Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

نظمت نقابة الاطباء برئاسة دكتور تامر البوهى نقيب الاطباء بالسويس ندوه تثقيفيه تحت عنوان (دور الجيش الابيض فى حرب 73) بحضور الكاتب الصحفى ياسر ايوب نجل الدكتور محمد ايوب مدير مستشفى السويس العام اثناء حرب اكتوبر وحصار 1973والدكتور طلعت عز الدين والدكتور ادوار من يوسف والدكتور ابرهيم عفيفي من الاطباء المتواجدين بالمستشفى وقت حصار السويس والممرضة سيدة مبارك .
يقول د. محمد طلعت عز الدين استشاري العظام ورئيس جمعية الصمود بالسويس و الذي بدأ حديثه عن حصار السويس الذي استمر لمدة ١٠٧ يوم انه من يوم ٢٢ أكتوبر ١٩٧٣ و حتي ١٩ يناير ١٩٧٤ أنتدبت للعمل بمستشفى السويس العام في ١٩ أكتوبر ١٩٧٣ و في يوم ٢ أكتوبر فوجئنا بطائرات العدو تدك مدينة السويس الباسلة و نتج عن تلك الغارات إصابة ٥٠٠ جريح في يوم واحد في الصباح و في المساء تقدمت ٣٢ دبابة للعدو الاسرائيلي إلي مدخل المدينة الباسلة و قابلتها المقاومة الشعبية بقيادة الشيخ حافظ سلامة و منظمة سيناء و منظمة الشباب و تم القضاء علي تلك الدبابات جميعا فما كان من العدو الإسرائيلي إلا أن طبق الحصار علي المدينة بالكامل و من ضمنها المستشفي العام و قام د.سمير شوكت مدير المستشفي بالخروج مع المقاومة لقتال العدوة ترك لي المستشفي و معي ١٠٠ طبيب و ٨٠ ممرضة و ١٠٠ من العاملين و حملني المسئولية عن جميع العاملين.
و قطع العدو عنا المياه و الغذاء فقمت بتخفيف محلول الجلوكوز و شربنا منه تلك الليلة كما قمت في تلك الليلة بالبحث عن بئر "سيدي الغريب" القريب من المستشفى و تم تشغيله رغم أنه كان مهجورا منذ سنوات كما استطعنا أن نصد الهجوم علي المستشفي و وجدنا ٢٨ جثة لجنود الاحتلال ،قمنا بإدخالها المستشفي و ملأت ٦٠ جركن مياه من البئر لدرجة أنهم أطلقوا علي "طلعت جركن".
قمنا بإعطاء اليهود ٦ جثث من ال٢٨ فسمحوا لنا بإدخال المياه و الطعام وجبة واحدة في اليوم.
و ذهبت و أحد الجنود إلي فناطيس المياه و قابلنا أهل السويس و أعطيناهم معظم المياه التي معنا و حصلنا علي القليل. و ذهب المجند اليوم التالي و أحضر مياه المجاري و قمنا بتقطيريها علي الشموع و ربنا سلم.
و سلمنا بعد ذلك ٢٢ جثة لليهود مقابل ذهاب الجرحى إلي القاهرة وإحضار أكسوجين و دم. و تعمد اليهود إفساد الدم و تركه في الشمس و قاموا بتفريغ اسطوانات الأكسجين. و استمر الوضع لمدة ١٠٣ يوم حتي إتفاقية فض الاشتباك. و خرجنا من السويس يوم ٢٩ يناير.
اما د ابراهيم عفيفي استشاري النساء فقد قص الاستعدادات التي اتخذتها المستشفى لاستقبال المصابين وتجهيز مستشفي اخرى احتياطيا بعد الكيلو 109 ، وان الاطباء كانو يعملون لفترة طويلة يوميا وكانو يعانو من نقص المواد الغذائية والطبية ، واضاف ان يوم 5 اكتوبر تم ارسال مجموعة من الاطباء والممرضين الى السويس
وتحدث د ادوار يوسف استشاري القلب و المسئول عن العيادات الخارجية اثناء الحصار قائلا لقد عشنا فترة عصيبة داخل المستشفى كان يشجعنا على العمل ويذلل لنا الصعاب د محمد ايوب مدير المستشفى الذي توفى بنزيف في المعدة نتيجة اصابته بقرحة في اخر ايام الحصار والذي رفض مغادرة المستشفى وفضل البقاء فيها وعدم تركها وان انجاز الاطباء في علاج 500 مصاب حرب بدون تلوث او غرغرينا انجاز تحدث عنه كبار الاطباء وواشادو بجهودنا .
واضاف الكاتب الصحفي والناقد الرياضي ياسر ايوب ان السويس مهملة ولم تعوض عن تضحياتها في الحروب وهي مدينة تستحق الكثير والكثير وان توضع في دائرة اهتمام الدولة ، واختتمت نقيبة التمريض سيدة مبارك الحديث قائلة لم يكن لدينا وقت للنوم او الراحة وماحدث في المستشفي ملحمة لاتكرر

ادار الندوة الدكتور الاديب غريب جلال نصر الذى القى بعض القصائد الشعرية التي كتبها في فترة الحصار ،وحضر الندوة نائب الشيوخ حافظ ابو شوشة ود احمد البرعي وكيل وزارة الصحة ود سامح شكرى ود ايهاب الصاوي امين عام النقابة ود اسر البنا مساعد امين صندوق النقابة واعضاء مجلس ادارة نقابة الاطباء ولفيف من الاطباء وطلاب طب السويس

123369044 751317012258854 7601683631713393321 o

123298558 751312552259300 4967118686404281469 o

123405741 3443087129123989 1806722696248363170 o

123278600 751312495592639 7834743879393594052 o

123088116 751312518925970 8962586165677409338 o

123055225 751312378925984 1890044607627047745 o

122974101 751312752259280 4306021987720902903 o

122963088 751312568925965 2107669643141616808 o

 

تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وتضامناً مع شعب العراق الشقيق فى أوقات المحن والأزمات .
تم إعداد وتجهيز كميات كبيرة من المساعدات الطبية مقدمة من وزارة الصحة المصرية إلى جمهورية العراق ، حيث أقلعت طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى دولة العراق محملة بأطنان من الألبان والأدوية حيث كان فى إستقبالها عدد من المسئولين بجمهورية العراق .
ومن جانبهم وجه الجانب العراقى الشكر والتقدير لمصر قيادة وحكومة وشعباً ، معربين عن عميق الشكر والإمتنان بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية والوقوف بجانبها فى أوقات المحن والأزمات ، كما أكدوا أن تلك المساعدات تعكس روح المحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين .
وتأتى تلك المساعدات فى إطار الجهود والمساعى المصرية فى مساندة دول المنطقة وتخفيف العبئ عن شعب العراق الشقيق .

نظم اهالى منطقة الغريب والكسارة بمحافظة السويس، مؤتمر شعبى أمس الخميس ، بجوار مسجد سيدى الغريب ، لدعم مرشحى التحالف الوطنى من اجل مصر فى انتخابات مجلس النواب . بحضور اعضاء مجلس الشيوخ ، النائب احمد خشانة ، امين حزب مستقبل وطن و الدكتور سيد عبده و النائب حافظ شوشة و محمد عوض امين قسم السويس بحزب مستقبل وطن و عدد كبير من اهالى المنطقة . تناول المرشحين الاربعة اللواء حسن عيد ، مرشح فردى عن حزب مستقبل وطن و جمال عبيد ، مرشح فردى عن حزب الشعب الجمهورى و عفاف زهران مرشح القائمة عن حزب مصر الحديثة و سيد الكرماوى ، مرشح القائمة عن حزب مستقبل وطن برنامجهم الانتخابى . أكد المرشحين فى كلمتهم ، انهم لديهم امال وطموحات فى تحقيق مطالب اهالى مدينة السويس وأنهم لديهم علم بكافة المشاكل والمعوقات التى تواجه المحافظة وقاموا الوقوف عليها من خلال بعض الحلول والمقترحات ، موضحين انهم على قلب واحد وهناك نوع من التجانس بينهم من اجل التعاون لحل المشاكل المدينة الباسلة . واشاروا ان ملف تشغيل الشباب من اهم الملفات الهامة التى سيعمل التحالف على حلها من خلال وضع شرط او قانون او بند يلزم شركات داخل السويس على تشغيل 70 % على الاقل من ابناء المحافظة . كما تناول المرشحين العديد من الملفات مثل مشكلة حرمان بعض القرى بالقطاع الريفى من الصرف الصحى و تسعيرة الارضى المرتفعة وعدد من الملفات الاخرى والتى وعده بحلها فى حال تواجدهم بمجلس النواب القادم . قال الدكتور سيد عبده ، ان لدينا لتقديم كشف حساب خلال شهرين الماضين منذ اختيارين كنواب، لافتا ان الفترة الماضية قام الحزب بتعيين العديد من أبناء المحافظة من مختلف التخصصات مهندسين و ادارين وظائف اخرى . واشار سيد عبده، لن نسمح بأقل من تشغيل ٧٠ % من أبناء السويس ، لافتا ان الحزب شكل لجنة توظيف لتأهيل الشباب لاجتياز اختبارات المقابلات الشخصية . قال النائب حافظ شوشة، والد الشهيد احمد شوشة شهيد الواحات ، بشكر رئيس الجمهورية على اختيار لى من أجل مواصلة نجلى لخدمة البلاد من خلال موقعى بمجلس الشيوخ. قال المحاسب احمد خشانة، ان هدفنا فى الحزب مصلحة الوطن السويسى، ولدينا امال وطموحات فوز مرشحين القائمة الوطنية لينضموا لمرشحى الشيوخ ليكون قوة واحده في مواجهة اى مشكلة مع اى جهة. وأضاف خشانة ، ان الحزب سيشكل صندوق مستقبل وطن لمساعدة الاسر الاكثر احتياجا ، وسيكون له مجلس الادارة و سيكون دخل ٥٠ % من راتب النواب لصالح تلك الصندوق . ووعد باننا سنكون نواب صادقين هدفنا مصلحة المواطن وليس شىء اخر و ان باب الحزب مفتوح لجميع لخدمة ابناء المحافظة و نعلم مشاكل السويس جيدا وسنعمل على حلها خلال الفترة المقبلة من خلال وجودنا بمجالس النيابية.

FB IMG 1604047223210

FB IMG 1604047214634

استقبل المهندس / محمد أحمد مرسي - وزير الدولة للإنتاج الحربي ، السفير / جان فولك – سفير التشيك بالقاهرة ، لبحث أوجه التعاون المشترك فى مجالات التصنيع الحربي والمدني ، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي .
رحب الوزير بالسفير ، وأعرب عن عمق التعاون المثمر بين الجانبين فى العديد من المجالات ، وأستعرض الوزير أهم مستجدات التعاون القائمة بين الطرفين فى مجالات ( تصنيع الأسلحة والذخيرة ، خراطيش الصيد ، محطات معالجة مياه الصرف الصحى ، ماكينات CNC، خطوط السباكة والدرفلة ، المكابس الهيدروليك) بالتعاون مع العديد من الشركات التشيكية .
و أكد الوزير "مرسي" أن نجاح التعاون بين الشركات التشيكية وشركات الإنتاج الحربي يعزز من رغبته فى فتح آفاق جديدة للتعاون والإستفادة من خبرة الشركات التشيكية فى تطوير خطوط الإنتاج والتصنيع المشترك ونقل التكنولوجيا فى العديد من مجالات التصنيع الحربي والمدني ، ووجه وزير الدولة للإنتاج الحربي الدعوة إلى الشركات التشيكية لزيارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركاتها التابعة لتحديد المجالات التى يمكن التعاون خلالها فى الفترة المقبلة ، كما وجه الدعوة للسفير / جان فولك لمشاركة الشركات التشيكية لحضور معرض EDEX القادم .
ومن جانبه أعرب السفير / جان فولك – سفير التشيك بالقاهرة ، عن رغبة الشركات التشيكية فى تعزيز مجالات التعاون مع شركات الإنتاج الحربي بعد نجاح التعاون المثمر مع العديد من الشركات التشيكية مثل شركة (CZ ، تسلا ، سيجما – إنفست – Zelearny - HI press ) وغيرها من الشركات ، الأمر الذى يعزز من ضرورة فتح آفاق جديدة للتعاون على الصعيدين الحربي والمدنى .
وقد صرح المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة الإنتاج الحربي- محمد عيد بكر- أن هذا اللقاء يعكس قوه العلاقات بين الطرفين ، وأن الفترة القادمة ستشهد تطور ملحوظ فى التعاون بينهما ، الأمر الذى يتماشي مع سياسة وزارة الإنتاج الحربي للتكامل مع الشركات العالمية والمصرية لتوطين ونقل تكنولوجيا التصنيع لديها فى مختلف المجالات .
قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأحد، بوضع حجر الأساس؛ لجامعة المنصورة الأهلية بمدينة جمصة، بحضور الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة، واﻷستاذ هيثم الشيخ نائبا عن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وذلك في إطار المشروع القومي الذي أطلقه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنشاء جامعة أهلية من رحم الجامعات الحكومية.
وقد حرص الوزير على متابعة سير العمل في الجامعة، ووجه بضرورة سرعة الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية وفقًا للجدول الزمني الذي تم إعداده، تمهيدًا لبدء الدراسة خلال العام الدراسي القادم. ( 2021-2022)
ويهدف المشروع القومي إلى تقديم برامج دراسية تواكب احتياجات سوق العمل، وتنمية الإقليم في محيط الجامعة، وكذلك تطبيق المعايير العالمية في قبول الطلاب واستراتيجيات التعلم واكتساب المهارات.
الجدير بالذكر أن جامعة المنصورة خصصت مساحة 56 فدانًا لإنشاء جامعة المنصورة الأهلية بمدينة جمصة على ساحل البحر الأبيض المتوسط شمالاً، والطريق الدولي الساحلي جنوبًا، وتضم الجامعة الأهلية الجديدة ثلاثة قطاعات، قطاع الكليات الطبية ويشمل (كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة، كلية التمريض)، وقطاع الكليات الهندسية والتكنولوجية، ويشمل (كلية الهندسة، كلية تكنولوجيا العلوم الصحية)، وأخيرًا كليات العلوم الإنسانية والإدارية، وتشمل (كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، كلية الآداب والعلوم الإنسانية).
وقد تقدمت جامعة المنصورة بمقترح متكامل لإنشاء جامعة المنصورة الأهلية، مما أهلها لأن تكون الجامعة الحكومية الأولى التي حصلت على موافقة مجلس الجامعات الأهلية والخاصة بإنشاء جامعة أهلية، كما أن جامعة المنصورة تبذل جهودًا لتوفير المخصصات المالية المطلوبة والإمكانيات اللوجستية لبدء التنفيذ، وذلك تماشياً مع التعليمات الرئاسية.
استقبل اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، السفير سفين أولينج سفير دولة الدنمارك الجديد بالقاهرة، والذي حرص علي لقاء الوزير والتعرف عليه ضمن أولى لقاءاته الرسمية بعد استلامه مهام منصبه كسفير لبلاده بالقاهرة.
واستهل الدكتور خالد العناني، اللقاء، بالترحيب بالسفير، معرباً عن تمنياته للسفير بالنجاح والتوفيق في عمله خلال فترة توليه منصبه الجديد، وأن تشهد مزيدا من التعاون بين البلدين.
وخلال اللقاء تم بحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري وتدريب الأثريين والمرممين، بالاضافة إلي جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من الدنمارك الي مصر.
كما تم خلال اللقاء مناقشة مقترح إقامة معارض مؤقتة بين البلدين.
ومن جانبه، هنأ السفير، الدكتور خالد العناني، على الإعلان عن الكشف عن توابيت سقارة الملونة والذي أعلنت عنه الوزارة في أوائل أكتوبر الجاري، لافتا الي أنه كان يأمل حضور هذا الإكتشاف الأثري الجديد، ولكن حالت ارتباطاته الوظيفية دون حضور هذا الحدث العظيم.
تفقدت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وبصحبتها الدكتور مجدى صابر رئيس دار الاوبرا المصرية التجهيزات النهائية لمسرح النافورة الجديد الجارى انشائه بشكل مبتكر لاقامة فعاليات الدورة 29 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية واستضافة فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى .
قالت عبد الدايم ان مسرح النافورة يُعد إضافة للبنية الثقافية المصرية واثراء لمنظومة المسارح بوزارة الثقافة لما يتسم به طبيعة خاصة مميزة ، واضافت انه سيتم استثمارة فى اقامة العديد من الانشطة التى تعمل على تحقيق استراتيجية نشر التنوير ، واكدت اهمية ظهور المسرح بصورة مشرفة تليق بسمعة مصر أمام العالم أجمع مشددة على ضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا .
يشار ان مسرح النافورة فى شكله الجديد يتسع ل 1000 مشاهد ويتميز بشكل مستدير ومدرجات تراعى تطبيق التباعد الاجتماعي بين الحضور كماوتم تجهيزة بجميع التقنيات الاضاءة والصوت الى جانب انظمة الحماية المدنية اللازمة .
بدأت اليوم الدوره التدريبيه الخاصه باليقظه الدوائيه وهى من ضمن مجموعه من الدورات التدريبيه التى تعقدها مديريه الصحه بالسويس تحت رعايه الدكتور احمد البرعى وكيل وزاره الصحه خلال شهر اكتوبر ونوفمبر لصيادله القطاع الحكومي وهى عباره عن ثلاث دورات متتاليه وهى اليقظه الدوائيه والتطعيمات والمهارات الاداريه .
وقد حضر ٣٠ صيدلي من القطاع الحكومي بالمستشفيات والوحدات الصحيه والمراكز الطبيه و من داخل ديوان عام المديريه .
وبدأ اليوم الاول فى اداره التدريب تحت رئاسه الدكتور تامر البوهى مدير اداره التدريب والبعثات ونقيب الاطباء وكان عنوان الدوره التدريبيه عن اليقظه الدوائيه مع الدكتور احمد رجب من اداره التدريب والبعثات بهيئه الدواء المصري و الاداره المركزيه لشؤون الصيدله وذلك برئاسه د./مريم سلامه مدير عام الاداره العامه للصيدله بالمديريه وتستمر الدوره التدريبيه لمده اربعه ايام من الاحد الى الاربعاء ١٠/٢٨ .
أعلن الدكتور أحمد البرعي وكيل وزارة الصحة بالسويس عن إنطلاق مبادرة فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ،
للمسح الشامل لفيروس سي لطلبة الجامعات الجدد ، وذلك بالتنسيق والتعاون الكامل مع جامعة السويس للعام الثالث علي التوالى ، والتى تستهدف ضمان تخريج جيل لا يعانى من فيروس سي .
وكانت إدارة فيصل الصحية برئاسة الدكتوره نجلاء عبد ربه مدير الإدارة الصحية بفيصل قد شكلت فريقين لبدء أعمال الفحص ، وإستهلت المبادرة أعمالها اليوم الأحد ، بفحص الطلاب الجدد بكلية التجارة ، وتواصل المبادرة فحص طلاب مختلف كليات جامعة السويس يومياً .
وفي سياق متصل ، فقد تم الدفع بالعيادة المتنقلة ومبادرة رئيس الجمهورية للإكتشاف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الإعتلال الكلوى لهيئة التدريس وللطلاب القدامى المستهدفين من المبادرة .
اعلن اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اليوم عن انشاء شاطئ عام جديد لابناء السويس بمنطقة الكورنيش الجديد بطول 700 متر بداية سور المدرسة البحرية في اتجاه الكورنيش الجديد
جاء ذلك خلال جولة المحافظ بمنطقة الكورنيش الجديد بمرافقة الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة وذلك اثناء تفقد اعمال ردم وتمهيد وتسوية منطقة الشاطئ الجديد ، حيث اعن صقر ان الشاطئ العام يشمل كافة الخدمات والعاب اكوا بارك ترفيهية بحرية وشاليهات اليوم الواحد ، معربا عن سعادته البالغة لهذا الصرح العملاق داخل مدينة السويس ، والذي كان مطلبا جماهيريا من شعب السويس الذي يستحق ان نقدمه له كافة الخدمات والمرافق والمشروعات .
وشدد المحافظ علي انتهاء الاعمال وافتتاح الشاطئ العام الجديد للجمهور في احتفالات شم النسيم .
واكد صقر انه قريبا سوف يعلن عن مشروعات ضخمة تهم المواطن السويس ، معربا عن شكره وامتنانه للقيادة السياسية التي استجابت لمطالب شعب السويس في العديد من الخدمات والمرافق منها 27 مشروع حاليا يتم في مجال الصرف الصحي ومياه الشرب بنطاق الخمس احياء .
رافق نائب المحافظ في الجولة كلا من أمل ابراهيم رئيس حي السويس و المهندس عبد الصمد احمد مدير عام الإسكان والعميد احمد يوسف مدير عام مشروع الشاليهات واللواء خالد سعد واللواء عبد العظيم محمد مديرعام المواقف ومحمود زهرة مدير عام فرع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالسويس والعميد علاء اسماعيل مدير مشروع الاسواق وعادل خشانة مدير جهاز التجميل ومحمد حسن مديرا جهاز النظافة ورضا عبود نائب مدير جهاز التجميل والحدائق واشرف سليمان مدير فريق الطوارئ وعزت الحنبوشي مساعد رئيس حي السويس وفاتن عبد الغني مدير الإدارات الهندسية بحي السويس وإدارة المرور والقيادات التنفيذية ومديري المديريات والشركات المنفذة .
الصفحة 1 من 1057
Ad_square_01

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2020 SuezBalady