Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

استقبل بمكتبه صباح اليوم أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس تشيزو سوزوكي سينسيه _ خبيره يابانيه بمشروع المدارس المصريه اليابانيه، أ.سوزان يوسف محمد مدير المدرسه المصريه اليابانيه السويس، وذلك لمناقشة أوجه التعاون بين الجامعة ومشروع المدارس اليابانية.

وقد صرح "رئيس الجامعة" بأنه قد تم استعراض أوجه التعاون المستقبلي مع مشروع المدارس اليابانية، حيث أشار إلى أنه طرح فكرة إنشاء قسم لدراسة اللغة اليابانية بكلية الآداب، فضلا عن إمكانية عقد دورات تخصصية  في اللغة اليابانية، بالاضافة الى إمكانية توفير أوجه للتعاون بين الحاضنة التكنولوجيةِ بالجامعة والمدارس اليابانية. كما أوضح أنه قد تم مناقشة مشروع بروتوكول تعاون بين الجامعة والمدارس اليابانية .

كما أن البروتوكول المزمع اعداده يشمل اجراؤات لإكساب طلاب التربية العملية بكلية التربية الخبرات اللازمة من قبل مجموعة من المعلمين المتخصصين، من ذوى الكفاءة العالية ، لتدريبهم على تدريس المواد المختلفة ، طبقاً لنظام التعليم الجديد ،فضلا عن قيام المدرسة بعمل ندوات توعية بالكلية ، لنشر الثقافة المدارس المصريه اليابانية ودورها الرائد باعتبارها مشروع رئاسى ، حقق العديد من الإنجازات منذ انطلاق المشروع فى الأعوام القليلة الماضية ،ومؤشرات نجاح مثمرة للتعاون المصري اليابانى في مجال التعليم والتعلم.

جدير بالذكر أن المدارس  المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم، فهي مدارس حكومية من ناحية الإشراف والتنفيذ، وتدعم بواسطة هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا).

بالإضافة لذلك، تعتمد تلك المدارس نظام وأساليب تعليم مختلفة عن المدارس الحكومية، إذ تتضمن تقديم أنشطة منهاج التوكاتسو مع المنهج المصري الجديد لجميع المراحل الدراسية من رياض الأطفال وحتى فصول الثانوية.

شهد صباح اليوم أ.د أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة وبنك القاهرة حيث وقعت عن الجامعة أ.د. رانية شمعة عميد كلية التجارة، وعن بنك القاهرة أ. محمد ثروت رئيس التجزئة المصرفية، بحضور، أ. محمد النجار رئيس قطاع الخدمات الغير مالية وشبكة مراكز تطوير الأعمال أ. محمد سعيد مدير فرع بنك القاهرة بالسويس.

وقد صرح رئيس الجامعة أن هذا البروتوكول يأتي في إطار سعي  الجامعــة نحو تطــوير العمليــة التعليميــة وتــوفير بيئة تعليميــة وتدريبيــة شــاملة تواكب المستجدات التعليمية وخدمة المجتمع. 

كما أوضح "حنيجل" أن الطرفان قد اتفقا على تحقيق الأهداف التالية:

 • تدريب منسوبي الجامعة في مجالات ريادة الأعمال وإدارة المشروعات.

• دعم سلسلة حاضنات جامعة السويس بالخدمات المالية والغير مالية 

• دعم منسوبي الجامعة في تأسيس مشاريعهم الجديدة والمشاريع القادمة بالخدمات الغير مالية.

• تسهيل الحصول على دراسات الجدوى وخطط العمل ونماذج الأعمال لمنسوبي الجامعة.

• تسهيل تسجيل النشاط والحصول على التراخيص .

• تسهيل الحصول على خدمات التمويل .

• دعم الشمول المالي لمنسوبي الجامعة ونشر الثقافة المالية.

ومن جانبها فقد أشادت "عميد كلية التجارة" بدعم رئيس الجامعة لكافة أنشطة الكلية المتمثلة في توفير فرص تدريبية متميزة لطلاب الكلية في واحد من أعرق المؤسسات المصرفية المصرية.

جدير بالذكر أن بنك القاهرة يعد واحدًا من أعرق وأكبر البنوك المصرية، حيث يوفر لعملائه من الأفراد والشركات الصغيرة 

والمتوسطة ومتناهية الصغر والكبرى مجموعة شاملة من الحلول المصرفية لتحقيق أهدافهم المالية بالتزامن مع تقديم أفضل الحلول الرقمية الرائدة في مصر.

وقد تأسس بنك القاهرة في عام ١٩٥٢، وحصل  على العديد من الجوائز على مدى ستة عقود منذ بدأ أعماله نتيجة لجهوده في القطاع المصرفي.

 

في تجربة فريدة من نوعها و للمرة الأولى أطلق الأستاذ ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس تجربة فريده لاقت نجاحاً منقطع النظير وقبولاً واستحسان لدي الجماهير المتوافدة من أولياء أمور الطلاب والطالبات المتقدمين بتظلمات الشهادة الاعداديه والتي بلغت نحو ٢٠٠٠ تظلم.

حيث صرح الأستاذ ياسر عماره أنه تنفيذاً لتوجيهات معالي السيد الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ومعالي السيد اللواء ا.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس بضرورة تيسير كافة الخدمات المقدمه للمواطنين كذلك تماشياً مع اتجاه الدولة المصريه في ترشيد النفقات من ألاف الاوراق والاحبار المعتاد أستخدمها في موسم التظلمات من كل عام فقد  قام تعليم السويس باعتماد طريقة فريده من نوعها في نظام الاطلاع علي أصل ورقة الإجابه إلكترونيا ، حيث يتم تحديد موعد لولي الأمر ونجله بالتواجد داخل مقر الكنترول المركزي للمديريه ومن ثم يجلس كل طالب وولي أمره أمام شاشة الكترونيه خاصه به مصور عليها أصل ورقة إجابته الخاصه بالمواد المراد المتظلم بها وبعد تعرف الطالب علي ورقة إجابته أمام ولي أمر وإقراره بها يقوم بمراجعتها وكتابة الملاحظات في نموذج مطبوع يتم تسليمه للجنه فنية بعد ذلك من المختصين لمراجعة الملاحظات حفاظاً على حقوق ومستقبل أبنائنا.

وقد رصدت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمديريه انطباعات أبنائنا وبناتنا طلاب الشهادة الاعداديه وذويهم علي ذلك النظام الذي وفر عامل الثقة والاحترام المتبادل والسرعه في تقديم تلك الخدمه المتميزة.

ومن الجدير بالذكر أن الشهادة الاعداديه هذا العام قد حققت تميزاً خلال الفصل الدراسي الاول بنسبة نجاح تصل الي ٨٤٪ .

تحت رعاية معالي السيد الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربيه والتعليم والتعليم الفني ومعالي السيد اللواء ا.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس ، حيث شرفت محافظة السويس صباح اليوم بجولة تفقديه للوقوف علي تطورات أعمال مشروع مدارس مصر المتميزة ومتابعة ما انتهت إليه الشركه المنفذة من تطورات بالمدارس المستهدفه بالمشروع داخل محافظة السويس .

،حيث أستقبل الأستاذ ياسر عمارة وكيل وزارة التربيه والتعليم بالسويس الوفد المفوض بمتابعة المشروع 

 بقيادة كلاً من الدكتور محمد عطيه رئيس الإدارة المركزيه للتعليم بمصروفات والسيد وائل شعراوي مدير الإدارة العامه للمراجعه الداخليه والحوكمه والأستاذ علي رأفت مدير المكتب الفني للوكيل الدائم بوزارة التربية والتعليم والأستاذ عماد موريس مدير مكتب الإدارة المركزية للمراكز والمجمعات التعليميه ، كما مثل الشركه المنفذة المهندس أحمد مبارك مدير مشروعات شركة أبناء سيناء والمهندس محمد عيد استشاري المشروع .

تضمنت أعمال الجوله التفقديه متابعة ما انتهت الي الأعمال التطويريه والإنشائيه داخل عدد من مدارس المشروع بدأت بمدرسة مصطفى مشرفه الرسميه للغات ثم مدرسة السلام الرسميه ثم مدرسة أسماء بنت ابي بكر الرسميه ثم مدرسة طه حسين الرسميه للغات ثم مدرسة ٢٥ يناير الرسميه ثم مدرسة الشيخ خليفة بن زايد الرسميه ثم مدرسة أحمد زويل الرسميه وانتهت بمدرسة الناصر الرسميه للغات.

تم خلالها متابعة أعمال التطوير من رفع لكفائه البنية التحتية التكنولوجيه والرياضيه بالمدارس المستهدفه بالمشروع ومنها ماتم من أعمال صيانه شملت تطوير افنية تلك المدارس وإنشاء ملاعب جديدة لكرة القدم وملاعب متعددة وملاعب لرياضة التنس وبدل التنس وتطوير مناطق لالعاب الكيدز وتطوير مرافق المدارس من حمامات ورفع كفاءة الوجهات الخارجية وتطويرها وعدد من الأعمال المتميزة التي تضمنتها اهداف ذلك المشروع .

ومن الجدير بالذكر أن محافظة السويس هي أولي المحافظات التي انطلقت منها شرارة المشروع في عهد السيد الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وتم افتتاحها في عام ٢٠٢١ بمدرسة اللغات الفرنسيه الرسمية للغات.

شهدت مدارس منطقة عتاقة وفيصل مساء يوم السبت الموافق ٢٤ من شهر فبراير الجاري فعاليات جولة ميدانيه ليلية بقيادة السيد الأستاذ ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس يرافقه فيها أدارة الأمن بالمديريه والإدارات التعليميه والتي استمرت حتي ساعات متأخرة من الليل، 

حيث استهدفت الجوله التأكد من يقظة حراس الأمن الليلي ووجودهم في أماكنهم فضلاً عن التأكد من عدم وجود ثمة شخص غريب أو حركه مريبه بأي مدرسه خلال الليل ، كذلك التأكد من تنفيذ المدارس لقرار مجلس الوزراء بتخفيف الاحمال الكهربائية وعدم إشعال مصابيح دون الحاجة إليها بالمدارس. 

ومن ناحيه أخرى فقد قام السيد وكيل الوزارة بإحاله مدير مدرسه الي التحقيق بعد اكتشافه بوجود شخص غريب بإحدي مدارس منطقة عتاقة وتم تكليفه دون الرجوع الي المديريه بينما أصدر عمارة تعليماته بجرد عهد المدرسة ومراجعتها بمعرفة لجنة مختصة .

كتب :حسام صالح 

سيطر رجال الحماية المدنية على حريق محدود في المجمع الطبي بالسويس، دون ان يخلف ذلك ضحايا أو إصابات بين المرضى والأطقم الطبية بالمجمع.

 

وكانت غرفة الشبكة الوطنية الموحدة بالسويس تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق بقسم الطوارئ بالمجمع الطبي بالسويس، التابع لهيئة الرعاية الصحية، بمدينة 24 أكتوبر التابعة لحى فيصل.

 

وانتقل على الفور مدير إدارة الحماية المدنية وقيادات مديرية الأمن إلى المجمع يتقدمهم سيارتين إطفاء، بينما أخلى الأطباء وطاقم التمريض قسم الطوارئ من العاملين والمرضى المتواجدين للكشف الطبي، فور عمل أجهزة إنذار الحريق.  

وقال شهود عيان إن الأطباء وطاقم التمريض بالطوارئ فوجئوا بتصاعد أدخنة من إحدى لوحات الكهرباء داخل القسم، التقطتها اجهزة مستشعرات الحريق بالقسم، وأطلقت صافرات الانذار، بينما جرت عملية إخلاء القسم وفق خطة الإخلاء التي تدرب الأطباء والتمريض عليها خلال فترة التشغيل التجريبي لمجمع، وجرى فصل التيار الكهربائي عن المبنى وكذلك خطوط الأكسجين من الوحدة المركزية.

 

وسيطر رجال الحماية المدنية على الحريق المحدود، بعد دقائق من وصولهم للمجمع، دون وقوع أية إصابات، ولم يؤثر ذلك على العمل ببقية أقسام المجمع، كما بدأت حركة العمل في العودة بشكل تدريجي بعد السيطرة على الموقف.

أعلن المركز الإعلامى لجامعة السويس، أن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى شهد فعاليات الحفل الذي أقيم لتوزيع شهادات التصنيف العربي للجامعات ٢٠٢٣، بحضور الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس، والدكتور عمرو سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور ماهر مصباح أمين المجلس الأعلى للجامعات الأهلية، ولفيف من رؤساء الجامعات المصرية، وذلك على هامش انطلاق المعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب(EDUGATE).

أشار الوزير إلى أن هذا التصنيف ليس مجرد مقياس للمكانة أو التقدير، بل إنه شهادة على التزامنا الثابت بالتميز والشفافية في التعليم العالي، كما أنه شهادة على حرصنا لتزويد طلابنا بأفضل تجارب التعليم الممكنة، ودعمهم بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها للنجاح، مؤكدًا أن التصنيف العربي للجامعات هو أداة لتمكين الجامعات من قياس أدائها، وتحديد مجالات التحسين، ورسم مسار نحو المزيد من النجاح والتأثير.

كما أشار "عاشور" إلى أهمية هذا التصنيف في تحول الجامعات إلى الجيلين الثالث والرابع للجامعات، مع إدخال مؤشرين للعلم المفتوح من خلال توطيد العلاقات الدولية، والتعاون مع المستفدين النهائيين، وتشجيعهم على تحويل مخرجاتهم البحثية إلى منتجات تفيد المجتمع؛ ليساعد كل ما سبق في استقطاب الأساتذة المتميزين، والطلاب المتفوقين والوافدين للالتحاق بالجامعات العربية.

أعرب رئيس جامعة السويس عن سعادته بدخول الجامعة في هذا التصنيف الذي يعد ثمرة العمل طوال الفترة السابقة من كافة منسوبي الجامعة، مؤكدا أنه يعمل بشكل متواصل لأجل الرقي بترتيب جامعة السويس في هذا التصنيف وغيره من التصنيفات العالمية لأجل تبوء جامعة السويس مكانة متميزة وخاصة بين مختلف الجامعات بما تملكه من امكانات وتخصصات وموارد بشرية تقوم على أساس التفرد والبعد عن النمطية في التخصصات الأكاديمية.

كما أكد "حنيجل" على أن الحرص على التقدم في تصنيف الجامعة يأتي تنفيذا لرؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقيادة أ.د. محمد أيمن عاشور، تلك الرؤيا التي تؤكد مفرداتها على المساعي المحمودة من كافة منسوبي المجتمع الأكاديمي لأجل بناء الجمهورية الجديدة بقيادة فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي يهتم بشكل غير مسبوق بالتعليم العالي ومؤسساته، نظرا لما تقدمه هذه المؤسسات من مردود إيجابي على مختلف خطط التنمية في مصر.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن نجاح اقتصاد الدولة يقاس بجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، مشيرا إلى أن مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، يشتمل على تنمية متكاملة في كل المجالات.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية أطلقت وثيقة سياسة ملكية الدولة، مبينا أن مشروع رأس الحكمة، خير دليل على ذلك، لتمكين القطاع الخاص والاستثمار المباشر.

وأضاف رئيس الوزراء، أننا ليس لدينا موارد تكفي لهذه الدولة، مبينا أن هذا المشروع ليس بيع أصول، بل سيكون بشراكة، لافتا إلى أن حجم النقد الأجنبي الذي سيتم ضخه من خلال مشروع رأس الحكمة يمكننا من كبح جماح التضخم بصورة كبيرة والحفاظ على مستوى الأسعار والقضاء على وجود سعرين للدولار في السوق المصرية.

كما أكد رئيس الوزراء، أننا نتحدث عن خلق ملايين من فرص العمل، قائلا: " نحن نحتاج مثل هذه المشروعات لتتكرر في مناطق كثيرة في مصر، مشيرا إلى أن مصر توضع على خريطة السياحة العالمية وجذب السائحين هو أمل كبير، ولن يتحقق بدون تلك المشروعات.

بقلم الباحث التاريخي : انور فتح الباب

عرفت الأديب محمد الراوي في سن مبكر عندما كنت احضر ندوة الكلمة الجديدة في النادي الاجتماعي بالسويس انأ وزملائي قباري البدري ، حنيدق عبد الرحيم ، والراحل  محمود  القماش ..كنا قد تجاوزنا الثامنة عشر بقليل ومهتمين بالأدب والثقافة وكان والدي رحمه الله "وهو من شعراء العامية المصرية صديقا للراوي  قد عرفني عليه وكنت قد قرأت  وعمري 13 عام عمله الأول" الركض تحت الشمس" وهو عمل سريالي يموج بعالم الموتي والحرب والدمار وقتها لم افهم شيئا. ولكني أغرمت بالعمل ولازلت احتفظ بهذه النسخة من الكتاب  حتى الآن ثم قرأت له "الجد الأكبر منصور" وهي محاكاة  لقصة الحلاج واستشهاده فأبهرني عالم التصوف  الذي صنعه بدقة فنيه عاليه . وتوالت القراءة للراوي  فقرأت "الرجل والموت" "أشياء للحزن"  "عبر الليل نحو النهار" "الزهرة الصخرية" "تل القلزم"  وهي إعمال يظهر فيها خط رئيسي وهو صراع الإنسان مع الموت وقضية الموت والحياة وارتباطها بالحرب .

أما درته الأخيرة تل القلزم فقد كتبت عنها مقال ونشرته في الجمهورية وقت صدورها  وهي عمل متميز يخلط فيه مابين الواقعي والفانتازي  ويصل في بعض أجزاءها للواقعية السحرية حيث يخلط التاريخ بالواقع بالحلم والأسطورة مجسدا تاريخ السويس  عبر مراحله منذ تاريخ الفراعنة والبطالمة والمقاومة الشعبية .

والحقيقة أني لا أتناول إعمال الراوي نقديا ولكن أريد التحدث عن الراوي الأستاذ والمعلم وافخر بأني احد تلاميذه ومريديه . فقد ارتبطت بالراوي لفترة طويلة في مطلع عقد التسعينات حيث سافر صديقي قباري البدري إلي "جزر القمر" وانشغل حنيدق والقماش في عجلة العمل واعتزلت النشاط السياسي قرفا وإحباطا  أنقذني الراوي بجلساتي معه يوميا فهو ذو برنامج منظم لا يحيد عنه صيفا وشتاءا  فقد كان ينزل بسيارته من احد ضواحي السويس للمقهى في الخامسة والنصف وينصرف في السابعة فانتظره عند كشك عم "حسن السوداني" بائع الجرائد والكتب ليلتقط محصول يومه ثم نمضي للمقهى فنشرب القهوة ويشرب هو الشيشة مع قهوته "لا يدعك الراوي ابدا تدفع الحساب " نتجاذب إطراف الحديث حول الأدب والثقافة والقراءة . قرأت معه كتب لخيري شلبي  ومهدي عامل وجبران  ولورانس وادوارد الخراط  وكان يقوم بتصوير هذه الكتب علي نفقته ويهديها لي  ومنحني نصوص لفوكو وفاطمة المرنيسي  وادونيس  وغيرهم لدرجة انه كان يصور لي الملحقان الثقافيين لجريدة الحياة اللندنية "آفاق " "وتيارات " كاملة بالإضافة لنصوص من القدس العربي والملاحق الثقافية المختلفة.  علمني كيفية قراءة النصوص الأدبية وتنظيم أوقات القراءة وكتابة ملخصات لما أقرأ .. وكان دوره معي ومع غيري بهذه الطريقة لأني اكتشفت انه يفعل ذلك مع آخرين .

قابلت الراوي  في مارس ٢٠١٦ في مؤتمر القلزم بين الماضي والحاضر (كان نزوله قد صار قليلا والأعرف ضبط مواعيدي معه ) احتضنته وقبلت يده وقلت له إني ذكرته في ورقتي عن تاريخ القلزم فقال وهو مذهولا "كل ده علشاني " قلت له يااستاذنا أنت اكبر من ذلك ...  محمد الراوي قيمة وقامة يعرفها كل المهتمين بالثقافة والفكر بالسويس ويقدرون مكانته ودوره ... محمد الراوي  تحية ومحبه بمناسبة وبدون مناسبة من احد رعاياك يا مولاي . والف رحمة ونور

بتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عقد الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الاوقاف بالسويس اليوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من فبراير ٢٠٢٤م إجتماعآ بالسادة مديري الادارات الفرعية بحضور السيد صاحب الفضيلة مدير الدعوة والسيد صاحب الفضيلة مدير شئون الإدارات والسادة المفتشين والسادة مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بديوان المديرية ...

قال الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الاوقاف بالسويس لابد من تكثيف كافة الانشطة الدعوية ومتابعتها ليؤدي المسجد دوره علي اكمل وجه  خلال الأيام المباركة والتي نستقبل بها الشهر الفضيل ...

وتابع فضيلته لابد من متابعة تقارير الكفاية ومدي تأثرها بالجزاءات لجميع العاملين بديوان عام المديرية والادارات الفرعية والمساجد ...

وأضاف " راضي " بضرورة تكثيف الاعلان عن مشروع صكوك الاطعام فهو مشروع قومي ووطني يخدم المجتمع وخصوصآ ان جزء منها يخصص لاهالينا بغزة ) ...

وأكد بمتابعة مقرأة الجمهور  لتبدأ من سورة تبارك الجمعة القادمة وكل جمعة سورة وجزء عم (كل جمعة ربع) ولابد من متابعة حملة النظافة للمساجد استعدادآ للشهر الكريم وخاصة نظافة الاسطح  ... 

واشار بضرورة عمل المقرأة النموذجية يوم الاحد من كل اسبوع عقب صلاة الظهر وعقب صلاة العصر مقرأة الائمة غير الاعضاء ( جميع الائمة غير المسجلين بأعضاء المقارئ بلا استثناء ) ويوم الاثنين من كل اسبوع عقب صلاة الظهر مقرأة الاعضاء وبرنامج ختم القران الكريم اليومي بالمساجد الكبري ... 

ووجه فضيلته بمتابعة الخطب والدروس والقوافل ومجالس الاقراء والمنبر الثابت بالتعاون مع الأزهر الشريف والذي يعقد يوم الثلاثاء من كل اسبوع عقب صلاة العشاء ولقاء الناشئة ومكتبة الطفل والذي يعقد يوم الخميس من كل اسبوع عقب صلاة العصر وكذلك مجالس العلم والذكر والصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم والتي تعقد بعد صلاة العشاء وكذلك ضرورة إقامة اسبوع الدعوة بجميع المساجد الحاصلة علي الجودة ايام الاحد والاثنين والثلاثاء عقب صلاة العشاء للائمة المتميزين ( إمامين معآ يوميآ ) ... 

وفي الختام لابد من متابعة كافة الانشطة بكل دقة ورصد أي مخالفات وكل ذي مسئولية في مكانه حتي يؤدي المسجد دوره المجتمعي والتنبيه علي السادة الائمة الالتزام بالزي الازهري  داخل المسجد فهو كرامة الامام وشرفه و متابعة المكبرات الخارجيه للمساجد وكذلك التوقيت بين الاذان والاقامة وتنفيذ تعليمات الوزارة في هذا الشأن بكل دقة وحسم سائلا الله أن يحفظ مصرنا قيادة وجندا وشعبا ....

الصفحة 1 من 1336

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady