Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

تيسيرآ عليهم وعلي المرضى من غير القادرين على الحركة بصعوبة الوصول لمراكز المصل واللقاح ،تواصل فرق مديرية الصحة عملها بتطعيم كبار السن واصحاب الامراض المزمنه، وذلك من خلال الوصول لكافة الاماكن في مختلف أحياء المحافظة، والمرور على المواطنين الذين قد سجلوا بياناتهم في للينك وزارة الصحة لتلقي لقاح فيروس كورونا بالمنازل جاء ذلك تنفيذآ لتوجيهات معالي ا. د. هالة زايد وزيرة الصحة، ودعم سيادة اللواء أ. ح عبد المجيد صقر محافظ السويس ، وتحت إشراف الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحه بالسويس . 

أشادت وفود الدول المشاركة في بطولة العالم للرماية علي الأطباق المروحية بالحفل المبهر لافتتاح البطولة الذى أقيم بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي تضمن عرض فقرات فنية رائعة، بدأت بعزف السلام الجمهورى ، وعرض للموسيقى العسكرية، وفقرة للموسيقار عمر خيرت الذي قدم عدداً من السيمفونيات الموسيقية والأغانى التى نالت إعجاب وإشادة جمهوره ، إضافة إلي عرض فني اشترك فيه النجم السينمائي أمير كرارة، وفقرة غنائية من تقديم المطرب أحمد جمال واختتم الحفل بالألعاب النارية التى أبهرت السادة الحضور .

وشهد الحفل حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء حازم حسنى رئيس الاتحادين المصري والافريقى للرماية، وفلاديمير ليسن رئيس الاتحاد الدولى للرماية الخرطوش، وجوان فرانسوا رئيس الاتحاد الدولى للرماية الأطباق المروحية ، ورؤساء الوفود والبعثات المشاركة فى البطولة وبعض رؤساء الشركات الراعية.  

وتقام بطولة العالم في الفترة من 11 وحتى 18 أكتوبر المقبل، تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

نقل وزير الشباب والرياضة -في الكلمة التي القاها في افتتاح- تحيات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتمنيات سيادته بالنجاح والتوفيق لجميع المشاركين في البطولة، متمنياً طيب الإقامة لجميع المشاركين.

أكد الوزير أن مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية تعد أحد أهم المعالم الرياضية الحضارية علي مستوي منطقة الشرق الأوسط وعلي مستوي العالم لما تمتلكه من إمكانيات هائلة تم انشائها وفقاً لأعلي المواصفات والمعايير العالمية التي جعلتها تضاهي وتفوق كبري القري الأوليمبية في مختلف دول العالم، لافتاً إلي مجهودات الحكومة المصرية بقيادة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجميع مؤسسات الدولة وفي مقدمتها القوات المسلحة المصرية والتي كان لها الفضل الكبير في خروج هذا الصرح العظيم إلي النور .

 أعرب الوزير عن بالغ التقدير لجميع المؤسسات الرياضية الدولية لثقتها الكبيرة في قدرات مصر وامكاناتها علي احتضان مختلف منافساتها واستضافة كافة الوفود المشاركة من لاعبين واداريين وفنيين وجماهير.

وتشمل بطولة العالم للرماية للاطباق المروحية بطولة الجائزة الكبرى وبطولة افريقيا وختام منافسات بطولة العالم، بمشاركة 350 رامِ ورامية من 15 دولة عربية وأجنبية، وانطلقت فعالياتها بمنافسات بطولة الجائزة الكبرى والتى حصلت مصر فيها على أكبر عدد من الميداليات بواقع 9 ميداليات متنوعة.

 عقد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الخميس، اجتماعًا مع المهندس/ محمد أبوسعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ود. أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، ود. أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية؛ لمناقشة دور الجامعات المصرية في وضع الهوية البصرية للمحافظات، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة. تناول الاجتماع دور الجامعات المصرية في وضع المعايير والأساس للهوية البصرية للمحافظات المصرية، وذلك بالتنسيق مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ، مطالبًا بإعداد نماذج مقارنة للوضع الحالي للمحافظات مقارنة بتصميم الهوية البصرية المقترح. في بداية الاجتماع، أكد د. خالد عبدالغفار على أهمية الهوية البصرية للمدن والمحافظات، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على القيم الجوهرية الثقافية والتاريخية للمحافظات والمدن المصرية، من خلال هوية بصرية يعرفها العالم، بالإضافة إلى مساهمتها في الارتقاء بالمستوى الحضاري لهذه المحافظات. وشدد الوزير على اهتمام القيادة السياسية بتصميم الهوية البصرية لكل محافظات مصر؛ من أجل وضع هوية مصر البصرية لكل محافظاتها على الخريطة العالمية، مما يُسهم إيجابيًا فى الترويج السياحي لها، موضحًا أننا في مرحلة هامة من التنمية الشاملة لمختلف القطاعات. وأكد د. أيمن عاشور على أهمية الهوية البصرية، في تشكيل البيئة المصرية والارتقاء بثقافة المجتمع، موضحًا أنها رسالة هامة ومسئولية كبيرة؛ لبناء أجيال لديها الحس الجمالي للمعمار المصري العريق. ومن جانبه، أشار المهندس محمد أبوسعدة إلى أهمية التعاون والتنسيق بين الجهاز القومي للتنسيق الحضاري والجامعات، في وضع المعايير والأسس لتصميم الهوية البصرية للمحافظات المصرية، مشيرًا إلى أن الهوية البصرية ليست رفاهية بل هي أمر ضروري للبناء الثقافي للشخصية المصرية. وخلال الاجتماع، استعرضت د. غادة فاروق رئيس قسم التخطيط العمراني بجامعة عين شمس، المعايير والأسس التي يتم تنفيذها؛ لتصميم الهوية البصرية واشتراطات البناء على مستوى ٧ أقاليم تضم المحافظات المصرية، وذلك من خلال فريق مُتكامل من كلية الهندسة بجامعة عين شمس بالتعاون مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري. حضر الاجتماع، د. عمر الحسيني عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، د. غادة فاروق رئيس قسم التخطيط العمراني بجامعة عين شمس. كما حضره من جهاز التنسيق الحضارى ، د.هايدي شلبي، ود.هابي حسني.

كشفت مايكروسوفت الشهر الماضي أنها أحبطت واحدة من أكبر الهجمات الإلكترونية في تاريخها. وقال عملاق التكنولوجيا إنه كان قادرا على محاربة اختراق هائل للخدمة الموزعة (DDoS) شمل 70 ألف جهاز كمبيوتر، معظمها منتشر في جميع أنحاء آسيا. واستهدف الهجوم أحد عملائها في أوروبا، عبر خدمة الحوسبة السحابية Azure التابعة للشركة، وكان أعلى بنسبة 140% من أعلى حجم للنطاق الترددي للهجوم سجلته مايكروسوفت في عام 2020. وتعمل هجمات DDoS عن طريق إغراق نظام الضحية بـ "حركة مرور الإنترنت"، في محاولة لزيادة تحميله وإجباره على عدم الاتصال بالإنترنت. وتُنفّذ عادة من خلال شبكة من الأجهزة التي اختُرقت باستخدام برامج خبيثة، للتحكم فيها عن بُعد. وقالت مايكروسوفت إن هذا الهجوم الأخير خنق نظامها بـ 2.4 تيرابايت من البيانات كل ثانية (Tbps) - وهو أكبر بكثير من هجوم 1Tbps في أواخر الصيف الماضي. واستمر لأكثر من 10 دقائق، مع اندفاعات قصيرة المدى من حركة المرور بلغت ذروتها عند 2.4 تيرابايت في الثانية، و0.55 تيرابايت في الثانية، وأخيرا 1.7 تيرابايت في الثانية. ولوضع الأرقام في سياقها، يبلغ حجم تيرابايت واحد 1000 غيغابايت، وهو ما يعادل مئات الأفلام بدقة 4K. ومن الصعب جدا إغراق نظام بهذا المقدار من البيانات كل ثانية، لكن Azure كان قادرا على البقاء متصلا بالإنترنت طوال الوقت نظرا لقدرته على استيعاب عشرات التيرابايت من هجمات DDoS. وقال أمير دهان من مايكروسوفت، مدير البرامج الأول في Azure Networking: "تُظهر الهجمات بهذا الحجم قدرة الجهات الفاعلة السيئة على إحداث الفوضى من خلال إغراق الأهداف بأحجام مرور هائلة في محاولة لخنق سعة الشبكة. ونشأت حركة الهجوم من حوالي 70000 مصدر ومن دول متعددة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مثل ماليزيا وفيتنام وتايوان واليابان والصين، وكذلك من الولايات المتحدة". ولم تذكر مايكروسوفت اسم عميل Azure الذي استُهدف، لكنها قالت إنها تمكنت من منع الهجوم. ويمكن أيضا استخدام هذه الاختراقات كغطاء للهجمات الثانوية التي تحاول نشر البرامج الضارة والتسلل إلى أنظمة الشركة. وأضاف دهان: "نظرا لمقياس الامتصاص العالمي لـAzure ومنطق التخفيف المتقدم، لم يعاني العميل من أي تأثير أو توقف عن العمل. وإذا كان العميل يعمل في مركز البيانات الخاص به، فمن المحتمل أن يكون تكبد أضرارا مالية جسيمة، إلى جانب أي تكاليف غير ملموسة". وقالت مايكروسوفت إنها اكتشفت أيضا زيادة بنسبة 25% في عدد هجمات DDoS منذ الربع الأخير من عام 2020. وعلى الرغم من كونه أحد أكبر الهجمات على مايكروسوفت، إلا أنه لم يكن أكبر هجوم DDoS على الإطلاق. وفي عام 2017، تمكنت غوغل من حظر 2.54 تيرابايت في الثانية الضخمة التي كانت جزءا من "حملة مدتها ستة أشهر" تستخدم "طرقا متعددة للهجوم". ووقعت مايكروسوفت أيضا ضحية لهجوم فيروسات الفدية الهائل، الذي انتشر إلى أنظمة الكمبيوتر لمئات الشركات الخاصة والمؤسسات العامة في جميع أنحاء العالم في مايو 2017. واضطرت المستشفيات وعيادات الأطباء في إنجلترا إلى إبعاد المرضى وإلغاء المواعيد بعد الهجوم الذي أصاب هيئة الخدمات الصحية الوطنية بالشلل. واستهدف فيروس WannaCry نظام التشغيل "ويندوز" المستخدم على نطاق واسع من مايكروسوفت. المصدر: ديلي ميل

في اطار احتفالات محافظ السويس بالعيد القومي لانتصارات 24 أكتوبر 1973أفتتح اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس معرض الكتاب بقصر الثقافة السويس صباح اليوم الخميس بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد 

وحضرالافتتاح الدكتور سيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس والكاتب محمد نبيل ورئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي ومحمد الفقي رئيس قطاع التسويق بالهيئة العامة للكتاب وجمال عبيد وسيد الكرماوي عضوا مجلس النواب ، والقيادات التنفيذية ورؤساء الاحياء وقيادات وزارة الثقافة والهيئة العامة للكتاب وقيادات فرع ثقافة السويس وأعضاء النادي الأدبي المركزي بالسويس، وعدد من الفنانين والأدباء.

ياتي ذلك فى اطار مبادرة ثقافتك كتابك التى اطلقتها الهيئة العامة المصرية للكتاب بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة و التى تبدأ من 14 أكتوبر حتى 20 أكتوبر في إطار افتتاح عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة بمناسبة العيد القومي للمحافظة

يقام المعرض تحت رعاية اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وبدأ بعروض فنية لفرقة السمسمية بقيادة الفنان خالد كمال وفقرة فنية لرقصة التنورة .

وقدم محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة علي دعمها للثقافة في السويس ، مؤكدا علي ان المعرض في إطار اهتمام محافظة السويس لتقديم خدمات ثقافية متنوعة لأهالي السويس ، 

وطلب من ابناء السويس الحضور للمعرض للاستفادة من القيمة والثروة العلمية للمعرض والذي يستمر لمدة 7 أيام باسعار الكتب تترواح من جنية واحد حتي 20 جنيها .

يضم المعرض عدد 2000 عنوان باجمالي 10000 كتاب ومؤلف من مختلف قطاعات وزارة الثقافة ومنها هيئة قصور الثقافة والهيئة العامة للكتاب والمركز القومى للترجمة وصندوق التنمية الثقافية والمجلس الأعلى للثقافة ودار الكتب والوثائق 

يعد معرض الكتاب أحد مظاهر احتفال وزارة الثقافة بالعيد القومي لمحافظة السويس ويضم جناحًا للطفل وآخر للأسرة، وجناح للكتب والدوريات الأجنبية، وأجنحة متعددة لمختلف المعارف ومجالات الثقافة.

كما تقام يوميًا وعلى مدار أيام المعرض ندوات ثقافية من ملتقيات شعرية ولقاءات فكرية وصالونات حوارية مع أدباء وشعراء السويس .

FB IMG 1634240827368

FB IMG 1634240818452

FB IMG 1634240811205

يولي نواب حزب مستقبل وطن بالسويس بقيادة النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ اهتماما خاصا  بالعمل على دعم المشروعات الصغيرة  والمتناهية الصغر طبقا للبرتوكول التعاونى بين الحزب وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر  واستمرار لهذا النهج قام اليوم النائب أحمد خشانة والنائب سيد الكرماوى والنائب حافظ شوشة والنائب سيد عبده بزيارة لمعرض تراثنا بالقاهرة لدعم شباب السويس المشاركين في المعرض وأكد النائب أحمد خشانة على حرص الحزب بالسويس على عمل تواصل مستمر مع الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة داخل وخارج السويس وتفقد النواب جميع معروضات السوايسة والتى تميزت بالتميز والابداع ويضم معرض تراثنا عدد كبير من المعروضات المختلفة مثل المفروشات، والسجاد اليدوي، والمشغولات النحاسية، والخزف، والمنتجات الزجاجية، والتطريز علي القماش، والتحف الخشبية، ووحدات الإضاءه، الجلود، وغيرها من المنتجات المختلفة ويستمر المعرض إلى 15 اكتوبر 

كتب:حسام صالح

لقي شاب في السويس مصرعه في مشاجرة بين عائلتين بالقطاع الريفي شمال المحافظة، ونقل رجال الإسعاف جثمان المجني عليه إلى المشرحة، وسيطرت أمن السويس على الموقف بالقرية وجرى ضبط العناصر المشاركة في المشاجرة. وكانت شرطة النجدة تلقت بلاغا من أهالي قرية الشلوفة الواقعة شمال السويس، يفيد نشوب مشاجرة بين عائلتين بالقرية وسقوط شاب قتيلا، وانتقلت قيادات مديرية أمن السويس إلى القرية وأحكمت الشرطة السيطرة على الوضع وألقت القبض على أطراف المشاجرة. وأفادت التحريات الأمنية وأقوال الشهود العيان من أهالي الشلوفة، أن أطفال من العائلتين زملاء في مدرسة القرية، تشاجروا قبل يومين، وانتقل الأمر إلى مناوشات بين أفراد العائلتين سرعان ما تطور إلى مشاجرة بالاسلحة اليوم، أسفرت عن مصرع "م. ع.ا " 37 عامًا، متأثرا بإصابته بطلق ناري في الصدر والرقبة. ودارت المشاجرة في وقت متأخر من ليلة الخميس بين الطرفين واشغل المتهمين النار في منازل، إلا أن الحماية المدنية والأهالي تمكنوا من السيطرة على النيران وإخمادها قبل امتدادها إلى باقي المنازل بالقرية، ولم يسفر الحريق عن أية إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح.

المصدر : اخبار اليوم

شهد أ.د. السيد الشرقاوي تنفيذ بدء الأعمال بمشروع إنشاء فرع جامعة السويس، بمدينة أبورديس بمحافظة جنوب سيناء ، بحضور المهندسة إيناس سمير نائبا عن اللواء أ.ح/ خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، قيادة قوات شرق القناه لمكافحة الإرهاب، الشعبه الهندسيه لقوات شرق القناة ، واللواء/ أيمن محمد الشريف السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للمشروعات ، والنائب محمد عوض السيد عضو مجلس النواب، أ.مبروك الغمريني رئيس مجلس مدينة أبورديس وعدد من مشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء. وكان المجلس الأعلى للجامعات قد وافق في فبراير الماضي على إنشاء فرع لجامعة السويس بمدينة أبورديس بالمحافظة، لتبدأ بكليات (التربية - الآداب - العلوم - التجارة) كمرحلة أولى حيث خصصت المحافظة مساحة ٥٠ فدان بحي السلام بأبورديس لإنشاء الجامعة. وفي مارس من العام الحالي تفضل معالي أ.د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرافقة اللواء أ.ح/ خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، أ.د. السيد الشرقاوي بوضع حجر الأساس للجامعة ، واحتشد عدد كبير من مواطني المحافظة ليعبروا عن سعادتهم بإنشاء الجامعة بكلياتها المختلفة. وقد صرح "الشرقاوي" أن إنشاء فرع الجامعة في محافظة جنوب سيناء يحقق تنمية بشريه كبري في المنطقة ، ويعمل علي استيعاب طلاب الجامعة من أبناء المحافظة، وتقليل اغتراب أبنائها، وكذلك سد احتياجات المحافظة من الخريجين واستمرار التنمية الشاملة بسيناء بناءا علي توجيهات فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. الجدير بالذكر أن فرع الجامعة سيكون نواة لجامعة جنوب سيناء المزمع احتوائها علي ١٣ كليه إضافة للكليات الطبية ، وسوف تشهد مرحلتها الأولي تحويل فصول كليتي الآداب والتربية ذات الشعبة الواحدة (اللغة العربية) إلي كليتي الآداب والتربيه بتخصصاتها المختلفة ، إضافة إلي كليتي العلوم والتجارة

قام اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس يرافقه الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد بجولة تفقدية للمشروعات التنموية والمرافق العامة والرصف والتطوير بنطاق احياء السويس . بدأها بتفقد أعمال تطويرالترعة بمنطقة الهاويس وانشاء ممشي وكورنيش ترعة السويس بطول850 متراعلى جانبي الترعة للحفاظ علي نظافة الترعة والمنسوب المثالي لها وتحويلها الي منطقة حيوية حضارية وتابع محافظ السويس جولته لحي فيصل مؤكدا علي الشركة المنفذة بسرعة انهاء كافة الاعمال بشارع الجامعة واستكمال اعمال المرافق العامة والبدء في اعمال رفع التعديات والاشغالات بشارع ابو بكر الصديق بمدينة السلام 1استعدادا لاعمال الرصف . وتفقد صقر مدينة السلام 2 بحي عتاقة لمتابعة الاعمال التي تتم لانشاء ميدان الجمهورية الجديدة بمنتصف شارع جمال عبد الناصر ومتابعة توصيل الكابلات الكهربائية واعمال الرصف التي تتم بالاضافة الي أعمال رفع كفاءة خطوط الصرف الصحي والمياه والانارة العامة ومحاور مرورية جديدة بالمنطقة واشار المحافظ الي ان المحافظة قدمت كل الجهود بعد موافقة السيد رئيس الوزراء علي التطوير لمدن السلام التعاونية ، مناشدا الاهالي بالمشاركة الفعالة لاستكمال التطوير الذي بدأته المحافظ من مواردها الذاتية في رصف وتطويرعدد من الشوارع والمناطق . وقام صقر بجولة لمدينة العبور بحي الاربعين لمتابعة اعمال التطوير والرصف بشوارع بحي الاربعين بداها بشارع العبور الرئيسي وشارع 168 والشوارع الجانبية والفرعية ، مؤكدا علي الشركة القابضة بسرعة الانتهاء من تدعيم الصرف الصحي وغرف التفتيش المنتشرة بالشارع قبل الرصف ، مكلفا حي بتكثيف اعمال رفع كفاءة للمرافق العامة والانارة والمداخل والصرف الصحي من اجل حياة تحسين حياة معيشيةلسكان المدينة . واشار المحافظ الي ان شعب السويس البطل من حقة ان يتمتع بالخدمات والمرافق العامة بعد معاناة سنوات طويلة في الحروب ، مؤكدا اننا لا ولن نتأخر في تقديم الدعم من اجل شعب السويس. كما تفقد المحافظ اعمال تطويرورفع كفاءة محطة صرف صحي الزراير بمدينة العيور بحي الاربعين ، مؤكدا علي اننا اقتحمنا مشكلة الصرف الصحي وتم افتتاح 4 محطات صرف صحي وقريبا محطتين لدعم المنظومة ونبدأ في المرحلة القادمة تباعا في صيانة باقي المحطات ورفع كفاءتها لنقضي علي مشكلةالصرف التي عانت منها السويس سنوات طويلة واكد صقر علي اهمية الحفاظ علي الشكل الجمالي لهذه الشوارع والمناطق بعد انتهاء الرصف والتطوير. رافق المحافظ في الجولة كلا من وليد شوقي رئيس حي عتاقة وفاتن عبد العظيم رئيس حي فيصل وعالية فريد رئيس حي الجناين وممدوح انوررئيس حي الاربعين واسامة بصل مدير عام الاسكان وجمال صديق رئيس قطاع الكهرباء بالسويس ومحمود الفولي مدير عام التربية والتعليم والضبع ناشد مدير ادارة الازمات وايمان فخري رئيس جهاز الانارة العامة ومديحة صديق مدير عام مديرية الطرق والنقل واشرف سليمان مدير إدارة الطوارئ والتدخل السريع بالنظافة ومحمود زهرة رئيس فرع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالسويس ورضا عبود نائب مدير جهاز التجميل والحدائق ومروة بدير مسئول هندسة الري وسكرتيري الاحياء ومساعدي رؤساء الاحياء والإدارات الهندسية بالحي وممثلي الشعبة الهندسية ومسئولي المرافق الحيوية والشركات المنفذة .

أكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس علي ان التنسيق الكامل بين الجهات التنفيذية المعنية بالأزمة ورؤساء الاحياء الاستعداد الجاد بالمعدات والافراد لمواجهة اي ازمات او كوارث قد تحدث ، مؤكداً علي انه تم وضع خطة مسبقة لكيفية الاستفادة من الامكانيات والمعدات والسيارات وخطة نقلها في توقيت زمني محدد الي موقع الحدث ، مشددا علي أهمية تعظيم نقاط القوة والاستفادة من اي سلبيات وجدت خلال الازمات السابقة والتاكيد علي مراجعة جميع المعدات والاداوات والافراد المشاركة في الازمة . جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم محافظ السويس بحضور الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة السكرتير العام للمحافظة والسكرتير العام المساعد العميد ايهاب سراج الدين والعقيد محسن سرايا المستشار العسكري للمحافظة للإعداد والتجهيز لمشروع التدريب العملى المشترك لمجابهة الازمات والكوارث بمحافظة السويس الذي سيعقد في الفترة بين 14إلى16نوفمبر2021 ويستمر لمدة 3 أيام ، بالتنسيق بين محافظة السويس والدفاع الشعبي والعسكري للتأكيد علي جاهزية وإستعداد جميع الجهات المعنية والقطاعات والمديريات والاحياء لمواجهة الازمات والكوارث كما حضر الاجتماع التنسيقي كلا من اللواء أيمن عبد الحميد مساعد مدير الامن نائبا عن مدير الامن وعقيد احمد سمير مساعد المستشار للتنسيق العسكري والمقدم ابراهيم محمد مساعد المستشار للتنسيق المدني والمقدم محمد عفيفي رئيس قسم العمليات والضبع ناشد مدير ادارة الازمات بالمحافظة ورؤساء الاحياء ومديري المديريات والشركات والجهات التنفيذية المعنية المشاركة في التدريب . وأكد صقرعلي التنسيق بين المجتمع المدني واتحاد الجمعيات الأهلية والشركات مع القيادات التنفيذية والاحياء والمديريات قبل وأثناء الأزمة . وفي اللقاء عرض مساعد المستشار العسكري للمحافظة مراحل مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الازمات والكوارث بمحافظة السويس ودور كل الجهات التنفيذية المشاركة في التدريب والوسائل المتاحة بكل قطاع ومديرية وجاهزية الأفراد والمعدات في حالة حدوث ازمة أوكارثة

الصفحة 1 من 1129

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady