Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

 

تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس عقد الأستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة اليوم السبت اجتماعا بحضور المهندس ايمن رزق وكيل نقابة المهندسين ومحمد عبد الله مدير عام المالية والإدارية بالمحافظة والاستاذ وليد شوقي رئيس حي عتاقة والمهندسة فاتن عبد العظيم رئيس حي فيصل وعالية فريد رئيس حي الجناين وممدوح انور رئيس حي الاربعين والمهندسة فاتن عبد الغني رئيس حي السويس والمهندسة شيماء فؤاد مدير التخطيط العمراني والادارات الهندسية والتنظيم علي مستوي الاحياء باستمرار انعقاد اجتماع اللجان المختصة بمراجعة اعمال البناء للعقارات الجاري تفيذها 

وتم عرض عدد من الحالات المقدمة من أصحابها لاستئناف اعمال البناء بنطاق حي الاربعين 

واكد السكرتير العام علي رؤساء الأحياء بتقيم التسهيلات للمواطنين لاستكمال اعمال البناء وتصحيح الاوضاع في اطار قانوني تنفيذا لتوجيهات السيد المحافظ.

كما عقد السكرتير العام اجتماع حضره رئيس حي السويس وممثلي هيئة قناة السويس وفرع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لمدن القناة بالسويس وقطاع الكهرباء ومديري الإنارة العامة ومديرية الطرق وباقي المرافق العامة للتتسيق لإنجاز اعمال المرافق بشوارع الملاحة القديمة بحي السويس التي يتم تطويرها.

وافق المجلس الأعلى للجامعات برئاسة د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأمانة د. محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، وعضوية رؤساء الجامعات على البرامج التنفيذية المُستقبلية المُقدمة من جامعات إقليم سيناء ومدن القناة (بورسعيد، السويس، قناة السويس، العريش) لخدمة المجتمع المحلي في المجالات (الصحية، والبيئية، والبيطرية، والاجتماعية، ومحو الأمية وبناء القدرات)، وذلك بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة"، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمجلس الأعلى للجامعات، بتفعيل دور الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بوجه عام في خدمة المجتمع والبيئة المُحيطة، وذلك على هامش زيارة سيادته لجامعة كفر الشيخ في ١٤ ديسمبر الماضي.

وأكد الوزير على أهمية هذه الخطط والبرامج المُقدمة من هذه الجامعات في خدمة المجتمع، موضحًا أنه وفقًا لهذه الخطط والبرامج سيتم تسيير قوافل مُتكاملة لـ51 مركزًا والقرى التابعة لها اعتبارًا من يناير الجاري وحتى نهاية العام، كمرحلة أولى، بحيث تنطلق إلى المحيط المجتمعي والجغرافي لجامعات إقليم سيناء ومدن القناة.

وأضاف عبدالغفار أن هذه القوافل ستقوم بتقديم عدد من الخدمات التوعوية، والطبية، والبيطرية، والزراعية، والغذائية لسكان المناطق الواقعة في نطاقها؛ لرفع مستوى الرعاية الصحية والوعى المجتمعى بها، وذلك انطلاقًا من الدور الحيوى الذي تؤديه الجامعات المصرية في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد رؤساء جامعات إقليم سيناء ومدن القناة، على تضافر كافة الجهود فيما بينهم، بحيث تنطلق هذه القوافل بشكل مُتزامن وفي نفس التوقيت فى كل ربوع إقليم سيناء ومدن القناة، وسوف تضُم هذه القوافل تخصصات (الطب، الطب البيطري، الإرشاد الزراعي، النواحي الاجتماعية والبيئية، التنمية الريفية) وأساتذة على مستوى عالٍ من التميز، تنفيذًا لمبادرة السيد رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

ومن جانبه، أشار د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن الجامعات تُمثل مراكز مُتميزة للإشعاع الثقافي والحضاري في المجتمع، وقاطرات للتقدم والتنمية، فبجانب ما تُقدمه من خدمات تعليمية وبحثية، تقدم العديد من الخدمات الصحية المتمثلة في إجراء المسوح الطبية والعلاجية، وإجراء العمليات الجراحية، ورفع الوعي المجتمعي، فضلًا عن دورها الكبير في تنفيذ المبادرات الرئاسية، وخدمة المجتمع المحلي.

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، استقبال 3 ملايين و 999 ألفًا و 360 جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة "أسترازينيكا"، مقدمة من المملكة المتحدة عن طريق آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات «جاڤي».

وتقدم الدكتور خالد عبدالغفار، بالشكر للمملكة المتحدة لدعمها مصر بهذه الشحنة من جرعات اللقاح، والتي تم استقبالها بمطار القاهرة الدولي على 3 دفعات يومي الخميس والجمعة، في إطار التضامن بين الدول في مواجهة الجائحة، والعلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين الصديقين. 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن شحنة اللقاحات ستخضع للتحاليل والفحوصات اللازمة في معامل هيئة الدواء المصرية، قبل توزيعها على مراكز التطعيمات المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن لقاح "استرازينيكا" حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 28 يومًا.

وأكد «عبدالغفار» أن مصر استطاعت في وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، والتي شملت لقاحات (سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا) وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ومن جانبه، قال السفير البريطاني في مصر «جاريث بايلي»: «يسعدني للغاية أن أشهد وصول نحو أربعة ملايين جرعة من لقاح أكسفورد- أسترازينكا إلى مصر، والتي تقدمها المملكة المتحدة من خلال مرفق كوفاكس، وهذه الخطوة تعد علامة فارقة أخرى في شراكتنا مع مصر للمساعدة في دعم استجابة الحكومة لجائحة كوفيد-19، في إطار جهودها الرامية إلى ضمان تلقيح الفئات الأكثر احتياجاً على وجه السرعة، وقد تم شحن هذه اللقاحات الممنوحة من المملكة المتحدة عن طريق منظومة كوفاكس، وذلك بدعم من اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية".

وأضاف السفير البريطاني، أن المملكة المتحدة ملتزمة بضمان التوزيع العادل والمنصف للقاحات للجميع، وسنواصل دعم مصر للتصدي لهذا الوباء، ولكي تزدهر بلدينا وتنمو معاً، يجب أن يكون الناس قادرين على اللقاء معاً والسفر، دون الخوف من كورونا، مؤكدًا أن للتطعيم أهمية أساسية في هذا الصدد، ولهذا السبب تواصل المملكة المتحدة إزالة أي قيود على دخول أراضيها، بالنسبة لأولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل، اعتبارًا من 11 فبراير، قائلا: «لندع شراكتنا تنمو بقوة».

وقالت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر ورئيس البعثة: «ترحب منظمة الصحة العالمية في مصر بالمساهمة من حكومة المملكة المتحدة بجرعات لقاح أسترازينيكا لمصر، والتي من شأنها أن تساعد في تسريع التطعيم لكل شخص يعيش في مصر"، مثمنة التعاون المستمر مع سفارة المملكة المتحدة في مصر للمساعدة في دعم أنشطة التأهب والاستجابة لـ«كوفيد-19» في مصر.

ومن جانبه، أكد ممثل يونيسف في مصر السيد جيريمي هوبكنز، الالتزام بتوفير اللقاحات كخطوة أولى لمواجهة جائحة فيروس كورونا، مثمنًا جهود حكومة المملكة المتحدة في مساهمتها بحوالي 4 ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا لمصر من خلال منظومة "كوفاكس"، المدعومة من اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية.

قالت الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ان معرض القاهرة الدولى للكتاب تظاهرة ثقافية عالمية تعكس الريادة الحضارية المصرية ، واضافت ان دورته 53 تاتى لتعبر عن شغف المجتمع بالمعرفة ورغبته فى الاطلاع على اهم واحدث العناوين فى مختلف المجالات ، وتابعت ان الفعاليات المتعددة والمتنوعة المصاحبة للمعرض نجحت فى استقطاب الجمهور . 

جاء ذلك عقب اعلان الدكتور هيثم الحاج لاعداد رواد اليوم الثانى من الدورة 53 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب والذى شهد حضور 127 الف زائر لمختلف القاعات التزموا بكافة الاجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا. 

يذكر أن الدورة 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 7 فبراير 2022، تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل"، وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم حيث يشارك فيها 1063 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا وتوكيلا من 51 دولة، وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف ، وتشهد إطلاق مشروع الكتاب الرقمي في الهيئة المصرية العامة للكتاب، الذي يبدأ بـ "موسوعة مصر القديمة" لعالم الآثار الشهير الراحل الدكتور سليم حسن، إلى جانب مجموعة من كتب الأطفال وسلسلتي "ما" و "رؤية"، ولأول مرة في تاريخ المعرض يتم استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي، حيث تظهر شخصية الأديب يحيى حقي "شخصية الدورة الحالية" بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور، وذلك من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف "شخصية الدورة الحالية" مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات 3D، كما تشهد استحداث جائزة لأفضل ناشر عربي وزيادة قيمة جوائز المعرض في كل مجال ثقافي بالتعاون مع البنك الأهلي، المؤسسة المالية المصرية الرائدة في دعم ورعاية المواهب المصرية في المجالات كافة، ومنها الثقافة والفكر.

كما تشمل الفعاليات برنامجًا مهنيًا يهدف إلى دفع تنمية صناعة النشر وسرعة مواكبتها للعصر، وتوفير منصة مهنية ومتخصصة للناشرين والعاملين على صناعة الكتاب ترتقي بالمنتج الثقافي العربي، إلى جانب إتاحة البيع Online للكتب على المنصة الرقمية الخاصة بالمعرض، وتوفير خدمات التوصيل بالتعاون مع وزارة الاتصالات ممثلة في البريد المصري لأي مكان داخل مصر، كما أن هذه الدورة، ويبلغ عدد الأجنحة بالمعرض 879 جناحًا.

يعلن المكتب الفني للسيد الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالسويس عن حاجته إلي فريق للعمل به .

حيث قال الدكتور حسام أبو عيطه مساعد وكيل الوزارة ومدير المكتب الفنى أن التقديم متاح من خلال اللينك التالي : 

https://forms.gle/LLz956WtjgMn6Ybf6

موضحاً ان إتاحة التقديم للعاملين بالقطاع الحكومى ولمدة إسبوع من تاريخ نشر الاعلان وفقاً للاشتراطات التاليه :

أن يكون حاصل على مؤهل عال مناسب.

إجاده التعامل مع البيانات وعمل دراسات تحليليه ودراسات متابعه الأداء وإصدار تقارير.

 الإجاده التامه للتعامل مع الحاسب الآلي

 التفرغ للمهام المطلوبه 

نظمت أمانة الشباب بحزب حماة الوطن بمحافظة السويس، ندوة تعريفية عن أهداف الحزب ، وذلك تحت رعاية الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن وبحضور النائب طارق متولى امين محافظة السويس. 

فيما تناول الأستاذ محمد الخشاب ، أمين الشباب بحزب حماة الوطن بمحافظة السويس ، أهداف وايدلوجية الحزب ، موضحا أن الحزب يسعى لحل المشاكل الاكثر عمومية من خلال الاعضاء الفاعلين والبروتكولات التى تم توقيعها مع عدد من المؤسسات والجمعيات.

وقد استقطب الخشاب عدد من الأعضاء والمتطوعين الجدد في أمانة الشباب وشرح لهم يوم تعريفى عن الحزب والعمل التنموي والمجتمعى، وخطة العمل القادمة بالتعاون من السادة الامناء المساعدين دكتورة اسماء عبدالمنعم والأستاذ جميل حمدى.

 

كما شدد خلال كلمته على مشاركة الشباب فى منتدى شباب العالم والذى يعقد بشكل سنوى تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ونقل لهم الخبرات التى استفاد منها خلال حضور المنتدى الاخير. 

وأكد طارق فاروق متولى، امين الحزب، أن الأحزاب عليها مسئولية كبيرة ، مع كافة مؤسسات الوطن ،في دعم القيم الأخلاقية والهوية الوطنية والقومية وتكذيب الشائعات ونشر ثقافة التعليم والتعلم وكيفية التأكد من المعلومات وتثقيف كوادرها.

واضاف ان دستور مصر يكفل أيضا حرية الانتماء السياسي في ظل مناخ الحرية والديمقراطية الذي تعيشه البلاد ، وتحميه القوانين ، ويحظى برعاية خاصة من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي لايألو جهدا من أجل الحفاظ على الحريات العامة وحرية العمل السياسي والحزبي وكفالة حريات الرأي والفكر والتعبير في إطار ما نص عليه القانون بهذا الشأن .

‎تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وسيادة اللواء ا.ح عبد المجيد صقر  ، محافظ السويس  تابع الأستاذ محمود الفولي  وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، والأستاذ ياسر عمارة، وكيل المديرية .تعقيم لجان الشهادة الإعدادية قبيل انطلاق مارثوان الامتحانات والتي سنتطلق يوم السبت ٢٩من ينايرالجاري وحتى الخميس ٣ من فبرايرالمقبل ٢٠٢٢م مشددا سيادته على تعقيم جميع اللجان يومياً.

جدير بالذكر أن السيد وكيل الوزارة قد كلف عدة لجان بقيادة السادة قادة العملية التعليمة بالسويس لمتابعة المدارس والوقوف على مدى الجاهزية من حيث فرش اللجان وتعقيمها  والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتأكيد على التنسيق مع السادة مسئولي الصحة من أجل تواجد الزائرات الصحيات باللجان لتقديم الدعم الصحي للممتحنين داخل اللجان .

وكذا التنسيق مع السادة رؤساء الأحياء  من أجل إزالة كافة الإشغالات من محيط اللجان وكذلك مع السادة رجال الشرطة البواسل حتى نضمن الاستقرار  والهدوء في محيط اللجان.

كما طالب السادة الزملاء  رؤساء اللجان ببذل مزيد من الجهد داخل اللجان لضمان سير الامتحانات بالشكل اللائق وبما يضمن الهدوء والاستقرار النفسي بين صفوف التلاميذ داخل لجان الامتحان.

وأهاب بالسادة أولياء الأمور بأن يساعدوا في التأكيد  على أبنائنا التلاميذ في ضرورة  الأخذ بالإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية اللازمة ومراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية داخل وخارج اللجان.

تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بمتابعة المرافق والخدمات علي مستوي الأحياء قام الاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام لمحافظة السويس بجولة بنطاق حي السويس تفقد خلالها أعمال رفع كفاءة وتطوير شوارع منطقة الملاحة القديمة واعمال رفع وازالة التعديات والاشغالات والعشوائيات وتوسعة الشوارع ورفع كفاءة المرافق والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي قبل البدء في اعمال الرصف.

كما اكد السكرتير العام علي حي السويس برفع التراكمات والقمامة أولا بأول وصيانة الكابلات والاكشاك الكهربائية المنتشرة بالشوارع واستمرار رفع اي تعديات او اشغالات تعوق أعمال التطوير تنفيذا لتوجيهات السيد المحافظ لتحسين الحياة المعيشية لسكان المدن السكنية القديمة  .

رافق في الجولة كلا من المهندسة فاتن عبد الغني رئيس حي السويس ومحمد عبد الله مدير عام المالية والإدارية بالمحافظة والضبع ناشد مدير إدارة الأزمات والكوارث  وعماد حمدي سكرتير حي السويس وشعبان حمدان مساعد رئيس حي السويس والشركة المنفذة للاعمال ومديرالادارات الهندسية ومسئولي الاشغالات والمرافق بالحي . .

عقد مجلس إدارة نادي منتخب السويس برئاسة أسامة الموشي وحضور أعضاء مجلس الادارة امس الاربعاء مؤتمرا صحفيا لتقديم لاعبي منتخب السويس الجدد احمد الجندي و وأحمد صالح ومحمود صلاح.

وفي حديثه في المؤتمر الصحفي قال اللاعب محمود صلاح المنضم حديثا لصفوف المنتخب والقادم من الداخلية  : "نادي منتخب السويس ليس أقل من جميع اندية الدوري الممتاز، نستطيع تحقيق انجاز لنادي منتخب السويس لما نملكه من امكانيات متمثلة في ادارة احترافية وجهاز فني مميز ولاعبين علي أعلى مستوى، نأمل ان نكون كفريق عند حسن ظن الجميع وتحقيق المطلوب منا الفترة المقبلة بالفوز في المباريات والصعود للدوري الممتاز".  

جدير بالذكر أن نادي منتخب السويس قد دعم صفوف المنتخب بثلاثة صفقات جدد «احمد الجندي - احمد صالح - محمود صلاح». 

 احمد الجندي 

 - لمدة 3 سنوات ونصف قادمة حتى عام 2026.

 احمد صالح الفيوم

- لمدة 3 سنوات ونصف قادمة حتى عام 2026.

 محمود صلاح  الداخلية

 - لمدة سنتان ونصف قادمة حتى عام 2025.

عقد مجلس إدارة نادي منتخب السويس برئاسة أسامة الموشي وحضور أعضاء مجلس الادارة امس الاربعاء مؤتمرا صحفيا لتقديم لاعبي منتخب السويس الجدد احمد الجندي و وأحمد صالح ومحمود صلاح.

وفي حديثه في المؤتمر الصحفي قال اللاعب احمد صالح المنضم حديثا لصفوف منتخب السويس والقادم من الفيوم في اول ظهور له "ارتداء تيشرت منتخب السويس والتواجد داخل جدرانه شرف لجميع اللاعبين، منتخب السويس يستحق التواجد بالدوري الممتاز، واسعي ان اكون عند حسن ظن الجميع ونعود بالنادي للدوري الممتاز". 

جدير بالذكر أن نادي منتخب السويس قد دعم صفوف المنتخب بثلاثة صفقات جدد «احمد الجندي - احمد صالح - محمود صلاح». 

 احمد الجندي 

 - لمدة 3 سنوات ونصف قادمة حتى عام 2026.

 احمد صالح الفيوم

- لمدة 3 سنوات ونصف قادمة حتى عام 2026.

 محمود صلاح  الداخلية

 - لمدة سنتان ونصف قادمة حتى عام 2025.

الصفحة 1 من 1159

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady