Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

تبدأ الأجهزة التنفيذية بالمحافظات في تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال والمقاهي والمولات والمطاعم والورش الحرفية، وذلك السبت المقبل 1 أكتوبر.

وفقاً للمادة الأولى من قرار وزير التنمية المحلية تكون مواعيد فتح جميع المحال التجارية والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من هذا القرار، يومياً من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة العاشرة مساءً، على أن تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً.

ونصت المادة الثانية على أن تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، على أن تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحاً، مع استمرار خدمة التيك أواى (Take – away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24 ساعة).

ووفقاً للمادة الثالثة من القرار الوزاري ستكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وتغلق الساعة السادسة مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، لافتاً إلى أنه يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية فى حالة وجود ما يستوجب ذلك، بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة

ونصت المادة الرابعة على أنه يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بناءً على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة والتنسيق مع وزير السياحة و الآثار.

وفقاً للمادة الخامسة فتستثنى من المواعيد الواردة بهذا القرار محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

دعت هيئة الدواء المصرية المواطنين ومقدمي الخدمة الطبية إلى الحذر من عبوات دوائية محتمل تواجدها في السوق المصري، من مستحضر«نيفناك»، بناء تحذير من الشركة المنتجة للمستحضر، بشأن احتمال وجود عبوات مغشوشة.

وفي تقرير لها، استعرضت هيئة الدواء الفرق بين العبوات الأصلية والمغشوشة فى السوق لمستحضر " نيفناك"، الخاص بتسكين الآلم وتخفيف الالتهابات، موضحة أن المحلول الداخلي في العبوات الأصلية أصفر اللون في هيئة معلق، بينما يكون صافي وشفاف في المغشوشة.

وأضافت هيئة الدواء أن زجاجة القطارة في العبوات الأصلية لمضاد الالتهابات «نيفناك» شفافة، بينما تكون بيضاء اللون في المغشوشة، ونصحت المواطنين بضرورة توخي الحذر من استخدام المستحضر، لافتة إلى ضرورة الإبلاغ عن العبوات المغشوشة عبر الخط الساخن لهيئة الدواء حال رصدها.

كشفت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية تفاصيل سقوط الشاب «ولاء زايد» يعمل طبيبا صيدليا، من الطابق الخامس في ظروف غامضة، وجرى القبض على 7 متهمين بشأن الحادث من بينهم زوجته وحماة، بمنطقة حلوان، إن الواقعة بدأت عندما تعرف المتوفى على زوجته تعمل صيدلانية، في إحدى الدول العربية وتزوجا سويا منذ 8 سنوات حتى أنجبا طفل يبلغ من العمر 7 سنوات وأبلغته أنها ترغب في النزول إلى مصر لتربية طفلها وتريد فتح صيدلية بمنطقة حلوان، وعندما عادت إلى حلوان، بدأت الخلافات الزوجية بينهما، وأبلغته أنها تريد الانفصال عنه ولكن رفض، ثم أبلغها أنه ينزل إلى مصر، لأمر هام ولدفع مصريف الدراسة لنجله في أحد المدارس التكنولوجية، وعند نزوله إلى مصر قام المتوفى بزواجه بامرأة ثانية من محافظة المنوفية وعندما علمت الزوجة الأولى بتلك الزيجة، أصرت على الانفصال منه ولكن رفض تطليقها.

ووفقا لما ورد بالتحريات التي أشرفها عليها المقدم محمد المعداوي رئيس مباحث حلوان، إن وقت حدوث الواقعة بدأت منذ قدوم زوجته ووالدها وأشقائها وبصحبتهم 3 آخرين، في تمام الساعة الحادية عشر من مساء أمس الثلاثاء إلى شقة المتوفى على سبيل حل الخلافات التي دارت بينه وبين زوجته وتطورت إلى التعدي عليه بالضرب المبرح وإهانته أمام طفله، الذي يبلغ من العمر 7 سنوات، لإجباره على الطلاق من زوجته وتوقيع إيصالات أمانة

وتابعت التحريات أن أثناء حدوث المشادة الكلامية بين المتوفى وزوجته وحماة ونجليه و3 آخرين، حاول المتوفى توجيه رسائل استغاثات على الجروب الخاص بسكان العقار الذي يسكن فيه متضمنة: «يا جماعة أنا عندي بلطجية بالبيت.. محتاج حد يلحقني أرجوكم حد ييجي يقف معايا»، وبعد غضون دقائق قليلة من إرسالها وفوجئوا بالمتوفى يسقط من أعلى العقار بالطابق الخامس غارقا في دمائه، كانت بتوقيتها في تمام الساعة الرابعة عصرا، وأن ما أثير حول سرقة المتوفى 25 ألف جنيه من زوجته، عار تماما من الصحة، وأن هذا الشأن ادعته زوجته على خلاف الحقيقة لإرغامه بتوقيع إيصالات أمانة وإجباره على الطلاق منها.

وخضع المتهمون السبعة أمام نيابة حلوان، للتحقيق معهم ولكشف ملابسات الواقعة، واستمعت النيابة لأقوال الطفل نجل المتوفى الذي فجَّر مفاجأة بشأن التحقيقات وأدلى بأقواله: «أنا شوفت أونكل عبدالله واللي معاه بيرموا بابا من البلكونة»،  وما زالت التحقيقات مستمرة بشأن الواقعة للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه

أصدر خادم الحرمين الشريفين ملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز، أمرا ملكيا منذ قليل، بإعلان تولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان منصب رئيس الوزراء، الذي كان يشغله الملك سلمان حتى صدور القرار، الذي يأتي بعد أقل من أسبوع باحتفال المملكة العربية السعودية، باليوم الوطني السعودي الـ92.

ذكرت وكالة الأنباء السعوديةالرسمية (واس) عبر موقعها الإلكتروني، وحسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أن الأمر الملكي يشمل عدة نقاط أبرزها:

يكون صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء؛ استثناءً من حكم المادة (السادسة والخمسين) من النظام الأساسي للحكم، ومن الأحكام ذوات الصلة الواردة في نظام مجلس الوزراء

العديد من الأشخاص حول العالم خاصة كبار السن يعانون من مرض ضغط الدم، الذي ينقسم إلى ضغط الدم المرتفع نتيجة زيادة ضغط الدم واندفاعه من الأوعية الدموية لأجزاء الجسم، أو ضغط الدم المنخفض بسبب انخفاض ضغط الدم المتدفق خلال الأوعية الدموية.

ويعيش مريض الضغط الدم المرتفع أو المنخفض على بعض الأدوية خاصة عند شعوره بالدوران بسبب اضطراب نسبة ضغط الدم في الجسم، إلا أنّ هناك بعض العادات الصحية التي يمكن للشخص ممارستها تساعد على التعامل مع الأمر بخلاف العقاقير.

ويصف الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق مرض الضغط بـ«القاتل الصامت»، إذ يعاني نحو 30 مليون مصري من ارتفاع ضغط الدم، وحوالي 300 شخص يموتون يوميا بسببه، موضحًا أنّ هناك بعض الخطوات لخفض الضغط المرتفع بدون أدوية، أهمها ممارسة الرياضة بشكل منتظم على الأقل نصف ساعة يوميًا لمدة 5 أيّام بمعدل ساعتين ونصف أسبوعيًا.

وأضاف «شعبان» عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، أنّ النظام الغذائي أيضًا يعمل على خفض مستوى الضغط المرتفع، مشيرًا إلى أنّ العيش والملح الموجودين في أي وجبة غذائية يعملان على رفع الضغط، ونظرًا لأنّ العيش في الأساس غني بالملح؛ لذا يجب ألا يزيد الشخص عن معلقة صغيرة يوميًا «2.5 جرام» ومعظمها موجود في الخضروات، ومراعاة تجنب الأكلات الجاهزة والمعلبات لأنّها غنيّة جدًا بالملح.

وأوضح عميد معهد القلب السابق أنّ تقليل الوزن بنسبة 5%؜ يساعدك على ضبط ضغط الدم المرتفع، أما إذا نجحت في خفض الضغط 10% ستنجح في ضبط الذبذبة الأذينية AF، لذا يفضل أن تتبع النظام الغذائي الذي تستطيع الانتظام عليه طويلًا.

ومن بين الخطوات أيضًا لخفض الضغط المرتفع، لفت «شعبان» إلى الإقلاع عن التدخين تجنب الجلوس في حضور المدخنين، فـ السيجارة تساوي 10 سجائر لأن 80%؜ من التأثير المدمر يكمن في أول سيجارة، بالإضافة إلى تجنب الكحوليات، وكثرة تناول المسكنات مثل البروفين والڤولتارين.

أرسلت جي بي أوتو وكيل علامة هيونداي في مصر رسالة إلى حاجزي طرازي توسان وإلنترا CN7 لإبلاغهم برد قيمة حجز السيارات، مضاف إليها أعلى عائد فائدة في السوق المصري بنسبة 18%.

نظرًا لتعثر جي بي أوتو في توفير الطرازين بسبب أزمة الاعتمادات المستندية، بالإضافة إلى تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية وتأثيرها على الاقتصاد المحلي.

وعدت جي بي أوتو حاجزي السيارات بإعطائهم الأولوية لحجز واستلام سيارات هيونداي في المستقبل، متى تعود عملية استيراد السيارات ووفقًا للشروط المعمول بها آنذاك.

ناشدت جي بي أوتو حاجزي السيارات بالحضور إلى فروع الشركة لاستلام شيك رد الحجز، وفي حالة عدم التوجه لاستلام الشيك سوف تقوم الشركة باتخاذ الإجراءات القانونية وايداع الحجز بخزينة المحكمة التابع لها محل إقامة الحاجزين.

جدير بالذكر أن جهاز حماية المستهلك أعلن شهر مايو 2022 الماضي عن حزمة قرارات للحد من أزمة قطاع السيارات والحاجزين، تتمثل في تسليم السيارات للعملاء الحاجزين بكامل قيمة السيارة قبل 12 أبريل الماضي بنفس الأسعار المعلنة آنذاك، وفي حالة طلب العميل باسترداد مبلغ الحجز يصبح الوكيل ملزم برد المبلغ بالكامل مع فائدة 18%.

 

في اطار توجيهات اللواء أح عبد المجيد صقرمحافظ السويس  لتنفيذ القانون وازالة التعديات علي املاك الدولة خلال المرحلة الثانية من الموجة ال20 لازالة التعديات والاشغالات .

قام حي الأربعين بشن حملة اسفرت عن تنفيذ 43 قرارا لازالة تعديات واشغالات واكشاك مخالفة بشارع الغوري بنطاق حي الأربعين لليوم الثاني علي التوالي   .

تابع الحملة كلامن الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتيرالعام المساعد للمحافظة .

كما شارك في الحملة قيادات مديرية الأمن وقسم شرطة الاربعين واللواء هشام الشيمي رئيس حي الاربعين والضبع ناشد مدير ادارة الازمات والكوارث بالمحافظة والمهندس أحمد شعبان مدير جهاز حماية املاك الدولة والادارات الهندسية ومسئولي المرافق والمتابعة الميدانية والاشغالات بحي الاربعين

عقدت الجمعية العمومية لشركة الأهلي لكرة القدم اجتماعها غير العادي صباح اليوم، بحضور الممثلين القانونيين «للملاك».. بدأ الاجتماع بمناقشة جدول الأعمال وفقًا للائحة النظام الأساسي.. وجاء بين بنوده اختيار مجلس إدارة جديد للشركة يتولى مقاليد الأمور خلال الفترة المقبلة، وتم التكليف والتشكيل على النحو التالي:

المهندس عدلي القيعي، رئيسًا.. والذي تقلد العديد من المناصب الإدارية داخل النادي على مدار ما يزيد على خمسين عامًا قضاها في خدمة الأهلي، سواء عضوًا بمجلس الإدارة، أو مديرًا تنفيذيًّا، أو مشرفًا على النشاط الرياضي، أو مسئولًا عن ملف التعاقدات، أو مديرًا للتسويق والاستثمار.
وفي العضوية، خالد عبد القادر، رئيس شركة مايكروسوفت العالمية في الفترة من 2011 - 2020 ووكيل مجموعة من الشركات العالمية في التحول الرقمي، وصاحب الخبرات الكبيرة في مجال التكنولوجيا وتقنية المعلومات، ورأت الجمعية العمومية ضرورة وجود هذا التخصص والذي تحتاجه صناعة كرة القدم، ويساعد كثيرًا في خلق موارد مالية من خلال أفكار غير تقليدية، فضلًا عن رؤيته في تسويق الحقوق الرقمية

المتميزة التي يملكها النادي على المنصات المختلفة.. والمهندس أحمد حسام عوض، أحد الكوادر الشابة بالنادي، والحاصل على العديد من الشهادات العلمية والرياضية من الأكاديميات والأندية الأوروبية في مختلف المجالات.. وكان عوض أحد أعضاء اللجنة التي شكلها «فيفا» قبل ثلاث سنوات وتولت مقاليد الكرة المصرية لعدة فترات.. زاد على ذلك علاقاته المستمرة مع الأندية و الاتحادات الرياضية

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء هشام مصطفى سويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء محمد مصطفى لبن مدير إدارة الأشغال العسكرية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنّ الاجتماع تناول متابعة جهود تطوير منظومة الصحة في مصر.

وعرض  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة ، الخريطة الصحية للدولة، والتي تشتمل على أعداد المنشآت الطبية بكل أنواعها الحكومية، والخاصة، والأهلية، وتجهيزاتها الطبية، إضافة إلى القوى البشرية من الطواقم الطبية، فضلًا عن ربط الخريطة الصحية بقاعدة بيانات المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، وما تتضمنه من برامج ومبادرات للرعاية الصحية والطبية للمواطنين.

واطلع الرئيس على الموقف التنفيذي الخاص بتطوير معهد ناصر؛ ليصبح مدينة طبية عالمية، موجهًا بإنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا داخل تلك المدينة الطبية الجديدة، بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة بهدف إنشاء منظومة متكاملة، تشمل قاعدة بيانات مميكنة لعمليات الزرع، والمرضى، والمتبرعين.

واستعرض وزير الصحة والسكان في هذا السياق الخطوات التنفيذية الخاصة بالمدينة الطبية الجاري تنفيذها في مستشفى معهد ناصر، والتي تصل سعتها إلى 1200 سرير رعاية مركزة و45 غرفة عمليات.

كما عرض الدكتور خالد عبد الغفار تفاصيل إنشاء مستشفى أم المصريين الجديدة، بسعة 400 سرير، والتي ستقدم خدماتها، لنحو 3 ملايين نسمة، وتعتبر المستشفى الرئيسي لاستقبال مصابي حوادث الطرق في محافظة الجيزة وضواحيها.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنّ الرئيس وجّه بسرعة تطبيق حزمة الحوافز المادية للاطقم الطبية، وتشغيل عيادات مسائية بالمستشفيات، وتخصيص نسبة من عوائدها للأطباء والهيئة الطبية المعاونة، ما يحقق دخلًا إضافيًا للفريق الطبي يتناسب مع الجهد المبذول في تقديم أوجه الرعاية الصحية.

قال مدحت وهبة، المتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن حملات الكشف على العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بدأت في مارس عام 2019، وفي هذا الوقت كانت نسبة التعاطي بين العاملين حوالي 8%، وكانت هذه النسبة مخيفة للغاية، ومن أجل ذلك حرصت الدولة وأصرت على تكثيف حملات الكشف على العاملين في الجهاز الإداري للدولة، بكافة المؤسسات والجهات التابعة للحكومة.

وأوضح «وهبة» أنه مع استمرارية هذه الحملات، وعلى مدار الـ3 سنوات الماضية، تم الكشف على حوالي 500 ألف موظف، وبدأت تنخفض نسبة التعاطي تدريجيا بين العاملين.

وأضاف «وهبة» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية، هبة ماهر، ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة «dmc»، أنه لم يكن هناك ردع لمتعاطي المواد المخدرة من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، ومع استمرارية الحملات اتضح إصرار الموظفين المتعاطين على الاستمرار بالتعاطي، بسبب غياب الردع، ومن هنا صدر قانون فصل الموظف المتعاطي للمخدرات، وأعطى القانون 6 أشهر كفترة سماح للمتعاطين للتوقف عن التعاطي والإدمان.

وتابع المتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الصندوق بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، شكل لجان وكمائن على الطرق السريعة، للكشف عن تعاطي المخدرات في كل المحافظات، وبالفعل انخفضت نسبة تعاطي المخدرات بين السائقين.

وأشار إلى أن أي سائق يتم الكشف عليه ويتبين أنه يقود السيارة تحت تأثير المخدر، يتم إحالته للنيابة فورا، بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر، كما تم تكثيف الحملات على سائقي الحافلات المدرسية، حيث كانت نسبة التعاطي بين سائقي الحافلات المدرسية 12%، واليوم وصلت هذه النسبة لأقل من 1%، ومستهدف أن تكون النتيجة صفر.

وشرح المتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن أي موظف يتعاطى المخدرات، بمجرد التقدم للصندوق سيتم علاجه بالمجان وبسرية تامة، حيث تقدم أكثر من 15 ألف موظف الفترة الماضية يتم علاجهم مجانا وبسرية تامة

الصفحة 1 من 771

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady