Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

تابع وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير حركة تداول شاحنات البضائع بموانئ البحر الاحمر حيث يستعد ميناء سفاجا لمغادرة السفينة بوسيدون اكسبريس وعلى متنها 60 شاحنة بينما استقبل الميناء بالأمس السفينة بوسيدون اكسبريس وعلى متنها 68 شاحنة وغادرت السفينتين امل والحرية2 وعلى متنهم 71 شاحنة كما شهد ميناء نويبع رحلات للسفينتين سينا وبريدج ( وصول وسفر ) وعلى متنهم 350 شاحنة على الخط الملاحى نويبع / العقبة . وتقوم هيئة موانئ البحر الأحمر بتنفيذ توجيهات وزير النقل بالاستمرار فى رفع درجة الاستعداد والجاهزية بالموانئ واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا وذلك خلال رحلات السفر والوصول وتطهير وتعقيم الشاحنات الصادرة والواردة والكشف على أطقم السفن .   

تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بدفع عجلة العمل واستكمال المشروعات علي مستوي السويس الي جانب الاجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد قام الدكتورعبد الله رمضان نائب محافظ السويس بجولة تفقدية لمتابعة أعمال الرصف والتطوير بمنطقة النواة ضمن خطة محافظة السويس لتطوير المناطق غيرالمخططة بالتعاون مع جهاز تطويرالعشوائيات وبعض شوارع مدينة الامل بحي فيصل ، كذلك متابعة اعمال تجميل وتطويرالمنطقة الواقعة بين مدينة 24 اكتوبر وطريق مصر السويس وطريق الخدمة بحي فيصل بالتنسيق مع جهاز التجميل والحدائق برئاسة عادل خشانة مدير الجهاز . وتابع اعمال رفع كفاءة ورصف شارع الشهيد سعيد عبد الخالق بداية من مسجد الاستقامة وحتي مبني حي فيصل ليصبح شريان مرورى هام لشوارع الحي بعد الانتهاء من تطوير الصرف الصحي بالمنطقة ومد كابلات الكهرباء لتدعيم الانارة العامة والكهرباء لبعض مدن حي فيصل . وطلب رمضان من مديرية الطرق عمل حصر الشوارع التي بها اعمال لمشروع التحول الرقمي والنتي لم يتم الانتهاء منها ومدرجة بالخطة . رافق نائب المحافظ في الجولة كلا من فاتن ابراهيم رئيس حي فيصل ومحمود ابراهيم ممثل لمديرية الطرق وممثل الشعبة الهندسية وهيئة التليفونات والشركة المنفذة لاعمال التطوير والرصف .  

تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس قام الدكتورعبد الله رمضان نائب محافظ السويس بمتابعة تسليم شرائح وخطوط التابلت لطلاب الصف الاول الثانوي بمدارس السويس والتي يتم تسليمها بمدرستي السويس الثانوية العسكرية بنين ومدرسة السويس للغات الرسمية بمنطقة بورتوفيق بحي السويس ، وأكد النائب علي مديرعام التربية والتعليم تيسيرالاجراءات منع خلال توفير مقاعد وكراسي للاولياء الامور والطلبة والالتزام بعدم الازدحام ومنع التجمعات للطلاب وتوفير جو ملائم حفاظ علي أبنائنا الطلاب . رافق نائب المحافظ في الجولة كلا من سلمي الشاعر مديرعام التربية والتعليم ورؤف عياد مدير التعليم الثانوي وضحي تمام مديرادارة جنوب التعليمية .   

تحت رعايه اللواء ا.ح / عبد المجيد صقر محافظ السويس وبقياده ا.د / فيصل جودة وكيل وزاره الصحه بالسويس مازالت حملات المرور علي محال المستلزمات الطبيه و الصيدليات مستمرة وذلك لرصد المخالفات ومنع محاولات الاحتكار أو استغلال الظروف ومتابعة توافر كافه المستلزمات الطبيه بالأسواق، حيث تم المرور اليوم الأربعاء الموافق 1/4/2020 على عددآ من الصيدليات ومحلات بيع المستلزمات الطبيه حيث قام بإجراء التفتيش د./ مريم سلامه مدير عام اداره الصيدله و د. / شيري ميخائيل عزيز ود. / زينب مجدي الخضري من إدارة الصيدلة بالمديرية وجهاز حماية المستهلك بالسويس والتي استهدفت المرور على محال بيع المستلزمات الطبيه والصيدليات
ضمانا لاستمرار ضبط الأسواق ومواجهة جشع التجار ومتابعة توافرها للمواطنين والرقابه على الصيدليات للمتابعه والتفتيش الصيدلى المستمر لحمايه المواطنين .

قرر الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اعفاء كافة المستثمرين والمستأجرين بمراكز الشباب من دفع قيمة حق الانتفاع او الايجار خلال فترة توقف الانشطة ولحين اشعار اخر كالتالي
اعفاء المستثمرين بنظام حق الانتفاع بمراكز الشباب من دفع قيمة حق الانتفاع منذ صدور قرار مجلس الوزراء بوقف الانشطة ولحين اشعار آخر
المستاجرين بنظام خق الانتفاع او المستأجرين لاحدي منشآت المركز من دفع قيمة الايجار منذ صدور قرار مجلس الوزراء بغلق المراكز ووقف الانشطة ولحين اشعار آخر
والجدير بالذكر ان رئاسة مجلس الوزراء قد أتخذت قرارا مسبقا بوقف الانشطة وغلق مراكز الشباب والاندية الرياضية كإجراء احترازي لمواجهة فيرس كورونا المستجد كوفيد 19

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأربعاء، عن خروج 22 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم سيدة ماليزية و21 مصريًا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 179 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 221 حالة، من ضمنهم الـ 179 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 69 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 6 حالات بينهم أردني الجنسية و5 مصريين.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 779 حالة من ضمنهم 179 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 52 حالة وفاة.

وفي ذات السياق استعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تحليل بيانات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في جمهورية مصر العربية، حيث إن أكثر فئة عمرية تعرضت للإصابة هي الفئة العمرية من 50 إلى 59 عامًا بنسبة 22% من إجمالي المصابين، مضيفةً أن 94% من المتوفين كانوا في الفئة العمرية أكثر من 50 عامًا، و 100% من المتوفين كانوا يعانون من أمراض مزمنة أو أورام.

وأشارت إلى أن نسبة الذكور بلغت 61% من إجمالي المصابين، وبلغت نسبة الإناث 39%، كما بلغت نسبة إصابة الأطفال الأقل من عشر سنوات 2% من إجمالي عدد الإصابات، لافتةً إلى أن متوسط فترة الإقامة في المستشفيات من توقيت الدخول وحتى الشفاء التام بلغ 8 أيام، مؤكدة استمرار استقرار الوضع الوبائي في مصر مقارنة بالوضع الوبائي العالمي.

كما ناشدت الوزيرة القادمين من خارج مصر وجميع المخالطين للحالات الإيجابية وأسرهم، اتباع الإجراءات التي اتخذتها الدولة وتعليمات وزارة الصحة والسكان الخاصة بالعزل لمدة 14 يومًا، مما يساهم في تقليل عدد الإصابات والوفيات اليومية.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

تصوير ومتابعة: اشرف قاسم

لقت فتاتان 20 عاما و17 عاما  مصرعهما  في حادث دهس سيارة نقل امام مسجد احمد لن حنبل  قبيل كوبري الجيش بمدينة السويس.

تبلغ مدير أمن السويس اللواء رجب عبد العال بحادث الدهس بسيارة نقل تحمل لوحات معدنية بأرقام "ط س ج ٨٩٢٨" ولفت الفتاتين مصرعهما على الفور وتوقفت السيارة على جانب الطريق وهرب سائقها .

وصلت إلى مكان الحادث سيارتي اسعاف لنقل الجثامين  إلى  مشرحة مستشفى السويس العام  وهما لفتاتان لاتحملان اوراق اثبات شخصية او هاتف .

FB IMG 1585747719662

FB IMG 1585747716450

FB IMG 1585747708208

في اطار توجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس لمنع التجمعات واتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد قام اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة بجولة تفقدية بالمدارس التي يتم صرف المعاشات عن شهر ابريل لاهالي السويس ، ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والإدارة العامة للبريد بالسويس ومديرية امن السويس . يذكر ان الادارة العامة للبريد حددت 38 منفذا للبريد لصرف المعاشات بالاضافة الي عدد 5 مدارس وهي القناة والخليلية والسيدة امنة بحي السويس ومدرسة الشهداء ومدرسة العاشر من رمضان بنات بالمثلث بحي الاربعين لصرف معاشات لعدد 25 الف مواطن سويسي واشار مسئول البريد انه تم اعداد جدول لصرف معاشات شهر ابريل بحيث يتم الصرف لمن لهم مستحقات أقل من ألف جنيه أيام الأربعاء والخميس والسبت (1 - 2 - 4) ابريل، ومن ألف جنيه إلى ألفين جنيه، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء (5 - 6 - 7) ابريل، وأكثر من ألفين جنيه يتم الصرف يومي الأربعاء والخميس (8 - 9) ابريل، ومن لم يصرف في أيامه المحددة يصرف إعتباراً من الأحد 12 ابريل، بالإضافة إلي السماح لكافة البطاقات المتوقفة بالصرف خلال الأشهر الثلاث القادمة. رافق السكرتير العام في جولته كلا من العميد ايهاب سراج رئيس حي الاربعين وامل ابراهيم رئيس حي السويس  وسلمي الشاعر مدير عام التعليم وضحي تمام مدير ادارة جنوب التعليمية ورؤف عياد مدير التعليم الثانوي بالمديرية ومسئولي الادارة العامة للبريد بالسويس 

في اطار توجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس لدعم منظومة النظافة وتقديم خدمة وتحسين الاداء علي مستوي القطاعات داخل الاحياء الخمسة قام اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة بجولة تفقد لادارة الورش العمومية بالديوان العام لمحافظة السويس لتسليم عدد7سيارة مكبس وعدد 4سيارة قلاب كبير لرؤساء الاحياء لتدعيم منظومة النظافة بكل حي. واكد السكرتير العام علي اهمية الاهتمام بصيانة السيارات اولا باولا وعمل خطة لتكثيف العمل في نظافة الشوارع علي مستوي الاحياء تنفيذا لتعليمات السيد محافظ السويس . رافق اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام كلا من رؤساء الاحياء ومسئولي النظافة ومسئولي المالية والادارية وجهاز النظافة والورش والجراج .   

نشر رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي تغريدة ‏على صفحته الرسمية في موقع تويتر ان ما تحقق حتى الآن لمواجهة انتشار فيروس كرورنا جيد ويدعو للاطمئنان و يدل علي جدية و تكاتف كافة أجهزة الدولة و المواطنين ‏ووجه الجميع لضرورة الاستمرار بجدية و حزم في تنفيذ هذه الإجراءات حتي نعبر هذه الازمة و نحفظ وطننا و شعبنا العظيم.

الصفحة 1 من 984
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady