Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

كتب : وائل فرار 

يُعقد بچاكرتا 19 أكتوبر..  معرض صادرات إندونيسيا حيث وجه السفير لطفي رؤوف، سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة، الدعوة لمجتمع الأعمال المصري للمشاركة في معرض صادرات إندونيسيا هذا العام الذي سيعقد في الفترة من 19 إلى 23 أكتوبر الجاري بالعاصمة چاكرتا، مؤكدًا أن السفارة الإندونيسية بالقاهرة مستعدة لدعم رجال الأعمال المصريين في سبيل تعزيز التعاون الاقتصادي بين إندونيسيا ومصر.

هذا وقد شارك الاتحاد الدولى لرجال الأعمال والمستثمرين العرب بالخارج  بوفد من رجال الاعمال وأكد دعمه فى الدعوه لحضور هذا المعرض الهام.  .  وقد قدم الدكتور علاء العيسوى المدير التنفيذى للاتحاد  درع الاتحاد  خلال الفاعلية الى سعادة السفير لطفى رؤوف السفير فوق العاده لأندونيسيا بمصر  معربا عن سعادته للمجهود العظيم الذى تقدمه السفاره لانجاح هذا المعرض 

وقال "السفير"، خلال مشاركته بفاعليات منتدى الأعمال المصري - الإندونيسي المنعقد بالإسكندرية، إن هذا العام تمر الذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين إندونيسيا ومصر، وعلى مدار تلك السنوات الطويلة تطورت العلاقات الثنائية بين إندونيسيا ومصر في العديد من مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي، موجهًا الشكر لمجتمع الأعمال المصري على دعمه في تحسين العلاقات بين البلدين.

 وأكد "السفير الإندونيسي"، الاقتصاد المصري أظهر مرونته في فترة جائحة COVID-19، مسجلاً معدل نمو إيجابي للناتج المحلي الإجمالي فوق 3٪، وساهم في ذلك الإصلاحات الاقتصادية الناجحة التي أجرتها الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانعكست هذه المرونة الاقتصادية في العلاقات التجارية بين إندونيسيا ومصر والتي أظهرت نتيجة إيجابيًة في عام 2021، حيث سجلت صادرات كلا البلدين نمواً بأكثر من 50٪، وكانت قيمة التجارة الثنائية في عام 2021 هي الأكبر أيضًا في منطقة شمال إفريقيا وثالث أكبر قيمة في الشرق الأوسط.

أشار السفير لطفي رؤوف، إلى أنه تم ملاحظة أن سلع التصدير الرئيسية للبلدين هي في القطاع الزراعي، وتشمل المنتجات الإندونيسية المصدرة إلى مصر زيت النخيل وحبوب البن والكاكاو وجوز الهند المجفف وكذلك الحديد، بينما صدرت مصر إلى إندونيسيا منتجات الفوسفات والتمور والحمضيات والبرتقال والعنب، وتشير هذه البيانات إلى مدى التعاون بين البلدين، التعاون الذي يعتمد على التكامل وليس التنافس.

أكد أنه لا ينبغي أن نكتفي بالنتائج الحالية فقط لأن هناك العديد من الاحتمالات التي يجب استكشافها وتطويرها، لا سيما بالنظر إلى موقع مصر الاستراتيجي كمركز في المنطقة يمكن استخدامه لتوزيع المنتجات على البلدان الأخرى في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.

أوضح ملحق التجارى بالسفارة اندونيسيا بالقاهرة، ايرمان ادى بوروانتو مفتى أن الحكومة الإندونيسية تنظم مرة أخرى هذا العام معرض صادرات إندونيسيا (TEI) السابع والثلاثين في إندونيسيا تحت شعار "تعزيز التجارة العالمية من أجل انتعاش أقوى"، ونأمل أن يكون TEI هو الجسر بين إندونيسيا والعالم لتعزيز التجارة العالمية من أجل انتعاش أقوى.

أشار إلى أن  معرض صادرات إندونيسيا هو أكبر معرض دولي يركز على B2B للتجارة والسياحة والاستثمار؛ ويعمل المعرض كمنصة وقفة واحدة لربط رجال الأعمال المصريين بمنتجات تصدير مبتكرة عالية الجودة من إندونيسيا؛ ويوفر المعرض الفرصة لتوسيع شبكات الأعمال في إندونيسيا من خلال المنتديات التجارية ومطابقة الأعمال تحت سقف واحد؛ لافتًا أنه في العام الماضي، سجل معرض صادرات إندونيسيا أكثر من 27 ألف زائر، وكان عدد رجال الأعمال المصريين الذين زاروا المعرض من بين أكبر خمسة زوار حول العالم. هذا وسنتابع بالنشر  كل الاحداث الخاصه بهذا المعرض  وما حقق من نتائج

 

- مشاركة عدد من الفنانين بجنسيات عربية مختلفة يساعد على نجاحات جديدة

شريف عبد الفهيم

كشف الفنان أحمد سلامة عن ملامح شخصيته في مسلسل عودة البارون حيث يظهر في شخصية (معين) أحد مالكي الفندق الذي يدور حوله قصة المسلسل ويظهر في شخصيته الغموض حتي أواخر الحلقات يكتشف أبطال المسلسل بأنه اليد الخفية التي تسبب لهم الكثير من المصائب والمشكلات 

ذكر سلامة أن من اهم أهداف المسلسل دفع الروح المعنوية للشباب لتحقيق أهدافهم وأحلامهم، وعلي رجال الأعمال وأصحاب النفوذ مساعدتهم

عبر أيضا عن مدى سعادته في الأشترك مع مجموعة من الفنانين بمختلفي الجنسيات العربية, وأن مصر هي باب الشهرة في مجال الفن لجميع الدول العربية 

قال سلامة أيضا ان جميع أعماله يختارها بدقة 

ولن يقوم بالمشاركة في اي عمل لن يحظي برضاءه حتي لو في أشد احتياجه للمال 

أشاد أيضا بمشاركته في مسرحية الملك لير للفنان القدير يحيي الفخراني ونجاحها الكبير وحصوله علي افضل ممثل بجانب يحيي الفخراني باستفتاء نقابة المهن التمثيلية

ومن المنتظر عرض مسلسل عودة البارون في رمضان 2023

عبر نجم الغناء مسلم عن سعادته، بتخطى قناته النصف مليار مشاهدة، على موقع الفيديوهات الشهير "اليوتيوب" وذلك بعد تقديمه مجموعة من الأعمال الغنائية الناجحة بالتعاون مع شركة "ديجيتال ساوند" ومنها أغنية "اتنسيت" التى تخطت أكثر من 340 مليون مشاهدة، وهى من كلمات وألحان مسلم وتوزيع موسيقى إسلام الأزرق، وأيضا أغنية "مش ندمان" كلمات والحان مسلم، والتى تخطت الــ 30 مليون مشاهدة، وأغنية "مابهربش" كلمات والحان مسلم، التى تخطت الــ 20مليون مشاهدة، وأغنية "مين كان سبب" كلمات والحان مسلم، والتى اقتربت من 13 مليون مشاهدة.

والجدير بالذكر أن مسلم كان قد احتفل، مع شركة "ديجيتال ساوند"، فى يوليو الماضى، بحصوله على درع "يوتيوب" الذهبي، بعد أن تمكنت قناته الخاصة على موقع "يوتيوب"، من حصد أكثر من مليون متابع، وهى حاليا اقتربت من 2 مليون متابع".. ومن ناحية أخرى يستعد مسلم لتقديم أكثر من أغنية خلال الفترة القادمة وسوف يتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بهم لاحقًا، وأولها خلال شهر ديسمبر المقبل.

هناك معلومات شبه مؤكدة تشير إلى تولي رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا بعد إقفال باب الترشيح وعدم تقدم أي مرشح سواه لهذا المقعد.

وقد شغل حيدر لسنوات طوال مركز عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، وهو بات أول لبناني يبلغ هذا المركز بعد فوزه بالتزكية.

وفي دردشة مع حيدر عن صحة هذا الخبر اكتفى بالقول: "إن شاء الله خير".

يذكر أن الانتخابات ستقام في شهر شباط/فبراير 2023 في العاصمة البحرينية المنامة.

أكدت اليساندرا ريتشي، الرئيس التنفيذي لوكالة إئتمان الصادرات الإيطالية "ساتشي" أنه لا تزال هناك رغبة كبيرة في الإستثمار ، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقالت ريتشي، خلال قمة "صنع في ايطاليا" التي نظمتها صحيفتي "ال سولي فينتي كواترو أوري" الإيطالية و"فاينانشال تايمز" البريطانية، "تظهر البيانات أن الصادرات تنمو وأن توقعات الناتج المحلي الإجمالي جيدة بينما معنويات الأعمال سلبية" ولكن "لا تزال هناك رغبة كبيرة في الإستثمار ونعتقد أن المرونة يمكن أن تتغلب".

وتابعت "من وجهة نظرنا، على الرغم من وجود انخفاض في الميل إلى الإستثمار في القصة، فإن البيانات الحقيقية لا تعطينا هذا التأكيد"، مشيرة إلى أنه "كان هناك تباطؤ في الإستثمارات لكن الجميع لم يتوقف".

تعقد اللجنة المنظمة للبطولة العربية للكانوي والكياك الحاديه عشر ، برئاسة اللواء أيمن شويته رئيس الاتحاد المصري للكانوي والكياك، الاجتماع الفني للبطولة والتي تستضيفها مصر بمجرى نهر النيل بداية من غد الأربعاء وحتى يوم الخميس المقبل 6 أكتوبر. تزامنا مع احتفالات ذكرى نصر حرب أكتوبر المجيدة.

ويعقد الاجتماع الفني باحد الفنادق بحضور مندوبي الدول المشاركة في البطولة.

وكشف اللواء أيمن شويته أن البطولة العربية الحادية عشر للكانوي والكياك، تشهد مشاركة 14 دولة وهي الجزائر و تونس و العراق و الاماراتو المغرب و اليمن و السعوديه و الكويت وليبيا و السودان و الصومال و جيبوتي و فلسطين إلى جانب مصر الدولة المستضيفة للبطولة.

في حين قال اللواء مسعد عطالله مدير البطولة، أن الاجتماع الفني سيشهد مناقشة نظام البطولة والتصفيات ونظام التتويج والاعتراض إلى جانب مواعيد المنافسات.

وأوضح الدكتور خالد سمير نائب رئيس الاتحاد المصري للكانوي والكياك، و نائب رئيس اللجنه المنظمه للبطوله أن منافسات البطولة العربية ستبدا يوميا بالتصفيات في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا، بينما تقام النهائيات بداية من الساعة الواحدة والنصف ظهرا وحتى الساعة الخامسة مساء، ثم مراسم تتويج الفائزين بالمنافسات.

وتترأس لجنة الحكام بالبطولة، الحكم الدولي، عبير السروي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري للكانوي والكياك، و يشارك في البطوله الحكم الدولي الجزائري رياض رايس، و الحكم الدولي التونسي هالي منذر.

في إطار خطة وزارة الثقافة برئاسة الدكتور نيفين الكيلاني لنشر الثقافة التوعوية وتشجيع الموهوبين والمبدعين في كافة المجالات الفنية والثقافية وبرعاية اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وبتنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل محمد بفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة

أقيمت محاضرة للشاعر الكبير/ مصباح محمد المهدي 

 بعـنوان : (رحلتي مع شعـــراء العامية)

وقد تحدث عن رحلته الطويلة التي امتدت مع شعراء وأعمار مختلفة مع الشعر.

رحلة تمكن فيها من مقابلة رموز رحلوا عن حياتنا إنما ابداعهم مازال باق في وجداننا ,

ورموز لا يزالون على قـيد الحياة .. فقـد التقي بعـض الشعراء الكبار الذين اثروا حياتنا الأدبية وتركوا بصمة في عقـولنا وقلوبنا مثل الشاعر أحمد نجم , والشاعر عـبد الرحمن الأبنودي , والشاعر سيد حجاب.

كما التقي في بداية حياته بعدد من الشعراء المجيدين أمثال الشاعر عبد الرحمن الحناوي , والشاعر سعيد الصيفي , والشاعر محمد عبد العزيز ملحه وغيرهـم .......

محطات كثيرة مهمه في تاريخ شعر العامية ارصدها بعين المحب كتفاصيل رحلة امتدت زهاء الأربعين عاما .

يمثل فيلم "الباب الأخضر" مصر، ضمن المسابقة الرسمية بالدورة 38 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لأفلام البحر المتوسط، المقرر انطلاقه في الفترة ما بين 5 وحتى 10 أكتوبر الجاري، وتحمل أسم النجم محمود حميدة.

الباب الأخضر بطولة النجم إياد نصار، سهر الصايغ، خالد الصاوى، محمود عبدالمغنى، بيومى فؤاد، أحمد فؤاد سليم، حمزة العيلى، رشدى الشامى، عابد عنانى، إسلام حافظ، حنان سليمان، إخراج رؤوف عبدالعزيز.

تدور أحداث الفيلم خلال فترة التسعينيات في إطار اجتماعي حول تخلى البشر عن مبادئهم وأخلاقهم، وتغنى مطربة الراب نغم صالح الأغنية الدعائية للفيلم.

فيلم "الباب الأخضر" قصة وسيناريو وحوار الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وصوره رؤوف عبدالعزيز بعد حصوله على موافقة أسرة الكاتب الكبير الراحل، والذي كتبه في فترة الثمانينيات ضمن مجموعة من الأفلام التي كتبتها ولم تظهر للنور.

تحتفل الفنانه مادلين طبر بذكرى انتصارات اكتوبر المجيده كل عام، وتكون سباقه بمعايدة الشعب المصري والقيادات وخصوصا القوات المسلحه وفخامه الرئيس.

واضافت بدات هذا العام بمعايدة القبطان عمر عز الدين والقبطان نبيل عبد الوهاب وهما من الابطال الحقيقيين  لعمليات ايلات وبيت يم وبيت شيفع،اثناء حرب الاستنزاف،،وتجمعنى معهما الابطال الحقيقيين لايلات، صداقه ممتدة من اثناء تصوير الفيلم، ويجمعني بهم وبزملائي من ممثلي وصناع فيلم ايلات جروب على الواتس اسمه 

(٥٢ سنه احتفال بالنصر)

 

كما نشرت على صفحاتها مع بدايه الشهر معايدة قالت فيها

*كل سنه واحنا عايشين فخورين بنصرنا تحت رايه قيادة حكيمه*

يذكر ان الفنانه مادلين طبر شاركت ببطوله احدى اهم  افلام انتصارات اكتوبر المجيده وهو(الطريق الي ايلات)، والذى اصبح من علامات السينما المصريه،لانه  رصد بعض بطولات القوات البحريه المصريه ،

و الضفادع البشريه البواسل  في حرب الاستنزاف،

واطلت  الفنانه مادلين طبر علي جمهورها عبر الشاشه الصغيره من خلال فضائيه الشمس في برنامج *العنيده* حيث تحدثت  عن الاراء المثاره في الوقت الحالي باسلوب جريء حيث ان حلقه برنامج العنيده اصبحت تريند علي السوشيال ميديا بسبب الاجابات الصريحه التي قدمتها  الفنانه مادلين طبر لجمهورها عبر قناه الشمس

إستدعى الأمين العام لوزارة الخارجية الإيطالية إيتوري سيكوي، اليوم الإثنين، سفير الاتحاد الروسي لدى الجمهورية الإيطالية سيرجي رازوف في سياق العمل المنسق مع شركاء الاتحاد الأوروبي، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

أعرب السفير سيكي عن إدانة إيطاليا القوية للإستفتاءات الهزلية التي أجراها الاتحاد الروسي بشكل غير قانوني لضم الأراضي المحتلة في المناطق الأوكرانية دونيتسك ولوهانسك وخيرسون وزابوريجيا.

وفي وقت لاحق، حث الأمين العام لوزارة الخارجية الإيطالية السلطات الروسية على إلغاء هذه الأعمال غير القانونية ، التي لا تنوي إيطاليا الاعتراف بنتائجها ، وسحب القوات الروسية بشكل فوري وكامل وغير مشروط من الأراضي الأوكرانية.

وشدد على أن التهديد بإستخدام الأسلحة النووية ، والإنتهاكات الخطيرة للغاية لمبادئ وقواعد ميثاق الأمم المتحدة تقوض الأمن العالمي بشكل خطير.

وأكد السفير سيكي العزم الإيطالي والأوروبي على زيادة الضغط على الاتحاد الروسي لوقف العدوان ، مؤكداً دعم إيطاليا لسيادة أوكرانيا الكاملة واستقلالها وسلامة أراضيها.

الصفحة 1 من 1221

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady