطقة شاليهات بورتوفيق يشمل  خدمات ومطاعم وكافتيريات وحمام سباحة وقاعات متعددة الاغراض تليق بشعب السويس العظيم   .. 

وأشار صقر الي أن منطقة بورتوفيق وشاطئ السوايسة هما منطقة الجذب الأولي في السويس في المستقبل القريب  ، مؤكدا علي أن السويس تستحق أن تكون أجمل المحافظات 

رافق محافظ السويس فى الجولة كلا من المهندسة فاتن عبد الغني ، رئيس حى السويس وعادل درويش مدير عام مشروع الشاليهات والشواطئ ومديرى المرور والصرف الصحي والإسكان والكهرباء والتدخل السريع والطوارئ والتجميل والحدائق والإدارات الهندسية بحى السويس .

فى رسالة خاصة تحمل فى طياتها أسمى معاني التحية والتقدير والاحترام وجه نواب السويس بحزب مستقبل وطن بقيادة النائب أحمد خشانة أمين عام الحزب بالسويس عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس والنائب حافظ شوشة عضو مجلس الشيوخ والنائب سيد عبده عضو مجلس الشيوخ والنائب سيد عبد الحميد الكرماوى عضو مجلس النواب الشكر والتقدير لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على رفع الحد الأدنى للأجور وإقرار علاوتين للعاملين بالدولة وتعيين 30 الف معلم سنويا  والتى أثلجت صدور المصريين  وأثبت مدى حرص القيادة السياسية على السعى لرفع معاناة المصريين ومساندتهم على مواجهة أعباء الحياة المعيشية بالإضافة إلى الاهتمام بالخريجين من الشباب   وتثبت مدى قوة الدولة المصرية اقتصاديا رغم الظروف الحالية بسبب أزمة فيروس كورونا داعين المولى عز وجل أن تنعم مصر دائما بالرخاء والازدهار تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس - بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية - بأن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدار الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.

إلى ذلك، وقّعت نحو 10 منظمات ومعابد دينية يهودية وأفراد من الجالية اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية، على بيان يدعو إلى مقاطعة مهرجان سيدني في استراليا.

وأعلنوا خلال عريضة الكترونية رفضهم لاستمرار سياسات الفصل العنصري والاستعمار الاستيطاني والاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وقالت العريضة "نحن نشهد لحظة عظيمة في سياسة التضامن مع فلسطين عبر الدعوة إلى مقاطعة مهرجان سيدني بسبب تبرع السفارة الاسرائيلية في استراليا بمبلغ 20 ألف دولار".

واعتبرت العريضة هذا التبرع بانه "جزء من برنامج دعاية إسرائيلي تسعى من خلاله لاستغلال الفن كأداة لصرف الانتباه عن العنف الإسرائيلي والمعاملة القمعية للفلسطينيين.

وقالت العريضة: لا يمكننا السماح لهذا الاستغلال الفني بالعمل على النحو المنشود. بدلاً من التزام الصمت، نريد أن نقول بصوت عالٍ: لا يمكن السماح باستمرار الفصل العنصري الإسرائيلي والاستعمار الاستيطاني والاحتلال. وكذلك البرنامج الدولي للدعاية الإسرائيلية الذي يسعى إلى إعفائها من أي شكل من أشكال المساءلة.

واضافت العريضة: نحن اليهود نتشرف بالوقوف إلى جانب أشقائنا الفلسطينيين ونرفض أن نكون متواطئين في أفعال إسرائيل المنخرطة في أعمال عنف يومية مثل المحاكم العسكرية ونقاط التفتيش والمستوطنات والقتل وسرقة الأراضي والمضايقات اليومية للمجتمعات الفلسطينية في الضفة الغربية وحصار غزة والضربات الجوية والهجمات على القدس.

وكان استطلاع رأي أجري لمعهد الانتخابات اليهودي في الفترة بين 28 يونيو إلى 1 يوليو 2021 عبر الإنترنت، وشمل 800 ناخب يهودي، قد كشف تنامي حدة انتقادات اليهود الأمريكيين لدولة الاحتلال الإسرائيلي

انتشر فيديو للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي منفعلا على أحد الأشخاص المتواجدين في استاد برج العرب عقب مباراة الإسماعيلي، في كأس الرابطة، بعد أن سأله على تألق محمود عبد المنعم كهربا مع فريقه الجديد هاتاي سبور في أول مباراة له أمام جالاتا سراي بالدوري التركي وحاول عرض فيديو للهدف الذي صنعه كهربا.

ودفع موسيماني بهاتف الشخص الذي كان متواجدًا والذي لم يثبت أنه أحد الصحفيين خاصة أنه كان بالملعب بعيدا عن مكان المؤتمر الصحفي ومقصورة الصحفيين ويبدو أنه أحد الأشخاص الذين نجحوا في النزول للمعب عقب المباراة. 

وظهر في الفيديو المتداول عصبية شديدة، من موسيماني بعد سؤاله عن كهربا وتألقه بصناعة هدف مع فريقه الجديد، وسط استياء من كل المتواجدين داخل استاد برج العرب عقب مباراة الإسماعيلي ببطولة كأس الرابطة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين.

وكان تقدم الإسماعيلي جاء في الدقيقة 16 برأسية كارميلو ألجاراناز، وتعادل احمد سيد غريب للأهلي في الدقيقة 90 من متابعة لركلة الجزاء، التي سددها حسام حسن وأبعدها حارس الإسماعيلي.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة الثانية من مباراتين، في حين وصل رصيد الإسماعيلي إلى النقطة الرابعة.

ويستعد الأهلي لخوض مباراة جديدة في كأس الرابطة خلال مواجهات الجولة الثالثة يوم الجمعة المقبل أمام نادي المقاولون العرب.

ويخوض الأهلي مباراته في تمام الساعة الخامسة مساء يوم الجمعة الموافق 21 يناير على ملعب استاد الأهلي والسلام.

 

الصفحة 1 من 25

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady